books new

Create Account

اليهودية

اليهود المتخفون عبر التاريخ وأثرهم في المسيحية والإسلام قديما وحديثا - يوسف رشاد

يفضح ويكشف خبايا وأحقاد ومكائد يهود وأياديهم الخفية التي عبثت بالديانة المسيحية، فخربت عقيدتهم وحرفت ديانتهم التي جاء بها عيسى بن مريم - عليه السلام - بيضاء نقية، فسودتها أيادي يهود النجسة، وحاولت ذلك مع الدين الإسلامي وألاادوا تخريب عقيدته كما فعلوا مع الديانة المسيحية ولكنهم خابوا وخسروا وباءوا بفشل ذريع وحفظ الله - عز وجل - الدين الإسلامي الذي تكفل بحفظ كتابه الكريم فقال عز وجل (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لخافظون) ولكنهم نجحوا في إثارة الفتن وإشعال نار الحروب بين المسلمين ولا سيما إبان الخلافة الراشدة وتحديداً بدءاً من فتنة مقتل الخليفة الشهيد المظلوم "عثمان بن عفان" - رضي الله عنه - ومروراً بدور اليهود المتمثل في اليهودي المتخفي "عبد الله ابن سبأ" وزمرته الضالة وانتهاء بفتنة يهود الدونمة التي أرادوا من خلالها إسقاط الخلافة العثمانية ...

الدين والسياسة والنبوءة بين الأساطير الصهيونية والشرائع السماوية - محمد يونس هاشم

هذا الكتاب يحاول أن يكشف أساطير الصهيونية التي تسعى إلى جعل الدين أداة للسياسة بإضفاء القداسة عليها عن طريق قراءة حرفية وانتقائية للتوراة، ويبين موقف الشرائع السماوية منها. وسارت خطة البحث في هذا الكتاب على عرض كل أسطورة مؤيدة بمصادرها التي تؤكدها، والرد عليها ردا علميا مؤيدا بالأدلة الدينية والتاريخية والمنطقية.

التوراة الهيروغليفية .. دراسة في أصول العهد القديم ومصادره  - د. فؤاد حسنين علي

يمثل العهد القديم من الكتاب المقدس (الذي يضم التوراة اليهودية مع عدد من الأسفار الخاصة بالديانة اليهودية) أقدم نمط من أنماط القراءة الدينية للتاريخ. إذ إننا عندما ننظر إلى ما جاء بالعهد القديم باعتباره تاريخ لليهود، نجد العناصر الأسطورية والغيبية تمثل لحمة هذه الكتابات اليهودية  وسداها من ناحية، ولكن هذه الكتابات تقدمت خطوة بالفكر التاريخي عندما عدلت العناصر الأسطورية والغيبية بحيث تناسب القراءة الدينية اليهودية للتاريخ من ناحية أخرى. لقد كان التراث الأسطوري موجودا في المنطقة التي عاش فيها اليهود قبل وجودهم؛ وانتحلوا هذا التراث ونسبوه لأنفسهم في فترات زمنية لاحقة حسبما يشير المتخصصون في هذه الدراسات.

التاريخ اليهودي العام  - صابر طعيمة

التاريخ اليهود العام من القضايا الإنسانية الشائكة والموغلة في الغموض، ذلك لأن هذا التاريخ قد اختلطت فيه وارتبطت عوامل التاريخ الاجتماعي والسياسي، مع معطيات العقيدة الدينية واتجاهات الأخلاق إفرازات الأدب والفن.

مصادر التوراة الحالية - علي سري المدرس

هذا الكتاب هو جهد متواضع لبيان هذه النظرية من خلال عرض المعايير التي وُضِعت لتمييز المصادر الموجودة في التوراة، وبيان تاريخ تأليف تلك المصادر، وفحواها، وبيئتها، وسماتها، وأثرها في اختلاف وتناقض نصوص التوراة الحاليّة.,ورأيت من الضروري الحديث عن إضافات النسّاخ إلى التوراة، وهي من المصادر التي غفل عن ذكرها الكثير من الباحثين. وتطرقت إلى موضوعٍ لم يسبقني إليه أحد حسب علمي، وهو أثر تيار المصدر الإلوهيمي في التوراة السامرية. قسّمت الكتاب إلى أربعة فصول:,- الفصل الأول: نبذة عن التوراة الحاليّة.,- الفصل الثاني: نظرية المصادر التوراتية.,- الفصل الثالث: الاختلاف والتناقض بين المصادر التوراتية وأثره في اختلاف وتناقض نصوص التوراة الحاليّة.,- الفصل الرابع: أثر تيار المصدر الإلوهيمي في التوراة السامرية.

اليهودية واليهود - على عبد الواحد وافي

بحث فى ديانة اليهود وتاريخهم ونظامهم الاجتماعي والاقتصادي، يصلح لمن أراد أن يتعمق في الديانة اليهودية و يكون فكرة عن تاريخ اليهود ونظامهم الاجتماعي و الاقتصادي. كذلك يبين موقف الإسلام من هذه الموضوعات.

الجنس في التوراة وسائر العهد القديم - شفيق مقّار

يتألف هذا الكتاب الذي أنت بصدد قراءته من قصص مذهلة وفاحشة مستقاة وبحسب قول المؤلف من التوراة، وكل القصص مأخوذة من قسم من الكتاب المقدس يعرف في العرف اللغوي القديم بالعهد القديم، أي التوراة العبري. وهو يعتبر مقدساً عند اليهود والنصارى.

اليهودية .. عرض تاريخي - د. عرفان عبد الحميد فتاح

من المهم أن ندرس التاريخ اليهودي بكل ما فيه من تقلبات بين صفتين لازمتا اليهود منذ نشأتهم , فهم أما ان يكونوا أقلية مضطهدة تعيش بين أجواء الكراهية والطرد والتهجير والتصفية الجماعية وإما ان يكونوا جماعات تضطهد غيرها وتنزل بالجماعات الأخرى ما حل عليهم قبل ذلك من الهوان والانكسار .

الزواج بالأجنبيات في الخطاب الديني اليهودي - فضيل ناصري

في هذا الكتاب تجد ما يدلك على نظرة اليهود الجمعية إلى الآخر، وبخاصة ما تعلق منها بالآخر (الصهر)، وهي نظرة مشكلة ومعقدة يتجاوز فيها الحيف كما الإنصاف، الحيف الناهض على تجربة اليهود في التاريخ، والإنصاف الذي يعضده بعض الحق الدال على الله في الدين اليهودي، والذي نتصور أن يد الحاخامات وكتبة التوراة لم تطله بالتغيير والتدليس.

الحياة اليهودية بحسب التلمود - القمص روفائيل البرموسي

ليس هدف الكاتب من البحث في أسلوب الحياة اليهودية إبراز مساوئ معتقداتهم وتشريعاتهم التي تبنوها من خارج الأسفار المقدسة في العهد القديم ولكنه قصد البحث عن إجابة لسؤال شغله كثيرا .. كيف حدث هذا التباين الشديد بين التشريعات المدونة في العهد القديم وما يعيشه اليهودي الآن في حرفية قاتلة بعيدة كل البعد عن روح العبادة التي يقصدها الله من التشريع

أثر عقيدة اليهود في موقفهم من الأمم الاخرى (رسالة ماجستير) - هند بنت دخيل الله القثامي

أوضحت الباحثة أثر هذه العقيدة التي تثبتها كتبهم في نفوسهم في تعاملاتهم مع غيرهم من الأمم الأخرى ، في بحث رائع نافع ماتع ،يقدم لكل راغب في التعرف على اليهود وعتقداتهم زادا كافيا.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.