Create Account

     

قراءات دينية

العرض:
تصنيف حسب:
الإلحاد يسمم كل شيء - د. هيثم طلعت

مشكلة الإلحاد حين يبحث عن التنقيح والضبط أنه ضد التقعيد والتأصيل ويتألى على الضبط، فكل تصحيح للمسار يسمى ميتافيزيقيا، وكل معاندة للهوى تصبح رد فعل إنساني متجاوز لا يليق بابن المادة، وكل تمرد على الحيوانية يصير تمحكا في ظلال الماوراء، أضف إلى ذلك أن مشكلة الإنسان في الجملة أنه كنود يكره أن يحاسبه أحد أو يزجره عن هواه. من أجل ذلك وجب بيان سمية الإلحاد. وهنا يأتي هذا الكتاب الذي يضبط لك أولياتك العقلية ومسلماتك البديهية ثم ينقلك على أكف الراحة إلى أدلة الإيمان، مارا بك على صراط تبصر في قعره مغالطات الإلحاد لبديهيات المنطق ومسلمات العلم فيستقر قلبك على ما أنت ساع إليه وتطمئن خطواتك. وفي النهاية تلج واحة الإيمان مطمئنا بنور الهداية وطالبا المزيد. 

الإسلام وزيف الأقلام (الجزء الأول) - محمد محمي الدين حمادة

سلسلة علمية هادفة بأسلوب جديد معمق وميسر على دراسة منهجية علمية لسيرة الأنبياء والمرسلين عليهم السلام في ضوء علم مقارنة الأديان، وعلم المكتشفات الأثرية وعلوم النظر والإستدلال، في نقد ما زيفته الأقلام اليهودية ومن نحا نحوهم وفي دحض ما فتحته على البشرية من ظلم و ويلات.

الإسلام وأثره في نهضة الشعوب - محمود عبد الوهاب فايد

أثرى الشيخ عدد من المصنفات شملت العلوم الشرعية كالتفسير والحديث والفقه والمنطق والتاريخ والسيرة وتميزت مؤلفاته بحسن عرض الفكرة عرضا سلسلة دقيقا متأتثرا بالمنطق وكان أسلوبه عذبا جامعا مانعاً منها: كتاب "المنطق الواضح" في علم المنطق، في جزأين، و"التربية في كتاب الله". دار الاعتصام ، و"الإسلام والصحة". دار القلم والكتاب، و"الإسلام وأثره في نهضة الشعوب". دار الاعتصام، و"الرسالة المحمدية وشواهدها" ويعده أهم مؤلف له. دار القلم والكتاب و"صيحة الحق". دار القلم والكتاب.. "وبالحق صدعنا فى وحه الطغيان" دار الاعتصام 1973، و"كفاحنا فى مواجهة الشيوعية" دار الاعتصام 1988

الإسلام هو الحل الوحيد للأزمات المتصاعدة في الغرب - رجاء جارودي

لا أريد أن أتحدث اليوم عن الإسلام بشكل عام، ولا عن الإسلام وما جلبه للحضارة العالمية، وإنما أريد أن اتحدث عن إمكانية انتشار الإسلام في العالم الغربي في أيامنا هذه.

الإسلام لا يعرف العنف .. الملف السري للجماعات الإسلامية في مصر - نبيل فارس

 هل قامت فعلا جماعة التكفير والهجرة باختطاف واغتيال الشيخ الذهبي أم تم ذلك بتدبير من مباحث أمن الدولة بهدف ضرب الجماعة. ما هي الأسباب الحقيقية لاغتيال السادات والأسرار الكاملة وراء هذا الاغتيال، كيف تمت محاولة اغتيال النبوي إسماعيل وحسن أبو باشا ومكرم محمد أحمد. التفاصيل الكاملة لعملية اغتيال رفعت المحجوب وهل كان فعلا مقصود بعملية الاغتيال. وغير ذلك من أسرار يكشف عنها هذا الكتاب.

الإسلام في مواجهة التحديات - د. محمد رأفت سعيد

منذ أن سطع نور الإسلام وصدع النبي الكريم صلى الله علية وسلم بأمر ربه والإسلام يواجه بتحديات المغرضين وتحريف المبطلين إلا أن الإسلام المنزل من عند الله المنزه عن الباطل تتهاوى أمامه هذه التحديات رغم قوتها.   وقد وضحت هذه الدراسة صور التحديات قديما وحديثا وكيف كانت خروجا عن المنطق السليم حيث يواجه المعروف بالنكرات ويقابل الإحسان بالسوء.

الإسلام .. سعادة وإصلاح - الشيخ عبد الحميد كشك

إن الإسلام بتعاليمه السمحة فيه السعادة والإصلاح لكل المجتمعات في قارات الأرض. إنه دين جاء لتوحيد العقائد لا لتفريق القواعد. جاء للشعوب المتحضرة كالأستاذ العظيم وللشعوب البدائية كالوالد الرحيم فمن سار في هدى كتابه سار في ضوء الشمس وضحاها ومن تبع سنة رسوله ﷺ سار في نور القمر إذا تلاها ومن سلك الكتاب والسنة سلوك المستقيم عاش في وضح النهار إذا جلاها ومن طرحهما وراء ظهره ونبذ تعاليمهما تخبط في ظلمة الليل إذا يغشاها.

حراسة العقيدة - د. ناصر بن عبد الكريم العقل

جاء كتاب حراسة العقيدة رداً على أصحاب الفكر العفن وهو رد واف الموضوع وكاف في نقض شبهاتهم وكشف ضلالاتهم.

