Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

قراءات دينية

العرض:
تصنيف حسب:
حتى لا يعود جهيمان - توماس هيغهامر . ستيفان لاكروا

الكتاب في الأصل (100 صفحة) نشر باللغة الإنكليزية بعنوان تمرد مكة: قصة جهيمان العتيبي قراءة جديدة ويحتوي الكتاب على بحثين لكل من الباحث النرويجي تومـاس هيغهامـر والباحث الفرنسي ستيفـان لاكروا، ولكن العيسى قام بإضافة سبعة ملاحق وثائقية نادرة عن حادثة الحرم المكي عام 1979، ليقع الكتاب المترجم في 304 صفحة من الحجم الكبير ...

جمال البنا والإسلام على الطريقة الأمريكية - محمد إبراهيم مبروك

يبلغ الأستاذ جمال البنا تسعين عاما من العمر، فلماذا لم يشتهر فكره إلا في السنوات العشر الأخيرة فقط، على الرغم من أنه ظل ثمانين عاما أصدر خلالها أكثر من مائة كتاب ولم يعرفه أحد. فلماذا كل هذا الصخب والضجيج الذي تكرسه الكثير من أجهزة الإعلام حول الرجل بالطريقة التي لم تحدث لأي مفكر آخر على الإطلاق. أليس من غير المعقول ألا تكون هناك جهة خطيرة ما، بل وخطيرة جدا تقف وراء كل ذلك؟ !

ثلاث رسائل في الإلحاد والعلم والإيمان - عبد الله بن سعيد الشهري

جاء هذا الكتاب من مركز نماء، والذي يقدم فيه مؤلفه مجموعة من القضايا المهمة حول المسألة الإلحادية مساهمة منه في هذا الطريق العلمي الذي نأمل أن تكتمل فيه خطوط الإنتاج المعرفي.

قصة الخلق .. من العرش إلي الفرش  - عيد ورداني

عام 20000 فوجئ المصريون بصدور كتاب (قصة الخلق من العرش إلى الفرش) والذي عرفته جريدتي الأخبار والأهرام القاهريتين بأنه (كتاب القرن)، واحتل الكتاب عناوين جميع الصحف والمجلات المصرية، واحتدم الجدل حوله، بين مؤيد بشدة ومعارض بعنف، حتى صدرت جريدة عقيدتي صفحاتها بهذا العنوان (كتاب قصة الخلق .. الكتاب الذي أقام الدنيا ولم يقعدها)، وكان عنوان جريدة العربي (قصة الخلق من العرش إلى الفرش .. الكتاب الأزمة)، وقال عنه الدكتور المطعني أن (الكتاب وزع على نطاق واسع لم يحدث لكتاب مثله في دنيا الناس)، وقام خلاف كبير في كل الأوساط الدينية والعلمية والقانونية والإعلامية حول الكاتب ـ الذي لم يعرفه أحد ـ فبين من يعتبره مجددا، وبين من يعتبره مخرفا!! ولا وسط، وبينما رشحته مجلة العلم لجائزة نوبل .. طالب آخرون بحرقه.

عقيدة الألوهة - أحمد زكي أبو شادي

طالما شغل سؤالُ الألوهة ذهنَ الإنسان، وتعدَّدت الإجابات بصدده؛ فلكلِّ ديانة تصوُّرٌ يعتقده أتباعها عن مُوجِدهم ومعبودهم، ويمثِّل هذا التصوُّر إجابةً واضحة لا يزعزعها شكٌّ، بينما يقدِّم الفلاسفة باختلاف مذاهبهم إجاباتٍ أخرى قد تتلاقى في إثبات الألوهة، أو تتنافر بين جزمٍ وعدمِ جزمٍ بنفيها. ويفتح العلمُ مع توالي كشوفاته المادية البابَ واسعًا أمامَ فقدان الاتصال الديني والفلسفي بفكرة الإله، بينما يجد كثيرون في صُلب العلم مداخلَ عدة للاستدلال على وجود خالقٍ ومنظِّمٍ للكون ...

الوجود رسالة توحيد - د. عمرو شريف

لم تكن محض صدفة أن يتوجه أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام وأيضا خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء، يتأملانها ويستدلان منها على الإله الخالق. يؤكد ذلك السلوك أن "الوجود هو أول رسالات التوحيد"، خلقه الله عز وجل على هذه الهيئة ليشير إليه وإلى وحدانيته وأسمائه وصفاته.

