quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

السيرة النبوية وآل البيت

40 مجلسا في صحبة الحبيب - د .عادل بن علي الشدي

فمن المعلوم أنه لا مجلس أشرف من مجلس النبي (ص) ولئن ذهب الصحابة رضوان الله عنهم بشرف مجالسته في الدنيا والنهل من تعليمه وتوجيهه وتربيته فإن الله تبارك وتعالى قد يسر لنا برحمته وكرمه سبيلاً إلى تدارس سيرته وسنته وهديه ومعالم شخصيته عليه  الصلاة والسلام التي تميزت بكمال الرحمة والسماحة والنبل والكرم والخلق الكريم.

الدين المعاملة .. صفحات من هدي الأسوة الحسنة - منقذ بن محمود السقار

في هذه الصفحات نسلط الضوء على جانب من الجوانب المهمة في حياتنا، وهو المعاملة مع الآخرين، ننهل في تصحيح هذا الجانب من معاملة النبي - صلى الله عليه وسلم - للآخرين، فنحن أحوج ما نكون إلى هذا الهدي مع فساد تعاملنا مع بعضنا، فالدين ليس فقط معاملة مع الله، بل هو معاملة مع الخلق أيضاً، ولئن كانت حقوق الله مبنية على المسامحة فإن حقوق العباد مبنية على المشاحة ، لذا وجب علينا معرفة هدي النبي - صلى الله عليه وسلم - في المعاملة مع الخَلق؛ لنتأسى به، فتنصلح علاقاتنا الأسرية والاجتماعية.

محمد ومعاوية .. التاريخ المجهول (رؤية) - هشام حتاته

يقول الكاتب «هو دراسة توصلت فيها إلى التاريخ الحقيقى للحلف الذى تم بين معاوية والنبى محمد، والتى ساعدت على نشر الإسلام فيما بعد على يد عبدالملك بن مروان».

اللؤلؤ المكنون في سيرة النبي المأمون - موسى بن راشد العازمي

الكتاب: اللؤلؤ المكنون في سيرة النبي المأمون «دراسة محققة للسيرة النبوية»

المؤلف: موسى بن راشد العازمي

الناشر: المكتبة العامرية للإعلان والطباعة والنشر والتوزيع، الكويت

عدد الصفحات: 2702 صفحة

مع النبي (صلعم) - أدهم شرقاوي

قراءة الأدب شئ جميل فكيف إذا كانت برفقة النبي !؟ ، و سماع القصص و الحكايات رائع فماذا لو كان كان راويها حبيبنا المُصطفى ؟ فإن لكلامه لحلاوة و إن عليه لطلاوة و بهذا عنون الكاتب كتابه بكلمتين جميلتين هما : مع النّبي ، فيضعك بين قصص الزمان و عبر الأيام و دروس العُظماء برواية السيّد المُختار . لقصة في البداية ومن بعدها الدروس المستفادة من هذه القصة . الكتاب جدا رائع ، القصص جدا جميله وتركت فينا أثر ايجابي .

المحمل الشريف ورحلته الي الحرمين الشريفين - يوسف جاغلار ، صالح كولن

الكتاب : المحمل الشريف و رحلته الى الحرمين الشريفين 
تأليف : يوسف جاغلار / صالح كولن 
تعريب : حازم سعيد منتصر / أحمد كمال 
نشر : دار النيل - القاهرة 2015م .

أهل البيت عند شيخ الإسلام ابن تيمية - د. عمر بن صالح القرموشي

لقد تبوأ أهل البيت - رضي الله عنهم- مكانة عظيمة عند أهل السنة والجماعة، ولقد كان لشيخ الإسلام دورٌ كبير في الإشادة بهم وبيان حقوقهم وخصائصهم، وإثبات مناقبهم، وبراءتهم من الإعتقادات الباطلة التي نسبت إليهم. وقد تصدى لكثير من المسائل التي أثيرت بقصد الإفساد بين القرابة والصحابة - رضي الله عنهم- وبما جرى عليهم من الفتن والحروب، مبيناً الحق في ذلك بالأدلة الصحيحة. الكتاب يحوي على دراسة موسعة لأقوال ابن تيمية فيما يتعلق بأهل البيت مقارنة بأقوال أهل الصنة والجماعة. 

لقد استخف المسلمون, وسواهم, بالوقائع التاريخية. وجهدوا على الدوام لكي يجعلوا من هذا الرجل كائناً خيالياً يفوق البشر, أو ضرباً من الإله في إهاب إنسان, متجاهلين في الغالب تلك الأدلة الغزيرة على بشريته. كما كانوا مهيئين لأن يلقوا جانباً بقانون العلة والمعلول أو السبب والنتيجة, ذلك القانون الذي يحكم الحياة الواقعية, كيما يقدموا شطحات خيالية على أنها معجزات.

السنا الوهاج في سن عائشة عند الزواج - فهد بن محمد بن محمد الغفيلي

هذا الكتاب هو تحقيق في عمر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عندما تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم . هذه رسالة تدور حول دراسات واقعية ، وحقائق علمية ، وأدلة شرعية ، وأقوال اختصاصية ، وأرقام تريخية ، ونماذج عالمية ، تثبت بطلان من يقول أن عمر عائشة عند زواجها ثمان عشرة سنة فما فوق - أو أي قول لم يرد بالأحاديث الصحيحة - وتؤكد عدم وجود أي مانع من الدخول " البناء " بالفتاة وإنجابها بعد البلوغ ؛ مع توضيح روائع نموذجية لحياة عائشة رضي الله عنها الزوجية .

اليوم النبوي - عبد الوهاب بن ناصر الطريري

في هذه الصفحات نعيش مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في صباحه ومسائه ، نمشي معه في أسواق المدينة ، نأكل من كفافه ، نسمع صوته الحاني معلماً ، وصوته المُخبِت مصلياً نجلس على حصيره البسيط الذي كان يجلس عليه ، ونأكل من طعامه القليل الذي يؤثر به ، يمكنك أن تدخل بيته من وصف صحابته له ويمكنك أن تراه نائماً وصف له ويمكنك أن تُجٍلس في حِجره رضيعاً ، وعلى ظهره طفلاً يحظى بدفئه وبركته . إذاً كيف كان يتعامل هذا الإنسان العظيم النبي الكريم مع طبيعته البشرية ومشروعه الرسالي ؟ كيف كان يتعامل مه دورة الزمن اليومية ؟ كيف كان يقضيها ؟ هذا يوم : النبي ، الرسول ، الإنسان ، المسؤول ، الأب ، الزوج ، الصديق .

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.