books new

Create Account

اللاهوت المسيحي

طائفة الموحدين من المسيحيين عبر القرون - أحمد عبد الوهاب

اللواء المهندس أحمد عبدالوهاب علي:  ولد في مدينة فاقوس - محافظة الشرقية في أول يونيو عام 1930 م.  حصل على بكالوريوس هندسة كهربائية، شعبة الاتصالات من جامعة القاهرة عام 1954 م، وكانت له برآءة اختراع مسجلة لتليفون بخاصية اظهار رقم الطالب في الستينات وغير ذلك.  التحق بالقوات المسلحة وتدرج في مختلف الرتب حتى رتبة اللواء عام 1980م.  لتميزه عمل مستشارًا بهيئة الأمم المتحدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية لأعوام عدة.  عضو بارز ومؤسس لجمعية الإعجاز العلمي للقرآن والسنة النبوية المطهرة.

الترجمة السبعينية للعهد القديم بين الواقع والأسطورة - د. سلوى ناظم
الكتاب الوحيد في المكتبة العربية الذي يعتبر دراسة علمية للترجمة السبعينية؛ تلك الترجمة التي اعتبرتها المسيحية الأولى ترجمة تمت بالروح القدس.
الصهيونية المسيحية - محمد السماك

يستعرض الكتاب نشأة الصهيونية المسيحية كنتيجة لحركة الإصلاح الديني وأثرها على نشأة دولة إسرائيل والدعم الغير مشروط للولايات المتحدة الذي تقدمه لها. يعيب الكتاب عدم ترتيب الفصول والموضوعات بطريقة منطقية وتكرار المعلومات والأفكار دون داعي.

الكنائس في مصر .. منذ رحلة العائلة المقدسة إلى اليوم - جودت جبرا وآخرون

هذا هو أول كتاب مصور بالكامل لبيوت العبادة المسيحية الموجود فى مصر ، يحوى الكتاب ثلاثون ألف صورة ملونة ويتضمن أحدث البحوث التى شملت نطاقاً جغرافياً واسعاً ، يغطى المواقع القبطية فى جميع أنحاء البلاد ، من الكنائس القبطية فى مصر القديمة إلى الكنائس فى أديرة وادى النطرون والبحر الأحمر وصعيد مصر ، وكذلك الكنائس المرتبطة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر ، تساعد الفصول التمهيدية التى تحكى عن تاريخ المسيحية فى مصر ، وعن معمار الكنيسة القبطية واللوحات الجدارية القبطية القراء على تقديم وفهم التراث المعمارى والثقافى والفنى للكنيسة القبطية فى مصر .

الأناجيل .. النصوص الكاملة (النصوص اليهودية المسيحية المقدسة) - د. سهيل زكار

يضم الأناجيل الأربعة بنصوصها الكاملة اعتماداً على ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف ومئة عام بما فيها إنجيل القديس لوقا وأعماله وإنجيل يهوذا الأسخريوطي ومختارات شاملة من الأناجيل اللانيقاوية مع فصول نصرانية حول النبي يحيى عليه السلام ، ويبين الفرق بين النصرانية والمسيحية وحقيقة الصلب وعيسى بن مريم.

بابوات مصر (1 - البابوية القبطية المبكرة) - ستيفين ديفيز

يقدم هذا الكتاب قراءة نقدية لتاريخ الكنيسة القبطية منذ تأسيسها حتى دخول العرب مصر، وهو لا يقدم تاريخًا حوليًّا للكنيسة القبطية، ولكنه يعيد تفسير تاريخها وقراءته من خلال مناقشة كيفية توظيف خطابات بعينها لتشكيل هوية الكنيسة القبطية وترسيخها. وكانت خطابات: الرسولية، والاستشهاد، والرعاية الرهبانية، والمقاومة اللاهوتية، هى عصب مناقشات هذا الكتاب الذى استطاع المؤلف من خلالها إعادة كتابة تاريخ الكنيسة فى تلك الفترة.

