quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account

الزرادشتية

الديانة الزرادشتية .. ملاحظات واراء - د. أسامة عدنان يحيى

إن مفهوم التناقض الثنوي الأخلاقي بين الروحين: روح الخر، وروح الشر والعلاقة بينهما، ومدى علاقتهما بالإله الخالق اهورامزدا، شغلت حيزا مهما في الدراسات التي اهتمت بهذه الديانة، وان أي محاولة لإعادة تفسير هذه المسألة تعد عقيمة، في ظل الشروح الكثيرة التي تقدم بها عدد كبير من العلماء.

الدين في الهند والصين وإيران - أبكار السقاف

"نحو آفاق أوسع" لأبكار السقاف في أجزائه الأربعةصودر عام 1962 لجرأته العقلية والعلمية، وظلت كتاباتها مطمورة كالكنوز تحت ركام النسيان والتجاهل، إلا أن شقيقتها الفنانة "ضياء السقاف" ظلت حارسة لهذا الكنز محافظة عليه، حتى يخرج إلى النور ، كما تمنت أن يكون بستاناً عظيماً يقطف منه العقل الإنساني. وسيذهل العقل العربي عندما يطلع على كتابات هذه السيدة المنسية.

أفستا - الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية - خليل عبد الرحمن

" أفِستا ، الكتاب المقدس للديانة الزرادشتية يتجاوز عمره ثلاثة آلاف سنة . إنها موسوعة الحضارة ، الثقافة ، الأخلاق و الأنتروبولوجيا للشعوب الآرية . بل إنها تشهد على عظمة روح و ثقافة الشعوب الآرية ، حيث تمثل أقدم وثيقة تاريخية ، ثقافية ، دينية و قانونية مكتوبة تعكس المراسم و الطقوس الدينية ، الأفكار الفلسفية ، الأخلاق ، علم الفقه ، الشرائع الطب و الفلك في المجتمع البدائي الإيراني . " 

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.