quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

انشاء حساب

أديان مقارنة

العرض:
تصنيف حسب:
موسى وفرعون .. بين الأسطورية والتاريخية - عصام الدين حفني ناصيف

دراسة رائدة ترصد بالتحليل النقدي مهد العنصرية: يهودية التوراة. فلم تكن اليهودية مجرد دين ينتمي إلى عصر انقضى بل كانت وما تزال الأساس الفكري لهدف واحد مشترك يجمع بين عهد يهوه لموسى وعهد بلفور وترومان لوازمان وبن جوريون، ويجمع بين العنصرية القديمة والصهيونية الحديثة. 

فقد استمرت اليهودية لا رغم التاريخ، ولكن بفضل التاريخ.. تاريخ الرأسمالية الذي توجته باستعمار ليس له مثيل لفلسطين.. وهذا الكتاب هو دراسة في كتاب الكتب " التوراة " و " شعب التوراة " و "بلاد التوراة " .. دراسة في جذورة السيطرة

تاريخ المسيحية الشرقية - عزيز سوريال عطية

هذا الكتاب للأستاذ عزيز سوريال عطية عن المسيحية الشرقية هو مرجع هام يتحدث عن الكنائس الشرقية الغير يونانية بصورة أكاديمية تاريخية فيتناول : المسيحية في مدينة الاسكندرية ويشمل الأقباط وكنيستهم، الأحباش ، كنيسة أنطاكية واليعاقبة ، الكنيسة النسطورية، الكنيسة الأرمينية، مسيحيو كنائس القديس توما في جنوب الهند، الكنيسة المارونية ، كما يشمل الجزء السابع شرحا عن بعض الكنائس البائدة. وينتهي الكتاب بعدد من الخرائط واللوحات القيمة.

أسس الحوار في القرآن الكريم .. دراسة في علاقة الإسلام باليهودية والمسيحية - هيربرت بوسه

يهتم هذا الكتاب بالنظر فى العلاقات التاريخيه التى نشأت بين المسلمين وأهل الكتاب من اليهود والمسيحيين، ووضعهم فى الدول الإسلاميه، ووضع الإسلام فى أوربا، ويقارن بين معامله المسلمين للمسيحيين ومعامله المسيحيين للمسلمين، موضحًا تسامح الدوله الإسلاميه تجاه أهل الكتاب فيها، مقابل عدم تسامح المسيحيين تجاه الرعايا المسلمين

جينالوجيا الدين .. الضبط وأسباب القوة في المسيحية والإسلام ـ طلال أسد

يتناول هذا الكتاب أسباب القوة في كلٍّ من المسيحية والإسلام، وذلك بما يتَّصفان به من قدرة على التكيُّف على وفق الظروف المتغيِّرة في هذا العالم. والنظرة التي ينطلق منها المؤلِّف نظرةٌ علمانيةٌ تدرس الدين بوصفه ظاهرة تؤثِّر فيه ويؤثِّر فيها. ومصطلحه الأساسي هو مصطلح الضَّبط. والضَّبط قد يأتي من الخارج (من الدولة أو من الكنيسة)، وقد يأتي من الداخل من طريق التزام ضوابط يؤمن بها الفرد أو تؤمن بها الجماعة.

حول القران الكريم والكتاب المقدس وبعض الاديان القديمة - د. إبراهيم عوض

دراسات دينية مترجمة من الإنجليزية - حول القرآن الكريم والكتاب المقدس وبعض الأديان القديمة

القصاص في اليهودية والإسلام .. مقارنة مع الحضارات القديمة - د. سعيد عطية على مطاوع

يتميز هذا الكتاب بالموضوعية والصياغة الدقيقة والأسلوب الممتع، وقد اعتمد الكاتب فيه على المصادر الأصلية والدراسات المتنوعة في هذا الموضوع، فتناول بالدراسة القصاص في اليهودية والإسلام والتشريعات القديمة، والمحاكم ونظام التقاضي، والوثائق القضائية بداية من حضارة أرض الرافدين، كما تكلم عن موقف القرآن من الأديان الأخرى وعما تتميز به التشريعات الإسلامية.

الفاتيكان والإسلام - د. زينب عبد العزيز

الكتاب دراسة كاشفة لموقف الفاتيكان الحقيقي من الإسلام والذي يتعامل مع الإسلام والمسلمين بوجهين : وجه يدعو للحوار والتعاون الإنساني، ووجه يتخذ كافة التدابير لاقتلاع الإسلام من العالم .. فإذا ما كان ذلك الموقف المزدوج غير الواضح عند اتخاذ القرار عام 1965، فإن كافة الأحداث تؤكد تلك الهجمة الشرسة الضارية التي يحاصرون بها الإسلام تحت بدعة (الحوار) والذي يعني بالنسبة للفاتيكان: فرص الارتداد والدخول في سر المسيح ..

حواء والخطيئة في التوراة والانجيل والقران الكريم - د. فتنت مسيكة برّ

من المحطات التاريخية الكبرى التي غيرت وجه التاريخ وتركت آثارها العميقة الفاعلة في مواكب الأجيال من البشر، محطة التوراة اليهودية، والإنجيل المسيحي والقرآن الإسلامي، ممثلة في موسى عيسى ومحمد وأنبياء الله تعالى ورسله المصطفين. فلقد كان لكل من هذه الرسالات السماوية الثلاث تعاليمها، ونظمها، وتشريعها للحياة، وكان لها من الخطيئة التي ذكرت أول ما ذكرت في التوراة على أنها موروثة، مواصف وتفاسير، ومن الحياة البشرية شرائع وأنظمة ومفاهيم وتعاليم، كما كان الرجل وشؤون الحياة جميعاً.

الصراع على الديار المقدسة - د. عصام موسى قنيبى

إن أغرب ما في القضية الفلسطينية أن دولة إسرائيل خطط لقيامها في الدول الأوروبية وليس في منطقة الشرق الأوسط وفي فلسطين على وجه الخصوص. وقد رسمت الخطوط العريضة لهذه الدولة في العواصم والمدن الأوروبية مثل لندن وبرلين وباريس وجنيف وزيوريخ وغيرها، ولم ترسم تلك الخطوط في مدينة القدس، ولقد جاء سكان هذه الدولة من شتى أرجاء العالم ومن أكثر من مائة دولة، ومن الغيتوات التي كانت منتشرة في المدن الأوروبية وفي شوارعها وأزقتها الخلفية، وأيضا من حارات اليهود في المدن الشرقية، ولم يأتوا إطلاقا من مدن وقرى وكفور وضياع فلسطين العربية وينتمي هؤلاء اليهود لقوميات وأعراق وأجناس متباينة ...

مصائر الفلسفة بين المسيحية والإسلام - جورج طرابيشي

هذا الكتاب عن مصائر الفلسفة بين المسيحية والإسلام ليس تاريخياً محضاً. فهو لا يعيد طرح سؤال مواطنة الفلسفة ومنفاها في كلتا المدينتين المسيحية والإسلامية إلا ليحاول اقتراح جواب جديد عن إشكالية التقدم والتأخر على ضوء موقف الحضارتين من مسألة العقل.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.