quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

علي شريعتي

علي شريعتي
العرض:
تصنيف حسب:
العودة إلى الذات - علي شريعتي

احدٌ من أهم مؤلفات المفكر الإيراني الدكتور علي شريعتي؛ يشرح طبيعة مشروعه الفكري النهضوي، ويلخص فلسفته في الحياة. ومعظم الذين تحدثوا عنه وعن تراثه الفكري لفتوا النظر إلى فكرة «العودة إلى الذات »، بوصفها فكرة محورية، ومعبرة عن رؤيته لمشروعه الفكري. وفي نظر شريعتي أن قضية العودة إلى الذات من القضايا الأساسية التي يدور حولها الحوار في ساحة المفكرين في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، وهي محل جدل وحوار في إيران أخيرًا، وقد تعرف علي شريعتي على النقاشات التي جرت حولها، حينما كان في فرنسا، وتحدث عنها واعتبرها من قضاياه الأساسية بعد عودته إلى بلده إيران، وتطرق إليها بوصفه مفكرًا مسؤولاً ينهض بواجبه تجاه مجتمعه. وجاء الحوار حول هذه القضية في سياق تأكيد الاستقلال الحضاري، ونقد الغرب، ورفض التبعية له، ولإثبات وجود الذات شرطًا لنهضة الأمة.

النباهة والإستحمار - علي شريعتي

يقدم الكتاب خطابات ألقاها الدكتور "علي شريعتي" في قاعة "حسينية الإرشاد" بطهران سجلت على أشرطة، ثم نقلت كتابة على الورق، بدون تغيير أو تطويل أو تقصير أو تقديم أو تأخير، فجمعت دفتي كتاب سمي النباهة الاستحمار.ـ

الفريضة الخامسة – علي شريعتي

كتاب الفريضة الخامسة هوكتاب يتحدث عن الحج بل هو أفضل كتاب على الاطلاق تحدث فى هذا الموضوع حيث أنه يصف لك التجربة بصورة شعرية تجعلك ترتقى بروحانيتك وتتلهف على هذه العبادة التى هى ركن من أركان الاسلام يحلل على شريعتى شعور الفرد المسلم وهو أمام الكعبة ومدى قربه من الله وذوبانه فى جموع المسلمين المتضرعين لله فى هذه الايام الكريمة ببساطة سيجعلك هذا الكتاب ترتقى روحانيا و إيمانيا وستعيد قرآته العديد من المرات.

دين ضد الدين - علي شريعتي

يعد على شريعتى من أبرز المفكرين الذين كتبوا فى الفكر الاسلامى وفى كتابه دين ضد الدين يبين لنا أن الصراع على مدى التاريخ لم يكن بين الايمان و الكفر بل كان بين دين ضد دين آخر وكل دين له اتباعه وعلى ذلك فإن الدين الشركي يكون في أقوى حالاته عندما يتلبس صورة الدين الاسلامي مثلاً عن طريق دعاة مذاهب تنييم الشعوب للطغاة الحاكمين

العودة إلى الذات - علي شريعتي

ما في طيات هذا الكتاب هو ترجمة لبحث الدكتور علي شريعتي ” العودة إلى الذات ” . وهو عبارة عن محاضرة ألقاها المؤلف في جامعة جنديسابور. وفيها لخص شريعتي فلسفته في الحياة.

alquds

رواد الفكر والفلسفة

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.