Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

كتب مختارة

العرض:
تصنيف حسب:
نقمة النفط .. كيف تؤثر الثروة النفطية على نمو الأمم - مايكل روس

حاول الكاتب الإجابة على أسئلة كثيرة طرحت مع وجود الثروة النفطية، ويتعلق الأمر بالعلل السياسية، والاقتصادية والاجتماعية، التي خلفها اكتشاف النفط، حيث رصد الكتاب كل هذه المشاكل وعدد أسبابها من خلال تحليل بيانات حقبة امتدت خمسين عاما، وشملت مئة وسبعين بلدا في أنحاء العالم، كما شرح الكاتب الأسباب التي حولت النفط إلى نقمة، ووقف عند الأسباب التي جعلت بعض البلدان تتفادى هذه اللعنة وتحول النفط من نقمة إلى نعمة.

الوجه الاخر للثورات العربية - نضال حمادة

الأحداث العاصفة بالعالم العربي وقراءة تفصيلية للمقدمات التي هيأت الأرض لحدوث الانفجار العربي الكبير الذي حضرت أرضيته منذ احتلال العراق عام وجددت ساعة انطلاقته تزامنا مع الانسحاب الأمريكي من العراق كما يقول الكاتب.

حبيبي داعشي (رواية) - هاجر عبد الصمد

أول رواية عربية تتحدث عن داعش و تنزع الستار الذي يختبئ ورائه التنظيم , كما تناقش عدة قضايا مجتمعية مع إرسال رسالة قوية الي مجتماعتنا من خلال قصة حب رومانسية .

تناقش الرواية عدة قضايا مجتمعية مع إيصال رسالة قوية عن حقيقة تنظيم داعش من خلال حبكة الأحداث. و تدور الأحداث حول فتاة مطلقة ترسلها الأقدار إلي قلب داعش مع مجموعة من الفتيات و يبدأ صراعها الطويل ..

سيرة الله .. قراءة في الكتب المقدسة -- جاك مايلز

عن الكتاب

يقول جاك مايلز: لقد تناقلت اليهودية والمسيحية معرفتها بالله من جيل الى جيل وبطرائق شتى. فبالنسبة للبعض كانت هناك ولاتزال الاتجاهات المتطلبة القاسية, بل وسرية أحياناً, الخاصة بالزهد والتصوف واللاهوت. وبالنسبة للأكثرية فإن هناك كتاباً يمكن للمؤمن ولغير المؤمن أن يفتحه ويقرأ فيه. أما معرفة الله كشخصية ادبية فلا تقتضي الإيمان بالله ولا تحول دونه وهذا الضرب من المعرفة هو ما يحاول الكاتب القيام به في هذا الكتاب. وقد يجد القارئ ما يختلف به مع جاك مايلز, من رؤيته إلى العلاقة بين التميز والكونية إلى بعض المواضيع التي يتطرق بها إلى التاريخ، وإلى سوى ذلك. ولكن إذا كانت الكتابة لا تستقيم إلا بالاختلاف فإن هذا الكتاب يمضي بذلك إلى انعطافته الكبرى في تاريخ تناول النص وزاوية النظر وطريقة المقاربة والأسلوب ليدلف بنا إلى عالم كنا نظنه إلى مألوفاً فإذا بنا أمام مفاجأة في كل خطوة. وبهذا وسواه يحقق هذا الكتاب فرادته، ويغدو ضرورة لنا في قراءة واقعنا حيث بات لليهودية شأن آخر في الصراع العربي الإسرائيلي، وقبل ذلك وبعده, حيث الدين بعامة عنصر أساس، من الماضي إلى المستقبل.

 

فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس - د. هالة ابو الفتوح احمد

استطاعت المؤلفة بجدارة تبيان أهمية مونفوشيوس باعتباره واحداً من ابرز مفكري الإنسانية في الشرق وفي الفكر الفلسفي بوجه عام. وأظهرت نزعته الإصلاحية التي ساهمت في تطور الفكر الصيني من ناحية، وأثرت تأثيراً إيجابياً في المجتمع الصيني نفسه من ناحية أخرى.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.