Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

أديان ومعتقدات

العرض:
تصنيف حسب:
الفكر المصري في العصر المسيحي - رأفت عبدالحميد

الكتاب يتحدث عن نشأت المسيحية وتاريخ انفصالها عن اليهودية والمراحل التي مرت بها عبر القرون وكيف اصبحت علي ماهي عليه الان، وكيف ان الديانة المسيحيه تاثرت بشكل مباشر وكبير بالفلسفات اليونانية الاغريقية ذات المنشأ الوثني خصوصا في القرون الاولى بعد الميلاد

الديانات في أفريقيا السوداء - هوبير ديشان

دراسة متعمقة لتنوع أشكال الديانات الوثنية في غرب القارة الأفريقية وشرقها وحوض وادي النيل وجنوب القارة, ولدخول الإسلام ثم المسيحية من بعد وتأثرهما بالموروث الديني, مع التنبيه إلى الأهيمة القصوى للدين في بنية النظام السياسي والإجتماعي والإقتصادي لشعوب القارة السمراء. هذا الكتاب تأكيد على أن دراسة الديانات هي أحد الأساليب الحديثة لاكتشاف أفريقيا.

قصة الديانات - سليمان مظهر

القارئ لهذا الكتاب "قصة الديانات" يستطيع أن يجد أنه حصيلة قراءة متأنية في مقارنة الأديان... من خلال المراجع و الكتب المتخصصة في مجال العقائد و الديانات.. بالإضافة إلى أنه يجد فيه معايشة على أرض الواقع من خلال رحلات الكاتب إلى الشرق، منبت الحضارات و موطن العقائد التي ماتزال حية يؤمن بها مئات الملايين من سكان هذا العالم.

جغرافية الأديان - دافيد سوفير

تهتم الجغرافيا الثقافية بالميادين البشرية وبالإنسان ليس كفرد مستقل فحسب وإنما كمساهم وحامل للقضايا الثقافية. وهي تهتم بشكل خاص بنوعين من العلاقات: الأول: التفاعل الثقافي والبيئة الأرضية المعقدة. والثاني التفاعل المتبادل بين مختلف الثقافات. وتحاول الجغرافية الثقافية الدينية البحث والاستقصاء حول هذه العلاقات وهي تركز اهتمامها بالعنصر الديني في الثقافات.

قراءات .. في عقائد الغرب - فيصل بن علي الكاملي

سألني من تعينت إجابته أن أجمع شتات ما سطرته من مقالات لمجلة البيان في زاويتها الموسومة بـ ((الغرب قراءة عقدية))، فأجبتهم إلى ذلك بهذا الذي بين يديك. وقد جعلت ترتيبه حسب موضوعه دون اعتبار لتاريخ نشره. فبدأت بما يتعلق بالمصدر الذي يعتمده الغرب المتدين – أعني الذي يدعونه ''الكتاب المقدس"، وبينت زيف ما يدعونه من كثرة مخطوطاته وصيانة لغاته. ثم اتبعت ذلك بذكر المستشرقين ونظرتهم لكتاب الله عز وجل ودسائسهم في ترجمات معانيه.

الوثنية والإسلام .. تاريخ الإمبراطورية الزنجية في غرب إفريقية - ك. مادهو يانيكار

هذا الكتاب يشتمل على مقدمه فى الحضاره التى اندثرت فى الصحراء الكبرى، والعلاقه المحتمله لهذه الحضاره مع الحضارات القديمه: مصريه أو رومانيه أو فينيقيه وربما هنديه أيضًا. كما يتناول تاريخ الدول الإسلاميه التى قامت فى غرب أفريقيا: غانا ومالى والسنغال، ثم الغزو المراكشى لهذه الأخيره، الذى كان إيذانًا بانهيار نظام الدوله فى هذه المنطقه. وكذلك دول البرنو- كانم وممالك الهوسا ودول الساحل الغربى. ويعرض الكتاب للكشوف الجغرافيه الأوربيه التى صحبها مجيء الأوربيين وإقامتهم للحصول على الساحل وانغماسهم الشديد فى تجاره الرقيق.

