quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

0
0
0
s2sdefault

 tunisia 2019

 معرض تونس الدولي للكتاب تظاهرة ثقافية سنوية تنظمها وزارة الثقافة والمحافظة على التراث وتنعقد في قصر المعارض بالكرم (شمال تونس العاصمة) بعد أن احتضنها قصر المؤتمرات بوسط العاصمة انطلاقا من سنة 1981. ويشتمل برنامج هذه الفعالية، التي تعد من ضمن أبرز الفعاليات الثقافية ومن أهم معارض الكتب في القارة الافريقية ، على جملة من الأنشطة الفكرية والثقافية الموازية. وتدير المعرض هيئة مديرة، تسندها هيئة استشارية موسّعة تتركبّ من شخصيات ثقافية، ومهنيين، وهياكل ممثلة للمبدعين، والوزارات المعنيّة بالقطاع. ويسعى المعرض الى تحقيق جملة من الأهداف وهي:

أهداف المعرض الرئيسيّة:

- الإسهام في النّهوض بقطاع الكتاب بوصفه أداة رئيسية في نشر المعرفة وتداولها بما يخدم قيم الحداثة والحريّة ويرسّخ مبادئ المواطنة والديمقراطية.

- إتاحة الفرصة للجمهور الواسع للتعرّف إلى مستجدّات الإنتاج الفكريّ والأدبيّ والعلميّ والفنّي تونسيّا وعربيّا ودوليّا.

- العمل على الترغيب في القراءة وممارسة المطالعة. - توفير الظّروف الملائمة لحفز الشراكة بين المهنيين في قطاع الكتاب بتونس والخارج، والتشجيع على الاستثمار، وتيسير تداول حقوق التأليف والترجمة، بما يُساهم في إحداث ديناميكية اقتصادية حول الكتاب.

- تنشيط الحوار في قضايا الفكر والأدب والثقافة، انطلاقا من الكتاب وقضايا الإبداع عبر تنظيم الندوات واللقاءات والتظاهرات الثقافية.

- تأكيد البعد الدولي للتّظاهرة بالانفتاح على الثقافات الأخرى، ودعم التعاون الدولي في مستوى صناعة الكتاب ونشره وترويجه.

Canon R System - Be the Revolution !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.