quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

انشاء حساب

روايات وقصص عالمية

العرض:
تصنيف حسب:
الزوج والقطة (رواية) - إنديرا براسي

فكرت نيلا بصمت وهي تحدق في أباهاش. ولم تستطع أن تحدد كأي شيء بدا، لقد بدا لها غريبا، شخصًا تعرفه لكن لا تستطيع التواصل معه. شخصًا يمتلكك ولكنك لا تنتمي إليه، لم تستطع التحديد. فنظرت بعيدًا. فعلى الرغم من أنه يحب زوجته، ويتواءمان نفسيا وجسديا، أعماه هوى القط عن حاجات زوجته ومشاعرها الطبيعية، فأخذت تفقد الإحساس بالمشاركة العاطفية بينهما شيئا فشيئا إلى أن فقدت الشعور بالانتماء منه ومنها، مما جعل الفرقة أمرا محتوما. الزواج بالنسبة لهما مسألة حسابية، فهما يعرفان المعادلة، لكنهما غير قادرين على حلها. إنها تعلم أن أباهاش لن يفهم السبب أبدًا...

حيث أنتمي (رواية) - جيليان كروس

هذه قصة عن الأسلحة والعصابات وعارضات الأزياء.. وهى أيضا عن الجفاف والمجاعة. هل يزعجكم هذا؟ هل تتساءلون كيف يمكن أن يجتمع كل هذا فى قصة واحدة؟ . إذن دعونى أقل لكم إن هذا حال الحياة فى ايامنا هذه. لا تحدث الأشياء بنظام محدد بحيث يقع كل حدث فى مكان منفصل. إننا جميعا مرتبطون ببعضنا ببعض عن طريق البريد الإلكترونى والهواتف وتلك الشبكة الإعلامية التى تغطى العالم كله كشبكة عنكبوت عملاقة.

الإقالة من الحياة (رواية) - إيرمانو ريا

تنتمي هذه الرواية إلى الأدب الواقعي أو ما يطلق عليه ” الواقعية الجديدة ، ومن الممكن أن نصف هذه الرواية أيضاً على أنها ” رواية عمالية ” فالعامل والآلة هما بطلا الرواية دون منازع ، بل إن العلاقة بين العامل وآلته هي المحور الذي تدور حوله الرواية ، وتتناول هذه الرواية ” الإقالة من الحياة ” مشكلة تتعلق بتصفية مصنع للصلب يسمى ” إيلفا ” يقع في منطقة ” نانيولي ” وهو المصنع الذي ظل شاهداً على قرن من الزمان من تاريخ مدينة ” نابولي ” ،إن تلك الصفحات هي إفضاء بما في صدر المؤلف وهي قصة لواقعة ترتبط بمشاعره ، وبإحساسه بالندم ، تتناول الصفحات التالية أحداث العلاقة بين حب رجل وآلة ” ويقصد بالآلة هنا المصنع وما يحتويه من معدات ” إنها مجرد حكاية لا أكثر .

سنتان، ثمانية أشهر، وثمان وعشرون ليلة - سلمان رشدي

لعل رواية سلمان رشدي الأخيرة: «سنتان، ثمانية أشهر، وثمان وعشرون ليلة» (أي: ألف ليلة وليلة، لمن يجيد الجمع) تبرهن بشكل أكثر سطوعاً عبارة المفكر السوري صادق جلال العظم، في كتابه «ذهنية التحريم: سلمان رشدي وحقيقة الأدب»،1994:

«الواقع هو أن أدب سلمان رشدي ينتصر للشرق، ولكن ليس لأي شرق بالمطلق، بل للشرق الذي يجهد لتحرير نفسه من جهله وأساطيره وخرافاته وبؤسه وديكتاتورياته العسكرية وحروبه الطائفية والمذهبية وهامشيته الكاملة في الحياة المعاصرة.

زهرة الأوركيد الغريبة - هربرت جورج ويلز

يَعيشُ وينتر ويدربيرن معَ قَريبتِهِ ومُدبرةِ منزلِهِ حياةً هادئة، ولكنَّه كثيرًا ما يَشعرُ بالأسى لحالِه؛ لأنَّ حياتَهُ تَتسمُ بالرَّتابةِ وتَفتقرُ إلى أيِّ نوعٍ مِن أنواعِ الإثارة؛ فهُو رجلٌ أعزبُ ووحيد، تَجاوزَ الخمسينَ مِن عُمرِهِ وليس لَديهِ أيُّ اهتمامات، غَيْرَ أنَّه يَهوَى زُهورَ الأوركيد، التي تُعدُّ شغفَهُ الوحيدَ في الحياة، ويزرعُها في صُوبةٍ زراعيةٍ يقضي فيها مُعظمَ وقتِه. انتابَ ويدربيرن ذاتَ يَومٍ شعورٌ غريبٌ بأنَّ شيئًا ما سيَحدثُ لهُ وسيُغيِّرُ حياتَهُ رأسًا على عَقِب، ولكنَّه لم يَكنْ يَظنُّ قَطُّ أنَّ زهرةَ الأوركيد الغريبةَ التي اشترَاها في أحدِ الأيامِ ستَحمِلُ لهُ إثارةً لم تَكنْ تَخطرُ ببالِه؛ إثارةً تَتعرَّضُ معها حياتُهُ ذاتُها لخطرٍ داهِم.

