quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

إقتصاد

 

الإقتصاد العجيب - مالكوم غلادويل

فى كتاب "الاقتصاد العجيب" يشرع المؤلفان "ستيفن ليفيت وستيفن دوبنر" فى استكشاف الجانب الخفى من كل شيء ، الأعمال الداخلية لعصابة مخدرات ، وحقيقة الوسطاء العقاريين ، وأساطير تمويل الحملات الانتخابية ، وقصص الغش لدى معلمى المدارس ، وأسرار جمعية كوكلوكس كلان (العرقية). من خلال سرده للقصص الآسرة ، ومن النظرة العميقة غير المباشرة يبين "ستيفن ليفيت" وزميله "ستيفن دوبنر" أن الاقتصاد فى جذوره دراسة للحوافز ، كيف يحصل الناس على ما يريدون أو يحتاجون ، خاصة عندما يريد الآخرون الشيء ذاته.

الإقتصاد (الجزء الأول) - بول آ. سامويلسون | ويليام د. نوردهاوس

.( كتاب أساسي ومرجع هام جدا في الإقتصاد ) .. يتكون الكتاب من 800 صفحة تقريبا من القطع الكبير المزدوج ، تم التصوير بالألوان بسبب وجود رسومات توضيحية

يتكون من 37 فصل .. يبدأ الفصل الأول بأسس علم الإقتصد وينتهي الفصل السابع والثلاثون بادارة الاقتصاد العالمي مرورا بالمدارس الاقتصادية 

الإقتصاد (الجزء الثاني) - بول آ. سامويلسون | ويليام د. نوردهاوس

الاقتصاد- تأليف بول آ.سامويلسون الحائز على جائزة نوبل ، وليام د . نوردهاوس ، مايكل ج .ماندل كتاب اﻻقتصاد الذي طبع لاول مرة عام 1948، وترجم لاكثر من 40 لغة وهو كتاب يشرح اسس اﻻقتصاد الحر وينقسم الكتاب الي سبعة اجزاء تتعرض للمفاهيم اﻻساسية حول اسس علم اﻻقتصاد, واﻻسواق والحكومة في اﻻقتصاد الحديث والجزء الثاني يناقش قضية اﻻقتصاد الجزئي العرض والطلب واسواق المنتجات , والجزء الثالث يدور حول اسواق العمل وتوزيع الدخل, والجزء الرابع يناقش قضية الكفاءة والعدالة والبيئة والحكومة, والجزء الخامس يناقش المفاهيم اﻻساسية للاقتصاد الكلي, بينما يتناول الجزء السابع التجارة الدولية واﻻقتصاد العالمي.

عنوان الكتاب :  ملخصات شوم .. نظريات و مسائل في الاحصاء / سلسلة ملخصات شوم

المؤلف: د. موراي ر. شبيجل

الناشر: الدار الدولية للإستثمارات الدولية / مصر

عدد الصفحات: 577 صفحة

ملخصات شوم .. نظريات ومسائل في النظرية الإقتصادية الكلية - يوجين ديسولير

يهدف هذا الكتاب إلى تقديم الأساس النظري للاقتصاد الكلي الذي يوجد في معظم المؤلفات التدريسية المتوسطة وذلك بطريقة واضحة ومنتظمة. وجاء الكتاب ضمن فصول، بدأ كل فصل بتعاريف وعرض دقيق للنظرية مدعوماً بمادة توضيحية، وأتبع ذلك بأسئلة متنوعة للمراجعة مع الإجابات عليها وقد بلغت 353 من المسائل المحلولة.

أسباب الهبوط الحاد في أسعار النفط الخام .. فائض الانتاج أم السياسة الدولية - ممدوح سلامة

يعالج كتاب أسباب الهبوط الحاد في أسعار النفط الخام: فائض الإنتاج أم السياسة الدولية؟ (144 صفحةً من القطع المتوسط) للخبير في شؤون النفط ومستشار البنك الدولي ممدوح سلامة، الآثار الاقتصادية والمالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، ولا سيما في الدول الأكثر تأثرًا؛ كالهند، والصين، وروسيا، وإيران. علاوةً على الدول المنتِجة نفسِها، وتحديدًا دول الخليج العربي.

الوجيز في الإقتصاد النقدي والمصرفي - د. عبد الحليم عمار غربي

عنوان الكتاب : الوجيز في الإقتصاد النقدي والمصرفي

من تأليف : د. عبد الحليم عمار غربي

الصفقات العمومية كرافعة للتنمية - بوشعاب سعادوا

شهد المغرب خلال العشرية المنصرمة طفرة اقتصادية لا سبيل إلى إنكارها، كان لها أثر حاسم في الحسابات العمومية، وفتحت أمام الدولة هوامششهد المغرب خلال العشرية المنصرمة طفرة اقتصادية لا سبيل إلى إنكارها، كان لها أثر حاسم في الحسابات العمومية، وفتحت أمام الدولة هوامشمناورة تاريخية في مجال الميزانية.

الأزمات الإقتصادية والمالية والمصرفية .. رؤى وحلول - د. عبد الحليم عمار غربي

عنوان الكتاب : الأزمات الإقتصادية والمالية والمصرفية ، رؤى وحلول

من تأليف : د. عبد الحليم عمار غربي

المدرسة النمساوية في الاقتصاد .. مقدمة موجزة - إيمون باتلر

لسنوات عدة والمدرسة النمساوية في الاقتصاد مهمشة، لكن من الرائع أن نراها وهي تزداد شعبية بينما صار المزيد من الناس ينظر بعين النقد إلى الطريقة التي تعاملت بها الحكومات والبنوك المركزية مع أموالنا. إن اقتصاديي المدرسة النمساوية هم من منحونا أفكارًا على غرار المنفعة الحدية، وتكلفة الفرصة، وأهمية عنصري الوقت والجهل في تشكيل الخيارات البشرية، والأسواق والأسعار وأنظمة الإنتاج التي تنبع من هذه الخيارات. وبين دفتي هذا الكتاب يشرح إيمون باتلر هذه الأفكار بلغة بسيطة غير متخصصة، جاعلًا من هذه المقدمة الموجزة المدخل المثالي لأي شخص يريد أن يستوعب أهم الأفكار التي أنتجتها لنا المدرسة النمساوية في الاقتصاد.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.