quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

مع المفسرين والمستشرقين في زواج النبي بزينب بنت جحش - زاهر عواض الألمعي

245 التحميلات

مع المفسرين والمستشرقين في زواج النبي بزينب بنت جحش - زاهر عواض الألمعي

من أفضل الدراسات التي تقدم ردًا ماتعًا على المستشرقين ومن أخذ من أهل الإسلام بالروايات الإسرائيلية مع مخالفتها لديننا الحنيف في مسألة زواج النبي صلى الله عليه وسلم بزينب رضى الله عنها، ويتناول المؤلف دكتور زاهر عواض الألمعي في هذه الدراسة زواج النبي صلى الله عليه وسلم بإيجاز في صورته الصحيحة، كما يعرض لنا أخطاء بعض المفسرين في زواج النبي صلى الله عليه وسلم بزينب، ويقدم نقدًا للروايات التي أوردها ابن جرير الطبري وابن سعد، ويوضح لنا كيفية استغلال المستشرقين لهذه الروايات، وينتقل بعد ذلك للحديث عن كيف أدخلت هذه الأخبار المدسوسة في كتب التراث الإسلامي، وتنبه المحققين من علماء الإسلام لهذه الأخبار الدخيلة، ويتطرق أيضًا للحديث عن نسبة زيد بن حارثة رضى الله عنه وظاهرة التبني في الجاهلية ومراحل الإلغاء، وغير ذلك من الموضوعات والأفكار التي يتناولها المؤلف في هذه الدراسة الماتعة.

يعرض لنا الكتاب التفسيرات والأطروحات والأوهام التي قدمها المستشرقون لزواج النبي صلى الله عليه وسلم بزينب بنت جحش، ثم يعرض لنا زواج النبي منها رضي الله عنها في صورته الصحيحة بدون تحريف ولا تشويه، وقد عرض لنا الؤلف د. زاهر عواض الالمعي الاتجاهات الفكرية التي أثيرت حول زواج النبي، وتنبه المحققين من علماء الإسلام للأخبار الدخيلة في هذا الموضوع، وكيف دخلت أصلًا هذه الأخبار المدسوسة للتراث الإسلامي، ويعرض لنا كذلك ترجمة لزينت بنت جحش رضي الله عنها ولزيد بن حارثة، والشبهات التي أثيرت حول هذا الموضوع والرد عليها، والصحيح في مسألة الزواج كيف تم ومتى كان ولماا، وغير ذلك من المحاور التي يعرضها لنا د. زاهر عواض الالمعي.

اسم الملف: مع المفسرين والمستشرقين في زواج النبي بزينب بنت جحش - زاهر عواض الألمعي.pdf
حجم الملف: 3.48 MB
عدد الزيارات: 466 عدد الزيارات
التحميل: 245 مرة / مرات

Canon m50

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.