رسالة الصلاة - محمود محمد طه

اهتم محمود محمد طه في هذا الكتاب بالصلاة مفهومًا وممارسة وقد ميّز بين صلاة التقليد وصلاة الأصالة أي الصلاة الحق حسب وجهة نظره؛ فالصلاة عنده حركة من الغفلة إلى الحضرة ومن البعد إلى القرب ومن الجهل إلى المعرفة فهي قرب من الله. والصلاة منهاج "نستطيع به النظر إلى داخلنا حتى نلتقي بأنفسنا" (رسالة الصلاة ص 196) إنّ فهم الصلاة عند طه أقرب إلى فهم المتصوّف. فليست الصلاة تكرارًا لحركات معيّنة وإنّما هي مكاشفة ربّانية. فالصلاة عنده وسيلة إلى الرضا بصورة لا لبس فيها فإذا ما أحسن العبد التوسل بوسيلة الصلاة أعانته على الدخول في مقام الرضا بالله وهي بذلك طريق إلى مقام العبودية، وهو مقام النفس الراضية المرضية. والعبودية كالربوبية لا نهاية لها.

الرسالة الثانية من الإسلام - محمود محمد طه

الرسالة الأولى هي التي وقع في حقها التبيين بالتشريع وهي رسالة المؤمنين. والمؤمنون غير المسلمين، وليس الاختلاف بين المؤمن والمسلم اختلاف نوع، وإنما هو اختلاف مقدار، فما كل مؤمن مسلم، لكنّ كلّ مسلم مؤمن.

الإسلام برسالتة الأولي لا يصلح لإنسانية القرن العشرين - محمود محمد طه

"الاسلام برسالته الأولي لا يصلح لانسانية القرن العشرين" هو عنوان المحاضرة التي أثارت كثيرا من اللغط ثم تصاعدت الي مهزلة محكمة الردة .. تلك المهزلة التي ستذهب في التاريخ مثلا من أسوأ الأمثلة التي أثرت حتي عن عهود التأخر، والتخلف الفكري..

ولقد أقيمت هذه المحاضرة في ثمانية أماكن، وسجلت علي أشرطة في جميع هذه الأماكن .. أقيمت في الجامعة، لأول مرة، وذلك في يوم 7/9/1968، ثم بعد ذلك بشهرين، أقيمت في معهد المعلمين العالي .. وذلك في يوم 11/11/68، ثم في دار الحزب الجمهوري، بالموردة يوم 14/11/1968 ثم اقيمت بمعهد شمبات الزراعي، ثم بالكلية المهنية، ثم بالمعهد الفني ((الداخليات))، ثم، عندما طلب نادي السكة الحديد بالخرطوم اقامتها عنده، اعترض المحافظ بناء علي توصية كمندان بوليس السكة الحديد لسبب لا يزال مجهولا لدينا ..

ثم، في خلال أيام مهرجان الفكر السياسي، بمناسبة عيد الفطر المبارك بمدني، أقيمت بدار الحزب الجمهوري، وأقيمت بنادي موظفي الأبحاث الزراعية بمدني .. كما قلنا، فان جميع هذه المحاضرات مسجلة .. نورد في هذا السفر نص المحاضرة التي قيلت بدار الحزب الجمهوري، بأمدرمان، في يوم الخميس 14/11/1968، وذلك نقلا عن الشريط، بدون اجراء تغيير عليها ليحكم الناس بأنفسهم لأنفسهم ..

وفي ختام السفر سنورد المحاولات التي قامت بها السلطات، للحجر علي حرية رأي الحزب الجمهوري، استجابة لرغبة رجال نصبوا أنفسهم أوصياء علي الاسلام، وعلي الشعب، وهم، أنفسهم، في أشد الحاجة الي الأوصياء ..

ان الحزب الجمهوري لعلي ثقة بدعوته، وعلي يقين بربه، وهو سيمضي في سبيله غير هياب، ولا وجل .. فان أقض ذلك مضاجع أقوام فلا نامت أعين الجبناء ..

هوية باربعين وجهاً .. تحديث التفكير الديني - داريوش شايغان

يمتلك داريوش شايغان مهارة فائقة في التعبير عن أفكاره، ببيان مكثف دقيق، وواضح. عباراته لا يرهقها فائض لفظي، ولا تغرق بغموض والتباسات مبهمة. يرتّب موضوعاته في سياق منهجي منظّم. وتظهربراعته في القدرة على توظيف المصطلحات، التي ينحتها أو يستعيرها، بنحو اغتنت آثاره بمعجم اصطلاحي مميز ينفرد هو بكثير من مصطلحاته. فمثلا يعثر قارئ شايغان على: “شيزوفرينياثقافية، احتضار الآلهة، الذاكرة الأزلية، النظرة المشوهة، المرايا المهشمة، طوبوغرافيا الوجود المتعددة الأبعاد، الجهل العالم، الجغرافيا الرؤيوية، التراتبية الأنطولوجية، الثنوية الميتافيزيقية، الوهم المزدوج، مرحلة البين بين، أدلجة المأثور الديني، تهجين المفاهيم، إجازات داخل التاريخ، هوية مركبة، هوية أربعين قطعة، هوية ريزومية، أنطولوجيا مهشمة، تزامن الثقافات المتنوعة، أمسى العالم شبحا، …الخ”

BookExpo 2017

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.