quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

اللاهوت المسيحي

كناب نفي اللاهوت - ميشيل أونفري

في الجزء الأول “Athéologie”، يطور المؤلف مذهب نيتشه، ولكن ينتقد رأيه القائل بموت الله. ويبين تاريخاً للإلحاد وتاريخاً للمسيحية ونجاتها على مر العصور بإختلاف مذاهبها. الجزء الثاني “Monotheisme” هو التحليل البنيوي للديانات الإبراهيمية الثلاث وفيها يسلط المؤلف الضوء على السمات المشتركة، بما في ذلك ازدراء المادية والطبيعية، وتقييد التقدم والعلموية، وبغض الجنس، وكراهية الفكر والنقد والفلسفة. الجزء الثالث “Christianisme” يشكك بوجود يسوع، واستغلال شخصية يسوع لقيادة العالم، ثم يشرح كيف جعل الإمبراطور قسطنطين الإنتهازي المسيحية ديانة الدولة. أما في الجزء الأخير “Théocratie”، يوضح المؤلف العلاقة بين الأديان السماوية الثلاث مع السلطة السياسية، ويصف أسوأ الانتهاكات الخاصة بهم. ثم  يظهر العديد من التناقضات في الكتب المقدسة، ويوضح كيف لهذه النصوص أن تستخدم لتبرير الشر.

النصرانية .. نشأتها التاريخية وأصول عقائدها - د. عرفان عبد الحميد فتاح

اسم الكتاب : النصرانية ...نشأتها التاريخية وأصول عقائدها

المؤلف : الدكتور عرفان عبدالحميد فتاح

الناشر : دار عمار 

الطبعة الأولى : 1420هـ ـ 2000م

الجانب المظلم في التاريخ المسيحي - هيلين ايليربي

دور الكنيسة في الغرب الأوروبي في إزالة جميع مظاهر الحضارة وإدخال القارة الأوروبية في عصور الظلام وإكراه الأوروبيين بالسيف والنار على اعتناق العقيدة المسيحية.تاريخ المؤسسة البابوية وتطورها والحروب الآثمة التي شنتها، خاصة الحروب الصليبية والحروب ضد من عدتهم هراطقة، لا بل ضد بعض الكاثوليك أنفسهم.دور محاكم التفتيش ضد جميع الناس وخاصة المسلمين في الأندلس، والجرائم التي مارسوها بتخويل من البابوية.كيف نظرت الكنيسة إلى المرأة وعدتها وعاء للدنس والآثام وعدّوا أن الرب قد اقترف خطأ في خلقه المرأة.هذا الكتاب كما قال عنه النقاد الغربيون: يجب على كل إنسان أن يقرأه ليعرف كيف أن الكنيسة الكاثوليكية قد حاولت في الماضي إنقاذ المجتمعات البشرية فدمرتها وأغرقتها في الجهل.

تجربة الإصلاح والإصلاح المضاد في الدين المسيحي - لويس صليبا

الإصلاح الديني في الدين المسيحي سواء البروتستنتي، أم الإصلاح الكاثوليكي المضاد ، تأسسا من منطلق العودة إلى الجذور، فالإصلاح حُكماً عودةٌ إلى الجذور . وأيّ إصلاح، أساسُ التحدث عنه طرح إشكالية بسيطة: أين يكمنُ الخللُ الواجبُ إصلاحِه؟ وأي مسارٍ يجبُ تصويبَه؟ وهنا تبدو العودةُ إلى الجذور تفرضُ نفسَها مرّة أخرى.

دليل العهد القديم - د. ملاك محارب

يرفض بعض الناس العهد القديم جزئيا أو كليا بدعوى أنه كتاب غير مسيحي، أو أنه أقل مستوى من العهد الجديد معللين كلامهم أن به كثير من الشرائع والشعائر التي لم تعد سارية المفعول اليوم. فالذبائح في نظرهم لم يعد لها نفع الآن بعد أن قدم السيد المسيح نفسه ذبيحة نهائية، وأبطلت أغلب الشعائر اليهودية الخاصة بالاحتفالات والأعياد، ولكن ما سبق لا يعني وجوب إشاحة النظر نهائيا عن هذه الشعائر فالعهد القديم هو تهيئة لأذهان البشر لقبول السيد المسيح فاديا ملصا.

