Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

في الأخلاق والدين

العرض:
تصنيف حسب:
التربية الأخلاقية - إميل دوركايم

يعد هذا الكتاب أساسا لإدارة حوار حول التربية الأخلاقية فى مجتمعنا ، وعلى الرغم من أنه كتب فى عصر غير عصرنا وغى مجتمع غير مجتمعنا ، فإنه لا يزال يحمل كثيرا من القيمة والفائدة وهذه هى عظمته التى لن يمحوها اختلاف الاماكن وتعاقب الأزمان .

الحس الديني  - لويجي جوساني

صدر للأب الراهب لويجي جوساني، والمولود في مدينة (ديزيو) الإيطالية (1922 – 2005) الكاهن الذي درّس اللاهوت الأرثوذكسي والبروتستانتي، والذي أسس حركة "شراكة وتحرر"، الكاثوليكية التي انتشرت في أكثر من سبعين بلداً، كتاب تحت عنوان "الحس الديني"، نقله إلى العربية الشماس صبحي نصري مخول ود. سناء مدحت فضيل وكميل جميل عيد، وذلك عن مركز تواصل للنشر بالقاهرة.

الفاكهة المحرمة .. أخلاقيات الإنسانية - بول كيرتز

يدور موضوع الكتاب حول علم الأخلاق الإنساني، المتأسس أولياً على إدراك الإنسان للخير والشر. وبمعنى أخر المعرفة العقلانية للخير والشر من دون إدانة أنظمة السلوك الأخلاقي الدينية.

ما الجمالية - مارك جيمينيز

هذا الكتاب يراجع تاريخياً ونظرياً وتحليلياً انبناء «الجمالية» كسبيل دراسي وفلسفي، منذ التفلسف الإغريقي مروراً بالنظريات «الكلاسيكية» بلوغاً إلى المذاهب الفلسفية المتأخرة وهو بقدر ما يعاين الخطاب الجمالي يعاين أيضاً التجارب والأساليب الفنية، فضلاً عن أنه يعاين تشكّل هذا الخطاب الخصوصي في نظرية الحداثة نفسها ...

أخلاق العناية - فيرجينا هيلد

يحاول هذا الكتاب، الذي يعد الأول من نوعه، حتى في الغرب، فتح آفاق جديدة في مجال علم الأخلاق من خلال النظر في أخلاق العناية كبديل واعد من النظريات الأخلاقية التقليدية، التي لم تعد فاعلة في توجيه حياة البشر، وتحديد سمات هذه الأخلاق ومبادئها والنتائج التي يمكنها أن تقودنا إلى تحقيقها، وما الذي يجعل هذه الأخلاق ذات جاذبية عالمية.

تاريخ التسامح في عصر الإصلاح - جوزيف لوكلير

وجدت معظم الأمم الأوروبية نفسها، نتيجة تشظّي المسيحية الوسيطية وحركة الإصلاح، في وضع غير مسبوق، هو وضع التعددية الدينية. إنّ مواجهة عالمٍ من الكنائس والفِرَق الباحثة عن حق المواطنية طرحت على الحكّام، بحدةٍ، مسألة التسامح. والتسامح، وإن لم يحقق، آنذاك، سوى إنجازات محدودة، فقد أصبح في قلب النقاش الدائر في القرن السادس عشر الذي أرسى مبادئه للقرون المقبلة. إن كبار المفكرين والمصلحين (مثل إراسم ولوثر وكاستيليون وميشال دو لوبيتال) يلتقون ويتخاطبون في هذا الكتاب الذي وضعه، منذ أكثر من نصف قرن، الأب اليسوعي جوزيف لوكلير، ولكنّ التاريخ المعاصر يجعل منه كتاباً لا تعوَّض قراءته.

المقدس الإسلامي - نور الدين الزاهي

بالابتعاد إذن عن دائرة الإسلام النصي نحو تجسيده التاريخي– الجمعي في نمط عيش مجتمع معين، وكذا عن السياسة كمبحث كلامي إلى مجال تجسدها في سلطان سياسي ناشئ أو قائم، ينقلب سؤال العلاقة بين الإسلام والسياسة إلى مبحث في الكيفيات التي يحضر بها الاعتقاد الديني في المجتمع وفي نوعية الصلات التي ينسجها هذا الاعتقاد مع السلطان السياسي.

المؤثرات الغيبية في النفس الإنسانية بين الدين والفلسفة - د. فوز بنت عبج اللطيف كامل كردي

الإنسان كما تبين النصوص الشريفة حقيقته؛ وحدة متكاملة قائمة على امتزاج دقيق محكم بين المادة والروح، لا يدرك حقيقتها إلا من يلتقي معارفه من الوحي. ففي النفس الإنسانية تمازج عجيب بين عالم الغيب والشهادة شديد الحبكة والتعقيد، وتتأثر بمؤثرات متنوعة (محسة ومغيبة) في رحلة حياتها ...

الغزو الفكري وأثره على عقل وقلب المرأة المسلمة - رفعت محمد مرسي طاحون

هذه الأمور التي أصابت المرأة المسلمة وغيرها استغلها أعداء الإسلام من المستشرقين والمنصرين وغيرهم، وجعلوها ورقة رابحة للدعوة إلى إقصاء الأحكام الشرعية عن الحياة العامة، بحجة أنها السبب الرئيسي في تخلف المرأة في المجتمعات الإسلامية المعاصرة ...

العدالة والديمقراطية .. التغيير العالمي من منظور نقدي حضاري إسلامي - د. نادية مصطفى

إن محتوى فصول هذا الكتاب النظري والفكري يمثل مقياسا فكريا ونظريا لمآل الثورات عبر ما يقرب من السنوات الأربع، وخاصة أنماط الديمقراطية المأمولة والممكنة داخليا وعالميا؛ حيث إن نجاح هذه الثورات من شأنه أن يكون مدخلا لتغيير عالمي نحو عالم أكثر ديمقراطية وعدالة وإنسانية، كما أن الثورات المضادة والانقلابات التي واجهت هذه الثورات تمثل اختبارا حيا لحقيقة مفاهيم الديمقراطية المقارنة ومدى تدخل الخارج في خبرات التغيير نحو (الحرية والعدالة).

الحرية الفكرية والدينية .. رؤية إسلامية جديدة - د. يحيى رضا جاد

يتعرض الكتاب في جسارة إلى عدد من الموضوعات الشائكة، التي تنالها المؤلف برؤية موضوعية، ومهارة منهجية .. منها: -حرية الرأي والتعبير.. فـ''الحرية" هي ''الحياة''؛ لأنها تمنح المخلوق آدميته وإنسانيته، فضلا عن أنه سبحانه قد شاء أن يكون الإنسان حرا في أن يؤمن أو يكفر. فـ ''حرية الإنسان'' تقع دائما ضمن المشيئة ولو خالفت رضا الخالق !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.