Create Account

     

محمد عمارة

محمد عمارة
العرض:
تصنيف حسب:
الإستغلال الأمريكي للأقليات - د. محمد عمارة

قديم هو تاريخ الاستغلال الغربي للأقليات في الشرق الإسلامي .. فالملك الصليبي الفرنسي لويس التاسع ادعى أن الموارنة جزء من الأمة الفرنسية !. ونابليون أعلن وهو في طريقه لغزو مصر. أنه سيجند 20000 من الأقباط، ليجعل منهم ركائز لأمبراطوريته الاستعمارية الشرقية !. وكما لعب الإنجليز والأقباط والأشوريين واليهود لعب الفرنسيون بالموارنة، فكانت المذابح التي سجلها التاريخ. وفي الغزو الأمريكي للعراق سنة 2003 ميلادية تم اللعب بالتشيع الصفوي وبالإقطاعية الكردية لتدمير العراق.

تقنين الشريعة الإسلامية في مجلس الشعب - محمد  عمارة

هذا مختصر لمحاضر وسير أحداث مشروع تقنين الشريعة 1978-1982 وهو مجهود استمر أربعين شهرا للوصول إلى صيغ تضع النص الدستوري على مرجعية الإسلام للتشريع موضع التنفيذ

جمال الدين الأفغاني بين حقائق التاريخ واكاذيب لويس عوض - محمد عمارة

مع تصاعد مد اليقظة الإسلامية المعاصرة تتزايد الحاجة إلى معالم المشروع الحضاري الذي صاغته مدرسة الإحياء والتي تبلورت من حول جمال الدين الأفغاني، فهو موقظ الشرق وفيلسوف الإسلام الذي سعى لتحرير العقل من ((التخلف الموروث)) لتنهض الأمة فتقهر الاستعمار وترفض التغريب؛ ولهذا فقد اتخذته الصحوة الإسلامية رائداً بينما ناصبه العداء أنصار ((الجمود والتخلف)) ودعاة ((التبعية والتغريب))، فكان لا بد من إنصاف الأفغاني أمام ((الأصدقاء الجهلة)) وكذلك ((الأعداء الكذبة)).

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.