quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

الإدارة وتنمية الشخصية

العرض:
تصنيف حسب:
ماكينة الأفكار: كيف يمكن إنتاج الأفكار صناعيًّا - ناديا شنتزلر

هَل مِنَ المُمكِنِ إنتَاجُ الأَفْكارِ صِناعِيًّا بالطَّرِيقةِ عَينِها التِي تُنتَجُ بِها المَلابِسُ أو الشُّوكولاتةُ مَثلًا؟ أمْ أنَّ الأَفْكارَ تَتطلَّبُ وَمَضاتٍ مِنَ الإِلهامِ تَصدُرُ عَن مُفكرِينَ لامِعينَ مُبدِعين؟ تَرى مُؤلِّفةُ الكِتابِ أَنَّ الأَفْكارَ تُنتَجُ كغَيرِها مِنَ المُنتَجات؛ وَفْقَ نِظامٍ وتَرتِيبٍ وعَلى مَراحِلَ مُتتابِعة. كَيفَ يُمكِنُ ذَلك؟ الأمرُ بَسِيط؛ باستِخدَامِ مَاكِينةِ الأَفْكار.

العقل والقلب والشجاعة .. ثلاث سمات تصنع منك قائدًا ناجحًا - ديفيد دوتليتش وآخرون

يُبيِّنُ هَذا الكِتابُ أَهمَّ ثَلاثِ قُدْراتٍ يَجبُ أنْ يَتحلَّى بِها القَادةُ في عَصْرِنا، أَلَا وَهِي: وضْعُ الاسْتِراتيجِيَّة، والتَّعاطُفُ مَعَ الآخَرِين، والمُخاطَرة. قَدِيمًا كانَ الاعْتِمادُ عَلى القُوَّةِ هُو السَّبِيلَ الوَحِيدَ للنَّجاح، لَكنَّ العالَمَ يَتغيَّرُ بسُرْعةِ البَرْق، ولَا بُدَّ مِنَ التَّحلِّي بالشَّجاعةِ لقَبُولِ هَذا التَّغيِير، والتَّعامُلِ مَعَ ما استجَدَّ في هَذا العالَمِ مِن تَعقِيد. وهُنَا تَكمُنُ أَهميَّةُ وضْعِ الخُططِ والاسْتِراتيجِيَّات، وتَكوِينِ العَلاقاتِ القائِمةِ عَلى الثِّقةِ مَعَ الآخَرِين، والإِقْدامِ عَلى المُخاطَراتِ المَحْسُوبةِ لتَحقِيقِ الرِّيادة. باخْتِصار، إذَا أردْتَ أنْ تَكُونَ قائِدًا «كامِلًا»، يَجِبُ أنْ تَتحلَّى ﺑ «العَقلِ والقَلبِ والشَّجاعَةِ» مَعًا، وتَتعلَّمَ مَتَى وكَيفَ تَستخدِمُ كُلًّا مِنها. ومِن خِلالِ إلْقاءِ الضَّوءِ عَلى تَجارِبِ كُبرَى المُؤسَّساتِ في العالَم، مِثْل: بنك أوف أمريكا، وجونسون آند جونسون، ونوفارتس، ويو بي إس؛ سَوفَ تَتعرَّفُ عَملِيًّا عَلى خُطواتِ تَطبِيقِ هَذا المَنهَجِ الثُّلاثِي، فتَضعُ الاستِراتيجِيَّاتِ بالعَقْل، وتُنفِّذُها مِن خِلالِ العَلاقاتِ التي ستُكوِّنُها مَعَ الأَشْخاصِ فيَدِينُونَ لَكَ بالوَلَاء، وتُغامِرُ بكُلِّ شَجاعةٍ لتَحصُلَ عَلى مَا تُرِيد.

فن اللامبالاة .. لعيش حياة تخالف المألوف - مارك مانسون

ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية.

الذكاء الانفعالى .. تعلم كيف تفكر انفعاليا - د. إيمان عباس الخفاف

يعتبر الذكاء الانفعالي احد أهم المواضيع الهامة المثيرة للاهتمام، ومن أهم المبررات المتعددة لزيادة الاهتمام بالذكاء الانفعالي انه يهتم بمعالجة الصراع والتناقض ما بين شعور الفرد وأفكاره، الأمر الذي يسهم في حل المشكلات الفردية ومن ثم البشرية، والمبرر الثاني للاهتمام المتزايد به من قبل السيكولوجيين والباحثين ان مفهوم الذكاء الانفعالي يشير إلى نوع من النقد لاختبارات الذكاء التقليدي من حيث ان واقع الحياة والنجاح في الحياة يتطلب مهارات وقدرات انفعالية وشخصية واجتماعية أكثر من القدرات الأكاديمية والقدرات التي تقيسها اختبارات الذكاء التقليدي

