Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

محمد الغزالي

محمد الغزالي
العرض:
تصنيف حسب:
مشكلات في طريق الحياة الاسلامية - محمد الغزالي

في تاريخنا الثقافي والسياسي زاد كاف لمن كان له قلب، غير أن هزائم شتى نصيب المجاهدين في سبيل الله لضعف التجربة وقلة الخبرة، أو لفقر شديد في العلم الصحيح بكتاب الله وسنة رسوله.

جدد حياتك – محمد الغزالي

إلى أصحاب هذة الفطر السليمة من كل جنس ولغة نلفت الانظار لننتفع بهم ، وإلى الدخلاء عليهم من الأدباء المأجورين ، والصحافيين المنحرفين ، وأصحاب الفنون القوادة إلى الخلاعة والعبث نلفت الأنظار كى نحذر على أنفسنا ومستقبلنا ، فقد كثر فى الدنيا من يدعو إلى تعرية الأجسام والأرواح من لباس التقوى والفضيلة باسم أن ذلك عود إلى الطبيعة وتمش مع الفطرة !!

خلق المسلم – محمد الغزالي

“تبسمك فى وجه اخيك صدقه وامرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقه وارشادك الرجل فى ارض الضلال صدقه واماطتك الاذى والشوك والعظم عن الطريق لك صدقه وافراغك من دلوك فى دلو اخيك لك صدقه و بصرك للرجل الردئ البصر لك صدقه”

الدعوة الإسلامية في القرن الحالي – محمد الغزالي

نظرة سريعة يلقيها الإمام محمد الغزالي على مسيرة الدعوة الإسلامية خلال ماضيها الطويل ويسجلها طي هذا الكتاب لتحتكم النفوس إلى مبادئ الإسلام الثابتة وليتعرف المسلمون ما لهم وما عليهم بدقة. وبعبارة أخرى فإن هذه النظرة ما هي بحث موجز مقصود لبيان سبق المسلمين أو تخلفهم، فشلهم أو نجاهم,, وهو يقوم على أن التاريخ الإسلامي كيان واحد متماسك الأجزاء.

الاسلام والمناهج الاشتراكية - محمد الغزالي

تناول الكتاب الأفكار الاشتراكية من الناحية الاقتصادية وبين أنه ليس بينها وبين الإسلام حرب معها لذاتها ووضح أنه توجد اتفاقات، كما بين أيضا مناطق الاختلاف ورؤية الإسلام فيه بأسلوب وحجة قوية..

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.