Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

أديان مقارنة

العرض:
تصنيف حسب:
يسوع في التلمود .. المسيحية المبكرة في التفكير اليهودي الحاخامي - بيتير شيفر

يعالج كتاب ""يسوع في التلمود : المسيحية المبكرة في التفكير اليهودي الحاخامي'' صورة يسوع في التلمود: المدونة الحاخامية الشفوية المتراكمة على أكثر من خمسة قرون والموزعة بين أورشليم وبابل، فيسوع والتلمود موضوع متباين يصل حد التناقض، فعلاقة أحدهما بالآخر علاقة مشحونة بتاريخ ديني تنافسي، يحاول كل طرف أن يوظف أدبياته اللاهوتية في تمكين موقفه وتجذيره. الدراسة الحالية تحاول أن تعيد تركيب صورة يسوع في الأدب الحاخامي وتصنيفها بحسب موضوعاتها المنتخبة دون غيرها في ذلك الأرشيف الديني، ثم تحلل المباني والأنظمة السردية المساهمة في تكوين تلك الصورة بالاستعانة بالسياقات التاريخية والمثيولوجية المتناوبة في إخراج ملامح قد لا تكون مكتملة بدرجة عالية الوضوح؛ إلا أنها قد تمنح إمكانية في الاستيعاب والسبر ليسوع التلمودي.

مأساة شاب هندوسي اعتنق الإسلام - غازي أحمد

قصة من قصص الصراع بين الكفر والإيمان قصة تدحض هذه الآراء التي تقول إن العلمانية فيها أي جانب من جوانب الخير.. فالحقيقة أن العلمانية خرافة يمتد فيها الباطل وينكمش فيها الحق .. وهي ستار لمقاومة الإسلام ولتخدير أبنائه !! .

نصارى نجران .. بين المجادلة والمباهلة - د. أحمد علي عجيبة

إن هذا الكتاب يعالج قضية من قضايا الأمس واليوم والغد، ومسألة من مسائل العلاقة بين المسلمين وأهل الكتاب من اليهود والنصارى، كما انه يبرز جانبا من الجوانب الحضارية للإسلام، وخاصة في معالجة ومناقشة المخالفين في الدين من أهل الكتاب.

تحت ظلال السيوف .. بين الإسلام والمسيحية - مبشر جاويد أكبر

ينطلق كتاب ''تحت ظلال السيوف'' مما يعتبره نقطة تحول كبيرة، لها علاقة بجنوب آسيا (باكستان وأفغانستان) حيث انطلقت حرب ضد ''الغرب الكافر'' يقودها أناس (إسلاميون) مدفوعون بقيمة الشهادة والجهاد، وبالتالي يسعى المؤلف على امتداد الكتاب وفصوله إلى رصد هذا التحول، وكيف انتقل الفكر الجهادي ووجد أساسا قويا في تلك المنطقة من العالم، ليذهب من هناك إلى نقاش فكرة الجهاد نفسها ...

الكفار .. تاريخ الصراع بين عالم المسيحية وعالم الإسلام - أندرو هويتكروفت

هذا الكتاب يناقش قضية مهمة تتعلق بموضوع الساعة فى الثقافة الغربية عمومًا، وتتصل بمشكلة علاقة العالم المسلم بالغرب الأوروبى والأمريكى بصفة عامة، ويكشف الكتاب عن سعة علم المؤلف بالموضوعات الكثيرة التى ناقشها الكتاب عبر مسافة زمنية هائلة تمتد من العصور الوسطى حتى الوقت الراهن. ومن ناحية أخرى، جمع المؤلف بين القراءة فى النصوص، والرحلة، والمشاهدة؛ ولذلك تنوعت مصادره واكتسبت حيوية أضفت على صفحات الكتاب جاذبية لا تقاوم، كما أن لغته تتميز بالرقة الأدبية والقدرة "التصويرية".

الطوفان (في المصادر السومرية -البابلية-الآشورية- العبرانية) - فؤاد جميل

قد يكون الطوفان وفكرته أكثر المشاركات الجامعة بين الحضارات والديانات الشرقية فيلحظ أن رواية الطوفان تتغير ملامحها العامة والتفصيلية تبعا لتغير مرجعيات مصادرها المتنوعة وعموما فإنه بالإمكان تقسيم تلك الرواية على فرعين رئيسين ...

السلفية العالمية .. الحركات السلفية المعاصرة في عالم متغير - رول ميير

يحتوي هذا الكتاب مجموعة من الدراسات الرصينة طرحت في مؤتمر (السلفية بوصفها حركة عابرة للقوميات) وكتبتها مجموعة من أهم الباحثين المتخصصين في الحالة السلفية من أجانب وعرب . ناقشت الدراسات بتوسع مجموعة من الموضوعات، كالعقيدة السلفية ومسائل الولاء والبراء وتشكيلها لعلاقة السلفيين بمخالفيهم ...

الرد على بابا الفاتيكان وهجوم الغرب على الرسول - محمد إبراهيم مبروك

يبدو أن البعض استغل الفرصة في موجة الهجوم الغربي على الإسلام والمسلمين ليتبجح بالتهجم على شخص الرسول صلى الله عليه وسلم، ومع ذلك فإنه من أغرب الغرائب أن يأتي هذا الهجوم من جانب بابا الفاتيكان الذي يقف على رأس الكنيسة الكاثوليكية صاحبة التاريخ الطويل في الشر والآثام واللاعقلانية.

الحوار الإسلامي المسيحي .. الفرص والتحديات - يوسف الحسن

إن الحاجة ماسة لوقفة أمام (الحوار الإسلامي المسيحي)، نستحضر فيه مفاهيمه التي نقصد، وبروز فكرته في عالمنا المعاصر، ومساره في العقود الماضية، وخبرتنا فيه – برؤية نقدية – وتقديم الرؤية الإسلامية لمعانيه وأهدافه وموضوعاته، ثم ننظر في مدى الحاجة إليه اليوم، في ضوء التحديات الراهنة، وما يواجه الحوار من عقبات وصعوبات، إن في غياب ثقافة التسامح، أو في استمرار محاولات الحضارة الغربية المسيحية بمحتوياتها الجديدة، في فرض ((كونيتها)) وإملاء ((نموذجها))، أو في استمرار الأحكام المسبقة والصور النمطية عن الآخر لدى اتباع الدينين .. الخ.

الحوارات الإسلامية المسيحية .. قراءة سياسية - سامر رضوان أبو رمان

شقت ظاهرة الحوار الإسلامي المسيحي طريقها لتشكل بذلك منعطفا بارزا في تاريخ العلاقات الإسلامية المسيحية.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.