quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

روايات وقصص عالمية

حكاية الجارية (رواية) - مارغريت آتوود

حكاية الجارية أو قصة الخادمة، رواية ديستوبية نشرت لأول مرة عام 1985، وتتناول الرواية قصة الخادمة "اوفريد" بعد سيطرة جماعة دينية مسيحية على السلطة فى الولايات المتحدة الأمريكية. وتناقش الرواية الاستعباد الذكورى للمرأة فى ظل المجتمعات الأبوية، والوسائل المختلفة التى استعادت فيها الشخصيات فردانيتها واستقلاليتها.

أزهار مسك الليل (رواية) - مريم جعفري

تعكس الكاتبه من خلال هذه الروايه إحدى المشكلات الاجتماعيه التى تطرح نفسها داخل المجتمع الإيرانى، وهى مشكله واقعيه لامرأه انحرفت فى فتره من حياتها نحو تيار هوى بها فى النهايه، كى تصبح من نساء الشوارع. وقد اتسمت طريقه تناولها لها بالنظره الواقعيه وإلقاء الضوء على أهم السلبيات داخل المجتمعات الشرقيه التى تؤدى فى النهايه إلى وجوب احتواء الأبناء، وإيجاد مساحه من الحوار بينهم وعدم تركهم لأهوائهم الخاصه.

الغابة النرويجية (رواية) - هاروكى موراكامي

الغابة النروجية لـ هاروكي مواركامي ، هكذا! تقرأ ولاتشعر بنفسك ، شفافية الحوارات تأخذ بعقل ، الإهتمام بالتفاصيل تأخذ بعقلك ، تلك التفاصيل التي تعيشك الحدث وكأنه موجود بالداخل ، شخصيات غريبة كثيرة في هذه الرواية غير أن أسلوب الكاتب بالغ الشفافية وهذه ميزة يتميز مواركامي ، حين يموت أحد أحباؤنا نظان أننا انتهينا ، وبأننا قد غيبنا عن الزمن والوجود ، وبأننا قد فقدنا كل قيمة لهذه الحياة ، نحن أحياء من لحم ودم ، وعلينا التمتع بحياتنا القصيرة تلك على قدر الإمكان ، علينا أن نؤمن بقيمة عمرنا هذا ، وألا نترك أنفسنا للزمن يطوح بنا هنا وهناك ، علينا أن نستثمر حياتنا في شيء ما ، وألا نقف في منتصف الطريق يائسين ساكتين مستسلمين ، الحياة صعبة ولكن الأصعب منها أن نموت حين نكون ما زلنا نتنفس الهواء ، هذا ما تحتويه تلك الرواية .

تحت العجلة (رواية) - هرمان هسه

الرواية التي ابدعها المؤلف تقترب من حياته البدائية في عمره كثيرا روايته ( تحت العجلة )من تجربته الشخصية( وأيُّ روائي لا يفعل ذلك؟. ) فقد ولد في عام 1877 في ( كالف ) وهي مدينة صغيرة تقع في جنوب ألمانيا "دخل المدرسة اللاتينية عام 1890 في كوينغن بسويسرا، وأنهى الامتحان الإقليمي للمقاطعة الخاص باختيار الطلبة للدخول إلى الدير عام 1891، ثم فصل من الدير بسبب هروبه من حلقة ماولبرون الدراسية 1892". وما يصوره في رواية ( تحت العجلة ) مستمد إلى حد بعيد من تجربة حياته المبكرة هذه. وشخصية هرمان هايلنر، في الرواية، تكاد تُطابق شخصية هرمان هسه نفسه ( لاحظ التشابه بين الاسمين ). وها هو يقول في إحدى مقابلاته عن بطل روايته هانز جيبنرات؛

الأنثى كنوع .. أسرار مشوقة (قصص) - جويس كارول أوتس

مجموعة قصصية للكاتبة الأمريكية الشهيرة تتناول بعض الحكايات المشوقة في حياة مجموعة من النساء، في محاولة سبر أعماق الأنثي وتقصي الدوافع المتباينة لأرتكاب المرأة للجريمة؛ لتصل في النهاية إلى إثبات أن المرأة رغم ضعفها البيولوجي قد تكون أشد عنفـًا من الرجل في كثير من الأحيان

موت في البندقية (رواية) - توماس مان

إن الانبهار المميت الذي يمكن أن يمارسه الجمال الجسدي هو الموضوع الذي يعالجه مان في هذا الأقصوصة... الجمال هنا يقود إلى الاضطراب الرهيب في الروح، إلى فقدان التوازن، إلى الموت... إلى أن الفنان المنتهي هذه النهاية المأساوية بعد انفلات طاقاته المكبوتة وقوى نفسه الجامحة ليس كائناً فرداً. إنه ألمانيا التي ستنفلت فيها قوى مجنونة على المستوى الجماعي فيما بعد، فيما تعيش البورجوازية مرحلة انحطاطها، على قيد شبر من الهاوية.

