Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

الفقه الإسلامي

العرض:
تصنيف حسب:
فقه الأولويات في الخطاب السلفي المعاصر بعد الثورة - محمد يسري إبراهيم

إنَّ الحديث عن التيار السلفي المعاصر غدا بعد الثورات العربية شأناً مهماً يفرض نفسه على مجالس الناس ووسائل الإعلام في العالم بأسره، وهو حديث عن تيار متنامٍ ومترامي الأطراف، ومتعدد الصور والتجليات، ومتنوع المواقف والاجتهادات.

فقه تاريخ الفقه - د. هيثم بن فهد الرومي

فقه تاريخ الفقه هو جهد بحثي تضمه دفتا هذا الكتاب، ونسعى من خلال نشره إلى اسئناف القول في هذا المجال المعرفي المهم، وإلى إضافة لبنة أخرى في بناء تاريخ العلوم والأفكار، ذلك البناء الذي يحتاج إلى الدعم وإلى إصلاح القصور الواقع فيه ؛ فإن التأليف العربي في هذا المجال يعتوره نقص شديد قياسا إلى غيره من المجالات المعرفية.

فقه الواقع في التراث السياسي الإسلامي .. نماذج فقهية وفلسفية واجتماعية - مدحت ماهر الليثي

تهدف سلسلة الفقه الاستراتيجي إلى تقديم أطروحات تسعى إلى رأب الصدع بين الأساس المعرفي الإسلامي.. والوعي الحضاري المعاصر بمنجزاته النظرية مع نقدها –ونقضها حين يلزم ذلك- والانطلاق بهما لاستشراف نهضة في عالم يفرض تحديات – بمثلما يتيح فرصا- للأمة الإسلامية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل منهجي يجيد لغة الأصول ولسان العصر.

فقه السنن الإلهية ودورها في البناء الحضاري - عادل بن بوزيد عيساوي

هذا الكتاب يُشكّل الخطوات الأولى باتجاه تأصيل هذا العلم ويمكن من المفتاح الذي يُساهم في فك حالة التقليد والجمود والإشكالية.. ومما تميّز به هذا الإصدار أنه جهد باحث أكاديمي اهتمّ بموضوع السنن الإلهية، وشغل حيزًا من عمله فالأستاذ عادل بن بوزيد عيساوي من مواليد الجزائر، يحمل شهادة الماجستير في الفكر الإسلامي، وله عدة بحوث علمية منها: «مبدأ التسخير في القرآن الكريم»، «نحو موسوعة في علم السنن الإلهية»، «نظرات سننية في «قصة الحضارة»، «السنن الإلهية في ظلال القرآن الكريم»، «فلسفة التدافع في القرآن»، «من العقل الفقهي إلى العقل السنني»، «ببليوغرافيا السنن الإلهية في المكتبات العربية الإسلامية».

منهج البحث في الفقه الإسلامي .. خصائصه ونقائصه - عبد الوهاب إبراهيم أبوسليمان

ينتظم عقد هذا الكتاب موضوعات متنوعة تحتل قدرا كبيرا من الاهتمام لدى الباحثين، وتستدعي توجيها للناشئين؛ ليدرجوا في سلوكياته، ويلتزموا آدابه ومبادئه

الفقه الإرتيادي .. نظرات في الفقه المستشرف للمستقبل - د. هاني بن عبد الله بن محمد الجبي

يأتي هذا الكتاب من مركز نماء، والذي يقدم فيه مؤلفه بحثا جديدا في هذا المجال، ليبين أن هذه المحاولات الاستشرافية ليست منهجا حادثا على عملية التفقه بل لها جذور أصيلة في الممارسة الفقهية، ويحاول أن يذكر مجالاتها التأصيلية المتعقلة بالفتوى وآلياتها. والمتعلقة بالنوازل ومناهج استنباط أحكامها. هذا الكتاب هو العاشر في سلسلة قراءات في الخطاب الشرعي، والتي تعرضت في بحوثها السابقة للعديد من جوانب التجديد والإضافة والتحليل للخطاب الشرعي بغية تنميته وتطويره.

تحفة العروس (الزواج الإسلامي السعيد) – محمود مهدي الإستانبولي

اللذة من حيث هى, مطلوبة للإنسان, بل ولكل حى فلا تذم من جهة كونها لذة وإنما تذم ويكون تركها خيراً من نيلها وأنفع إذا تضمنت فوات لذة أعظم منها وأكمل وأعقبت ألماً حصوله أعظم من ألم فواتها فها هنا يظهر الفرق بين العاقل الفطن , والأحمق الجاهل.هذا الكتاب يشتمل على كل ما يحتاج إليه الزوجان لتحقيق حياة سعيدة بناءة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.