quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

صحافة وإعلام

العرض:
تصنيف حسب:
الصحافة المصورة والأخبار في عالم اليوم .. خلق واقع مرئي - لوب لانجتون

الصُّورةُ بأَلْفِ كَلِمة، هَذا هُوَ جَوْهرُ الصَّحافةِ المُصوَّرة. الصُّورةُ قادِرةٌ عَلى اخْتِزالِ المَشاعِرِ الإِنْسانيَّة، واسْتِثارةِ مَشاعِرِ القُرَّاءِ وتَوْجِيهِهم، وتَغْييرِ مَجْرَياتِ الأُمُور. مَنْ مِنَّا لا يَتذكَّرُ صُورةَ الفَتاةِ الأَفْغانيةِ صاحِبةِ العُيونِ المُلوَّنةِ عَلى غِلافِ مَجلَّةِ ناشونال جيوجرافيك، وصُورةَ المَرْأةِ وأَطْفالِها السَّبْعةِ النازِحِينَ نحْوَ مَصِيرٍ مَجْهولٍ أَثْناءَ فَترةِ الكَسادِ العَظِيم، وصُورةَ الطَّفْلةِ الفِيتنامِيةِ العارِيةِ الَّتِي كانَتْ تَصْرخُ أَثْناءَ قَصفِ قَنابِلِ النابالم في حَرْبِ فِيتْنام؟! عَلى الرَّغْمِ مِن ذَلِك، تَخْضَعُ الصُّوَرُ لمَعاييرَ رِقابيَّةٍ تَكونُ أَحْيانًا مُتعلِّقةً بالتَّوجُّهاتِ الإِعْلاميَّةِ الَّتي قَدْ تُؤْثِرُ المَوْضُوعيَّة، أَوْ تَهدِفُ إِلى إِثارةِ البَلْبلة أَوْ إِرْضاءِ الحُكُومات.

 أخلاقيات الصحافة - رون إف سميث

يَشْتَمِلُ الكِتابُ عَلى عَشَرَاتٍ مِنْ دِراسَاتِ الحَالة، مُعْظَمُها مَأْخوذٌ مِن تَجارِبَ يَوْمِيَّةٍ للمُراسِلِينَ في كُلٍّ مِنَ الصُّحُفِ والمَحطَّاتِ التِّلِيفزيُونيَّةِ الكَبِيرةِ والصَّغِيرة. كما يَسْتَكْشِفُ القَضايَا الأَخْلاقِيَّةَ الواقِعيَّةَ المُرتبِطةَ بجَلْبِ المَصادِرِ وفَهْمِ ومُعالَجةِ قَضِيةِ المَوْضُوعِيَّة. كَما يَبْحثُ الكِتابُ أَثَرَ المُدَوَّناتِ والإِنْترنِت عَلى القِيَمِ التَّقلِيديَّةِ للصَّحافَة، ويَرْبِطُ بَينَ المُمارَساتِ الصَّحَفيَّةِ الأَمْريكيَّةِ ومُمارَساتِ وَسائِلِ الإِعْلامِ في المُجتمَعاتِ الأُخْرى الَّتِي تَنْعَمُ بالحُرِّيَّة، ويُقدِّمُ مَنْظُورًا فَلْسَفِيًّا لمَسَائِلَ أَخْلاقِيَّةٍ عَدِيدَة.

الاعلام والجريمة - د. نوري ياسين هرزاني

لقد لعبت وسائل الاعلام بعد انتشار الفضائيات والانترنيت والوسائل المتطورة الأخرى دورا كبيرا في ضعف العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع , ومن ثم ضعف تأثير الجماعات الأولية كالأسرة ودور العبادة , وأن ضعف دور تلك المؤسسات يؤدي بهم إلى عدم قدرتها في مواجهة القيم والعادات الاجتماعية الوافدة إلينا عبر وسائل الاعلام مما يؤدي إلى ضعف القيم والممارسات السلوكية واضطرابها والتي هي حالة ممهدة لأرتفاع نسبة الانحرافات السلوكية والقيمة في المجتمع .

الإعلام الخارق: إنقاذ الصحافة كي تنقذ العالم - تشارلي بيكيت

يَطرح هذا الكتاب الممتع مناقشةً موضوعيةً حول أهمية الصحافة الحرة ومستقبلها باعتبارها جزءًا مهمًّا من أي مجتمعٍ مُزدهر. يَستعرض الكتاب التغيُّراتِ العميقةَ التي تتعرَّض لها الصحافة لأسبابٍ اجتماعية واقتصادية وتكنولوجية، ويستكشف احتمالَ بزوغِ نوعٍ جديدٍ تمامًا من الصحافة بفضل هذه التغيُّرات، مع دراسةِ تأثيرِ مواقع التواصل الاجتماعي على الصحافة التقليدية.

