Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

اللاهوت المسيحي

العرض:
تصنيف حسب:
خريف البابوات .. من الفاتيكان إلى كرسي الإسكندرية - ممدوح الشيخ

كتب الكتاب قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير وكانت فرضيته أن حدوث تحول ديموقراطي في مصر سيكتب نهاية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي أشعلت صراعا على هوية مصر منذ تولي رئاستها البابا شنودة الثالث. وقد كان مناخ الاحتقان الطائفي الذي شهدته مصر خلال العقود الأربعة الماضية نوعا من ''الهروب إلى الأمام''، حيث كان الإلحاح على صورة الأقلية المضطهدة او حتى ''المهددة بالإبادة'' يستهدف في المقام الأول ترميم تصدعات عقائدية كبيرة داخل الكنيسة لها ما يماثلها في الكنيسة الكاثوليكية الغربية.

الخلاص المسيحي .. ونظرة الإسلام إاليه - د. أحمد علي عجيبة

لقد اجتذبت دراسة النصرانية وعقائدها انتباه العلماء المسلمين وكثرت فيها مؤلفاتهم. وضعت هذا في اعتباري .. ولكن رغبتي العلمية كانت تلح علي في الكتابة عن المسيحية وبيان ما فيها، ومع هذه الرغبة كان يثور في ذهني أسئلة كثيرة .. كيف أبدأ ؟ ومن أين؟

الكنيسة .. أسرارها وطقوسها - د. عادل درويش

تلخصت هذه الدعوة التي قام بها المسيح في الدعوة إلى الوحدانية المطلقة لله رب العالمين، وإلى أنه نبي مرسل لبني إسرائيل من قبل الله، كما دعاهم إلى التقرب إلى الله عزو جل، كما دعاهم للعمل بشريعة الله.

المدونة الكبرى .. الكتاب المقدس والأدب - نورثروب فراي

منذ الفصل الأول من (المدونة الكبرى) نجد أنفسنا أمام نظرية متكاملة عن علاقة اللغة بالفكر. فاللغة، بمعنى النظام اللغوي، مرت بأطوار ثلاثة، كان كل طور منها يشكل نظاما معرفيا ويملي على العقل الإنساني آليات محددة في التفكير. وهذه الأطوار هي؛ أولا: الطور الاستعاري، وثانيا: الطور الكنائي، وثالثا: الطور الوصفي.

كيف بدأت الرهبنة في المسيحية - الأنبا بيشوي مطران دمياط

الرهبنة هي امر كان في قصد الله من قبل تأسيس العالم. فهناك بعض الأحداث في العهد القديم تشير الي ان الرهبنة سوف تكون في يوم من الايام هي المنهج لكثير من القديسين. الرهبنة ظهرت وبقوة مع بداية المسيحية، وظهرت بصورة منظمة، وكان لها اثر كبير في تاريخ المسيحية ، ولازالت لها تأثيرها حتي يومنا هذا .

تأثر المسيحية بالأديان الوضعية - د. أحمد علي عجيبة

تأتي أهمية هذه الدراسة، حيث إنها حاولت أن تدرس الموضوع دراسة مستفيضة، وتحدد جذور التأثر، والعوامل التي أدت إليه، وكيفيته، ونوعه.

إختلافات في تراجم الكتاب المقدس وتطورات هامة في المسيحية - أحمد عبد الوهاب

تتوالى تراجم الكتاب المقدس إلى مختلف اللغات، وتتابع في اللغة الواحدة.. للوصول إلى أقرب المعاني ((للنص الأصلي المفقود)) وكل ترجمة حديثة تلقى اللوم على الترجمات السابقة وتتهمها بالخطأ والقصور..

الأصولية الدينية حول العالم .. الأصولية الإنجيلية أنموذجا - عبد الله أحمد لطفي الشقري

كشفت الدراسة أن هناك تعمد في إلصاق المصطلح بالأصولية الإسلامية، كتهمة صريحة بالإرهاب أو شتيمة بالتطرف قصد منه ربط المتلقي للمفهوم مع المدلولات السلبية لممارسات الأصولية المسيحية في العصور الوسطى وكذلك الصهيونية، على الرغم من كون الأصولية إنما خرجت من رحمهما. وإن استخدام الأصولية الدينية من شأنه إذابة الفوارق بين الدول ...

تاريخ الكثلكة – إيف برولي

حين تناول هذا المصنف الألفي سنة التي تشكل تاريخ الكثلكة، فإنه قد بين استمرارية الكنيسة الكاثوليكية وأصالة هذا الدين عند مقارنته بالأديان الكبرى الأخرى، وكذلك هوية الكاثوليكية بالنسبة إلى بقية الطوائف المسيحية. وترينا هذه التوليفة كذلك الدور الأساسي للمسيحية في التاريخ العالمي، منذ الانقلاب الديني الذي حصل في العصر القديم، اليوناني-الروماني حتى أيامنا هذه، مروراً بالنظام المقدس للعالم المسيحي في العصر الوسيط وكذلك بولادة الحداثة والعلمانية.

الباباوات  (أسياد على السماء والأرض) – مجموعة من الباحثين

كتابٌ مُرعِب؛ يتحدّث عن سلطة البابا ابتداءً من القرن الرابع الميلادي إلى القرن العشرين. لم تتبلور هذه السلطة بشكلٍ عميق إلا بحلول القرن العاشر الميلادي؛ الكتاب من تأليف مجموعة من الباحثين الألمان في اللاهوت والتّاريخ المسيحي، وترجمه عن الألمانية شاكر مطلق، وصادر عن دار الحِوار في اللاذقية في طبعته الأولى عام٢٠١٥.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.