Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

علوم عسكرية وحربية

العرض:
تصنيف حسب:
وانطلقت المدافع عند الظهر - اللواء محمد عبد الحليم أبوغزالة

لقد كانت المدفعية دائما وفي كل الحروب التي خاضتها القوات المسلحة المصرية عبر التاريخ كانت صاحبة الدور الرئيسي فيها، وذلك محصلة عمل شاق وجاد لم يمتد خلال أيام أو شهور ولكنه امتد عبر سنين وقرون.

ولقد اتصف رجال المدفعية دائما بالشجاعة والأصالة والرجولة وورثوها جيلا بعد جيل. ومن هؤلاء الرجال ((أبو غزالة )) كاتب هذه الفصول.

موقف مصر من حرب 1948 - أسماء محمد محمود

تهدف هذه الدراسة إلى بيان موقف السياسية في مصر من قرار الاشتراك في حرب فلسطين عام 1948، وفي مقدمة تلك القوى القصر والحكومة المصرية، وعلى الرغم من عدم وجود اختلاف جذري بينهما حول خطورة قيام دولة يهودية على الأمن المصري، فإنه كان بينهما خلاف في سياسة المواجهة. وقد كانت هناك خطتان للمواجهة: خطة علنية تبنتها الحكومة المصرية، وقد اتسمت بطابع سلمي قانوني في إطار يتفق مع ميثاق هيئة الأمم المتحدة من أجل الوصول إلى حل عادل، وخطة سرية تبناها القصر، وذلك بوضع خطة للتقدم شرقا دون علم السلطات العليا – الحكومة المصرية والبرلمان – وفرض وصاية عربية على فلسطين ...

مذكرات رومل

رومل أو ( ثعلب الصحراء ) كما كان يُلقب ، القائد الألماني الشهير الذي خاض حروب لا حصر لها في الحرب العالمية الثانية ولولا نقص الإمدادات لدباباته لهزم مونتغمری الإنكلیزی شر هزیمة فی الشمال الافریقی.

فلسفة الحرب في الفكر الديني الإسرائيلي - د. محمد جلاء إدريس

تهدف هذه الدراسة إلى تنمية الوعى المعرفى بطبيعة المجتمع الإسرائيلى من خلال الدراسات العلمية التحليلية للفكر الإسرائيلى قديما وحديثا، ومن خلال التأصيل العلمى لهذا الفكر.

لعبة التجسس .. التاريخ السري للجاسوسية البريطانية - مايكل سميث

أدى الافتتان الشائع بعالم الجاسوسية إلى إنتاج ثروة من الروايات التي تترواح بين روايات إيان فليمنج مع بطله العميل جيمس بوند 007، وحتى النموذج الأكثر واقعية لجون لي كير وبطله جورج سميلي، فأصبح معظم الناس لديهم إدراكًا معقولاً لكيفية عمل الجواسيس، وأصبحوا يفهمون معنى مصطلحات مثل "المنزل الآمن" و"تقنيات التجسس"، تلك الصناعة التي تكلف الولايات المتحدة وحدها حوالي 35 مليار دولار كل عام، إن المعلومات تساوي القوة؛ فلقد أدى انهيار حزب وارسو، الذي نظر إليه الكثيرون باعتباره مؤشراً لانتهاء عصر الجاسوسية، إلى زيادة الحاجة إلى المعلومات مع قيام الجماعات الإرهابية بالتخطيط لأعمال القتل الجماعي، وتداول المواد النووية القادرة على تصنيع أسلحة الدمار الشامل، وتحول دول العالم الثالث، التي كانت في السابق خاضعة للقوى العظمى، إلى دول مارقة.

سعد الدين الشاذلي  (القائد .. الأسطورة) - آمال البنا

هذا الكتاب يحكي مشوار حياة الفريق سعد الشاذلي – رئيس أركان حرب الجيش المصري الأسبق وقائد أول حرب عربية منتصرة في التاريخ العربي الحديث- الذي لقب بالبطل الأسطورة، لأنه كما كان بطلا في مواجهة الأعداء في ميدان القتال.. كان أيضا بطلا في مواجهة الظلم الذي وقع عليه من الأنظمة المتعاقبة في وطنه مصر ومحضن بطولاته ليصبح بذلك أول ضابط مصري يحمل رتبة الفريق يزج به في السجن ظلما وبهتانا ! فزاده الظلم شهرة على شهرته وفي كل الحالات – منتصرا أو مهزوما- عاش الفريق ''سعد الشاذلي '' مشوار حياته الخاصة والعسكرية رجلا فذا.. ورتبت له الأقدار تكريما خاصا في يوم رحيله؛ فرحل يوم تغيير التاريخ في مصر وودعه ملايين المصريين بصلاة الغائب فتحول وداعه – الذي تزامن مع يوم انتصار ثورة 25 يناير – إلى احتفال شعبي كبير ! لتؤكد لنا الأيام أن الفريق ''سعد الشاذلي'' صورة للبطولة الحقيقية في أزماته وانتصاراته !

