quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

سياسة

العرض:
تصنيف حسب:
العلمانية وسياسات الدولة تجاه الدين .. الولايات المتحدة، فرنسا، تركيا - أحمد كورو

لماذا تنتهج الدول العلمانية سياسات مختلفة تجاه الدين؟ هذا السؤال هو محور أطروحة الدكتوراه التي أعدها الباحث التركي د. أحمد كورو، بعنوان: العلمانية وسياسات الدولة تجاه الدين، والتي درس فيها بداية تشكّل العلمانية في ثلاث دول هي: "أمريكا، وفرنسا، وتركيا"، وهوية النظام العلماني القائم ومستوى علاقته بالدين وطبيعة العلاقة الجدلية بين شكل النظام القديم في هذه الدول، ومدى ارتباط المؤسسة الدينية بالمؤسسة السياسية فيها، وانعكاس ذلك على طبيعة وجذريّة التحوّل العلماني في ما بعد.

مقامرة التاريخ الكبرى: على ماذا يراهن جورباتشوف؟ -  فؤاد زكريا

«كَذَا يَبدُو التَّارِيخ، فِي أيَّامِنا القَلِيلةِ هَذِه، أَشبَهَ بِنَهرٍ ظَلَّ يَسيرُ فِي مَجرَاهُ هَادِئًا، ثُمَّ تَحوَّلَ فَجْأةً إِلى شَلالٍ هَادِرٍ يُصِمُّ الآذَان، وَلا يَملِكُ كُلُّ مَن يَقِفُ يَتأمَّلُ مُجبَرًا التَّدفُّقَ الصَّاخِبَ بَعدَ هُدوءٍ طَوِيل، إلَّا أَنْ يُوقِنَ بأنَّ مَجْراهُ لنْ يَعودَ أَبدًا، بَعدَ هَذا الشَّلال، مِثلَما كَان.»

اللغة والسلطة - نورمان فيركلف

كتاب اللغة والسلطة يدور حول العمل الذي تؤديه اللغه للحفاظ على علاقات السلطة وتغييرها في المجتمع المعاصر، وحول أساليب تحليل اللغة بحيث تكشف عن هذا العمل بشقيه ؛أي حول زيادة وعى الناس به،وزيادة قدرتهم على مقاومته وتغييره.وقد وضع الكتاب بحيث تسهل قراءته على من لا يتمتع بخبرة سابقة في هذا المجال. 

في العمق الصهيوني للقوة الإيرانية .. سراب القوة - د. نسيم بلهول

يسلط هذا الكتاب الضوء على اتجاهات الدين كعامل أساسي في توجيه المسارات المصيرية للعلاقات الدولية وبخاصة إذا تعلق الأمر بمصير الكيان الصهيوني وعلى رقعة شطرنج باتت أحجارها منكشفة لمن يستجمع الخط العقدي والعمق التاريخي في حركة أهداف الحركة الماسونية تظهر من خلاله إيران على صورة الراعي بالنيابة لمصالح الكيان الصهيوني في العالم الإسلامي وفي المنطقة العربية على وجه الخصوص مستميتة في تقديم خدماتها لهذا الكيان تحت ايقاع إقليمي يخترق الجسد الجغراسياسي للعالم الإسلامي يأتي هذا الكتاب مؤيدا وفقا للمعطيات التاريخية العقدية الشأن الذي يتعبر إيران صناعة صهيونية بحتة وآنها تابع مطلق لمصدر الصنعة ، مستندين في ذلك على شواهد فكرية وأصول نظرية تتعلق بالحركات الباطنية التي أعملت في الجسد الإيراني على غرار البابية والبهائية كرواسب للعمل الماسوني في هذا الجزء من الكيان الإسلامي وإلى الدعم الذي واكب قيام الثورات الإيرانية على غرار الثورة الخمينية

المشاركات السياسية المعاصرة في ضوء السياسة الشرعية - د. محمد يسري ابراهيم

هذه الرسالة العلمية أصلها محاضرة ألقاها الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في المؤتمر الأول للهيئة تضمنت مقدمة في فقه السياسة الشرعية وبياناً لأصولها وركائزها من القواعد الفقهية والمقاصدية، وتبياناً لحكم المشاركات السياسية المعاصرة في ظل المتغيرات المستجدة على الساحة المصرية خاصة.

