Create Account

     

نور الدين أبو لحية

نور الدين أبو لحية
العرض:
تصنيف حسب:
سوق الخطايا ( رواية ) - د. نور الدين أبو لحية

تهدف هذه الرواية إلى بيان أثر الاختيار الإنساني للخطيئة فيما يحصل له من مآس وآلام ومصائب .. وهي تعبر عن ذلك بتعبير رمزي عن طريق سوق ممتلئة بكل أنواع الفقر والحاجة، يراها المؤلف ـ تلميذ السلام ـ فتثور في نفسه ألوان الصراع حول سر ذلك، ومدى انسجامه مع الرحمة والعدالة الإلهية ..

أسرار الأقدار - د. نور الدين أبو لحية

خلاصة الحقائق التي تبحث فيها هذه الرسالة هي أن نظام القدر الذي هو برنامج الكون ونظامه يتأسس على التعرف على أربعة أسرار كبرى، كل سر منها يشكل حقيقة عظيمة من حقائقه، ويقع الخطأ بقدر الاقتصار على بعض أسراره والغفلة عن بعضها.

أكوان الله - د. نور الدين أبو لحية

هذه الرسالة تدعو إلى النظر إلى الكون نظرة جديدة تنطلق من قراءته باسم الله، وتنتهي بصحبته في الله.  وقد حاولت حصر أوصاف الكون ـ انطلاقا من النصوص المقدسة ـ في أربعة أوصاف كل واحد منها معراج من معارج السلام، ورقية من رقى السعادة.

أدوية من الأرض ( رواية ) - د. نور الدين أبو لحية

تحاول هذه الرواية بكل وسائل الإقناع أن تبين أن فضل الله العظيم المرتبط بصحة الإنسان وعافيته وسلامته أكبر من أن يحد في زمن دون زمن، أو نظام دون نظام، أو جهة دون جهة..

أدوية من السماء ( رواية ) - د. نور الدين أبو لحية

أحداث هذه الرواية تدور حول رحلة يأخذ معلم السلام فيها تلميذه إلى بلاد السلام، وإلى محل يشبه المسجد الأقصى المبارك، وهناك يلتقي معلم البركة، وبالمتوسمين الذين يدلونه على كيفية الاستفادة من البركات، وكيفية التعامل معها.. وهو يمر في رحلته تلك بأربعة أقسام:

حصون العافية ( رواية ) - د. نور الدين أبو لحية

تتناول هذه الرسالة جانبا مهما من جوانب السلام وردت به النصوص المقدسة، وهو السلام مع الجسد والطين الذي خلقه الله للإنسان ليؤدي وظيفته التي كلف بها على هذه الأرض..

الحقوق المادية والمعنوية للزوجة .. برؤية مقاصدية - د. نور الدين أبو لحية

يتناول هذا الكتاب الحديث في جانبين مهمين يتعلقان بفقه الأسرة: الأول: ويبحث في الحقوق المادية للزوجة، باعتبارها أساس هذه الحقوق، وأهمها، زيادة على أن أكثر كلام الفقهاء فيها، وقد تناولنا الحديث فيه عن حقين كبيرين: المهر، والنفقة.. الثاني: ويبحث في الحقوق المعنوية للزوجة، باعتبارها أهم الحقوق، وقد ذكرنا فيه كل ما يتعلق بهذه الناحية من حقوق كالحقوق الدينية، والحقوق الاجتماعية والحقوق الاقتصادية، وحق الزوجة في التعليم، وفي العشرة الحسنة، وحق العدل بين الزوجات.. وغيرذلك من الحقوق.

عقد الزواج وشروطه برؤية مقاصدية - د. نور الدين أبو لحية

يتناول هذا الكتاب ستة مواضيع كبرى، تعطي بمجموعها صورة عن عقد الزواج الشرعي بأركانه وشروطه والتفاصيل الضرورية المرتبطه بها، وهذه المواضيع هي:

المقدمات الشرعية للزواج برؤية مقاصدية - د. نور الدين أبو لحية

يتناول هذا الكتاب ستة مواضيع كبرى، تعطي بمجموعها صورة عن المقدمات التي يبدأ بها البيت المسلم وجهته لتحقيق عبوديته لله، وهي:

أوهام وحقائق - د. نور الدين أبو لحية

هذه مقالات متفرقة تجتمع حول الدعوة إلى شيء واحد، وهو  العودة لمصدر الحقيقة الصافية الذي لم يتلبس بوهم، ولم يختلط بهوى، ولم يلم به الشيطان، ولا أذناب الشيطان.

عقول معطلة .. قصص تصور العقل السلفي ومنهجه في التفكير - د. نور الدين أبو لحية

هذا الكتاب من الكتب التي حاولت فيها أن أصور الواقع السلفي عن طريق القصص الرمزية والواقعية، لأنه من الصعب التعبير عن الكثير من القضايا الواردة فيه تعبيرا علميا دقيقا من غير استعمال التصوير الأدبي والفني.

الطائفيون والحكماء السبعة - د. نور الدين أبو لحية

هذه الرواية موجهة بالدرجة الأولى لأولئك الإسلاميين ـ حركيين كانوا أو سلفيين ـ الذين تركوا الدعوة للإسلام ـ الذي أردوا احتكاره دون سائر الناس ـ وراحوا يتدنسون بعار الطائفية والحزبية والفرقة.