quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

العلم الزائف وادعاء الخوارق .. أدوات المفكر النقدي - جوناثان سي. سميث جديد!

1070 التحميلات

العلم الزائف وادعاء الخوارق .. أدوات المفكر النقدي - جوناثان سي. سميث

على مدى ما يقرب من نصف قرن أهتم الدكتور سميث بعمق تدريس التفكير النقدى ، واستكشاف الظواهر الخارقة للطبيعة وكانت رسالته للدكتوراه التى أجيزت من جامعة ميتشيجان فى عام 1975 ، واحده من أوائل الدراسات المهنية التى طبقت أساليب " التعميه المزدوجة" و " التأثير الوهمى " Double blind placebo studies” على مجموعة من ممارسى " التأمل الفائق "Transcendental meditation فى ذلك الحين ( ولم يجد له أى تأثير علاجى ) .

وقد أدى هذا العمل إلى نشر ثلاثة مقالات علمية له فى " رابطة علم النفس الأمريكية " ، ونشر أول كتابين له. وفى عام 1984 ، قام بتأسيس معهد جامعة روزفلت للضغوط النفسية ، الهادف أساساً إلى التصدى للعلم الزائف والاحتيال المنتشر فى هذا المجال . هذا وتتخذ كتيباته وكتبه المرجعية منظوراً متشككاً متميزاً تجاه الادعاءات الخارقة الشائعة المرتبطة فى كثير من الاحوال بهذه التوجهات . وقد كتب حديثاً بضعة استعراضات لمجلة رابطة علم النفس الأمريكىة psyc CRITIQUES بشأن كتب الخوارق . 

كما قام بإنشاء فصل دراسى ، وفصول على شبكة الإنترنت بجامعة روزفلت ، وهى مصممه لتدريس مهارات التفكير النقديى وتقييم الإدعاءات غير الطبيعية عن الخوارق. 

اسم الملف: العلم الزائف وادعاء الخوارق .. أدوات المفكر النقدي - جوناثان سي. سميث.pdf
حجم الملف: 8.86 MB
عدد الزيارات: 814 عدد الزيارات
التحميل: 1070 مرة / مرات

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.