quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

علوم عسكرية وحربية

تاريخ البحرية الإسلامية في المغرب والأندلس - السيد عبد العزيز سالم ، أحمد مختار العبادي

عنوان الكتاب: تاريخ البحرية الإسلامية في المغرب والأندلس

تأليف: د. عبد العزيز سالم و د. أحمد مختار العبادي

الناشر: دار النهضة العربية للطباعة والنشر- بيروت

طبعة: 1969

أعمدة النكبة .. بحث علمي في أسباب هزيمة 5 حزيران - صلاح الدين المنجد

الكتاب: أعمدة النكبة بحث علمي في أسباب هزيمة 5 حزيران

الكاتب: صلاح الدين المنجد

ناشر الكتاب: دار الكتاب الجديد -  1968

عدد صفحات الكتاب: 199

الجيش الأيوبي في عهد صلاح الدين - د. محسن محمد حسين

الجيش الأيوبي في عهد صلاح الدين: تركيبه، تنظيمه، أسلحته، بحريته، وأبرز المعارك التي خاضها

الفن العسكري السوفييتي: مراحل تطوره الرئيسية من كوتوزوف حتى جوكوف  - مصطفى طلاس

فن الحرب، من اهم حقول العلم العسكري، وقد ولد عندما ذر قرن الحرب لأول مرة، وهو يتطور حسب تطور طرائق الإنتاج، وهو الأساس النظري والتطبيقي لتحضير وخوض المعركة والعملية، والحرب بالكامل، يتألف فن الحرب من الإستراتيجية، وفن العمليات، والتكتيك. تمكننا دراسة تاريخ فن العمليات من كشف ومعرفة القوانين الموضوعية، التي تحدد تطور طرائق خوض الأعمال القتالية. 

الفكر العسكري للمارشال جوكوف  - مصطفى طلاس

هذا كتاب يبحث في النهج الاستراتيجي للمارشال جوكوف، الذي اعترف العالم به قائدا عظيما ومفكرا عسكريا من الطراز الأول.  كما يدرس عصامية هذا القائد الذي بدأ حياته العسكرية جنديا ومع ذلك قاد الجحافل السوفييتية في الحرب العالمية الثانية على الجبهات كافة وكيف انتزع بعبقريته القتالية وصفاء ذهنه النصر ليس للاتحاد السوفييتي فحسب بل للعالم كله. 

حرب جواسيس القرن الـ 21  - مجدي كامل

في هذا الكتاب سنتعرض لأخطر الجواسيس، الذين سقطوا فى القرن الواحد والعشرين، بعد أن نزع أقنعتهم، وتحديد هوياتهم، وهم ليسوا كجواسيس الماضى، ولكنهم أخطر وأكثر ذكاء وقدرة على الاختراق والتغلغل وانتزاع المعلومات. ومن خلال تتبع سيرة هؤلاء الجواسيس سنكتشف معا كيف شهد القرن الحالى انواعاً جديدة من الجواسيس مثل (جواسيس القرارات السياسية) و (جواسيس سرقة الشفرات الرئاسية) و( جواسيس الحركات الإسلامية) و (جواسيس المصارف العالمية) و ( جواسيس القاعدة) وغيرهم، مع بقاء الأسلحة التقليدية للتجسس كامال والجنس. كما شهد هذا النوع من الجاسوسية ظاهرة جديدة غاية فى الخطورة. وتتمثل فى تتدخل الرؤساء بأنفسهم، وليست أجهزة أستخباراتهم.

المذاهب العسكرية في العالم  - العماد حسن توركماني

قد يتبادر إلى الذهن أن طرح موضوع المذاهب العسكرية ومعالجته في هذه المرحلة التاريخية يعتبر نوعا من الترف الفكري حيث يمكن أن توحي بذلك الأحداث الدراماتيكية المتلاحقة في العالم منذ العام 1989.  وقد يظن البعض أن ما حدث يضع مسائل الحرب والسلام في المرتبة الثانية من سياسات الدول بعد أن انحسرت مصادر التهديد بالخطر وساد ظاهريا مناخ التعايش وحل النزاعات بالطرق السليمة وقد يعني ذلك أن تتخلى الدول عن سياساتها الدفاعية ومذاهبها وتكل أمرها إلى مقولة النظام العالمي الجديد. 

كيف يتحقق الأمن والأمان ورسائل أخرى مهمة - سعيد عبد العظيم

الأفراد والدول والجماعات هنا وهناك في هذا العصر وكل العصور ينشدون الأمن والطمأنينة، وأن تكون بلدانهم واحة للأمن والامان. ولم يجد الكثرة من هؤلاء سبيلاً لتحقيق هذا المطلب الغالي إلا عن طريق القوة المادية المتمثلة في جيوش الشرطة والمباحث وسائر الأجهزة، واستخدموا من اجل ذلك النصائح والتحذيرات والأعمال السرية والعلنية، وأجهزة التنصت والتجسس، لطمأنة النفوس، وحفظ المجتمع من انتشار الجرائم، ولتحقيق الامن الاجتماعي والصناعي. كما انتشرت شركات التأمين التي اسسها اليهود مصاصو دماء الشعوب. وكثرت المصحات النفسية لعلاج أجيال القلق والضياع الفكري. وقد وجد هؤلاء أن الناس المعاصر تائه خائفة، ينشدون أمن لايجده فالمناهج الفكرية المعاصره تائهه خائف لاتلبي رغبة .ولاتريح نفساً ولاتحقق هدفاً، فهي حالة من حالات الخوف على المصير من المستقبل

الأحلاف العسكرية والسياسية المعاصرة والآثار المترتبة عليها - هشام آل برغش

الأحلاف العسكرية والسياسية المعاصرة والآثار المترتبة عليها - هشام آل برغش الله سبحانه جعل شريعة محمد صلى الله عليه وسلم شريعة خاتمة لكل الشرائع، وعامة لكل الناس، وشاملة لكل نواحي الحياة، فما ترك شيئاً مما يحتاج إليه الناس إلا وبين لنا وجه الحق فيه، ودلنا على خير ما يصلح لنا أمر ديننا ودنيانا، وذرنا من كل ما تعود عاقبة وبالاً علينا، فقال صلى الله عليه وسلم" اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام ديناً". ومن ذلك ما جاء به دين الإسلام – الكامل الشامل- من تشريع دقيق واف يتناول تنظيم العلاقات بين الناس، وأفراد وجماعات ودولاً مسلمين وغير مسلمين، سواء كان ذلك في السلم أم في الحرب.

تجارة السلاح - نيكولاس جيلباي

يقدم الكتاب معلومات مستفيضة عن صناعة السلاح وتجارته فى العالم، وعن الفساد الملازم لبزنس السلاح.. ، ويرصد المؤلف التغيرات السياسية فى طبيعة الصراعات السياسية والعسكرية فى العالم منذ بدايات الألفية الجديدة، وخاصة فيما يتعلق بتفاقم الصراعات الأهلية على حساب الصراعات بين الدول وهو ما يستدعى بالضرورة تغيير هيكل إنتاج السلاح وتجارته وانتشار الأسلحة الصغيرة على حساب الأسلحة الميدانية.

Canon R System - Be the Revolution !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.