تأثير الهالة - فيل روزنتسفيغ

تشكل الأوهام الخدّاعة معظم معلوماتنا في عالم الأعمال ، وقد تجسدت في أخطاء في المنطق وعيوب في الأحكام شوهت فهمنا للأسباب الحقيقية وراء أداء الشركات ، والمؤلف في كتابة هذا نزع القناع عن الأوهام الشائعة في عالم الشركات إذ تؤثر هذه الأوهام في صحافة الأعمال وأبحاثها ودراستها الأكاديمية ، وأكثر الأوهام شيوعاً هو “تأثير الهالة” فحين ترتفع مبيعات وأوضاع شركة ما يستنتج الناس غالباً أنها تتمتع باستراتيجية سديدة وثقافة رائعة رشيدة وقائد ملهم يتميز برؤية ثاقبة وموظفين أكفاء موهوبين ، وحين يتراجع الأداء يستنتجون أن الاستراتيجية كانت خاطئة والثقافة راكدة والقائد أصبح متغطرساً والموظفين ركنوا إلى القناعة والقبول والرضى على الذات في الحقيقة ربما لم يتغير الكثير فأداء الشركة يُوجـِد هالة وهاجة تطوقنا وتشكل طريقة إدراكنا للاستراتيجية والثقافة والقيادة والموظفين.

أنت الكون .. اكتشف ذاتك الكونية، وأعرف أهميتها - ديباك شوبرا ، ميناس كافاتوس

ماذا يحدث عندما يصل العلم الحديث إلى نقطة تحول حاسمة تتحدى كلّ ما نعرفه عن الواقع؟ في هذا العمل الرائع، العملي، والذي أتى في الوقت المناسب، يُخبرنا “شوبرا” و”كافاتوس” أننا وصلنا فقط إلى مثل هذه النقطة. في العصر القادم، سيتمّ إعادة تعريف الكون تمامًا على أنه “عالم إنساني” الأمر المعاكس جذريًا للفراغ الخالي البارد حيث الحياة البشرية بالكاد ذرة في الكون.

حجج فاسدة تجعلنا نبدو أغبياء - جوليان باجيني

هذا الكتاب ليس مقصودا به الاسترخاء والاستمتاع، بل الاستفزاز والتحدي والاستعداد لمراجعة ما تسمعه و تقرؤه. يمسك جوليان باجيني بتلابيب مائة حجة فاسدة يستخدمها البعض لمحاولة التأثير علينا في كل المجالات، ونصدقها في أحيان كثيرة، لكن باجيني يقرع جرس الإنذار للانتباه لها ورفضها وتمييز غثها حتى لا نبدو أغبياء عندما نصدقها ونتعامل معها بوصفها حقائق. الكتاب يدعو إلى التفكير ثم التفكير، ولا يدع القارئ يهنأ بالاستكانة إلى الحجج التي تقدم له يوميا فى كل المجالات.

التصور الإبداعي - شاكتي غاوين

لماذا لا يعرف كثير من الناس كيف يحققون أهدافهم بالحياة؟  ولماذا لا ينجحون أحياناً في العمل أو الدراسة أو الزواج.. كيف يمكن أن نساعدهم؟
فى الحقيقة إن التصور الإبداعي هو سبيل ناجح تمسك لتحقيق ما تريده بالإرادة، من أجل الوصول للهدف والسعي لتحقيقه. وهي تساعدنا على تحقيق أهدافنا ببساطة ويسر. إذا ظل الأمر مجرد أحلام وتصورات.. فهو فى الحقيقة لا يعدو أن يكون أحلام يقظة، بينما إن ساعدت هذه الأحلام صاحبها لتحقيقها.. فتكون قد تخطت الوهم. ما يميز هذا الكتاب أنه يساعدنا على أن تكون خيالاتنا ليست مجرد أحلام.. إنما نتخيل طريق تحقيقها، ويحفزنا أن نبدأ بخطوات عملية تجاه هذه الأهداف

كيف نتعلم اللغات - باتسي م. لايتباون ، نينا سبادا

كيف يمكن للمدرسين تقويم الفاعلية المحتملة لطرق التدريس الجديدة ؟ من المؤكد أن أكبر مؤثر في قرار المدرسين هو خبراتهم السابقة ، الناجح منها والفاشل ، فضلا عن فهمههم لحاجات الدارسين وقدراتهم ، ونحن نعتقد ان الأفكار المستقاة من البحوث والنظريات في اكتساب اللغة الثانية لها قيمتها ايضا في مساعدة المدرسين علي تقويم ادعاءات أنصار الطرق المختلفة لتعليم اللغات ، ومن ثم فإن الكتاب يهدف إلي أن يقجدم للمدرسين – المبتدئين وذوي الخبرة – بعض البحوث في اكتساب اللغة التي قد تساعدهم علي تقويم الكتب والمواد المتداولة ، بل وعلي تهيئتها بطرق أكثر اتساقا مع فهمنا لكيفية تعليم اللغات.

مقابلة الدافعية .. تهيئة الافراد للتغيير - وليام ميلر ، ستيفن رولنيك

يتناول ميلر ورولنيك وآخرون من خلال هذا الكتاب إحدى طرق التغيير التى أثبت فعاليتها وكفاءتها ، وهى مقابلة الدافعية ، وهى مبنية على فلسفة رائد العلاج المتمرك حول العميل وهو كارل روجرز ، وبالتالى يؤكد مؤلفو الكتاب ف ى تناولهم للتغير من خلال مقابلة الدافعية على لاث من القيم الإنسانية التى لابد أن تكون فى قمة هرم القيم الخاص بنا ونحن نسعى إلى التغير ، وهى قيم : الحرية ، والثقة، والمنهجية.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.