الكهانة العربية قبل الإسلام - توفيق فهد

هذا الكتاب في حقيقته دراسة جامعية موسعة للبروفيسور اللبناني توفيق فهد (1923 – 2009 ) مدير كلية اللغات والعلوم الشرقية قسم الدروس العربية والإسلامية في جامعة ستراسبورغ للعلوم الإنسانية - فرنسا- وكانت نواتها دراسة عن تفسير الاحلام في الشرق الاوسط ثم امدها الكاتب لتغطي ميدان الكهانة السامية والحفر في العوالم الماورائية العربية والغوص بين مواريثها في بلاد الرافدين وحواليها من التخوم الآرامية والعبرانية.

التعددية العقائدية - إيبوباتل

التعددية العقائدية هي سرد رائع لنشأة مسلم في أمريكا وقد أصبح أحد قيادات الفكر الديني في الولايات المتحدة يؤمن بالتعددية الدينية في المجتمع، إن قصة ''إيبو باتل" هي شهادة متفائلة ومؤثرة عن قوة الشباب وحماسه وإمكانية الحركة الشبابية للأديان على تغيير العالم إلى الأفضل.

الدين .. بحوث ممهدة لدراسة تاريخ الأديان - محمد عبد الله دراز

يُجمِع المؤرِّخون على أنه ليس ثَمَّةَ جماعة بشرية قد ظهرت على الأرض في وقتٍ من الأوقات دون أن تَشغلَها القضايا الكبرى كوجود الإنسان؛ من أين أتى؟ وما مصيره بعد الموت؟ كما سعت كل جماعةٍ لتفسير ظواهر الكون المختلفة، فأخذت تُقدِّم آراءً معينةً — صحيحة أو باطلة — نسجت منها عقيدة منهجية يعتصم بها أفرادها؛ فحفظت سلام المجتمع وتوازُنه بما فرضتْه من قوانينَ وتشريعات. ولَمَّا كان الدين مكوِّنًا رئيسًا في الحضارات الإنسانية، فقد أفرد له الفلاسفة والمفكرون الدراساتِ المتخصصةَ التي تتتبَّع نشأة الأديان وعلاقتها بالثقافة والتراث البشريَّيْن ومدى تأثيرها فيهما، والكتاب الذي بين يديك هو إحدى هذه الدراسات التي قام بها المؤلف في مجال مقارنة الأديان ونشأتها؛ حيث طَرَحَ وظيفة الدين في المجتمعات، وعَرَضَ — بحياد — بعضًا من النظريات القديمة والحديثة المفسِّرة للأديان وظهورها.

أديان ومعتقدات العرب قبل الإسلام - سميح دغيم

أن هناك ديانات سماوية قيد لها الانتشار وبلوغ الجزيرة العربية (المسيحية واليهودية..)، فانصاغت عند شعوب تلك البقعة الجغرافية كل بحسب خلفياته ومعتقداته الفكرية. إذن هناك معتقدات أي طرق تفكير وآفاق تفكير، وبنى ذهنية هي التي تستوعب وتبني ونصيغ. وعندما يتمكن الدين الموحى به من ذهنية شعب ما أو مجموعة بشرية ما، يصبح طريقة تفكير ومنحى تفكير، أي معتقدا. من هذا المنحى يندمج الدين مع المعتقد.

الأديان العامة في العالم الحديث - خوسيه كازانوفا

يبحث الكتاب في العلاقة بين العلمانية والتنوير و"الدين الحديث" وفي العلاقة بين ما يسمى الأديان الخاصة والأديان العامة، ثم يتناول، بتوسع وعمق خمس حالات دراسية عن الكنيسة في أسبانيا وبولندا والبرازيل والولايات المتحدة وعن البروتستانتية الإنجيلية، مركزاً على علاقة الدين والكنيسة بالدولة والنخب والمجتمع المدني وعامة الناس، حسب الحالة. هذا قبل صياغة الاستخلاصات حول "تعميم الدين الحديث".

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.