quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...
الدين والصراع الطبقي في المجتمع الشرقي العبودي القديم - كارل كاوتسكي

اهتممت منذ زمن طويل بمسألة تطبيق المنهج المادى التاريخى على الاديان . وصادفت منذ عقود كتاب كارل كاوتسكى : اسس المسيحية الذى يعده البعض واحدا من اهم مائة كتاب فى العالم . وهو كتاب لازال يلقى التقدير رغم انصرام مايزيد عن قرن على كتابته . والكتاب لايتعرض للمسيحية فقط وانما لليهودية ايضا , وفى كل الاحوال فان الابحاث العلمية الاخيرة التى تابعتها حتى وقت قريب فى هذا المجال لم تنقض اطروحاته ومقولاته الأساسية .

بواعث الإيمان - بول تيليتش

يرى شبستري أن اللاهوت الذي ينتمي إليه تيليش والذي تمتد جذوره إلى شلايماخر هو لاهوت يعتمد على ركيزة التجربة الدينية تجربة المتعالي واللامتناهي، لذا فطبيعي جدا أن يحتل مفهوم «الإيمان» وفعاليات هذه التجربة أهمية كبيرة داخل عمل تيليش، بل إن تيليش قد خصص له كتابه «فعاليات الإيمان» والذي طمح فيه لإعادة تأويل هذه الكلمة الذي صارت في رأيه عرضة للتشويه والتحمل بحمولات زائفة، «إنها تحتاج لمداوة قبل أن تستخدم في مداواة الناس.

الإبداع الجاد .. استخدام قوة التفكير الجانبي لخلق أفكار جديدة - إدوارد دي بونو

بعد خمسة وعشرين سنة قضاها (إدوارد دي بونو) في حقل لتفكير الإبداعي، فإنه يعود هنا في هذا الكتاب (الإبداع الجاد) لكي يراجع أفكاره، ويعيد ترتيب الأمور، وجعلها تسير وفق الزمن، ويعيد التصريح بالأساليب التي تم استعارتها وثبت ضعفها خلال العملية، وكذلك من أجل تطبيق الثروة الهائلة من الخبرات التي تراكمت على مر الأيام، والتي تعلم المؤلف أثناءها التفكير الإبداعي في كثير من البلدان، من خلال ثقافات مختلفة سواء في عالم الأعمال، أو التعليم، أو الحكومة، أو غيرها من قطاعات المجتمع الأخرى. فما الذي نعنيه بالإبداع؟ وما هي المؤسسة المبدعة؟ وما أهمية الإبداع كقدرة عقلية في عالم المال والأعمال؟ هذا الكتاب يجيبك عن هذه الأسئلة، وغيرها كثير

الإسلام والفكر السياسي (الديمقراطية - الغرب - إيران) - مجموعة مؤلفين

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من الأبحاث والمقالات والأطروحات المختلفة في الفكر السياسي الإسلامي والتي يقدمها العديد من المفكرين والباحثين والعلماء والمثقفين، وتعالج هذه المقالات والأبحاث العديد من المحاور المختلفة.

الإعلام في العالم الإسلامي .. الواقع و المستقبل - سهيلة زين العابدين حماد

في هذا الكتاب خصائص الإعلام الإسلامي و تعريفه و التحديات التي تواجه امتنا الإسلامية و ما يقوم به الإعلام المضللمن حملات مكثفة ضد الإسلام و المسلمين مبينة و اقعه و مستقبله و اتمنى ان يصبح موضع التنفيذ قرار مؤتمر وزراء الثقافة في العالم الإسلامي بإنشاء قناة فضائية تبث برامجها بمختلف اللغات لتعرف العالم بالإسلام و حضارته و قضايا امته و ليكن هذا بأقصى سرعة ممكنة

الإقتصاد العجيب - مالكوم غلادويل

فى كتاب "الاقتصاد العجيب" يشرع المؤلفان "ستيفن ليفيت وستيفن دوبنر" فى استكشاف الجانب الخفى من كل شيء ، الأعمال الداخلية لعصابة مخدرات ، وحقيقة الوسطاء العقاريين ، وأساطير تمويل الحملات الانتخابية ، وقصص الغش لدى معلمى المدارس ، وأسرار جمعية كوكلوكس كلان (العرقية). من خلال سرده للقصص الآسرة ، ومن النظرة العميقة غير المباشرة يبين "ستيفن ليفيت" وزميله "ستيفن دوبنر" أن الاقتصاد فى جذوره دراسة للحوافز ، كيف يحصل الناس على ما يريدون أو يحتاجون ، خاصة عندما يريد الآخرون الشيء ذاته.

لماذا تفرق المسلمون؟ .. الحقيقة والوهم في الخلاف الطائفي - أحمد الكاتب

هذا الكتاب لا يدعو الى التقريب بين السنة والشيعة، وانما يدعو الى تجاوز الصراعات الطائفية والتراث الطائفي والارتكاز الى فكر جديد يقوم على العدل والحرية والشورى، والديمقراطية، والعلمانية، والدولة المدنية . والجمع بين الجماهير المحرومة والمظلومة من كلتا الطائفتين، في جبهة واحدة في مواجهة الأنظمة السياسية الديكتاتورية الظالمة "السنية والشيعية" .

الإقتصاد (الجزء الأول) - بول آ. سامويلسون | ويليام د. نوردهاوس

.( كتاب أساسي ومرجع هام جدا في الإقتصاد ) .. يتكون الكتاب من 800 صفحة تقريبا من القطع الكبير المزدوج ، تم التصوير بالألوان بسبب وجود رسومات توضيحية

يتكون من 37 فصل .. يبدأ الفصل الأول بأسس علم الإقتصد وينتهي الفصل السابع والثلاثون بادارة الاقتصاد العالمي مرورا بالمدارس الاقتصادية 

الإقتصاد (الجزء الثاني) - بول آ. سامويلسون | ويليام د. نوردهاوس

الاقتصاد- تأليف بول آ.سامويلسون الحائز على جائزة نوبل ، وليام د . نوردهاوس ، مايكل ج .ماندل كتاب اﻻقتصاد الذي طبع لاول مرة عام 1948، وترجم لاكثر من 40 لغة وهو كتاب يشرح اسس اﻻقتصاد الحر وينقسم الكتاب الي سبعة اجزاء تتعرض للمفاهيم اﻻساسية حول اسس علم اﻻقتصاد, واﻻسواق والحكومة في اﻻقتصاد الحديث والجزء الثاني يناقش قضية اﻻقتصاد الجزئي العرض والطلب واسواق المنتجات , والجزء الثالث يدور حول اسواق العمل وتوزيع الدخل, والجزء الرابع يناقش قضية الكفاءة والعدالة والبيئة والحكومة, والجزء الخامس يناقش المفاهيم اﻻساسية للاقتصاد الكلي, بينما يتناول الجزء السابع التجارة الدولية واﻻقتصاد العالمي.

عنوان الكتاب :  ملخصات شوم .. نظريات و مسائل في الاحصاء / سلسلة ملخصات شوم

المؤلف: د. موراي ر. شبيجل

الناشر: الدار الدولية للإستثمارات الدولية / مصر

عدد الصفحات: 577 صفحة

Canon m50

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.