زئبق (رواية) - آميلي نوثومب

«زئبق» رواية الكاتبة أميلي نوتومب صادرة عن «المركز الثقافي العربي» تحكي ظروف حياة فتاة تحتجز من طرف رجل كبير السن في جزيرة معزولة، عن طريق «خدعة» تنطلي على الفتاة، فتجد في الرجل العجوز حامياً لها، وقد وفّر لها عزلة مثالية في قصره، لكي لا تضطر لمواجهة البشر، مع عاهتها المخيفة. مراهقة في الثامنة عشرة من عمرها، يحتجزها عجوز في السابعة والسبعين في حصنه، بعد أن أتت النيران على والدها ووالدتها في حفل لم تسلم هي أيضاً من الحريق الذي اصابه، ولم يوفر وجهها الجميل فأحاله الى وجه مسخ. هذا ما اعتقدته الصبية «هازيل» او ما اقنعها به القبطان العجوز، محرّماً عليها رؤية أحد، او النظر الى «مرآة» تعكس صورة وجهها الجميل، على غير ما أفهمها العجوز. ثمة بالطبع أحداث كثيرة منها تدخل الطبيبة فرانسواز، تدخلاً محورياً في مجريات حياة الفتاة، وحياة السرد وصولاً إلى نهايته التي أرادتها الكاتبة.

كتاب الجنون (قصص) - ليونيد أندرييف

هذا الكتاب يحتوي على أربع قصص كتبها أندرييف تحت سطوة الواقع وتحت ضربات الإحباط التي كان يعانيها من كل شيء، ابتداء من حياته ومروراً بتجاربه ثم الحرب الروسية اليابانية البشعة التي هُزم فيها الروس وتحولت إلى تشاؤم وإحباط كبير لدى أندرييف الذي تحول من ثائر ضد القيصر وحكمه إلى ثائر ضد الحرب نفسها، وعانى خلال تلك الفترة معاناة شديدة كتب في إثرها أعظم قصصه وهي قصة (الضحك الأحمر) وهي مترجمة في هذا الكتاب.

الإله الصغير عقراب (رواية) - روبار إيسكاربيت

كان الإله عقراب إلهًا صغيرًا جدًا. منذ بدء الأزمنة وهو يتاجر في ركن صغير من الكون، حيث تسبح بكآبة بضع مجرّات على وشك الانطفاء. في الأزمنة الغابرة كان يمكن لجنته التي ابتدعها هناك أن تبدو لأقوام بدائيين جذّابة بل رائعة، لكن الآن يجب الاعتراف أنه لا يمكنها أن تغري أحدًا. بالكاد تمكن عقراب من تشغيل الكهرباء وطبعًا لم تكن لديه الإمكانيات لتجهيزها بتلفاز.

الرياح السوداء (رواية) - الثيبياديس جونثالث دل بايي

تتناول فترة الحكم الدكتاتورى في دولة باراجواى، وأدب أمريكا اللاتينية هو مصطلح يشير إلى الكتابات الأدبية الشعرية والنثرية المكتوبة باللغة الإسبانية في الجزء الغربي من الكرة الأرضية، التي خضعت للاحتلال الإسباني بعد اكتشاف القارة الأمريكية عام 1492، ومن أدب بورتوريكو وأدب البرازيل الناطقة بالبرتغالية. واستقرت هذه البلدان في الوقت الحالي في تسع عشرة دولة ناطقة بالإسبانية وهي الأوروجواي، تشيلي، باراجواي، الأرجنتين، بوليفيا، الإكوادور، كولومبيا، فنزويلا، بنما، بيرو، كوستاريكا، نيكاراجوا، هندوراس، السلفادور، جواتيمالا، المكسيك، كوبا، الدومينيكان وبورتوريكو.

إمرأة على الضفة المقابلة (رواية) - ميتسويو كاكوتا

في هذه الرواية تتمرد الكاتبة اليابانية ميسويو كاكوتا على هذه القيم والتقاليد من خلال خلق ثلاثة شخصيات رئيسية لنساء كل منهن تعاني نوعاً من القهر والاضطهاد الذي له جذور تضرب نحو طفولتهن، فيبحثن عن طريق جديد في الحياة دون أن يفقدن طريقهن، فتصور على سبيل المثال “سايوكو” وهي امرأة متزوجة وأم تعيش مع زوج لا يشعر بها ولا يفهم آلامها وهي بالنسبة له ليست أكثر من خادمة، والبيت ما هو إلا استراحة.

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.