Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

علوم قانونية

العرض:
تصنيف حسب:
المفاهيم الأساسية في العلاقات الدولية - مارتن غريفتش و تيري أوكلاهان

هذا الكتاب يساعد كلاّ من الكتّاب والقرّاء والدّارسين، فهو يساعد الكاتب على اختيار المفهوم الصحيح، والقارئ على فهم المقصود من الكلمة، والدّارس على فهم ما يدرسه.

حول أميركا .. دستور الولايات المتحدة الأميركية مع ملاحظات تفسيرية

يقدم هذا الكتاب للقراء المهتمين بدراسة هذه الوثيقة التاريخية وعلاقتها بالحكومات الديمقراطية المعاصرة، النص الرسمي الكامل للدستور، وقانون الحقوق، والتعديلات الأخرى التي أقرت منذ التعديلات العشرة الأولى، تشتمل هذه الوثيقة على مقال حول التطورات التاريخية التي قادت إلى المؤتمر الدستوري، والخلافات والتسويات بين المندوبين وعملية التصديق والتعديلات، أخيرا، تقدم الوثيقة أيضا ملاحظات تفسيرية لنص الدستور ولتعديلاته الـ 27.

العقد في الفقه الأسلامي (دارسة مقارنة) - د. عباس  حسني محمد

يؤكد الكاتب أن دراسته هذه "دعوة عملية إلى نبذ القوانين الوضعية وإلى العودة إلى شريعة الله الخالدة وقد أنزل الله تعالى الشريعة الإسلامية صالحة للتطبيق في كل مكان وزمان إلى يوم القيامة ومن أجل ذلك جعل الله تعالى شريعته الخالدة قابلة للتجديد دائمًا".

القانون - فريدريك باستيا

كتاب من الصعب الحديث عن قيمته دون أن (( تصدمنا )) راهنية مضمونه. كتاب يتحدث لغة العصر. فبعد أكثر من قرنين من الزمن على كتابته ، سيلاحظ القارئ أن كلماته لا تزال تنبض بالحياة والجاذبية وقوة الرؤية . يتوقف باستيا بقدرته التحليلية والتوقعية العالية ، عند المبادئ والأسس الفلسفية العميقة للاقتصاد السليم. مبادئ تستمد خلودها من مبدأ بسيط لكنه فعال: ضرورة احترام الحرية الإنسانية كمعطى ثابت وطبيعي.

العقد الالكتروني - د. ماجد محمد سليمان أبا الخيل

إن التطور التكنولوجي السريع والمذهل الذي نعيشه الآن، والذي يطلق عليه ثورة المعلومات أدى إلى ظهور وسائل وأساليب جديدة لإبرام العقود لم تكن معروفة من قبل، وهذه الوسائل وتلك الأساليب تطورت وما زالت تتطور وستطور في المستقبل وبمرور الزمن، ومن أهم الوسائل بل وأهمها على الإطلاق هو موضوع: ((التعاقد الإلكتروني)) الذي ظهر واشتهر بميلاد التجارة الإلكترونية،

التعذيب .. التهرب من المسؤولية - كرستوفر هـ . بايل

يعنى هذا الكتاب بمعالجة أربعة أمور: (1) كشف حالات التعذيب في "أبو غريب" و "غوانتانامو"  و "باغرام" وسائر سجون الإدارة الأمريكية الموزعة في تايلند وأفغانستان وبولندا ورومانيا وأماكن أخرى، التي ستظل دلائلها الجرمية والمرعبة ماثلة في أذهان الشرفاء في كل مكان

الأعراف البحرية وأحكامها في السفن العربية - حسن صالح شهاب

لكل مهنة من المهن وحرفة من الحرف تقاليد وأخلاقيات اصطلح المشتغلون في هذه المهنة أو تلك عليها. وجعلوها دستورا غير مكتوب فيما بينهم، يفزعون إليه لتنظيم شؤون حياتهم المهنية وفض الخلافات والمنازعات بالاعتماد عليه في حال نشوبها.

تزوير الانتخابات جريمة ضد الإنسانية (دراسة تطبيقية على الانتخابات المصرية) - ياسر حمزة

إن معنى تزوير الانتخابات هو إظهار إرادة كاذبة لمجموع امة ما. أو شعب بعينه. في صورة إرادة صحيحة. وإذا كان تغيير الحقيقة في محرر رسمي يخص فردا بعينه. أو عددا قليلا من الأفراد جناية وإذا كان الكذب على إنسان من الكبائر فان تغيير الحقيقة والكذب على شعب بأسره لا يمكن وصفه بأقل مما وصفه به هذا الكتاب : جريمة ضد الإنسانية.

في أصول النظام الجنائي الإسلامي - د. محمد سليم العوا

يتناول المؤلف في هذا الكتاب المسائل المتصلة بمصدر التشريع الجنائي الإسلامي والمفاهيم الأساسية فيه موضوعيا وإجرائيا. ومن هذه المفاهيم الصبغة الدينية للتشريع الجنائي الإسلامي، وحمايته للقيم الخلقية، وقاعدة البراءة الأصلية، وقاعدة سريان التشريع الجنائي من حيث الزمان، وقاعدة المساواة أمام النصوص الجنائية، والتفريق بين حقوق الله وحقوق العباد، وأثر هذا التقسيم على الأحكام الجنائية الإسلامية، وتأصيل قاعدة درء الحدود بالشبهات، وأثر كل من التوبة على الفعل المجرم، والعفو عن الحق في العقاب من قبل السلطة المختصة في الدولة، على العقوبات المقررة شرعا.

قصة الدستور المصري .. معارك ووثائق ونصوص - محمد حماد

ولدت فكرة هذا الكتاب من قلب ميدان التحرير، كانت نسخ دستور سنة 1971 قد انتشرت بين أيدي شباب الثورة، وكانت مناقشاتهم تنتهي عند نقطة اتفاق جامعة بأن سقوط النظام يعني سقوط شرعيته وبالتالي سقوط الدستور، ولم يكن لهم سوى مطلب واحد هو إلقاء الدستور الساقط في أقرب سلة قمامة، فكرت وسط احتدام المناقشات أن أحكي لهذا الجيل وللأجيال من بعده قصة الشعب مع الدستور، تلك القصة التي بدأت من مشهد الإطاحة بالوالي العثماني خورشيد باشا في أوائل القرن التاسع عشر، ولن تنتهي مع لقطة إسقاط الرئيس حسني مبارك في أوائل القرن الحادي والعشرين.

حقوق الإنسان في دساتير العالم العربي .. دراسة تحليلية مقارنة - رفعت صبري سلمان البياتي

هذا الكتاب دراسة مقارنة مفصلة لحقوق الإنسان منذ الحضارات القديمة، وكذلك موقف الفكر الرأسمالي والاشتراكي منها، وصولا إلى حقوق الإنسان في الفكر الإسلامي. ناقش هذا الكتاب نماذج لدساتير بعض الدول العربية، بخصوص هذه الحقوق في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية وجمهورية العراق.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.