quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

الترف الخالد .. من عصر المقدس إلى زمن الماركات - جيل ليبوفتسكي ، إلييت رو

72 التحميلات

الترف الخالد .. من عصر المقدس إلى زمن الماركات - جيل ليبوفتسكي ، إلييت رو

هذا الكتاب من إصدارات مركز نماء للبحوث والدراسات لعام 2018م ضمن السلسلة المتميزة ترجمــات (31)

يعتبر الشغف بالترف والرفاهية المعيشية أحد أبرز مظاهر «إنسان الحداثة»، إذ باتت عقلية هذا الإنسان في سعي متواصل لبلوغ ملذات ومتع الدعاية الصناعية والتجارية التي انبنت عليها أسس التحديث، وباتت الروح الإنسانية منسحقة أمام هذا النمط الجديد من الاهتمامات. 

يأتي هذا الكتاب، ليساهم في تقريب منجزات «نقد الحداثة وما بعد الحداثة» التي يشتغل عليها الفيلسوف الفرنسي جيل ليبوفتسكي مع أحد أبرز المتخصصات في العلامات التجارية العالمية البروفيسورة إلييت رو، حيث يساهمان في هذا الكتاب، من دون تشابه زوايا النقد، في طرح قضيتيتن بمعالجيتين؛ الأولى: تأويل سوسيوتاريخي لأركيولوجيا الترف وتحولات هذا الترف عبر التاريخ الحديث. بينما تطرح المعالجة الثانية: مقاربة تسويقية وسيمائية للترف تركز على هوية الماركات وتدبيرها على مر الزمن.

إن تنوع أوجه النقد والنظر فيما اقترفته الحداثة في الإنسان، روحيًا وجسديًا، كما طرح هنا في الكتاب، يساهم بصورة مهمة في ترقية الوعي الإنساني الراهن بضرورة مراجعة أنماط الحياة الاستهلاكية المبالغ فيها والتي تعصف بمجتمعاتنا، خاصة وأن حركة نقد الحداثة في حالتنا العربية والإسلامية متأخرة للغاية، على المستوى الثقافي والاجتماعي، وهو ما يجعل من تقديم هذا الكتاب ضرورة ثقافية ومعرفية يحتاجها المثقف العربي.

اسم الملف: الترف الخالد .. من عصر المقدس إلى زمن الماركات - جيل ليبوفتسكي ، إلييت رو.pdf
حجم الملف: 4.13 MB
عدد الزيارات: 81 عدد الزيارات
التحميل: 72 مرة / مرات

Canon m50

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.