quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Login
Login
Please wait, authorizing ...

الخوف من الحرية - إريك فروم

1071 التحميلات

الخوف من الحرية - إريك فروم

تأتي هذه الترجمة للكتاب ((الهروب من الحرية)) في زمن فاقت فيه أعداد المتحدثين عن الحرية والديمقراطية أعدادّهم في كل الأزمان الماضية. إنها تأتي في هذا الزمن الذي يشتد فيه التأثير السيكولوجي الهائل لوسائل الإعلام. في مختلف المحطات والمواقع والصحف والمجلات، ليخلق الانطباعات المحددة بالمعاني الثابتة لمشكلة الحرية وحلولها الليبرالية والأصولية والدعائية الإمبريالية وغيرها. وبما أن المنظور في كل المراكز الإعلامية، على وفرة تعددها، منظور أحادي قيمي، حتى عند الكثيرين من المنادين بالتعددية السياسية، وليس منظوراً يرى التشابكات السيكولوجية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، فإن كتاب ((الهروب من الحرية)) بتحليلاته واستقصاءاته التي تقوم على إدراك التشابكات، يجيء في الوقت المناسب.

إن هذا الكتاب يقدم التمييز الهام بين جانبي الحرية، السلبي والإيجابي. إن مصطلح الحرية الذي تستخدمه اللغات والثافات المختلفة، كثيراً ما يتجاهل الجانب الإيجابي للحرية، فيجري استخدامه بأحد معنيي التحرر، أو الحرية السلبية، أي التحرر من العوائق الخارجية. ولكن كثيراً ما تكون الزواجر الداخلية أقوى بكثير من الضغوط الخارجية الفعلية.

اسم الملف: الخوف من الحرية - إريك فروم.pdf
حجم الملف: 5.71 MB
عدد الزيارات: 1301 عدد الزيارات
التحميل: 1071 مرة / مرات

Canon m50

alquds

رواد الفكر والفلسفة

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.