quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

روايات وقصص عالمية

العرض:
تصنيف حسب:
كل الأسماء  (رواية) - جوزيه ساراماغو

اختار جوزيه ساراماغو اسم جوزيه للبطل في الرواية واكتفى بهذا الاسم فقط. فباقي الشخصيات لا اسم لها، وإنما تُحدد بصفات تدل عليها مثل : مدير المحفوظات العامة، السيدة التي تسكن الشقة اليمنى في الطابق فوق الأرضي … ، ويبدو أن السبب وراء ذلك هو أن الأسماء لا معنى لها بقدر الشخصيات نفسها.

الناقوس الزجاجي (رواية) - سيلفيا بلاث

ترصد رواية الناقوس الزجاجي حياة فتاة أمريكية في ريعان الشباب و هي على شفا انهيار عصبي. تبدو الصورة مغرقة في المأساة و المفارقة إذ لا شيء في حياة إيستر غرينوود، بطلة الرواية، يشير إلى هذا المصير المأساوي. فبعد فوزها في مباراة لمجلة موضة، تذهب إيستر إلى نيويورك لتتعرف على مظاهر الحياة الأمريكية. لكنها حينما تعود إلى بلدتها تعود و قد تهشم شيء ما بداخلها.

إنسان  (رواية) - أوريانا فالاتشي

«تعتبر رواية انسان بمثابة سيرة ذاتيه لتجربة عاشتها الكاتبة اوريانا فلاتشي مع المناضل اليوناني اليكوباتا جوليس الذي تزوجته في احلى سنوات عمرها ويمكن ان نتناول هذه الرواية من عدة مناظير فهي تنتمي الى الادب السياسي من ناحية والى الادب النسوي من ناحية اخرى فالرجل هنا شخصية سياسية وللمرأة ايضا فكرها السياسي تجاه قضايا العالم الحديث فاللقاء الذي تم بين الأثنين لقاء بين مناضل سياسي وامرأة تؤمن بما ينادي به وسرعان ما يتم الاقتران بين المناضل والصحفية لكن الزواج محاط بمخاطر لا تنتهي لان حياة المناضل في توتر دائم وبالفعل فان اليكو يموت في حادث مدبر وتبقى المرأة تجتر ذكرياتها وتروي قصة هذا الحب العظيم.... »

قدر الإنسان  ( قصة ) - أندريه مالرو

(قدر الانسان) الذي تحمله الرواية باجمعها عنوانا لها لماذا؟ الاجابة نجدها لما يجري لاحد ابطال القصة (تشن) ان كل حركة من حركات تشن كانت تقربه من جديد الى جريمة القتل وكان يبدو ان الاشياء نفسها انما يسوقها قدره ، ثمة فراشات تحوم حول المصباح الصغير لعله تشن هو الاخر فراشة تفرز ضوءها الخاص بها والذي في شعاعه سوف يخترق وربما كان الانسان نفسه.. الا نستطيع ان نرى ابدا سوى قدر الاخرين؟ الم يكن هو ايضا كالفراشة يتعجل الرحيل؟ هذا هو قدر الانسان مكتظ بالالم قاتلا مقتولا.

آشلي بيل  (رواية) - دين كونتز

‘بيبي بلير’ شابة في الثانية والعشرين من عمرها، في عمر الزهور يُبلغها أطباؤها أنها تحتضر، ولكن تُشفى بشكل عجائبي؛ وتصبح مهووسة بفكرة أنها شفيت لأن قدرها أن تنقذ شخصاً آخر فتندفع بروح جامحة ومقدامة ومرحة لإنقاذ ‘آشلي’ لكن يتبين أن الفكرة خطيرة؛ فأثناء بحثها عن ‘آشلي بيل’، وهي تتنقل عبر المناظر الطبيعية في كاليفورنيا الجنوبية التي تُظهر أغرب وأقبح ما فيها، تهوي ‘بيبي’ في عالم من الجريمة والمؤامرة، مقتفية أثر لغز يزداد خطورة وتعقيداً عند كل منعطف ندلفه مع سيد الغموض “دين كونتز”.

