quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

تأريخ الأعراق والأثنيات

العرض:
تصنيف حسب:
الثقافة السريانية - إبراهيم جبرائيل صوما

يتناول هذا الكتاب تاريخ الحضارة السريانية التي برزت في عالم الوجود منذ الألف الثالث قبل الميلاد والشعوب التي رسمت خطوط الحضارة الأولى كالأكديين والبابليين ثم الآشوريين والكلدانيين الذين حملوا مشعل الحضارة في بلاد النهرين، ومن ثم الكنعانيين والفينيقيين، أولئك الذين حملوا الأبجدية والحرف البسيط إلى العالم.

النصوص الكاملة لمخطوطات البحر الميت - غيزا فيرم

ترجمة عربية لمخطوطات البحر الميت - قمران. وهي مخطوطات الأيسينيين التي تم اكتشافها في 1947

يأتي هذا الكتاب الذي يهدف إلى تمكين القارئ من الحصول على ما يكفي من المعارف الضرورية المتعلقة بالآداب القرآنية

اليهود في المشرق الإسلامي .. دراسة في التوزيع السكاني والحياة الاقتصادية - خضر الياس جلو

استعراض ما كتب عن التاريخ اليهودي في العالم العربي والإسلامي يكشف عن أمرين، أولهما تأخر اهتمام الباحثين بذلك المجال، والثاني قلة ما كتب من قبل أولئك الباحثين عن التاريخ اليهودي، علاوة على أنّ ما كتب تناول معظمه الجوانب العقائدية لبني إسرائيل وأنبيائهم، ويندرج تحت التاريخ القديم.

تاريخ الشراكسة (الاباظية) - خيري ارصوي ، ايصون قاماجي

هذا الكتاب بانوراما تحوى كثير مــــن المعلومــــات عـــن دول " الشيشان " و" أبخازيا " من حيث عدد السكان واللغة والعادات والحروب التى خاضوها، والإبادة على أيدى الروس فى الماضى وحتى الآن من أجل استقلالهم. وأقرب حروب الإبادة وهى " حـــــرب جورجيا " ضد جمهوريــــة " أبخازيا " واقتحامها بالطائرات والدبابات على مسمع ومرأى العالم لأنهم مسلمون.

الوقائع التاريخية السريانية ( من سنة 587-774م ) - ديونوسيوس دي تلمحري

تناول هذا الكتاب الوقائع التاريخية السريانية للفترة ما بين 587-774 ميلادية. وتكمن أهمية هذه الفترة التي تناولها المؤلف في أنها كانت تعج بالصراعات على السلطة ما بين رجال الدين في الأديان السماوية الثلاثة. كما ناقش الكتاب من وجهة نظر مؤلفه الأحداث والمعارك والصراعات في المناطق التي كان يتواجد فيها السريان، غير متناسٍ وضع سيرةٍ لكل الرجالات الذين لعبوا دوراً في كتابة التاريخ.

أوهام التاريخ اليهودي - جودت السعد

تغيير المألوف و"التعود" الموروث هو فلسفة هذا الكتاب وهدفه. فالموروثات إيجابية كانت أم سلبية، تشكل حيزاً كبيراً في العقلية الاجتماعية ومواجهتها أشبه بداخل إلى حقل ألغام مبثوثه عشوائياً فهل يحجم مقاتل عن الخوض فية؟! البناء الفكري جزء من التاريخ وهو جوهر الحضارة، والحضارة الإنسانية أصابها التشوه بفعل التزوير اليهودي للتاريخ ذاته.والكتاب بحث عن الحقيقة بأسلوب علمي يعتمد علم الاثار مرجعاً وحيداً وبمنهج نقدي موضوعي بعيداً عن المؤثرات "الإيمائية" والميتافيزيقية وبالتالي فالنتائج مقدماتها صحيحه.. تكون صحيحة بالضرورة. 

مملكة الخزر اليهودية - محمد عبد الشافي المغربي

بعيدا عن الموضوعات التي تجذب الكثير من الباحثين والمقبين في أعماق التاريخ يقدم الكتور محمد عبد الشافي هذه الدراسة عن موضوع لم يطرقه كثير من الباحثين من قبل، هذا هو تاريخ مملكة الخزر التي أقيمت على الأراضي الأوروبية الشرقية، وقد كانت قيائل وثنية قد تحولت الى اليهودية في حوالي العام 740 ميلادية.

قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين - مؤلف مجهول - تحقيق محمد فتحة

مؤلف ''قضية المهاجرين المسمون اليوم بالبلديين'' هو من صنف المؤلفات السجالية. فهو يؤرخ من زاوية ذاتية، لا تخلو من تحامل ومغالطات، لموضوع شائك، هو موضوع المهاجرين، أي أولئك اليهود الفاسيون الذين اضطروا نتيجة ظروف تاريخية إلى اعتناق الإسلام.

الغجر … ذاكرة الأسفار وسيرة العذاب - جمال حيدر

عندما تقول غجر، هذا يعني أنهم: المشعوذون، اللصوص، السّحَرة، الكفَرَة، الفئات المنحطّة، لقد ووجه الغجر دائماً بنوع من الإقصاء من المجتمع، وتعرضوا دائماً لمعاناة حفرت عميقاً في تاريخهم وتاريخ البشرية.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.