Create Account

     

جلال الدين السيوطي

العرض:
تصنيف حسب:
نواضر الايك في معرفة النيك - جلال الدين السيوطي

نواضر الأيك في معرفة النيك هو مؤلفٌ منسوب للإمام السيوطي، وهو عبارة عن ملخص لكتاب " الوشاح في فوائد النكاح ". يدور موضوعه حول الجنس والأوضاع الجنسية. ولم يجد المؤلف حرجا في تسمية الأشياء بأسمائها، فهو صريح في استخدام اللفظ الدال على اعضاء الجهاز الجنسي للذكر والانثى والمستخدم في الكلام العام، أو ما يسمى بعورات الجسد، كما انه صريح بتلفظ أسماء العملية الجنسية ووصفها وصفا كاملا وصريحاً. ورغم أن عمر الكتاب يتجاوز أكثر من 500 سنة إلا أنه يتكلم عن الرجال و النساء بطريقة متكافئة ويصور المتعة الجنسية على أنها حاجة متبادلة بين الطرفين وليس من طرف على حساب آخر.

شقائق الأترج في رقائق الغنج - جلال الدين السيوطي

الكتاب يتحدث عن اداب الجماع ولكن بلغة فاحشة قليلا، السيوطي قام بترتيب الكتاب على اربع مباحث في اداب الجماع. لكن الكتاب عبارة عن نقولات واشعار في الجماع والغنج وبعض طرق الجماع.

تاريخ الخلفاء - جلال الدين السيوطي

كتاب يختص بطبقة معينة من الخلفاء وهم من بداية عهد الخلفاء الراشدين إلى نهاية عهد الخلافة العباسية، حيث يترجم للخلفاء ترجمة موسعة ويذكر بداية خلافة كل منهم وأعماله وآثاره في أيام خلافته.

أرخ الإمام السيوطي في هذا المؤلف للخلفاء المسلمين. حيث ترجم فيه الخلفاء أمراء المؤمنين القائمين بأمر الأمة من عهد أبي بكر الصديق رضي الله عنه إلى عهده (أي عهد الإمام السيوطي) والذي يعني عهد الدولة العباسية. حيث جاء التاريخ مرتباً على زمانهم الأول فالأول، وقد ذكر في ترجمة كل منهم ما وقع في أيامه من الحوادث المستغربة، ومن كان في أيامه من أئمة الدين وأعلام الأمة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.