يوسف الصدّيق .. رؤية قرآنية - محمود نعمة الجياشي

الكتاب عبارة عن تقريرات لدروس السيّد كمال الحيدري جمعها ودوّنها الشيخ محمود نعمة الجيّاشي, تناولت بحوثاً في النبوّة الخاصّة،عبر رؤية قرآنية، تجسّد لنا قصّة النبي يوسف الصدّيق التي تحدّثنا عن مقام الانبياء، وعن عبر ودروس في التكامل الإنساني نحو التوحيد الحقيقي .

العلمانية .. العدو الأكبر للإسلام من البداية إلى النهاية - محمد إبراهيم مبروك

في ظل تراجع الغرب في المواجهة الفكرية القائمة بينه وبين الإسلام وتصاعد المقاومة المسلحة ضد غزوه العسكري لعدد من الدول الإسلامية يشتد الإلحاح الآن على ادعاء عدم التناقض بين الإسلام والعلمانية التي تمثل المضمون الفكري والحضاري لقوى الغرب بوجه عام وغدا الحديث عن التوافق بين الإسلام والعلمانية وإمكانية تذويب الفوارق بينهما هو الشغل الشاغل لرجال الفكر والسياسة في الغرب وعملائهم ومريديهم في بلاد الإسلام.

الإسلام ... الأصل والصورة - محمد شحرور

يقدم الدكتور محمد شحرور في كتابه الإسلام الأصل والصورة رؤيته في العديد من المواضيع ذات الصلة بمشروعه الإسلامي المتنور والذي يحرث قي تربة الإسلام وتنقيته من صورته التقليدية التراثية التاريخية نحو إسلام أصيل مرجعه القرآن الكريم من أجل العدالة والحرية والتي على مر عصور التاريخ ليس لها وجود في الوعي الجمعي العربي والاسلامي.

الماجريات - ابراهيم بن عمر السكران

المهمة فى معالجة هذا الموضوع مركبة, فنحن بحاجة إلى شخصيات علمية وفكرية ودعوية يكون لها موقف مفصل مدون تجاه إشكالية الإنهماك المفرط فى متابعة الأحداث, بحيث يمكن إعتباره "نموذجا فكريا", وفى ذات الوقت نحن مفتقرون إلى معايشة جزء من تجارب هؤلاء لنستثمره فى مداومة أسقام الدافعية التى ولدها الاستغراق فى الماجريات..

الحريم الصوفي وتأنيث الدين .. ضلالات حجاج الأضرحة - د. شحاتة صيام

يسعى هذا الكتاب إلى تقديم قراءة تفكيكية لتبيان المحاولات المستمرة التي من خلالها تسعى الحريم، وفق خطابهن، إلى تجاوز الهيمنة الذكورية على الصعيد الديني – الصوفي، والتي من خلالها تحاول المرأة العروج مرة أخرى إلى السماء، إن استدعاء المكبوت في الذاكرة الجمعية لدى النساء، يجعلنا أمام ذان تدعو إلى التحرر من بنية دينية – ثقافية، وتعتمد في ذلك على التحرر من اللذة الجسدية، والولوج من باب السماء عن طريق السلطة السياسية.

دحضاً للشبهات وانتصارا للإيمان والإسلام .. ردود على شبهات ومفتريات أثارها ملاحدة وعلمانيون - خالد كبير علال

يتضمن الكتاب ردودا على شبهات ومفتريات كثيرة أثارها أعداء الإسلام والمسلمين من ملاحدة وعلمانيين وأمثالهم من أهل الضلال. أطلعني عليها أحد الطلبة الطيبين وطلب مني الرد عليها، فتوكلتُ على الله وشرعتُ في الرد عليها وأنجزته بتوفيق من الله في ظرف قصير نسبيا لحاجة الطالب إليه. وقد تضمنت تلك الشبهات قضايا تتعلق بالإيمان والإلحاد ، والإعجاز في القرآن، والإسلام والرسول، وشبهات أخرى متفرقات. والحق فإن من بين تلك الشبهات مزاعم وأباطيل هي جديدة عليّ، تدل أن أعداء الإيمان والإسلام يعملون ليل نهار انتصارا لضلالاتهم وطعنا في الإسلام وأهله، لكن دحضها لم يكن صعبا، فنقضتُها وسميتُ ردي عليها: دحضا للشبهات وانتصارا للإيمان والإسلام.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.