أمة مارقة .. الاحادية الامريكية وفشل النوايا الحسنة - كلايد بريستوويتز

لقد عٌرفت أمريكا يوما ما بحرصها الوطنى على المصلحة الشخصية فى لغة يمكن للعالم كله أن يعتنقها – التحيز لمؤسسات كونية قوية ، وتنفيذ الاجراءات القانونية طبقا للقواعد والمباديء الراسخة ، وحكم القانون .

إن كتاب " امة مارقة " يشكل حجة ضد هذا النوع من الغطرسة والجهل فى ممارسة القوة ، كما يستكشف النبض الاحادى لأمريكا ، ويبين لماذا يجب علينا ، اعتناق التعددية ، والقتنون الدولى من جديد .

الحكم بالسر .. الناريخ السري بين الهيئة الثلاثية والماسونية والأهرامات - جيم مارس

في هذا الكتاب المُذهل يقوم الكاتب الأمريكيُّ المشهور وكاتب صحيفة نيُو يُورك تايمز والمبيعات الحائزة على أفضل المبيعات جيم مارس باستكشاف وتمحُّص أكثر أسرار العالم خفاء. وذلك بكَشْف الأدمغة المُسيطرة المُختبئة، من خلال مُحاولة للوُصُول إلى جُذُور الحقيقة؛ حيثُ يقوم بإماطة اللِّثام عن البراهين بأنَّ أصحاب الأمر الحقيقيِّيْن ومُحرِّكي الأحداث في العالم هُم الذين يتمكَّنون ـ عادةً ـ من التَّسبُّب باندلاع الحُرُوب وإيقافها. كما يتحكَّمون بأسواق الأسهم الماليَّة ونسَب الفوائد على العُملات، كما يُحافظون على تفوُّقهم الفئويِّ، حتَّى إنَّهم يُسيطرون على الأخبار اليوميَّة. وهُم يقومون بذلك كُلِّه تحت رعاية وأنظار مجلس العلاقات الخارجيَّة الأمريكيِّ والهيئة الثُّلاثيَّة، والمُخابرات الألمانيَّة و الـ CIA ، وحتَّى الفاتيكان. 

حل الدولة الواحدة .. إنفراجة للسلام في المسار الإسرائيلي الفلسطيني المغلق - فرجينيا تيلي

يأخذنا كتاب "حل الدولة الواحدة" فى جولة تأريخية وتحليلية لطبيعة مصالح وغايات كل من هذه القوى والأطراف الداخلية والخارجية، وأدوارها فى تمرير تلك الجرائم أو ارتكابها، فضلا عن إلقاء الضوء على طبيعة النضال الفلسطينى من التحرير إلى السلام، والتغيرات الإيديولوجية التى مرت بها أطيافه وحركاته وفصائله، على خلفية مدعومة بتحليل معمق لتغيرات قوى وموازين الصراع على مدى تلك العقود.

الديمقراطية في الخطاب السياسي المصري المعاصر - ميشيل دوريتشر دون

يتناول الكتاب مشكلة الديمقراطية فى الشرق الاوسط عامة وفى مصر بصفة خاصة من خلال تحليل لغة الخطاب منها انتشار الشعارات الرنانة مثل الشفافية و الديمقراطية وتحويلها الى مجرد لغة للخطابة بعيدا عن وجود الية لتطبيقها على ارض الواقع الامر الذى ادى الى جعلها مجرد شعارات فاترة ضعيفة وخالية من المضمون وبعيدة كل البعد عن الواقع الحقيقي.

الإعداد للقرن الحادي والعشرين (الجزء الثاني - الرابحون والخاسرون) - بول كينيدي

الكتاب هو صرخةُ تحذير لما يمكن أن يؤول إليه مصير البشرية إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة للمشكلات الكبرى التي تنذر بالمخاطر الجسيمة، كالانفجار السكاني، وثورة المال والاتصالات، وسيطرة الشركات متعددة الجنسيات، وما يهدد محيطنا الطبيعي والصراعات الإقليمية والتلوث البيئي والأمن المائي والغذائي... إلخ. ويتوقف بالدراسة والبحث على الخطة اليابانية لما بعد عام 2000، والواقع والآفاق في الهند والصين، وإخفاقات الاتحاد السوفييتي السابق وانهياره. وحصيلةً لهذه الدراسات يحدد ما علينا القيام به في القرن الحادي والعشرين.

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.