quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب الثقافة العامة

النشاط الرياضي - خالد الحشحوش

تأليف خالد الحشحوش

نشر سنة 2013

مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع

المنشآت والملاعب الرياضية - محمد الوشاح ، محمد الشقارين

عنوان الكتاب: المنشآت والملاعب الرياضية

 تأليف: محمد حسن الوشاح و محمد عبد الله الشقارين

الناشر: مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع
سنة النشر:: 2012 

أحاديث إلى الشباب - سلامة موسى

«وَأَنتَ، مَا هوَ طِرَازُك: ابْتِكارِيٌّ أَمْ تَقلِيدِي؟ ناهِضٌ أَمْ راكِد؟» سُؤَالٌ بَيْنَ أَسئِلةٍ ومَوضُوعاتٍ عَدِيدَةٍ يَطرَحُها «سلامة موسى» عَلى الشَّبابِ الَّذِينَ كَانُوا في مُنتَصَفِ القَرنِ المَاضِي، ويَبدُو لِلقَارِئِ اليَومَ أَنَّ «الشَّبابَ يُعِيدُ نَفْسَه»، وتَظَلُّ تُؤَرِّقُنا مَسائِلُ الثَّورَةِ والتَّجدِيد؛ والصِّراعِ بَيْنَ القَدِيمِ المُرتَبِطِ بالعَقائِدِ والتَّقالِيدِ وبَيْنَ الجَدِيدِ المُتَوَلِّدِ عَنِ التَّجرِيبِ والِابتِكار؛ والعَلاقَةِ بَيْنَ التَّعلِيمِ والمُستَوَى الثَّقافِي؛ والفَرْقِ بَيْنَ الصُّورَةِ الكَامِلةِ والتَّفاصِيلِ المُجتَزَأةِ عِنْدَ النَّظَرِ إِلى الحَياةِ وإِلى أَنفُسِنا؛ والفُنُونِ كَناتِجٍ مِن نَوَاتِجِ المُجتَمَعِ ولَيسَ العَكْس؛ فَضْلًا عَنِ العَدِيدِ مِنَ القَضايَا الِاجتِماعيَّةِ الَّتِي يُناقِشُها موسى فِي أَحَادِيثِه إِلى الشَّباب، المُتَّصِلةِ بالزَّوَاجِ، ووَضْعِ المَرْأَةِ في المُجتَمَع، وكَذلِكَ التَّكَافُلُ الِاجتِماعِي، وسُبُلُ مَنْعِ الجَرِيمَةِ ومُعالَجةِ المُجرِمِين، والكَثِيرُ عَنِ الصِّحَّةِ النَّفْسيَّةِ والبَدَنِيَّة، وعَنْ سَلامَةِ الذَّوْقِ والفِكْر، وعَنْ فَنِّ الحَياة؛ أَنْ نَحيَا كَشَبابٍ ناضِرٍ وخَلَّاق.

فن الإغواء - روبرت غرين

“فنّ الإغواء” لا يتطلب أن تستنبط أو تخترع ولا أن تخلق شيئاً من لا شيء وإنّما أن تكتشف ما هو موجودٌ أساساً، الفرق ما بين المغوي وغير المغوي كالفرق بين الألماس والفحم؛ كلاهما مكونٌ من نفس المادّة، ذرّات الكربون، لكنّ الألماس ترتّبت ذرّاته بطريقة مختلفة عن الفحم وتبلورت.

حوارات الصفوة - محمد السيد محمد

هذا النوع النادر من الكتابات الساخرة يتطلب جهداً من صاحبه لأنه يعتمد على الاختصار المكثف الذي لا يفسد للود قضية ولا يضيع وقت القارئ في الاسترسال والاستطراد والثرثرة التي تبعث على الرتابة والملل الأدب هو جوهر الأشياء والسينما هي المظهر, الأدب حجم الفكرة, والسينما مساحتها.. الأدب تأمل متمهل والسينما استعراض سريع متعجل.. الأدب زراعة والسينما صناعة وتجارة, ومن هنا تكمن صعوبة تحويل النص الأدبي إلى نص سنيمائي, يرضى عنه كاتبه لأن النص الأدبي تعبير عن رأي شخص واحد هو كاتبه, أما النص السينمائي فهو رأي جماعي لمجموعة الفلم المكونة من كاتب السيناريو والحوار والمخرج والمنتج ومهندس الديكور والممثلين, وهذا التدخل والتداخل يضعف الفكرة الأصلية المفردة ويخل بها.

