quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

روايات وقصص عالمية

 الطبيب على الرغم منه - موليير

زَوْجةٌ غاضِبةٌ تُحَوِّلُ زَوْجَها «الحَطَّابَ» إِلَى «طَبِيبٍ» عَلى الرَّغْمِ مِنْه، وبِطَرِيقةٍ مِلْؤُها العَجَبُ يَتَمكَّنُ ذَلِكَ الطَّبِيبُ «المُزَيَّفُ» مِن إِنْقاذِ حَياةِ فَتاةٍ أَسقَمَها وأَخرَسَها حَيلُولةُ والِدِها بَينَها وَبَينَ مَن تُحِب، وإِصْرارُهُ عَلى تَزْوِيجِها بِآخَرَ عَلى الرَّغْمِ مِنها. إنَّ هذِهِ المَسرَحِيَّةَ الهَزْليَّةَ البَدِيعةَ التِي رَسَمَ «موليير» شَخصِيَّاتِها خَفِيفَةَ الظِّلِّ بِمَهارَة، وحاكَ حِوَارَاتِها الرَّشِيقَةَ بِخُيُوطِ الفُكاهَةِ الأَصلِيَّةِ غَيْرِ المُتَصنَّعة، لا يُمكِنُ أَنْ تُحكَى في بِضعَةِ أَسْطُر، بلْ يَرْتَشِفُها القارِئُ عَلى مَهْلٍ مَشْهدًا مَشْهدًا، مُسْتَمْتِعًا بِمُشاهَدَةِ السِّكِّيرِ طَبِيبًا حاذِقًا، والبِنْتِ سَلِيمةَ اللِّسَانِ مُهَمْهِمةً مُتَهْتِهة، والأَبِ العَطُوفِ يَجِدُّ فِي الْتِمَاسِ شِفَائِها عِنْدَ الأَطِبَّاء.

جنوب الحدود غرب الشمس (رواية) - هاروكي موراكامي

الرواية قصة حب مدهشة هذه الرواية عن تلك الفجوة الفارغة بداخلنا تحت السطح اللامع الذي لا يعكس الداخل، في هذه الرواية كانت الفجوة قصة حب لم تكتمل، بالتأكيد من يحمل هذه الفجوة باختلاف مسبباتها (اختلفت الأسباب والنتيجة واحده "فجوة فارغة") سيجد في هذه الرواية ما يطربه وخصوصاً أن النهاية شبه مفتوحة ليملأ كل شخص قرأها (إن استطاع) فجوته (إن وجدت) بما يتناسب معه، أو على الأقل المحاولة ولو بالتفكير بها

الإصبع الصغيرة (رواية) - ميشال سار

إن الإصبع الصغيرة ستجد نفسها أمام واجب إعادة اكتشاف طريقة الوجود والمعرفة وتبدأ عهداً جديداً سيشهد انتصار التعدد المجهول ، عند النخبة المسيّرة المحددة سلفاً وتشهد المعرفة المتسائلة حول النظريات المدرسة والمجتمع غير المادي المرتبط ، بحرية بمجتمع الفرجة ذي المعنى الواحد ، إن هذا الكتاب يقترح على الإصبع الصغيرة تعاوناً ما بين الأجيال من اجل تفعيل هذه اليوتوبيا التي تُعد الحقيقة الممكنة والوحيدة .

المواطن توم بين (رواية) - هوارد فاست

لقد فرض عليه أن يمتهن صناعة المشدات , فقد كان أبوه صانع مشدات , أما إذا لم يفعل ففي استطاعته أن يرحل إلى اميركة .ولم يكن بين العجوز قاسياً , ولكن ثمة عرف يقضي بأن تأخذ ابنك بالصنعة التي تكسب منها , أنت ,معاشك . وكان العالم مكاناُ مريراً غضوباً, وإذا ما اكتسبت درهمك حلالاً خالصاً , كان ذلك كل ما يبيح لك الله أن تتوقعه والآن كان توم بين على وشك السفر الى أميركة , تاركاً وراءه أشياء كثيرة محطمة ليست مجموعة المشدات إلا بعضها , وليس احد يذكر على وجه الدقة ما الذي كان هنا وما الذي كان هناك في سن الثالثة عشرة.

كل الأسماء  (رواية) - جوزيه ساراماغو

اختار جوزيه ساراماغو اسم جوزيه للبطل في الرواية واكتفى بهذا الاسم فقط. فباقي الشخصيات لا اسم لها، وإنما تُحدد بصفات تدل عليها مثل : مدير المحفوظات العامة، السيدة التي تسكن الشقة اليمنى في الطابق فوق الأرضي … ، ويبدو أن السبب وراء ذلك هو أن الأسماء لا معنى لها بقدر الشخصيات نفسها.

