quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب الثقافة العامة

تاريخ التعذيب  (دراسة) - بيرنهاردت ج. هروود

يوضح الكاتب تاريخ التعذيب من أكثر من خمسة آلاف سنة حتى الآن مرورا بالأغريق والرومان ووصولا إلى الحروب العالمية والإبادة العرقية.. كيف يرى بعض البشر في المعذبون أنهم ليسوا فقط أقل منهم بل إنهم يعتبرونهم حيوانات أو أقل،، التلذذ بفعل القتل والتشويه يثير الرعب في نفس القارئ وكأن الكاتب يفضحنا حين يخبرنا بأن بعض تلك الحوادث المجرمون بها أناس طبيعين جدا وليسوا مرضى أو متمرسين في هكذا أفعال.سيبقى أي كلام قليل على وصف تلك المشاهد ولكن لعل قلوبنا ترق قليلا عندما نقرأ ونشاهد ما حدث بالماضي والمستمر إلى يومنا..

مفارقات السعادة .. سبع طرائق تجعلك سعيداً - لوك فيري

بعيدا عن الوصفات التي تدعو إلى اعتماد الشخص على نفسه وإستقلاله على الاخرين ، أحاول في هذا الكتاب أن أتشارك مع القارئ متعة هدم التوهمات والبحث في أسباب توفير لحظات العمق والصفاء في حياتنا .

اثنتا عشرة سنة من الاستعباد - ماريا تير ميتلن

من النادر أن نجد عنصرا" نسويا بين الرحالين الغربيين إلى العالم العربي مشرقاً ومغرباً، وإذا ما استثنينا بضعة أسماء من الغربيات اللواتي توجهن إلى المشرق العربي، لاسيما البريطانيات ممن زرن الشرق في القرن التاسع عشر، فإن اللواتي ظهرن في المغرب كن غالبا من الأسيرات. ومن كتبن شهادات عن أسرهن هن ندرة نادرة. من بين هؤلاء صاحبة هذه المذكرات الهولندية مارية تير ميتلن التي وقعت أسيرة على يد القراصنة المغاربة، وتركت لنا نصاً رحلياً هاماً عن الحياة اليومية في مغرب أواسط القرن الثامن عشر ، وما عرفته السنوات التي قضتها هناك من احداث سياسية واقتصادية واجتماعية متقلبة وصادمة.

قصتي .. مارلين مونورو - مارلين مونورو ، بن هكت

اشتهرت مارلين مونرو كأيقونة للجنس، وكثيرًا ما طعن نقادها في قدراتها الفنية، قائلين  أنّها تعتمد فقط على أنوثتها الساخنة، لكن مذكراتها ترسم صورة مختلفة، ففي الكتاب تحكي نورما جين عن نشأتها كفتاة يتيمة، تتنقل من منزل حاضن إلى آخر، وصولا إلى قصة ذهابها إلى هوليوود ونجاحها وتحقيق الشهرة.   

الألقاب والوظائف العثمانية - د. مصطفى بركات

الألقاب والوظائف العثمانية 

دراسة في تطور الألقاب والوظائف منذ الفتح العثماني لمصر حتى إلغاء الخلاقة العثمانية ( من خلال الآثار والوثائق والمخطوطات ) 1517 - 1924 م 

دكتور : مصطفى بركات

العلاقة الحميمة - أوشو

"اضرب واهرب" هذا هو المبدأ الذي باتت تقوم عليه ركائز مجتمعنا الحاضر، الفاقد للجذور العائلية المتينة والمكتفي بالعلاقات السطحية والعابرة. لكنه في الوقت عينه لا يستطيع إخفاء افتقاره إلى شيء ما هو العلاقة الحميمة الخاصة. إن تلك الحميمة لا يمكن اختصارها في الناحية الجسدية، مع أن الجنس هو حتماً أحد مفاتيحها. لكن الأهم في تلك العلاقة هو الرغبة في التعبير عن مشاعر دفينة ومرهفة، تحتاج بطبيعة الحال إلى طرف آخر يوليها العناية التي تستحق.

الموسوعة الجنسية – كريمة البهجوري

هذا الكتاب ” الموسوعة الجنسية ” من الكتب التى تعتبر قليلة التواجد في مكتبتنا العربية إذ جاء هذ الكتاب لكى يسد هذه الثغرة ، حيث يتناول عدة مواضيع هامه لكل شاب وكل شابة وكل زوج وزوجة ، إذ يعطيهم مفاهيم عديدة عن الحياة الجنسية بحيث يدركون ما يجب عليهم أن يخرجهم من هذا الهاجس الذى يحويهم مما يسبب لهم التعاسة والشقاء ، حيث يشرح العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة ويعطى صورة ناجحه للحياة الزوجية مما يجعلها تحافظ على رباطة شرنقتها العائلية ، بحيث تصبح متوازنة صحياً ونفسياً وجسدياً مما يجعلك تشعر بسعادة وحياة أفضل .

موسوعة الزواج الإسلامي السعيد - محمود المصري أبو عمار

يسرد الكاتب أن العلاقة الزوجية هي ما إلا امتثال لأوامر الله عز - وجل، واتباع لهدي نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم، فهو وسيلة للفوز برضا الله ومحبته للعبد، ووسيلة لكسب الحسنات، فيوضح الكاتب أن مجرد وضع الزوجة لزوجته اللقمة في فمها فذلك طريق لكسب الحسنات، صلاة الزوج مع زوجته مجال لكسب الحسنات،  إطاعة الزوجة لزوجها طريق لجمع الحسنات، تربية الأولاد تربية إسلامية صحيحة وسيلة لكسب الحسنات، ولن يأتي ذلك إلا في اطار أسرة إسلامية سعيدة ترتكز  أعمدتها على تقوى الله واتباع هدى نيبه، لذلك هدف الكاتب من هذا العمل على أن يوضح لكل مسلم ومسلمة كيفية العيش والاستمتاع بزواجا سعيدا إسلاميا. 

الطلاق يبدأ من الفراش - فاطمة مصطفى

يتضمن الكتاب فن العلاقة الزوجية والتأكيد على كيفية تعلم أصول ذلك الفن وإتقانه حتى يصل بالزوجين إلى علاقة وطيدة يسودها الحب والتفاهم والمودة والرحمة. يراعي فيها كل من الطرفين مشاعر الآخر ويهتم بكل ما يسعده ويرضيه.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.