quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

الإدارة وتنمية الشخصية

ما بعد الموهبة - جون سي ماكسويل

 إن كثيراً من الموهوبين الذين بدءوا بأفضلية على الآخرين يفقدون تلك الأفضلية ، لأنهم يعتمدون على موهبتهم بدلاً من تنميتها وتطويرها ، فهم يفترضون أن الموهبة وحدها سوف تبقيهم في المقدمة ، ولكنهم لا يدركون الحقيقة وهي أنهم لو ركنوا إلى موهبتهم فقط ، فسرعان ما سيسبقهم الآخرون ويتفوقون عليهم ، فالموهبة أكثر شيوعاً مما يظنون ، وكما يقول ستيفن كينج " أن الموهبة أرخص من ملح الطعام . وما يميز الموهوبين عن الناجحين هو الكثير من العمل الجاد " ، لذلك إن أي شخص يرغب في تحقيق النجاح يحتاج لأكثر من مجرد الموهبة . إذن ما الذى يتطلبة النجاح ؟ وهل يستطيع أي إنسان أن يحقق النجاح ؟ وكيف تفيد الموهبة ؟. 

العقل المدبر .. كيف تفكر مثل شارلوك هولمز - ماريا كونيكوفا

التميز في التفكير، وبالتالي في الإنجاز والإبداع، هو هدف يسعى الكثيرون لتحقيقه لينفردوا عمن سواهم وليملكوا من أسباب الفخر ما يجعلهم مختلفين. في هذا الكتاب تعلمت الكثير من المصطلحات والمفاهيم والحيل والاستراتيجيات والمعلومات المتعلقة بالتفكير بكافة تفاصيله. وعرفت عن الدماغ ما لم أعرفه من قبل، فما كان بوسعى إلا أن أقول سبحان الخالق! لكل من يمسك هذا الكتاب أنصحك عزيزي القارئ بأن تخضع نفسك للاختبارات والأسئلة الواردة بين ثناياه وأن تتفاعل معها في حينها، فربما تعرف عن نفسك شيئاً لم تعرفه من قبل.

الأسرار السبعة للدراسة الذكية - بسام أديب صلاح

في هذا الكتاب، سوف أسلمك المفاتيح. فكل مفتاح سر، وكل سر مهارة من مهارات عقلك، وما أن تفتح كل الأبواب، وتنمي كل المهارات، حتى يصبح عقلك فولاذياً، قادراً على إيصالك إلى التفوق والنجاح بسهولة ومتعة، وإلى الكنوز الحقيقية في الحياة.

رقصة القمر مع آينشتاين - جوشوا فوير

يحكي هذا الكتاب قصة جوشوا فوير، الصحفي الذي ذهب لتغطية بطولة العالم للذاكرة، وانتهى به الأمر أن أصبح مهووسًا بأسرارها ليستمر في التدرّب على تقنيات الذاكرة لعام كامل، ويخوض رحلة غريبة ومثيرة للاهتمام، حتى يعود للبطولة ولكن كمتنافس فيها وليس كصحفي. يقول جوشوا: إن كانت الذاكرة هي طريقتنا في الاحتفاظ بما نعتقد أنه مهم وقيّم، فإنها أيضًا ترتبط بشكل مؤلم بزوالنا. عندما نموت، تموت ذكرياتنا معنا. وحفظنا لأفكارنا في الكتب وفي الذاكرات الخارجية هي طريقة أخرى لصد الفناء. يسمح هذا النظام للأفكار بالانتقال عبر الزمن والفضاء، وللفكرة الواحدة بالصعود على أخرى حتى تصل إلى عقل آخر وتستمر الأفكار في النمو والتكاثر.

المدخل إلى فن المناظرة - د. عبد اللطيف سلامي

يعد هذا الكتاب مدخلًا للقارئ إلى فن المناظرة الواسع الذي له شأن عظيم وعلاقة وطيدة ومكانة سامية في حضارتنا العربية و الإسلامية. فالمناظرة نوع من أنواع الحوار الذي يعتبر من أبرز الأساليب البليغة التي استعملها القرآن الكريم في إقامة الأدلة على وحدانية الله تعالى، وعلى صدق الأنبياء والرسل - عليهم السلام - من أجل الوصول إلى الحق عن طريق الإقناع العقلي والمنطقي.

شهوة .. كيف نخوض معارك الشهوات بطريقة أكثر وعياً - حسن باشا

اسم المؤلف: حسن باشا

عدد الصفحات: 256

سنة النشر: 2018

دار النشر: مؤسسة الفرسان للنشر والتوزيع

إنسان بعد التحديث - د. شريف عرفة

علميا: كيف تصل لأعلى مراحل الارتقاء و التطور؟ . لتحقيق هذا الهدف، يأخذك الكتاب عبر الزمن و بين الكواكب.. في رحلة بأعماق ذاتك، تخوض فيها غمار نفسك مكتشفا أسرارها.. بين صفحاته ستمارس تدريبات السعادة، و تعرف كيف تجني ثمار صدمات الحياة.. كيف ينضج الحب و سط الخلافات الزوجية.. كيف تمارس السخرية الوجودية و تنمي الذكاء العاطفي.. و كيف ترتقي بتجربك الدينية ملتمسا سبيل الحكمة…

فن اللامبالاة - مارك مانسون

هذا الكتاب الذي وجد مع اللاعب محمد صلاح، وجعل الكثير من الاشخاص يريد التعرف على محتوى كتاب فن اللامبالاة،كتاب فن اللامبالاة، كتاب مفيد جدا للأشخاص الذين يريدون العيش حياة غير مألوفة، وهو كتاب من أروع كتب التنمية البشرية، حيث يتحدث فيه الكاتب عن الصدمات التي بشعر بها، ويتحدث عن ان الانسان لا يجب بالضرورة ان يكون ايجابي طول الوفت، وان مفتاح السعادة والقوة هو في التعامل مع الشدائد تعامل افضل،

السر .. البطل - روندا بايرن

تأخذتا الكاتبة في كتاب البطل الى عالم ١٢ نجماً لمع كل منهم في مجاله الخاص.. لكنهم خطوا نفس الخطوات ومرّوا بجميع المراحل التي يمر بها الأبطال. واختصرت ببراعة مراحل تحقيق البطولات والوصول الى قمة النجاح. كتاب يقدم لك النموذج والخبرة .. والدافعية

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.