الناقوس الزجاجي (رواية) - سيلفيا بلاث

ترصد رواية الناقوس الزجاجي حياة فتاة أمريكية في ريعان الشباب و هي على شفا انهيار عصبي. تبدو الصورة مغرقة في المأساة و المفارقة إذ لا شيء في حياة إيستر غرينوود، بطلة الرواية، يشير إلى هذا المصير المأساوي. فبعد فوزها في مباراة لمجلة موضة، تذهب إيستر إلى نيويورك لتتعرف على مظاهر الحياة الأمريكية. لكنها حينما تعود إلى بلدتها تعود و قد تهشم شيء ما بداخلها.

إنسان  (رواية) - أوريانا فالاتشي

«تعتبر رواية انسان بمثابة سيرة ذاتيه لتجربة عاشتها الكاتبة اوريانا فلاتشي مع المناضل اليوناني اليكوباتا جوليس الذي تزوجته في احلى سنوات عمرها ويمكن ان نتناول هذه الرواية من عدة مناظير فهي تنتمي الى الادب السياسي من ناحية والى الادب النسوي من ناحية اخرى فالرجل هنا شخصية سياسية وللمرأة ايضا فكرها السياسي تجاه قضايا العالم الحديث فاللقاء الذي تم بين الأثنين لقاء بين مناضل سياسي وامرأة تؤمن بما ينادي به وسرعان ما يتم الاقتران بين المناضل والصحفية لكن الزواج محاط بمخاطر لا تنتهي لان حياة المناضل في توتر دائم وبالفعل فان اليكو يموت في حادث مدبر وتبقى المرأة تجتر ذكرياتها وتروي قصة هذا الحب العظيم.... »

قدر الإنسان  ( قصة ) - أندريه مالرو

(قدر الانسان) الذي تحمله الرواية باجمعها عنوانا لها لماذا؟ الاجابة نجدها لما يجري لاحد ابطال القصة (تشن) ان كل حركة من حركات تشن كانت تقربه من جديد الى جريمة القتل وكان يبدو ان الاشياء نفسها انما يسوقها قدره ، ثمة فراشات تحوم حول المصباح الصغير لعله تشن هو الاخر فراشة تفرز ضوءها الخاص بها والذي في شعاعه سوف يخترق وربما كان الانسان نفسه.. الا نستطيع ان نرى ابدا سوى قدر الاخرين؟ الم يكن هو ايضا كالفراشة يتعجل الرحيل؟ هذا هو قدر الانسان مكتظ بالالم قاتلا مقتولا.

آشلي بيل  (رواية) - دين كونتز

‘بيبي بلير’ شابة في الثانية والعشرين من عمرها، في عمر الزهور يُبلغها أطباؤها أنها تحتضر، ولكن تُشفى بشكل عجائبي؛ وتصبح مهووسة بفكرة أنها شفيت لأن قدرها أن تنقذ شخصاً آخر فتندفع بروح جامحة ومقدامة ومرحة لإنقاذ ‘آشلي’ لكن يتبين أن الفكرة خطيرة؛ فأثناء بحثها عن ‘آشلي بيل’، وهي تتنقل عبر المناظر الطبيعية في كاليفورنيا الجنوبية التي تُظهر أغرب وأقبح ما فيها، تهوي ‘بيبي’ في عالم من الجريمة والمؤامرة، مقتفية أثر لغز يزداد خطورة وتعقيداً عند كل منعطف ندلفه مع سيد الغموض “دين كونتز”.

انظري إليّ  (رواية) - نيكولاس سباركس

ما كان أحد ليظنّ يوماً أن ماريا سانشيز التي درست المحاماة وتعمل في إحدى الشركات ذائعة الصيت ستقع يوماً في ورطة ستعجز عن حلّها بمفردها، وأنها ستعيش في حالة رعب شديد نتيجة رسائل تهديد راحت تتلقاها باستمرار، قلبت حياتها واستقرارها وسعادتها رأساً على عقب ولكن، ها هي ماريا، الفتاة المتحدّرة من أسرة إسبانية مهاجرة تتميز بقوة الروابط العائلية التي تجمع أفرادها معاً، وتجعلهم يقفون بالمرصاد يداً واحدة لأي خطر قد يهدد سلامة ابنتهم، ها هي هذه الفتاة الجميلة تواجه أسوأ كوابيس حياتها، وتحاول جاهدة الوقوف بعزم وثبات رغم الخوف الذي يمثل أطرافها ويمنعها من عيش حياتها بحرّية، ومن التَمتُع بالعلاقة الجديدة التي طال انتظارها لها مع حب حياتها كولين.

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.