الميديا - فرنسيس بال

يعرض هذا الكتاب بانو راما تاريخية لمختلف أنواع الميديا. و يحلل أهدافها أو غاياتها ليحدد بصورة أفضل الرهانات الكبرى التي تحملها اليوم هذه الوسائل: هل هي في طريق التحول إلى " سلطة رابعة" يشهر البعض بها؟ هل لكونها تخضع لقوانين السوق تعرض الثقافة للخطر؟ و هل تعزز فورة الميديا في عصر عولمة الاقتصاد مجيء القرية الكونية؟

الأخبار والرأي العام - ماكس ماكومز . لانس هولبرت . سبيرو كيوسيس

تناقش فصول هذا الكتاب معدل النتائج المعرفية والعاطفية والسلوكية المرتبطة بمتابعة الأخبار – النتائج التي تحدد التطور المستمر للحياة المدنية الديمقراطية ، فعلي المستوي الفردي تتمتع الأخبار بإمكانية التأثير علي القضايا الديمقراطية الأساسية كالمعرفة السياسية علي سبيل المثال ، وعموماً ، ليست أثار الأخبار معرفية بشكل خالص حيث إن الإعلام الإخباري لديه القدرة علي التأثير في مشاعر المواطنين تجاه أطياف واسعة من الأمور السياسية التي تندرج من هيئات حكومية كاملة إلي أقسام تشريعية محددة إلي أفراد ينشدون منصباً سياسياً منتخباً .

التغطية الإخبارية الدولية: بين الخطوط الأمامية والمواعيد النهائية - جون أوين

بَدأتْ بالحمَامِ الزَّاجلِ والتِّلِغراف، واليومَ تَستخدمُ الإِنتَرنِت والتَّدوِين؛ رِحلةٌ تَمتدُّ على مَدارِ نَحوِ قَرنَينِ مِنَ الزَّمان، شَكَّلتْ خِلالَها التَّغطِيةُ الإِخْبارِيةُ الدَّولِيةُ وَعيَ أَجْيال، وأَسهمَتْ فِي كَشفِ حَقائقَ ورَسمِ سِياسَات. وهَذا الدَّورُ الحَيويُّ هُو ما يَتناولُهُ المُحرِّرانِ فِي هَذا الكِتابِ الذي يَضمُّ بَينَ دَفَّتَيهِ مَجمُوعةً مُتنوِّعةً مِنَ المَقالاتِ كَتبتْها زُمرَةٌ مِنْ أَبرزِ المُراسِلينَ الدَّوليِّينَ الذين عَمِلوا فِي مَجالاتِ الصَّحافةِ المَقرُوءة، والمَسمُوعة، والمُصوَّرة. وتُمثِّل تِلكَ المَقالاتُ فِي جُملتِها مُقدِّمةً قَيِّمةً عَنِ الصَّحافةِ تَحوِي خُلاصةَ خِبراتِ أُولئِكَ الذين رَسَموا مَلامحَ المِهنَة، وشَكَّلوا قَواعِدَها حتَّى صَارتْ على ما هِي عَليهِ اليَوم.

الإعلام في العالم الإسلامي .. الواقع و المستقبل - سهيلة زين العابدين حماد

في هذا الكتاب خصائص الإعلام الإسلامي و تعريفه و التحديات التي تواجه امتنا الإسلامية و ما يقوم به الإعلام المضللمن حملات مكثفة ضد الإسلام و المسلمين مبينة و اقعه و مستقبله و اتمنى ان يصبح موضع التنفيذ قرار مؤتمر وزراء الثقافة في العالم الإسلامي بإنشاء قناة فضائية تبث برامجها بمختلف اللغات لتعرف العالم بالإسلام و حضارته و قضايا امته و ليكن هذا بأقصى سرعة ممكنة

الإعلام العالمي - توماس ل. ماكفيل

هذا الكتاب دراسة علمية تحليلية متعمقة تتناول مشهد الاعلام العالمى القديم والحديث وتوقعاته المستقبلية كما يناقش دور واتجاهات شركات وسائل الاعلام متعددة الجنسيات، ويشير الى التأثير الخطير لمنظمات وسائل الاعلام فى المجال الثقافى والاجتماعى والسياسى والاقتصادى على المستوى العالمى، يوضح ان العالم انتقل من مرحلة الاستعمار العسكرى الى الاستعمار الثقافى ويدخل بقوة الى مرحلة الاستعمار الالكترونى وكذلك يحتوى على امثلة عديدة ومتنوعة عن وسائل الاعلام الحديثة والتى اتاحتها التكنولوجيات الحديثة وعلى راسها الانترنت . سوف يدرك القارئ بعد قراءته لـهذا الكتاب ان الاقمار الصناعية وتليفزيون الكابل والانترنت خلقت امبراطوريات مذهلة فى تاثيرها المذهل فى حجم استثماراتها وفى اغراضها.

الإعلام الأمريكي بعد العراق - نيثان غردلز . مايك ميدافوي

في عصر الإعلام العالمي، على أمريكا أن تنافس من أجل كسب القلوب والعقول؛ رغم أن المجتمع الأمريكي الإعلامي الصناعي ومن ضمنه هوليوود، أعظم عاكس للصور في تاريخ الحضارة الإنسانية، كان هو المهيمن في وقت ما على الصور والأيقونات والمعلومات عالميا، ولكن الأمر يختلف حاليا يوما بعد يوم. لقد مكنت الرفاهية وانتشار التكنولوجيا الآخرين من رواية قصصهم وإنتاج أساطيرهم على الشاشة الفضية...

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.