باباوات مصر (1- البابوية القبطية المبكرة) - ستيفن ديفيز

يقدم هذا الكتاب قراءة نقدية لتاريخ الكنيسة القبطية منذ تأسيسها حتى دخول العرب مصر، وهو لا يقدم تاريخًا حوليًّا للكنيسة القبطية، ولكنه يعيد تفسير تاريخها وقراءته من خلال مناقشة كيفية توظيف خطابات بعينها لتشكيل هوية الكنيسة القبطية وترسيخها. وكانت خطابات: الرسولية، والاستشهاد، والرعاية الرهبانية، والمقاومة اللاهوتية، هى عصب مناقشات هذا الكتاب الذى استطاع المؤلف من خلالها إعادة كتابة تاريخ الكنيسة فى تلك الفترة.

الفن القبطي في مصر .. 2000 عام من المسيحية - إشراف د. ناصر الأنصاري

الكتاب يتناول الفن القبطى باعتباره فنا مصريا أصيلا، فهو وريث 3000 عام من الفن الفرعونى الذى أثر على الفن القبطى وهو الفن الذى انحدر مباشرة من الهيروغليفية، كما تأثر أيضا بالحضارات الرومانية والبيزنطية، وذلك عبر الأيقونات المصرية وآثار الرسومات الجدارية القبطية وبدوره ترك الفن القبطى آثاره على الفن الاسلامى بعد الفتوحات العربية.

صعود البروتستانتية الإيفانجليكية في أمريكا وتاثيره علي العالم الإسلامي - د. محمد عارف

يناقش هذا الكتاب عدة قضايا هامة.... لمن يعطى الشعب الأمريكي أصواته الانتخابية؟ لماذا وكيف نشأ التيار الإيفانجليكي والتيار الأصولي بين البـروتستانت في الولايات المتحدة؟ وما هى علاقته ببقية الطوائف والأديان والقوى السياسية في الولايات المتحدة؟ وما هو تأثيره على العالم بصفة عامة، وعلى المسلمين والشرق الأوسط بصفة خاصة؟ وماذا يفعل المسلمون ـ شعوبًا وحكومات ـ إزاء ذلك؟ المؤلف هو الدكتور محمد عارف، أستاذ العلوم الاقتصادية بالجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، والتي ركزت أبحاثه ومنشوراته على الاقتصاد السياسي في الولايات المتحدة.

الديارات النصرانية في الإسلام - حبيب زيات

ومما فات الشيخ سعد الله التنبه له أنه لم يتفق له مرة ولو عرضا أن يصف كيفية بناء دير واحد من الأديار التي عددها أو أن يشير إلى شيء من خططها ورسومها وهندسة قلاليها ومعابدها ومرافقها وما كان يحف بها ويضاف إليها من البساتين، والمعاصر والحانات ودور الضيافة والمتنزهات. واغفل أيضا وصف كل ما كان واقفا عليه في زمانه من أحوال الرهبان؛ وما كان شائعا معروفا من طرائق معيشتهم وسننهم ومصطلحاتهم في اللباس والزي؛ وأساليب كل فئة منهم في الزهد والانقطاع والانفراد والاجتماع. شأن كل المؤرخين في الشرق في قلة التوسع والاستيفاء، وعدم الاكتراث والاحتفال بمثل هذه الشروح والأوصاف الخطيرة. فلا ندري اليوم كيف كانت حياة الأديار النصرانية بعد الهجرة. ولا نعلم من أمرها سوى ما شاء فريق من كتبة الإسلام حكايته لنا من مجالس اللهو والقصف التي كانت تعقد في ملحقاتها وحاناتها. وما كان يرتكب فيها من المنكرات حسبما نظمه في وصفها بعض الشعراء والخلفاء المتطرحين فيها على رضى أو كراهة من أهلها ....

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.