Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

قراءات دينية

العرض:
تصنيف حسب:
أعداء الإسلام ووسائل التضليل - د. جابر قميحة

إن دراسة التاريخ الإسلامي باستقصاء واستبطان يكشف للدارس العداء الباطن والظاهر للإسلام والمسلمين كما أنها تدل الباحث على وسائل التضليل التي يمارسها أعداء هذا الدين قديما وحديثا.

ولقد تحدث المؤلف الكريم عن الأعداء قديما وحديثا ووسائلهم في التضليل التي لم تتغير إلى في ثوب عصريتها كما لم يتغير هدفهم الأساسي وهو تدمير الأديان، والقيم الأخلاقية.

إظهار الحق في الأديان والفرق - محمد مختار ضرار المفتي

هذا الكتاب جاء ليتناسب مع خطة مادة الأديان والفرق المقررة على تخصص التربية الإسلامية ويتمشى مع الأهداف المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وهي: 1- تعريف الطالب بالأديان السماوية من حيث أهدافها ومقاصدها وتاريخها وقضاياها ...

أوثان القديسين .. جدل المعرفة والحضارة والوجود - سعدون محسن ضمد

وعي الإنسان لا يمكن له أن يستوعب اللانهاية التي يمكن لها ، وحدها ، أن تكون حاضنة لوعيٍ يفهم أبعاد الوجود اللانهائي ، أو وجود المطلق ... وما تنزيه الرب عن كلٍ من القيود الزمانية والمكانية إلاّ كاشف مباشر عن تورّط الوعي البشري ، وهو يخوض غمار تجربة إدراكية تفوق قدرات المنظومة المسؤولة عنه ، وهذا ما يدفع بي إلى المغامرة والقول بأنّ كل الموروث المعرفي المتعلق بالمطلق ؛ هو محض خيالٍ فضفاض ، ونسيجٌ بارد لمنظومة وعي الكائن البسيط والساذج ، الذي هو الإنسان ..

الإنسان والأديان .. من علة الآخر؟ - حسين نور عبد الله

يتناول الكاتب علاقة الانسان بالاديان منذ القدم ، كيف كانت ، وماهية هذه العلاقة ، وتأثيرها على الانسان . كما يتناول الكاتب الأسس التي تستند عليها علاقة الانسان بالاديان كالقداسة وقصص الخلق وأهميتها بالنسبة للانسان وأيضا بالنسبة للاديان . 

من خلق الله ( طبعة أخيرة ) - الشيخ مالك مهدي السويعدي

من المسائل التي ينبغي الخوض فيها وبيان حقائقها وخفاياها ، مسالة الذات الالهيه من حيث الخواص لواجب الوجود والتي تختلف عما تتصف به الممكنات من الاحتياج والتركيب والاحاطة والحصر والكيفيه في التكوين من ماهيه ووجود ؛  ولما كانت الاثاره لكثير من الاسئله تدعو الى بيان الاسئله التاليه: من خلق الله؟ ما هو الله؟ أين الله؟ لماذا لا نرى الله؟ ولما كانت الاجابات لا تعدو ان تكون غير مقنعه وبما ان الجيل الجديد يطلب اجابه واضحه وحصر تلك الاجابات بامثله من الواقع مما يجدر بنا الخوض في هذا المسلك ، وان نفدم الامثلة والبيان ؛ رغم ان هذه الموضوعات تقتضي خلفيه في علم المنطق والفلسفه ونوع من العقائد لذا ينبغي ان نستخدم اسلوب الايجاز الوافي بقدر الامكان وحصر المسائل وبيانها كي يزول اي غموض وما توفيقي الا بالله العلي القدير .

القرآن لفجر آخر - د. أحمد خيري العمري

الكتاب الذي يفجع رأسك بالأفكار! ويوصلك لأعمق وأغرب نقطة في الوجدان يجعلك تنظر إلى زاوية مختلفة ثم تقول أين أنا عنها؟ كيف كنت أتجاوز هذه الآية وهذه الآية؟

إسلام ومسلمون وفقهاء - عبد الباقي يوسف

كتاب يتناول جوهر العلاقة بين الإسلام والمسلمين والفقهاء بأسلوب معاصر

التقليد في الشريعة الاسلامية - السيد عز الدين بحر العلوم

يتحدث المؤبف في هذا الكتاب عن التقليد في الشريعة، فيتطرق لمعتى التقليد على الصعيدين اللغوي والإصطلاحي، ولإقسام التقليد، ومن مرحلة لاحقة يتوقف عند الحكم الشرعي للتقليد، كما ويلقي الضوء على المقلد، فيفصل القول فيمن يصح أن يكون مرجعاً في التقليد بحيث يصح رجوع العامي إليه. أما في الفصل الأخير فيتحدث عن المقلد مبيناً من الذي بجب عليه التقليد.

مفهوم البدعة وأثره في اضطراب الفتاوى المعاصرة - د. عبد الإله بن حسين العرفج

دراسة تأصيلية تطبيقية لمفهوم البدعة في الشريعة الإسلامية، بيَّن فيه مؤلفه مفهومَ البدعة في اللغة والشرع، وانقسامَ البدعة إلى مراتب، شارحاً معنى البدعة الوارد في السنة المطهَّرة بفهم سلَف الأمّة من كبار الأئمة الفقهاء على اختلاف أدوار الفقه الإسلاميّ.

القرضاوي في العراء - الشيخ أسامة السيد

"دراسة نقدية منهجية موثقة تبين مخالفات القرضاوي لصحيح النقل وصريح العقل" كما ورد في المقدمة .... وتضمن الكتاب سرداً كاملاً لجميع فتاوى القرضاوي التي فصلها لخدمة الشيوخ واثرياء الخليج وبعض السفارات الاجنبية في قطر وبين الاغاليط فيها ... ومنها فتاويه المتناقضة في (الجهاد) وفي فوائد البنوك وقضايا النساء وفتاويه الجنسية التي حلل فيها اموراً تدخل ضمن الشذوذ الجنسي عدا عن فتاويه في اباحة انواع من الخمور ... الخ ثم تناول الكتاب علاقة القرضاوي المشبوهة باجهزة المخابرات العربية والدولية.

BookExpo 2017

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.