quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

انشاء حساب

إيمانويل كانط

إيمانويل كانط
العرض:
تصنيف حسب:
نقد الفلسفة الكانطية – أرتور شوبنهاور

قدم للنسخة العربية وترجمها الدكتور حميد لشهب. إن الهدف الرئيس لترجمة “نقد الفلسفية الكانطية” لشوبنهاور هو فتح نافذة على الفكر الفلسفي لهذا المفكر، الذي لم يصل الساحة الثقافية والفلسفية العربية والإسلامية عنه إلا الشيء القليل، على أمل المساهمة بهذا في تطوير وعينا بالغرب فكراً وفلسفةً وعدم التهريج لهذا الفيلسوف عوض الآخر، بل بأخذ مواقف حاسمة مما روّجه ويروّجه الغرب عن العرب والمسلمين.

عقول عظيمة .. كانط - ألن و. وود

هذا المسح الناصع ، أخذ القراء لمغامرة فكرية ، جاس خلالها فى حياة إيمانويل كانط وأعماله . والكتاب يقدم لنا شروحاً مفصلة لأعمال كانط الرئيسية ، خاصة كتاب .. نقد العقل الخالص,, . وفى الوقت نفسه يصور المدى الواسع الذى خاضه كانط بفكره الفلسفى ، بما فى ذلك إسهماته فى الميتافيزيقا والأبستمولوجيا ، وفلسفة العلم ، وفلسفة التاريخ وفلسفة الأخلاق والإستطاطيقا والسياسة وفلسفة الدين.

كانط .. فيلسوف النقد - ألن و. وود

كتاب .. كانط لألن وود هو الكتاب الأول من سلسلة بلا كول ( عقول عظيمة) وهو يقدم للدارسين والباحثين والمهتمين بالفلسفة من القراء ، استبصارات جديدة عن واحد من أهم الفلاسفة عبر التاريخ ، وأعمقهم أثراً.

مقدمة لكل ميتافيزيقا مقبلة .. متبوع بأسس ميتافيزيقا الأخلاق - إمانويل كانط

ينطلق كانط من فكرة بسيطة في مظهرها، عميقة في جوهرها ... إذ يتعجب كيف أن أحدهم –الفلاسفة- لم ينتبه قبله إلى ضرورة إخضاع العقل البشري للنقد والتمحيص وتبيان حدود استخداماته المشروعة من حدوده غير المشروعة، وضرورة إمتحان قدراته المعرفية، وفحصها فحصا دقيقا قبل استخدامه كأداة للحصول على المعرفة والبرهنة على الحقائق الميتافيزيقية واللاهوتية وغيرها. 

نقد العقل المحض – إيمانويل كنت

كتاب “نقد العقل الخالص” هو علامة مضيئة وانجاز فريد فى تاريخ الفلسفة. والمؤلف هو الفيلسوف الالمانى ايمانويل كانت وقد استغرق 11 سنة فى كتابته ويعد من اصعب ماكتبه على الاطلاق. وقد كان استقبال القراء للطبعة الاولى من الكتاب سلبيا جدا. حتى أن احد زملاء كانت وهو موسيس مندلسون وصفه بانه عمل موتر للاعصاب. وشعر كانت بخيبة أمل كبيرة ولكنه كتب كتابا اخرا اسمه Prologomena حاول ان يجيب فيه على الاسئلة والانتقادات المتعلقة بكتابه السابق ثم اعاد طباعته مرة ثانية بعد تبسيط اسلوبه. وكان استقبال الطبعة الثانية هذه المرة هائلا. واصبح الكتاب مثار النقاش فى كل الصالونات الثقافية.

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.