quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

القرآن الكريم وتفاسيره

العرض:
تصنيف حسب:
النبأ العظيم : نظرات جديدة في القرآن - محمد عبدالله دراز

هذا الكتاب ضمن فعاليات مشروع إعادة إصدار مختارات من التراث الإسلامي الحديث في القرنين الثالث عشر والرابع عشر الهجريَّيْنِ/ التاسع عشر والعشرين الميلادِيَّيْن.

القاعدة النورانية - نور محمد حقاني

القاعدة النورانية من أنفع وأسهل وسائل تعليم المبتدئين والناشئين قراءة وحفظ كتاب الله -عز وجل- بأقل جهد وأسرع وقت باتفاق تجارب ذوي الخبرة من المعلمين والأساتذة. وإن من يتقن هذه القاعدة من الأبناء والبنات ولو كان الواحد منهم صغيرًا لا يتجاوز الخمس سنوات فإنه يستطيع قراءة القرآن الكريم بالتهجي دون أية صعوبة، ويستطيع ختم القرآن بالنظر خلال ستة أشهر، وقد جمع فيها المؤلف -رحمه الله- بغاية الدقة والعناية من أمثلة القرآن الكريم ما يحتاج إليه الطالب المبتدئ 

الأعداد والكسور العشرية في القرآن وموقعها من الإعراب - جابر أشكناني

فان هذا البحث قد قمنا فيه - بعون الله وتوففيقه - بجمع الأعداد والكسور العشرية في القرآن واعرابها وبيان موقعها من الأعراب. وكان منهجنا في البحث: ذكر الأعداد والكسور العشرية، وترتيب الأعداد على الترتيب الرياضي، وذكر موقع الأعداد والمعدودات من الاعراب، وذكر بعض الفوائد اللغوية. وفي الختام، نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوفقنا وذرياتنا لما يحبه ويرضاه.

الله والإنسان فى القرآن .. علم دلالة الرؤية القرآنية للعالم - توشيهيكو ايزوتسو

في هذا الكتاب رؤيةٌ واسعة ومقاربةٌ جديدة لِبنية التعاليم القرآنية التي تحدّد العلاقة بين الله والإنسان. ومما يدفع القارﺉ العربي إلى اكتشاف مضمونه أن واضِعه عالمٌ ياباني، من ثقافةٍ لا يكاد يعرف العربي عن نظرتها إلى الإسلام شيئاً.

منهج الإقتصاد في القرآن - زيدان عبد الفتاح قعدان

ما هو التفسير المادي للاقتصاد؟ هل اعتنى القرآن بهذا الجانب المهم من حياة الناس؟ ماذا عن مضمون الاقتصاد الأخلاقي؟ ما هي عناصر الاقتصاد في القرآن الكريم؟ ماذا عن نظرية الإنتاج في القرآن-نظرية التوزيع-نظرية الإنفاق؟ في هذا الكتاب العلمي وضع المؤلف أجوبة لهذه الأسئلة العلمية الاقتصادية.

النور المبين .. رسالة في بيان إعجاز القرآن الكريم - د. بهاء الأمير

هذا الكتاب : '' النور المبين '' هو رسالة في بان '' اعجاز القرآن '' اختار المؤلف ثمانية موضوعات لتكون موضع حوار و مناقشة فيبين '' توثيق القرآن '' بالادلة و البراهين الساطعة.. ثم يبين ما هو '' الوحي '' و هل هو شيء حسي او معنوي..ثم ما كان من لقاء '' العرب و القرآن '' ثم التامل و النظر في '' مادة القرآن '' و '' حروف القرآن '' و '' كلمات القرآن '' ثم '' آيات القرآن '' ثم '' ''نظم القرآن

القرآن بصوت مصر .. معجم القراء المصريين - أبو طالب محمود

يتضمن هذا الكتاب سير أعلام (المشايخ) وتأثير نشأتهم على فن تلاوة القرآن الكريم ودور الكتاتيب في الاعتناء بهم وتقويمهم وترسيخ القواعد الأخلاقية لديهم. كما يتناول دراستهم لعلم القراءة والعلوم الأخرى، وجانبا من رحلاتهم الدعوية، وتأثيرها على العالم الإسلامي، وما منحه القرآن الكريم للمشايخ من بركة ووضاءة وتكريم وتشريف. والكتاب يهدف إلى رد الجميل لهم وإعلاء ذكرهم؛ حتى يكونوا نبراسا لسابقيهم ولاحقيهم.

أنا والقرآن .. محاولة فهم - د. جاسم سلطان

محاولة فهم لإزاحة أفهام العصور من المشهد وترك النص يتحدث عن ذاته مع القارئ، فلطالما قرأنا القرآن بعيون مسافر آخر (المفسر)، والذي ربما لم يسافر الرحلة بل نقلها من مسافر سابق له، هكذا مع النقل والنقل تتوارى الرسالة الحقيقية وتغيب الصورة ويبقى السؤال الكبير ماذا يحتاج من يريد ان يقوم برحلته الخاصة من خبرات من سبقه في السفر؟

الطريق إلى القرآن - إبراهيم بن عمر السكران

لطالما أبهرني حديث بعض الصالحين إذ يتحدثون عما يرونه من فرق مبهر في حياتهم، وعن فرق عظيم في فهمهم وصحة نظرهم واستقرار تفكيرهم، ببركة هذا القرآن.  ولطالما أبهرني حديث بعض الصالحين إذ يبثون شجواهم عما يجدونه في أنفسهم بعد تلاوة القرآن .. يتحدثون عن شيء يحسون به، كأنما يلمسونه بحواسهم، من قوة الإرادة في فعل الخيرات والتأبي على المعاصي وراحة النفس في صراعات الأفكار والمنافسات الاجتماعية.

أسماء الله الحسنى .. معانيها وجلالها - ماهر مقدم

يوضح المؤلف: "أن من كان في قلبه أدنى حياة,وطلب للعلم, أو نهمة للعبادةينبغي أن يكون أعظم شغله معرفة أسماء الله الحسنى وسفاته العلى ,لأنها أشرف العلوم وأفضلها وأعلاها مكانة "

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.