quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

انشاء حساب

عبد الله القصيمي

عبد الله القصيمي
العرض:
تصنيف حسب:
عبد الله القصيمي: التمرد على السلفية - يورغن فازلا

شخصية القصيمي شخصية غامضة ، فعلى الرغم من أن يورغن فازلا قدم القصيمي كأطروحة لنيل الدكتوراه والتقى به شخصياً .. إلا أننا لا نجد الحضور الكبير للمعلومات التي اعطيت ليورغن نفسه بصورة حصرية حيث وجدنا أن معظم الكتابات مأخوذة من كتبه أو هي تعبر عن رأي يورغن فازلا نفسه في الدوافع الكامنة وراء موقف عبدالله القصيمي ومحاولة مقارنة الأفكار المتأخرة الملحدة منها بأفكار المفكرين الأوروبيين عموماً وأشار الكاتب نفسه إلى الصعوبة الكبيرة التي واجهها في التواصل مع عبدالله القصيمي وتصلبه في كثير من الأحيان ورفض إعطاء تبريرات على تحولاته الفكرية الجذرية

كبرياء التاريخ في مأزق - عبد الله القصيمي

إن اللذة ليست إلا أسلوباً من أساليب الإفتضاح والضعف والسقوط لقد علمتنا الطبيعة أو فرضت علينا أن نحرم كثيراً من اللذات وأن نخافها أحياناً أو دائماً ، وأن نجمع نحن كل البشر في كل العصور على أن نخفي كثيراً منها من اللذات وأن نمارس هذا الذي نخفيه سراً من وراء العيون والتطلعات ، بل وأن نحول هذا الإخفاء والتحريم والخوف من اللذات إلى نوع من العبادة والأخلاقية ، فلماذا هذا! أليس لأن اللذات لا تكون إى افتضاحاً وضعفاً وسقوطاً في حسابات الإنسان وتصوراته ؟

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.