تاريخ المسيحية الشرقية - عزيز سوريال عطية

هذا الكتاب للأستاذ عزيز سوريال عطية عن المسيحية الشرقية هو مرجع هام يتحدث عن الكنائس الشرقية الغير يونانية بصورة أكاديمية تاريخية فيتناول : المسيحية في مدينة الاسكندرية ويشمل الأقباط وكنيستهم، الأحباش ، كنيسة أنطاكية واليعاقبة ، الكنيسة النسطورية، الكنيسة الأرمينية، مسيحيو كنائس القديس توما في جنوب الهند، الكنيسة المارونية ، كما يشمل الجزء السابع شرحا عن بعض الكنائس البائدة. وينتهي الكتاب بعدد من الخرائط واللوحات القيمة.

طائفة الموحدين من المسيحيين عبر القرون - أحمد عبد الوهاب

اللواء المهندس أحمد عبدالوهاب علي:  ولد في مدينة فاقوس - محافظة الشرقية في أول يونيو عام 1930 م.  حصل على بكالوريوس هندسة كهربائية، شعبة الاتصالات من جامعة القاهرة عام 1954 م، وكانت له برآءة اختراع مسجلة لتليفون بخاصية اظهار رقم الطالب في الستينات وغير ذلك.  التحق بالقوات المسلحة وتدرج في مختلف الرتب حتى رتبة اللواء عام 1980م.  لتميزه عمل مستشارًا بهيئة الأمم المتحدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية لأعوام عدة.  عضو بارز ومؤسس لجمعية الإعجاز العلمي للقرآن والسنة النبوية المطهرة.

الصهيونية المسيحية - محمد السماك

يستعرض الكتاب نشأة الصهيونية المسيحية كنتيجة لحركة الإصلاح الديني وأثرها على نشأة دولة إسرائيل والدعم الغير مشروط للولايات المتحدة الذي تقدمه لها. يعيب الكتاب عدم ترتيب الفصول والموضوعات بطريقة منطقية وتكرار المعلومات والأفكار دون داعي.

الكنائس في مصر .. منذ رحلة العائلة المقدسة إلى اليوم - جودت جبرا وآخرون

هذا هو أول كتاب مصور بالكامل لبيوت العبادة المسيحية الموجود فى مصر ، يحوى الكتاب ثلاثون ألف صورة ملونة ويتضمن أحدث البحوث التى شملت نطاقاً جغرافياً واسعاً ، يغطى المواقع القبطية فى جميع أنحاء البلاد ، من الكنائس القبطية فى مصر القديمة إلى الكنائس فى أديرة وادى النطرون والبحر الأحمر وصعيد مصر ، وكذلك الكنائس المرتبطة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر ، تساعد الفصول التمهيدية التى تحكى عن تاريخ المسيحية فى مصر ، وعن معمار الكنيسة القبطية واللوحات الجدارية القبطية القراء على تقديم وفهم التراث المعمارى والثقافى والفنى للكنيسة القبطية فى مصر .

الأناجيل .. النصوص الكاملة (النصوص اليهودية المسيحية المقدسة) - د. سهيل زكار

يضم الأناجيل الأربعة بنصوصها الكاملة اعتماداً على ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف ومئة عام بما فيها إنجيل القديس لوقا وأعماله وإنجيل يهوذا الأسخريوطي ومختارات شاملة من الأناجيل اللانيقاوية مع فصول نصرانية حول النبي يحيى عليه السلام ، ويبين الفرق بين النصرانية والمسيحية وحقيقة الصلب وعيسى بن مريم.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.