quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب مختارة

 

سيرة الله .. قراءة في الكتب المقدسة - جاك مايلز

في هذا الكتاب يظهر الله تحت ستار شخصية أدبية عظيمة، بطل العهد القديم. في قراءة قريبة ودقيقة ومستوحاة من هذا الكتاب. إن الله الذي يكشفه لنا مايلز هو محارب كبير، لكننا نراه ممزقًا بحالات متضاربة. فهو مبدع، متواضع، ساذج ، قاس ، معطاء ، عادل ، قوي ، ومع ذلك لا حول له ولا قوة .

فلسفة الحياة اليومية - فتحي التريكي

في هذا الكتاب يعالج الباحث التريكي عددا من القضايا التي شغلت ولا تزال تشغل المفكرين المعاصرين في بلداننا وفي مختلف بلدان العالم وفي مقدمتها «قضايا الفلسفة المعاصرة» و»مجال التفلسف» و»اليومي في الفلسفة» و»التعدد الثقافي» و»تضافر الثقافات» و»المعقولية وثقافة التقدم» و»الفلسفة والقول في الفن». كما نرى فإن الباحث التريكي يسعى إلى إخراج الفلسفة من نخبويتها إلى رحاب الحياة وبذلك يريد تحويلها إلى خبز يومي للجميع بدون أن يؤدي به ذلك إلى الإخلال بشروط التفلسف التي تميز الفيلسوف عن محلل الظواهر الثقافية. في هذا الكتاب «فلسفة الحياة اليومية» يحدد الباحث فتحي التريكي مجاله ورؤيته كما يلي: «سأحاول في هذا الكتاب أن أتناول بالبحث إشكالية علاقة الفلسفة الحالية بالواقع المعيش وأن ألقي بعض الأضواء حول مقاربات اليومي الممكنة من وجهة نظر فلسفية».

الدولة المستحيلة .. الإسلام والسياسة ومأزق الأخلاق الحداثي - وائل حلاق

يتأسس كتاب «الدولة المستحيلة» على فرضية قوامها أن « مفهوم الدولة الإسلامية مستحيل التحقق، وينطوي على تناقض داخلي، وذلك بحسب أي تعريف سائد لما تمثله الدولة الحديثة» (ص19). الفرضية في جزئها الأول تبدو باعثة على الصدمة، والاستنكار، ولكن ينبغي ألا نسارع إلى الحكم قبل أن نتأمل الجزء الثاني، ونعني سياق تعريف «الدولة الحديثة» التي تنهض على مستويات إجرائية ومفاهيمية مغايرة للحكم الإسلامي، الذي امتد لقرون على أجزاء واسعة من ثلاث قارات. الكتاب يحاول أن يحلل هذا الشكل من الحكم وقدرته على العودة، ولكن في ضوء المفاهيم والتّمثيلات المعاصرة للدولة الحديثة التي تدين في معظمها للغرب. 

نقمة النفط .. كيف تؤثر الثروة النفطية على نمو الأمم - مايكل روس

حاول الكاتب الإجابة على أسئلة كثيرة طرحت مع وجود الثروة النفطية، ويتعلق الأمر بالعلل السياسية، والاقتصادية والاجتماعية، التي خلفها اكتشاف النفط، حيث رصد الكتاب كل هذه المشاكل وعدد أسبابها من خلال تحليل بيانات حقبة امتدت خمسين عاما، وشملت مئة وسبعين بلدا في أنحاء العالم، كما شرح الكاتب الأسباب التي حولت النفط إلى نقمة، ووقف عند الأسباب التي جعلت بعض البلدان تتفادى هذه اللعنة وتحول النفط من نقمة إلى نعمة.

الوجه الاخر للثورات العربية - نضال حمادة

الأحداث العاصفة بالعالم العربي وقراءة تفصيلية للمقدمات التي هيأت الأرض لحدوث الانفجار العربي الكبير الذي حضرت أرضيته منذ احتلال العراق عام وجددت ساعة انطلاقته تزامنا مع الانسحاب الأمريكي من العراق كما يقول الكاتب.

حبيبي داعشي (رواية) - هاجر عبد الصمد

أول رواية عربية تتحدث عن داعش و تنزع الستار الذي يختبئ ورائه التنظيم , كما تناقش عدة قضايا مجتمعية مع إرسال رسالة قوية الي مجتماعتنا من خلال قصة حب رومانسية .

تناقش الرواية عدة قضايا مجتمعية مع إيصال رسالة قوية عن حقيقة تنظيم داعش من خلال حبكة الأحداث. و تدور الأحداث حول فتاة مطلقة ترسلها الأقدار إلي قلب داعش مع مجموعة من الفتيات و يبدأ صراعها الطويل ..

المبادئ .. جولة نطوف فيها حول الأسس الجميلة للعلم - ناتالي أنجير

يقدم هذا الكتاب الثري القوانين العلمية مع جوهرها الأساسي، ويقدم ثقافة علمية كاملة ومسلية ومثيرة، وقد قابلت أنجير جمهرة من العلماء وطرحت عليهم هذا السؤال البسيط: “ما الذي تتمنى أن يعرفه الجميع عن مجالك؟..

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.