سري للغاية من إسرائيل - مائير دورون و جوزيف غيلمان

هذه هي القصة المثيرة عن عميل سري عن الإنشطار النووي عن صفقات بمليارات الدولارات لمعدات دفاع عسكرية عالية التقنية، عن التوجه الفكري... وعن المسيرة العملية المريبة لإسرائيلي غامض من أباطرة هوليوود أرنون ميلتشان، الجاسوس الإسرائيلي وتاجر السلاح ، فقير الموهبة والحس الفني، تم فرضه على المشهد السينمائي الأمريكي بفضل علاقاته بيهود هوليوود وعلاقاته بمدراء الاستديوهات الكبرى، وذلك من قبل الاستخبارات الإسرائيلية بعد فشله الذريع كعميل استخباراتي. إلا ان ميلتشان أثبت أيضا فشله الذريع في مجال الإنتاج السينمائي.

روميل .. الثعلب والأسطورة - عصام عبد الفتاح

قصته مختلفة.. عبقريته لا يختلف عليها اثنان.. إنه «روميل» ذلك القائد أحد أكثر جنرالات الحرب المعاصرة شهرة.. وشعبية في كل بلدان العالم.. وليس في وطنه «ألمانيا» فقط.. لأننا لو تحدثنا عن مكانته هناك لوصفناه بأنه الأكثر تميزاً.. وشعبية في التاريخ الألماني كله..

حرب الطائرات بدون طيار .. القتل بالتحكم عن بعد - ميديا بنجامن

تبين ميدينا بنجامن في هذا الكتاب المقنع بصورة لافتة، والذي استوفى حقه ن البحث، أن الطائرة بدون طيّار (درون) هي السلاح الأحدث في ترسانة الأسلحة عالية التقنية والمُتحكّم بها عن بثعد. وعلى الرغم من انها لا تختلف عن الطائرات المقاتلة العادية في قدرتها التدميرية وبربريتها وترويعها المدنيين، فغنها بطبيعتها أكثر ملاءمة للمهام القذرة والخطرة. لذلك، تعوّل الولايات المتحدة عليها في تنفيذ برامج الاغتيالات والقتل المستهدف، ضمن ما تسميه "الحرب على الإرهاب"، منتهكة في معزم الأحيان القانونين الدولي والأمريكي معًا.

جواسيس جدعون .. التاريخ السري للموساد - غوردون توماس

أنشئ الموساد في العام 1951 لتحصين دولة إسرائيل، فكان مسؤولاً عن أكثر عمليات الجاسوسية ومكافحة الجاسوسية، والاغتيالات جرأة ووقاحة. وجاء هذا الكتاب نتيجة مقابلات مغلقة مع عملاء من الموساد، ومخبرين، وجواسيس، ومن وثائق سرية ومصادر أخرى بالغة السرية، والتي كشفت حقائق غير معروفة حول وكالة التجسس الإسرائيلية. وفي هذه الطبعة الجديدة المنقحة يجدد غوردن توماس نصوص الكتاب مظهراً تفوق الموساد وإخفاقاته.

الموساد .. أكبر مهام جهاز المخابرات الإسرائيلي - ميخائيل بارزوهار و نسيم ميشعال

لم يشذ المؤلفان ميخائيل بارزوهار ونسيم ميشعال في كتابهما ((الموساد: أكبر مهام جهاز المخابرات الإسرائيلية)) عن القاعدة الأساسية غير المكتوبة والمتعارف عليها بالنسبة إلى دولة الكيان الإسرائيلي؛ ألا وهي تمجيد أعمال الموساد القذرة وإظهار الجرائم التي يرتكبها ضد العالم كما لو انها أعمال نبيلة تهدف إلى حماية حق هذه الدولة الغاصبة بالوجود.

العقيدة العسكرية .. دليل مرجعي - بيرت تشابمان

يعد هذا الكتاب دليلا مرجعيا مفيدا للضباط على جميع المستويات، وللمؤرخين، وعلماء السياسة، وصانعي القرار في مجال الأمن القومي، وللباحثين المهتمين بالشأن العسكري، ولكل من يريد تنمية فهمه ووعيه بأهمية العقيدة العسكرية لدى جيوش العالم على المستويين المحلي والدولي.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.