Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

الإسلام السياسي

العرض:
تصنيف حسب:
قضية الإخوان المسلمين - محمد سليم العوا

كتاب «قضية الإخوان المسلمين»  يصور صفحة من صفحات الاضطهاد السياسي الذي تعرضت له جماعة الإخوان المسلمين على امتداد الزمان منذ سنة ١٩٥٢ إلى سنة ٢٠١١. ولم يكن متاحا أن يصدر هذا الكتاب في ظل نظام محمد حسني مبارك، ولا كان متوقعا عندما جمعت أوراقه وكتبت مقدمته سنة ١٩٩٥ أن ينشر في كتاب يصل إلى الكافة.ولهذه القضية جوانب أخرى كثيرة منها الجانب الإنساني الذي تولى كل مسؤوليته الأخ الكريم الأستاذ حسن مالك، وجانب الاتصالات الخارجية مع المحامين الأجانب المذكورين في الكتاب الذي تولى مسؤوليته الأخ الكريم الأستاذ كمال الهلباوي. أما الجانب القانوني فقد كان عدد المحامين المساهمين فيه نحوا من ثلاثمئة وخمسين محاميا، وكان التنسيق بينهم وتوزيع الأدوار القانونية، والمداولة في الجلسات التي عقدت في أيام المحاكمة عملا تعليميا وسياسيا رائعا.إنني أقدم هذا الكتاب للتاريخ القانوني المصري، ولتاريخ جماعة الإخوان المسلمين وصراعها مع الطغيان في ساحات المحاكم: تبصرة وذكرى.

الإخوان المسلمون .. سنوات ماقبل الثورة - حسام تمام

فى كتاب "الاخوان المسلمون .. سنوات ما قبل الثورة" يحاول المحلل الاستثنائي المتفرد حسام تمام في شرح وفهم وتحليل التيار الإسلامي، فهم الأطر الحاكمة التي حددت مسار جماعة الإخوان المسلمين واختياراتها مع بداية ثورة 25 يناير، وتوفير بنية تحليلية يمكن من خلالها استشراف مواقف ورؤى الجماعة في المستقبل.

وطن الراشدين - عمرو عبد العزيز

وطن الراشدين هو محاولة لبعث حالة عصر الخلفاء ا?ربعة الذهبي لمعالجة الواقع الحالي قدر ا?مكان ، فكانت البداية عند مناقشة و نقد أشهر نظام سياسي معاصر ، ألا و هو الديمقراطية ، و حجم قدراته الواقعية على تحقيق آمال مجتمعات المسلمين في كامل وطنهم .. ذلك الوطن الذي نحاول تحديده و بعث مبادئه مجتمعياً في الفصل الثاني كي نجعله شديد الصلابة في وجه أعدائه الذين يتم تعيينهم و تحديد مراتبهم في الفصل الثالث .

تاريخ الشيعة في لبنان وسوريا والجزيرة في القرون الوسطى - محمد حمادة

إن أهمية هذا الكتاب هي في أنه أول دراسة عملت على تحرير تاريخ الشيعة من الأسطورة، التي تقدم لنا بشكل أبطال وهميين، يفسرون حركة تاريخ أكبر منهم بكثير. ومن هنا فإن الكتاب ما يزال جديدا بعد أربعين سنة من تصنيفه. وهذا أقسى امتحان يخضع له أي كتاب.

تاريخ الشيعة في لبنان (المجلد الثاني) تهجير الشيعة من جبل لبنان - سعدون حمادة

من النادر أن تقوم دول كبرى في الشرق، إلا على دعوة دينية فتية، تستمد من العقيدة الإلهية شرعيتها وطاقتها، وتتخذ من نشر هذه الدعوة هدفا ورسالة. وهذا ما حصل في نهايات القرن الرابع عشر في إيران، بعد أن تحولت حركة صوفية محلية إلى مشروع إنشاء دولة طموحة ما لبث ان أصبح لها شأن بالغ وأثر خطير في الأحداث التي برزت على المسرح الإيراني خاصة، والإسلامي عامة.

تاريخ الشيعة في لبنان (المجلد الأول) الحكم الشيعي في لبنان - سعدون حمادة

من النادر أن تقوم دول كبرى في الشرق، إلا على دعوة دينية فتية، تستمد من العقيدة الإلهية شرعيتها وطاقتها، وتتخذ من نشر هذه الدعوة هدفا ورسالة. وهذا ما حصل في نهايات القرن الرابع عشر في إيران، بعد أن تحولت حركة صوفية محلية إلى مشروع إنشاء دولة طموحة ما لبث ان أصبح لها شأن بالغ وأثر خطير في الأحداث التي برزت على المسرح الإيراني خاصة، والإسلامي عامة.

بين الإسلام والعروبة - طارق البشري

أتصور أن أخطر الانقسامات التي تعاني منها الحركة الوطنية في أقطارنا، هو الانقسام بين التيار الوطني العلماني، وبين تيار الإسلام السياسي. وهو انقسام يمارسه الكثير منا دون أن يدرك غرابته ولا خطورته.

نشأة الفكر السياسي الإسلامي وتطوره - د. أمحمد جبرون

يعد موضوع الفكر السياسي الإسلامي من الموضوعات الحية في ثقافتنا اليوم. وفي سياق تلك الدراسات التي تعالج هذه القضية؛ يأتي هذا الكتاب محاولة للفهم والمقاربة، عن طريق النظر في بعض إشكاليات الفكر السياسي الإسلامي؛ ومن أبرزها:

موقف الإسلاميين من قضية فلسطين - محمد الحسن

إن قضية فلسطين قضية عربية إسلامية تهم كل عربي يشعر بانتمائه لهذه الأمة العربية الكريمة، وقضية كل مسلم ينبض في قلبه الإيمان الصادق وتجيش في نفسه عزة الإسلام العظيم، فإن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين. في فلسطين أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى رسول الإسلام ومعراجه. فيها نشأ أنبياء الله موسى وعيسى عليهما السلام، فهي مهبط الرسالات وملتقى الحضارات وهي جزء من الوطن العربي الكبير وقلب الوطن الإسلامي الشاسع ...

صفحات من التاريخ السياسي للشيعة - فوزي آل سيف

مرجع مختصر يستعرض التواجد الشيعي في مناطق العالم. شبيه تمامًا بكتاب (الشيعة في العالم لفرانسوا تويال). هنا المؤلف يستعرض تأسس المجتمع الشيعي في كل منطقة ويُسهب قليلًا في تناول بعض الأعلام وتراجم المشايخ. في نهاية الكتاب, كتب المؤلف رأيه حول مسألة الهوية الشيعية ومشكلة الثقافة الأقلوية وكيف يندمج الفرد الشيعي مع مجتمعه. وصايا فعّالة وجميلة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.