120 نصيحة لأوجاع الرأس - جان لو ديرفو

تجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب لا يحل محل نصائح الطبيب أو الأخصائي، إنما يهدف فقط إلى إعطائكم ما يكفي من المعلومات لتتمكنوا من التحاور مع من يشرف على علاجكم ومن المشاركة في عملية الشفاء. ولا تنسوا أبدا أن المعلومات لا تعني أنكم أصبحتم خبراء في المجال الطبي. كتاب 120 نصيحة لأوجاع الرأس

في الجماليات نحو رؤية جديدة إلى فلسفة الفن - د. علي أبو ملحم

من الكتاب: وضعت لهذا البحث عنوان الجماليات وآثرته على العنوان الشائع (علم الجمال)، لأن هذا الأخير يثير اشكالات كثيرة، أهمها أن الجمال ليس علما أو ليس له علم، لأن العلم يحتاج ليستوي قائما إلى موضوع محدد يسمح باجراء الملاحظة والتجربة وطرح الافتراضات والتحقق منها . وهذا مالا يتوفر في الجمال؟ فليس الجمال شيئا محدداً ..

 السلام العالمي ونصيب المرأة في تحقيقه - هدى شعراوي

إِنَّ تَحقِيقَ السَّلامِ العالَميِّ حُلْمٌ جَليلٌ سارَ عَلى دَرْبِه كَثِيرُون؛ فَلَقَدْ دَاوَمَ رُوَّادُ السِّياسَةِ والفِكرِ عَلى نَشْرِ دَعَواتِهِم لنَبذِ الحَربِ والدَّمِ عَبرَ قُرُون، وعَمِلُوا عَلى تَوثِيقِ مَسْعاهُم هَذا وتَنْفيذِه. وإِذْ كانَتِ المَرأةُ عَلى رَأسِ مَنْ نادَوْا بالسَّلامِ عالَميًّا، فَسَنَجدُ أنَّ التَّارِيخَ يُوثِّقُ لِأَهميَّةِ الحَرَكةِ النِّسْويَّةِ فِي هَذا المَجَال، ومَا قَدَّمَتْهُ عِدَّةُ جَمعِيَّاتٍ ومَجالِسَ أسَّسَتْها نِساءٌ حُقوقيَّات، كانَ مِن بَينِها أوَّلُ جَمعيَّةٍ نِسائيَّةٍ عالَميَّةٍ للمُطالَبةِ بِالسَّلام، جَمعَتْ نِساءً يَنتَمِينَ إِلى دُوَلٍ مُتحارِبةٍ أَثناءَ الحَربِ العالَميَّةِ الأُولى. تَعرِضُ السيِّدةُ «هدى شعراوي» فِي هذِهِ المُحاضَرةِ القَيِّمةِ هَذا التارِيخَ وأَكثَر، وتُعرِّفُنا بسِيَرِ الدَّاعياتِ إِلى السَّلامِ فِي «مِصْر» والعَالَم، وتَختَتِمُ رِسالَتَها بِالتَّأكِيدِ عَلى أَهمِّيَّةِ السَّيْرِ عَلى نَهْجِهِن من أجل المُساهَمةِ في تَحقِيقِ السَّلامِ العالَميِّ وجعلِ العالَمِ مَكانًا أفْضَل.

تاريخ العَلَم العثماني - أحمد تيمور باشا

كانَ أَوَّلُ ظُهُورٍ لِلأَعْلامِ والرَّايَاتِ في مَيَادينِ القِتالِ والمَواقِعِ الحَرْبيَّة؛ حَيثُ استُخدِمتْ عَلَامةً مُمَيِّزةً مُرشِدةً لِتُقاتِلَ تَحْتَها الفِرَقُ العَسْكَريَّة، فَيُمَيِّزَ الحُلَفَاءُ أَنفُسَهُم عَنِ الأَعْداء، كَما أَنَّها تُرفَعُ لِبَثِّ الحَمَاسةِ في قُلُوبِ الجُنُود، وبِمُرُورِ الزَّمانِ تَعَدَّى استِخدَامُ العَلَمِ مُجَرَّدَ كَونِهِ رَايةً لِلقِتال، فَأَصبَحَ يُرَفرِفُ في الِاحتِفالاتِ المَدَنيَّةِ والأَعْيادِ والمُناسَباتِ القَوْميَّة، وأَصْبحَ يُنظَرُ إلَيْهِ كَرَمزٍ وَطَنِيٍّ جامِعٍ وشِعارٍ مُلهِمٍ لِلجَمَاعةِ أوِ القَبِيلة، ثُمَّ لِلدَّوْلةِ بأَكمَلِها، يَلْتَفُّ الناسُ حَوْلَه ...

r system

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.