Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

قراءات دينية

العرض:
تصنيف حسب:
لا أعلم هويتي .. حوار بين متشكك ومتيقن - د. حسام الدين حامد

بين يديكم في هذا الكتاب حوار حول الإلحاد، دار في ((منتدى التوحيد)) بين: متشكك ومتيقن.. وها هو الحوار بما يعكس من سبل تسلكها النفوس، وحجج ترضاها العقول، وإحساس يخاطب العاطفة، من الطرفين جميعا، الطرف الذي يسأل مفتقرا للمعرفة، طامعا في النجاة، مشتاقا إلى حقيقة يهتدي إليها، والطرف الذي يجيب مفتقرا إلى التأييد الرباني، طامعا في التوفيق والتسديد، مشتاقا إلى قبول يلقيه الله في قلب محاوره..

سراديب الالهة - رندا قسيس

يسلط كتاب "سراديب الآلهة" الضوء على مرحلة ما قبل حقبة الروحانيات والتي صاغ بها الإنسان الأول الركائز الأولى للأخلاق، حيث أبحر مع وعيه الأخلاقي في خضمّ معطياته النفسية التي جعلته يُنصّب في أعماق نفسه قاضياً يستمد قوته من ذاته الداخلية، قبل أن يعود ليُهرّب هذه الذات من قضبان النفس الداخلية إلى الأفق الخارجي فيما بعد.

كهنة الإلحاد الجديد - د. هيثم طلعت سرور

الكتاب مشوق ، ولكن ما جعله ممل أن حقد الكاتب على الملحدين،، و استخدام السب لتفريغ عن غضبة لهم،، في بعض الأمور لا تستحق المناقشة لأن الكاتب تطرق إلى أمور بعض من مجتمعاتنا يعيش تحت تلك المبادئ ،مثل الأبحاث التي اثبتت تفوق الجنس الأبيض عن الاسود، هي مجرد ابحاث، ولكن المجتمع الملحد في ما مضى كان عنصري ، ليس الجميع انما البعض.. ولكن الحال ينعكس في مجتمعاتنا العربية المسلمة، شعبنا أصبح عنصري ، لأنه ينظر للأسود بنظرة احتقار ويطلق عليه مصطلحات مثل (العبيد ، الخدم).

ثقافة النظام العشوائي .. تكفير العقل وعقل التكفير - د. غالي شكري

يتناول الكتاب مجموعة من الدراسات والمقالات بين عامي 1993 و1994 في مجلة {القاهرة} وجريدة {الأهرام} ومجلة {الوطن العربي}، كتبها الراحل، وضمها بين دفتي كتاب ليشارك في المعارك الفكرية والسياسية الدائرة حينذاك حول أهمية الحوار الوطني ونشر الوعي بين طبقات المجتمع للخروج من دائرة العنف والإرهاب.

مشيئة الرب - آن كورتييه

بعد أن ناشد البابا أوربان الثانى الشعب فى خطبته الشهيرة عام ????، هب الجميع من فرسان ومزارعين و نساء و أطفال ذاهبين إلى القدس لتحرير الأراضى المقدسة من تسلط المسلمين. بين هؤلاء الصليبيين، هيوج، بطل الرواية، وأتباعه. استغرقتهم الرحلة حوالى ثلاث سنوات قبل أن يصلوا إلى القدس صادفوا خلالها مخاطر عديدة. يعتقد هيوج أنه قد نسى قصة حبه المؤلمة مع الجميلة أجات، فى القدس ويعود إلى أوفيننى، مسقط رأسه فى فرنسا، فإذا بحبيبته الجميلة أجات تلحق به هناك بعد مرور سنوات

الإسلام .. هل هو الحل؟ - زكريا أوزون

هل يوجد في الأسلام الجواب الشافي لبعض الأشكالات الفكرية وما دور العقل فيه؟
هل الأسلام قادر على اقامة الدولة المثالية وتطبيق مبدأ المساواة بين كافة ابنائها وما هي معايير المواطنة في الدولة الأسلامية المنشودة؟

ناقصات عقل ودين .. فصول في حديث الرسول - ألفة يوسف

أننا في هذا الكتاب نود الاهتمام بوجه من وجوه الخطاب الديني وذلك بمساءلة أحاديث الرسول بالبحث في بعض أبعادها الروحانية النفسية، ونحن لا ننشد التأريخ لحياة الرسول وأقواله فغيرنا أكفأ منا وأٌقدر على القيام بمثل هذا العمل. ولا تدعي قراءتنا لبعض الأحاديث أو الآيات القرآنية تحديد معان قصدها الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم فنحن نقر بضياع المعنى الأصلي للقول. إننا نود فحسب أن نجسم القدر البشري بأن نقول قولنا مسقطا على قول آخر.

الطريق إلى الإسلام - محمد أسد

ما أرويه في هذا الكتاب لا يُعدّ سيرةً ذاتيةً لامرئ يشعر بالفخر لدور قام به في الحياة العامة، كما لا يُعدُّ رواية لمغامرات خضتها -على الرغم من أنني صادفت مغامرات عجيبة- فإنها لم تمثل لي أكثر من مجرد أحداث مرافقة ومصاحبة لما يدور داخلي وما أصادفه، عدا كل ذلك فهو لا يُعدُّ قصة حياة رجل يفتش بقصد ونية عن إيمان عميق أو عقيدة بذاتها؛ فذلك الإيمان حلّ عليّ عبر رحلة السنين دون أن أسععى إليه.ـ
حكايتي ببساطة هي حكاية اكتشاف رجل أوروبي للإسلام كدينٍ متكاملٍ في أيّ مجتمع إسلامي.

في ظلال رمضان - هبة رءوف عزت

كتاب يراجع فهمنا للدين، فيستعيد للفريضة ارتباطها بمنظومة العقيدة، ويسعى إلى إحياء جوهر التوحيد في الأفئدة. هذا كتاب في ظلال رمضان وفي سبيل الله.

علمانيون أم ملحدون .. حقيقة العلمانية والصراع بين الإسلاميين والعلمانيين - محمد إبراهيم مبروك

يرتكز الغرب في فرض هيمنته على عالمنا الإسلامي ليس فقط على تفوقه العسكري والإقتصادي وإنما في الأساس على قاعدة عريضة من الأكاذيب والأضاليل والأباطيل.

ظاهرة التدين الجديد وأثره في تمرير ثقافة التغريب - أنور قاسم الخضري

هذا التقرير محاولة جادة وهادفة في رصد ظاهرة اجتماعية ودينية جديدة لها تأثيرها في الفكر والسلوك العام في المجتمع الإسلامي، وهي ظاهرة ''التدين الجديد'' المنبثقة عما يسمى بالدعاة الجدد.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.