quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب في علوم الأرض

العرض:
تصنيف حسب:
الجائزة الكونية الكبرى  .. لغز ملاءمة الكون للحياة - بول ديفيز

يعود بول ديفيز إلى علم الكون بهذا الكتاب، وهي عودة مذهلة اشتقنا إليها كثيرًا. ويتناول في هذا الكتاب جميع «القضايا المهمة»، ويطرح أحدث الاكتشافات التي مكنت العلماء من سرد تاريخ الكون بتفاصيل لم يسبق لهم الوصول إليها. ومع هذا فإن ديفيز يوضح سبب الاختلاف الحالي بين علماء الكون الذي زاد أكثر من أي وقت مضى. ويجيب عن الأسئلة الآتية: لماذا تعد جميع الظروف مناسبة للحياة على الأرض؟ كيف حاول الإنسان تفسير ذلك؟ كيف أثر الإيمان الديني في شكل المناظرات العلمية؟ ما الذي نعرفه حق المعرفة بشأن المكان الذي نحتله في الكون؟ في هذا الكتاب يحل بول ديفيز ألغاز العلم، ويصل إلى دقائق نظرتنا إلى الكون.

أصول الجيومورفولوجيا .. دراسةالأشكال التضاريسية لسطح الأرض - حسن سيد أبو العينين

كتاب أصول الجيومورفولوجيا دراسة الأشكال التضاريسية لسطح الأرض للدكتور حسن سيد احمد ابو العينين

استخدام الأرض ( دراسة جغرافية) - د. صلاح الدين الشامي

محاور الكتاب :   الأرض والانسان , في المكان والزمان :  خواص ومتغيرات وضوابط ، حاكمة لاستخدام الارض  ،  قدرات ومتغيرات وضوابط حاكمة لانماط استخدام الأرض  ، الاجتهاد الجغرافي ودراسة انماط استخدام الارض ، - الدراسة الميدانية لاستخدام الارض .

استكشاف الأرض والكون - إسحاق عظيموف

فى هذا الكتاب استعرض الكاتب بعضًا مما استطاعت البشريه أن تحققه طوال مشوارها، فقد تناول أربعه آفاق استطاعت البشريه أن تسعى إلى الكشف عن كنهها من بين آفاق عديده لاتزال البشريه تسعى إلى الكشف عنها. وهى إن دلت على شىء فإنما تدل على إظهار الطبيعه البشريه فى أروع صورها فى سعيها الدؤوب نحو اكتشاف المجهول.

أصل الحياة - بول ديفيز

فى هذا الكتاب يتصدى المؤلف باقتدار علمى وتقنى لشرح معنى الحياة، والنظريات المختلفة التى عرضت سيناريوهات متخيلة عن بدئها ورأيه فى كل منها ومدى خضوع أفكار هذه النظريات لقوانين الفيزياء المستقرة فى العلم الحديث. الكتاب أيضًا يحفل بحلول للمعضلات التى يثيرها السؤال عن معنى الحياة والمفاجآت العلمية التى تخطف الأنفاس، ولعلنا نفتح شهية القارئ بمثال واحد: العثور على كائنات حية تعيش فى مستعمرات مزدهرة ومتنامية بالقرب من فوهات براكين أعماق المحيطات.

علوم الأرض في التراث العربي الإسلامي - مصطفى المبروك المغبوب

إن هذا الكتاب هو في واقع الأمر محاولة ضرورية لا بد منها لتعريف الأجيال القادمة بدور الإسلام كدين ساهم في فتح الآفاق نحو العلم والتعلم، باعتباره الدين الذي يدعو إلى العلم وطلب العلم، خاصة وان الكثير من آيات القرآن الكريم تحض على طلب العلم، وإن كثيرا من أحاديث وأقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم تدعو وتحض على طلب العلم ولو في أقاصي الأرض، لذا فإن واجبنا يقتضي منا أن نكشف للجميع الدور الذي قام به علماء المسلمين ودورهم بإسهاماتهم مهما كان حجمها في كافة المجالات العلمية، وبصفة خاصة علوم الأرض، التي يستكثر علماء الغرب أن يذكروا دورهم فيها ويجحدون ما بذلوه من جهود لتطوير العلوم الإنسانية بوجه عام.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.