انظري إليّ  (رواية) - نيكولاس سباركس

ما كان أحد ليظنّ يوماً أن ماريا سانشيز التي درست المحاماة وتعمل في إحدى الشركات ذائعة الصيت ستقع يوماً في ورطة ستعجز عن حلّها بمفردها، وأنها ستعيش في حالة رعب شديد نتيجة رسائل تهديد راحت تتلقاها باستمرار، قلبت حياتها واستقرارها وسعادتها رأساً على عقب ولكن، ها هي ماريا، الفتاة المتحدّرة من أسرة إسبانية مهاجرة تتميز بقوة الروابط العائلية التي تجمع أفرادها معاً، وتجعلهم يقفون بالمرصاد يداً واحدة لأي خطر قد يهدد سلامة ابنتهم، ها هي هذه الفتاة الجميلة تواجه أسوأ كوابيس حياتها، وتحاول جاهدة الوقوف بعزم وثبات رغم الخوف الذي يمثل أطرافها ويمنعها من عيش حياتها بحرّية، ومن التَمتُع بالعلاقة الجديدة التي طال انتظارها لها مع حب حياتها كولين.

الضفادع  (رواية) - مو يان

"العمة" بطلة مو يـان، قابلةٌ قروية اتخذت لنفسها دور الرقيب على تطبيق سياسة تحديد النسل إبان الثورة الثقافية، لتلاحق النساء الحوامل لإجهاضهنّ قسرياً. و"الشرغوف" أي فرخ الضفدع وهو الراوي الذي يفتتح الرواية برسالة يبعث بها إلى معلّمه الروائي الياباني، يخبره فيها بأنـه في صدد كتـابـة مسرحيـة مستندةٍ إلى حـيـاة عمّـتـه.

البحر المحيط  (رواية) - أليساندرو باريكو

تروي «البحرُ المحيطُ» حكاية غرق فرقاطة تابعة للبحرية الفرنسية، منذ زمن بعيد، في أحد المحيطات. يحاولُ الرِّجالُ الذين كانوا على متنها النَّجاة على طَوْف صنعوهُ لذلك الغرض. البحرُ هو المكان التي تجتمعُ فيه مصائر شخصيَّات غرائبيَّة؛ مثل بارتلبوم الذي يحاولُ تحديدَ أين ينتهي البحر، أو الرَّسَّام بلاسُّون الذي يرسمُ بمياه البحر، وغيرهما من شخصيَّات يبحث كلّ منها عن ذاتِه، حيواتُها معلَّقة على حافَّة المحيط، وأقدارُها مدموغة بأحوالِ البحرِ. وعلى البحرِ كذلك يُطلُّ «نُزلُ آلماير» حيث تلتقي قصص عدة وتنصهرُ في بعضِها. هكذا، من خلال البحر، بما هوَ استعارة وجوديَّة ورمز وجوديّ، يروي لنا باريكُّو قصص شخصياته السريالية، متنقِّلاً بين أشكال أسلوبيَّة، سردية وشعرية.

ورددت الجبال الصدى (رواية) - خالد حسيني

في بيتهم في شدباغ كانت باري تحتفظ تحت وسادتها بعلبة شاي من الصفيح أعطاها لها عبدالله كان لها مشبك صدئ وعلى غطائها رجل هندي ملتح يعتمر عمامة ويرتدي سترة طويلة يرفع بيديه فنجانا من الشاي يتصاعد منه البخار وداخل العلبة تتراص كل الريشات التي جمعتها باري كانت أعز مقتنياتها الى فلبها ريشات ديوك خضراء دامنة وخمرية كثيفة ريشة بيضاء من ذيل حمامة ريشة عصفور ترابية اللون عليها بقع داكنة أما أكثر ما كانت تفخر به باري فكانت ريشة طاووس خضراء تتغير \الوانها في الضوء في اخرها عين كبيرة جميلة تلك الأخيرة كانت هدية أهداها إليها عبدالله قبل شهرين كان قد سمع عن صبي من قرية أخرى تمتلك أسرته طاووسا وذات يوم عندما كان الأب بعيدا يحفر قنوات الري في بلدة تقع الى الجنوب من شدباغ مشى عبدالله الى تلك القرية الاخرى وعثر على الصبي 

حيث أنتمي (رواية) - جيليان كروس

هذه قصة عن الأسلحة والعصابات وعارضات الأزياء.. وهى أيضا عن الجفاف والمجاعة. هل يزعجكم هذا؟ هل تتساءلون كيف يمكن أن يجتمع كل هذا فى قصة واحدة؟ . إذن دعونى أقل لكم إن هذا حال الحياة فى ايامنا هذه. لا تحدث الأشياء بنظام محدد بحيث يقع كل حدث فى مكان منفصل. إننا جميعا مرتبطون ببعضنا ببعض عن طريق البريد الإلكترونى والهواتف وتلك الشبكة الإعلامية التى تغطى العالم كله كشبكة عنكبوت عملاقة.

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.