قصص عن أناتول فرانس - فرج جبران

القِصَّةُ، قَصِيرةً كانَتْ أو طَوِيلة، هيَ فَنٌّ مِن فُنونِ كِتابَةِ الحَياة، و«أناتول فرانس» واحِدٌ مِمَّنْ كَتَبُوا عَنِ الحَياةِ والإنْسَانِ بِوَاقِعيَّةٍ مَمزُوجَةٍ بالسُّخرِية. وفِي هَذِهِ المَجمُوعَةِ مِن قِصَصِه القَصِيرة — الَّتِي جَمَعَها وتَرجَمَها إِلى اللُّغَةِ العَرَبيَّةِ «فرج جبران» — يَنْهَجُ أناتول فرانس نَهْجَيْنِ مُتَبايِنَيْن؛ فهوَ الرَّاوِي في القِصَّتَينِ الأُولَيَيْنِ «عُنْقود العِنَب» و«ذَات الثَّوْبِ الأَبْيض»، اللَّتَيْنِ يَعْلُو فِيهِما صَوتٌ قادِمٌ مِن زَمَنِ الطُّفُولَةِ والصِّبَا، ويَستَكشِفُ بَطَلَاهُما الفَتِيَّانِ الحَياةَ في أَكثَرِ صُوَرِها أَوَّليَّةً وغُمُوضًا، وفِي القِصَّتَينِ التَّالِيتَينِ «هَدِيَّة مَوْت» و«الإِيمَان» يَنسَلِخُ الرَّاوِي مِن جَسَدِ البَطَل؛ حَيثُ يَقِفُ مِنهُ عَلى مَسافَة، ويَبدَأُ في رَصْدِ الأَحْداثِ والِانفِعالاتِ الشُّعُورِيَّةِ بِعَدَسةٍ ذَكِيَّةٍ تَقتَرِبُ حِينًا فتَكشِفُ عَنِ التَّفاصِيل، بَلْ تَنْفُذُ أيضًا إِلى مَا وَرَاءَها، وتَبتَعِدُ حِينًا آخَرَ فَتُتِيحُ لِلنَّاظِرِ مِن خِلالِها قِرَاءَةَ المَشهَدِ بِكَامِلِه.

حزن الملائكة (رواية) - يون كالمان ستيفنسن

رواية ⁧‫ حزن الملائكة‬⁩ مثل قصيدة تخترق الصقيع، القصيدة - إياها - التي لا نريد لها أن تنتهي. مغرمة أنا بكل صفحة من هذه الكتابة السماوية.بطريقةٍ غامضة تتشابه الإتجاهات فتتحسس الطريق تحديداً حينما تصحو الرياح وتزمجر خائرة على رؤوس الجبال،يتشتت الذهن وتضمحل في الجسد الحياة تتضاءل طاقته شيئاً فشيء يباغته الجوع ،الظمأ،النوم،الراحة ساعات تمضي وعهد يبقى يتسربل في تسلق المنحدرات يتوه في الإنحدار نحو التلال والمروج متسائلاً ماالذي جاء بهم للعيش في حدود آخر الدنيا ؟يتساقط الثلج، تثور العاصفة مخترقة القلوب والأجساد والأذهان تتسع دائرة الشك مذعنة للتخبط والضياع

الخريف (رواية) - آلي سميث

الكتاب يحكي عن انفاصل بريطانيا عن الاتحاد الأوربي ، إنّه العام 2016 في بريطانيا التي خرجت توًّا من الاتّحاد الأوروبيّ. الجميع في صدمة، والأمّة كلها، حسب المؤلفة، تعاني من ألم غريب. دانيال كلاك، رجُلٌ يبلغ من العمر 101 عام، مغنٍّ سابق، ينام طريحَ الفراش في المستشفى، ويحلم بشكل مستمرّ. تزوره بشكل منتظم فتاة في الثانية والثلاثين من عمرها، إليزابيث ديماند، التي كانت جارته في صِغَرِها. أمّها لم تكن راضية عن علاقتها بالجار، فهي تعتقد أنّه مثليّ، غير أنّ إليزابث أنشأت صداقة متينة معه، وتأثّرت بحواراتهما عن الفن والرّسم. وكنتيجة لذلك، باتت إليزابث الآن طالبة فنون تدرس سنتها قبل الأخيرة في جامعة لندن، وموضوع بحث تخرّجها يتناول فنّانة البوب-آرت التي تعود إلى عصر الستينيّات، وقد ماتت منذ مدّة طويلة، بولين بوتي (Pauline Boty) رمز النسويّة في السبعينيات

نساء إسطنبول (قصص) - مجموعة مؤلفين

القصص القصيرة، مختارات من القصص القصيرة التركية لمؤلفين مختلفين كلهم نساء وكلهم لهم علاقة بإسطنبول. مجموعة رائعة ستثير إعجابك وهم: نهاية سولماز ، التعاطف والحب والبراءة الى اخره ، مدينة حدودية ، المتطفل ، لماذا قتلت نفسي في اسطنبول ، قصيدة لبلدي اسطنبول واخيرا تذكر مدينة .. ملهمات جدا جميع القصص كان لا بد ان تكون بمستوى النص الاخر من الكتاب ..

Canon m50

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.