quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

الاحصاء التطبيقي - سهير فهمي حجازي ، محمود الدريني

28 التحميلات

الاحصاء التطبيقي - سهير فهمي حجازي ، محمود الدريني

التحليل الإحصائي هي واحدة من الوسائل الأساسية للتفكير العلمي الحديث، جنبا إلى جنب مع النمذجة العشوائية. الأساليب الإحصائية، وذلك بسبب الحاجة للحصول على نتائج دقيقة ومتسقة من البيانات التي حصل عليها، هي مفيدة في العديد من المجالات، مثل: إدارة الأعمال، والاقتصاد، والكمبيوتر، والعلوم الطبية، الخبير الاكتواري، والإدارة.

أحد العوامل وراء الحاجة للعلم الإحصاء هو كل من النظرية وطبيعة العملية فيه. وكثيرا ما يستخدم الإحصاء التطبيقي من قبل الباحثين والإداريين، في عملية تفسير والسيطرة على ظاهرة العشوائية ذات الصلة. إحصاءات النظرية تقدم الإجراءات الجديدة عن طريق مساعدة من الطرق الرياضية وحساب المتقدمة.

والغرض من هذا البرنامج هو تثقيف الطلاب في مجالات الإحصاء ونظرية الاحتمالات والإحصاء التطبيقي. يمكن للطلاب الاستمرار في دراستهم التي تخصص في واحد من مجالات الإحصاء التطبيقي، مثل: إحصاءات النظرية أو مراقبة الجودة الإحصائية، المعلوماتية الحيوية، الإحصاء الحيوي، والموثوقية الإحصائية، الاقتصاد القياسي. جعل الطلاب على استعداد لممارسة العمل الأكاديمي ومنحهم القدرة على إجراء البحوث في الفروع العلمية المختلفة هي من بين أغراض هذا البرنامج. يتم تزويد الطلاب أيضا مع نقل المعلومات في مجال الإحصاء، هناك حاجة من قبل الشركات الاستشارية والصناعة.

 

عنوان الكتاب: الاحصاء التطبيقي

تأليف:  د. سهير فهمي حجازي و د. محمود الدريني

الناشر: كلية التجارة / جامعة طنطا

عدد الصفحات: 357 صفحة

اسم الملف: الاحصاء التطبيقي - سهير فهمي حجازي ، محمود الدريني.pdf
حجم الملف: 7.21 MB
عدد الزيارات: 55 عدد الزيارات
التحميل: 28 مرة / مرات

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.