Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

مارتن هايدغر

مارتن هايدغر
العرض:
تصنيف حسب:
رسائل حنة آرندت ومارتن هيدغر (1925-1975)

لم يُكتب لأي كتاب لآرندت ولهيدغر أن يعرف هذا الاهتمام الواسع الانتشار، بل الكاسح، مثل الكتاب الذي نشر في تبادل الرسائل بينهما على الصعيد العالمي. وفي مدة قصيرة جدا، اهتمت بها السينما، والمسرح، والندوات، وحلقات الدراسة، والصحافة المتخصصة.

نهاية الفلسفة ومهمة التفكير - مارتن هيدغر

الكتاب يتحدث فيه هيدغر عن نهاية الفلسفة.. لم يقصد هيدغر بكلمة (نهاية الفلسفة) أي فناءها أو غيابها، إنما وصولَها إلى المُنتهىٰ وإلى الكمال، أو إلى تحقيق معناها وأصولها، بعد التطور العلمي والمعرفي الحاصل في العالم، ويتساءل: «هل من الممكن أن تكون نهاية الفلسفة توقفاً لطريقة التفكير؟».

الفلسفة .. الهوية والذات - مارتن هايدجر

يضم الكتابة ترجمة لخمسة نصوص هيدغرية هي: (ما الفلسفة؟)، و(الهوية والاختلاف مبدأ الهوية)، و(كلمة نيتشه الأساسية أفول المتعالي)، و(رسالة حول النّزعة الإنسانية). وكل هذه النصوص نقلت مترجمة عن اللغة الفرنسية، وفعل مزيان خيرا أنه دلنا على مواضع مصادرها الفرنسية من باب الأمانة العلمية، إلا أن مسحة الحزن تهيمن على قارئ هيدغر في مطلع القرن الحادي والعشرين كون هذه النصوص لم تترجم عن اللغة الألمانية، وتلك أولى إشكاليات هذا الكتاب!

مدخل الى الميتافيزيقيا - مارتن هايدغر

إنّ ما هو عديم الجدوى أو النفع يظل مع ذلك ذا قوة، ربما هي القوة الوحيدة الحقيقية. إن ما ليس له صدى مباشر في مسيرة الحياة اليومية يمكن أن يرتبط بشكلٍ وثيقٍ بعملية التطور التاريخي العميق للأمة، بل يمكن له حتى أن يتوقع خطوات هذا التطور.

الأنطولوجيا .. هرمينوطيقيا الواقعانية - مارتن هيدغر

في هذا الكتاب ينبّهنا هيدغر إلى أنه للإمساك بالكينونة هنا الخاصة بنا علينا أن نمكث بتريّث وبطء بالقرب مما يشغلنا ويثير فضولنا وأن نبقى يقظين بحذر شديد حتى لا تُفلت كينونة الشيء من الشيء نفسه. تحت قناع «الدزاين» الخاص المحتجب في الإلفة واللامبالاة، وحتى لا تختبئ اللحظة التي فيها ينفتح عالم الكينونة في كل مرة، تحت رتابة الحياة الواقعانية وتجربة المعيش، في غفلتنا (حالة اللاانشغال) عن اليومياتية التي تشكل حياة «الدزاين».

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.