quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

سياسة

 

المجتمع المدني - نايجل أشفورد

يشغل الدكتور نايجل أشفورد منصب كبير مسؤلي البرامج بمعهد الدراسات الأنسانية بجامعة جورج ماسون في آرلينجتون بولاية فيرجينيا. وقد كان كبير المحاضرين في السياسة وباحثا ببرنامج جان مونيه للتكامل الأوروبي بجامعة ستافوردشاير بأنجلترا وهو مؤلف ومشارك لعدة كتب.

الخطاب - سارة ميلز

مصطلح " خطاب : بات مصطلحاً شائعاً فى عديد من أفرع المعرفة منها النظرية النقدية وعلم الاجتماع وعلم اللغة والفلسفة وعلم النفس الاجتماعى وغير ذلك حتى أنه أصبح يُترك بدون تعريف ، كأنه أصبح من المسلمات . وهو يرد بكثره فى تحليل النصوص الادبية وغير الادبية ، ويكثر تداوله فى الإشاره إلى نوع من التعقيد النظرى بصور عويصه ومبهمه أحياناً . وربما كان النطاق الأوسع من الدلالات الممكنة بين مصطلحات النظرية الأدبية والثقافية . ومع ذلك فهو المصطلح الأقل تحديداً فى النصوص النظرية . ومن ثم فلابد من اتباع السبل التى نسعى بها للخروج بمعنى للمصطلح. والطريقة الأوضح لتقصى دائرة معانيه البحث فى معجم . ولكن يبدو أن المعانى الأعم للمصطلح ودلالاته النظرية تداخلت والتبست ، ذلك أن المعانى النظرية تكسوها دائماً طبقة من معانٍ أعم . ويتباين تاريخ تطور الاستخدام العام للمصطلح ، فحتى إذا اتبعنا الطريق الأبسط فى تاريخه نرى تحولاً من التركيز على جانب واحد من استعمالاته إلى غيره.

نشوء الأكاديمية العالمية الخفية - كارولين س. فاغنر

في هذا الكتاب " نشوء الأكاديمية العالمية الخفية " تجمع كارولين فاغنز بين البيانات الكمية والمقابلات الموسعة لكي ترسم خريطة للشبكات العلمية العالمية وتتبع الديناميات التي توجه نموها ، وهي تناقش فكرة الإنتقال من العلم الكبير إلى الشبكات العالمية وما تخلقه من فرص لم يسبق أن أتيحت أمام البلدان النامية ، والتي تسمح لها بالإنضمام إلى ركب العلم بكل ما يتيحه من إمكانيات ، فبدلاً من تشتيت الموارد على محاولات لا جدوى منها لتقليد مؤسسات القرن العشرين العلمية ، بإمكان حكومات البلدان النامية تفعيل هذه الشبكات...

الخيال السياسي - عمار علي حسن

يطرح الكتاب موضوع نادر التناول في التحليل السياسي، إذ لا يوجد كتاب باللغة العربية يتصدى له بطريقة مباشرة وشاملة، وكثير من مختلف الدراسات الأجنبية وضعت عنوانا عريضا حوله، لكن لم يكتب تحته كل ما يليق به أو يعبر عنه تعبيرا جليا وعميقا، بل ذهبت في اتجاهات متناثرة، معتبرة أن تدابير وتصرفات وسلوكيات سياسية عدة هي من قبيل الخيال أو حتى الوهم السياسي، أو واصفة تجربة أمة من الأمم أو دولة من الدول أو إدراكاتها وتصوراتها عن آخرين بأنها نوع من التخيل السياسي.

ألمانيا والشرق الأوسط - رولف شتاينغر

يضم هذا الكتاب بين دفتيه موسوعة مرجعية، أخذت على عاتقها مهمة تقديم عرض شامل وجامع للعلاقة التي ربطت ألمانيا بالمشرق العربي منذ عهد القيصر فيلهلم الثاني، وإبان الحرب العالمية الأولى، مرورا بمرحلة ما بين الحربين العالميتين، وبالموقف الألماني من تأسيس إسرائيل، وعلاقات التجاذب التي قامت بين ألمانيا والدول العربية، وحربي يونيو وأكتوبر، وانتهاء بالسياسة التي انتهجتها ألمانيا حيال الشرق الأوسط بعد توحيد الألمانيتين وحتى اليوم.

السلطة السوداء - الدولة الإسلامية واستراتيجيو الإرهاب - كريستوف رويتر

لقد أنجز كريستوف رويتر الصحافي الألماني الذي فاز بجائزة أفضل صحافي لعام 2015 في ألمانيا، عملا يمكن وصفه بكتاب تأريخ لحقبة حساسة في تاريخ المنطقة؛ فقد اعتمد على الحقائق والوقائع التي جمعها طيلة سنوات، بالإضافة إلى المقابلات التي أجراها، والبحث المتعمق في بحر الكتب وعالم الإنترنت... وإيضاح الأمور التي لا يراها [المهتم] الموجود في خضم الحدث.

ما بعد الشيوخ - الانهيار المقبل للممالك الخليجية - كريستوفر ديفيدسون

بعد صدوره للمرة الأولى باللغة الإنكليزية في العام 2013، عن مطبعة "هيرست" ، ومن ثم عن "مطبعة جامعة أوكسفورد"، تصدر اليوم الطبعة الرابعة لكتاب "ما بعد الشيوخ: الانهيار المقبل للممالك الخليجية". وقد استعرضته وسائل الإعلام الدولية بشكل واسع، فنُشِرت مقالات حوله في "ذا إيكونومست"، و"ذا إندبندنت"، و"ذا غارديان"، وغيرها الكثير من الصحف والمجلات الرائدة. كما اقتُبِسَت بعض أقسام الكتاب ونشرتها مجلتا "فورين أفيرز"، و"فورين بوليسي".

من منهاتن الى بغداد .. ما وراء الخير والشر - محمد أركون ، جوزيف مايلا

هذا الكتاب هو حوار بين مختصّين في شؤون العالمين العربي والإسلامي، هما محمد أركون وجوزيف مايلا. ويرمي إلى تبيان معاني اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، التي أيقظت الفوارق والاختلافات الكثيرة التي تباعد بين "الشرق" و"الغرب"، وأعادت إلى الأذهان سلسلة من التساؤلات التي لا تنتهي حول مستقبل الإسلام.

الكتاب المقدس والاستعمار - القس مايكل بريور

هذه الدّراسة، وعلى الرّغم من وجود مبالغة بسيطة في بعضِ أجزاءها، عقلانيّة، عميقة، ومثيرة، لا سيما عندَ استشهادها برأي البطريرك السّابق للقدس اللاتين المونسنيور ميشيل صباح، ورأي عالم اللاهوت الأنغليكاني الفلسطيني نعيم عتيق ،وبحثهما في تأويلات اليهودِ للكتاب المُقدَّس. 

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.