Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

علوم عسكرية وحربية

العرض:
تصنيف حسب:
روميل .. الثعلب والأسطورة - عصام عبد الفتاح

قصته مختلفة.. عبقريته لا يختلف عليها اثنان.. إنه «روميل» ذلك القائد أحد أكثر جنرالات الحرب المعاصرة شهرة.. وشعبية في كل بلدان العالم.. وليس في وطنه «ألمانيا» فقط.. لأننا لو تحدثنا عن مكانته هناك لوصفناه بأنه الأكثر تميزاً.. وشعبية في التاريخ الألماني كله..

حرب الطائرات بدون طيار .. القتل بالتحكم عن بعد - ميديا بنجامن

تبين ميدينا بنجامن في هذا الكتاب المقنع بصورة لافتة، والذي استوفى حقه ن البحث، أن الطائرة بدون طيّار (درون) هي السلاح الأحدث في ترسانة الأسلحة عالية التقنية والمُتحكّم بها عن بثعد. وعلى الرغم من انها لا تختلف عن الطائرات المقاتلة العادية في قدرتها التدميرية وبربريتها وترويعها المدنيين، فغنها بطبيعتها أكثر ملاءمة للمهام القذرة والخطرة. لذلك، تعوّل الولايات المتحدة عليها في تنفيذ برامج الاغتيالات والقتل المستهدف، ضمن ما تسميه "الحرب على الإرهاب"، منتهكة في معزم الأحيان القانونين الدولي والأمريكي معًا.

جواسيس جدعون .. التاريخ السري للموساد - غوردون توماس

أنشئ الموساد في العام 1951 لتحصين دولة إسرائيل، فكان مسؤولاً عن أكثر عمليات الجاسوسية ومكافحة الجاسوسية، والاغتيالات جرأة ووقاحة. وجاء هذا الكتاب نتيجة مقابلات مغلقة مع عملاء من الموساد، ومخبرين، وجواسيس، ومن وثائق سرية ومصادر أخرى بالغة السرية، والتي كشفت حقائق غير معروفة حول وكالة التجسس الإسرائيلية. وفي هذه الطبعة الجديدة المنقحة يجدد غوردن توماس نصوص الكتاب مظهراً تفوق الموساد وإخفاقاته.

الموساد .. أكبر مهام جهاز المخابرات الإسرائيلي - ميخائيل بارزوهار و نسيم ميشعال

لم يشذ المؤلفان ميخائيل بارزوهار ونسيم ميشعال في كتابهما ((الموساد: أكبر مهام جهاز المخابرات الإسرائيلية)) عن القاعدة الأساسية غير المكتوبة والمتعارف عليها بالنسبة إلى دولة الكيان الإسرائيلي؛ ألا وهي تمجيد أعمال الموساد القذرة وإظهار الجرائم التي يرتكبها ضد العالم كما لو انها أعمال نبيلة تهدف إلى حماية حق هذه الدولة الغاصبة بالوجود.

العقيدة العسكرية .. دليل مرجعي - بيرت تشابمان

يعد هذا الكتاب دليلا مرجعيا مفيدا للضباط على جميع المستويات، وللمؤرخين، وعلماء السياسة، وصانعي القرار في مجال الأمن القومي، وللباحثين المهتمين بالشأن العسكري، ولكل من يريد تنمية فهمه ووعيه بأهمية العقيدة العسكرية لدى جيوش العالم على المستويين المحلي والدولي.

العسكرية العربية الإسلامية - اللواء محمود شيت خطاب

إن العقيدة العسكرية الغربية تسود قسما من القوات العربية الإسلامية، وتسود قسما آخر منها العقيدة العسكرية الشرقية، وتسود القسم الثالث العقيدة العسكرية الغرابية...

الحرب الباردة الكونية - أود آرن وستاد

لقد شكلت الحرب الباردة العالم الذي نعيش فيه اليوم؛ سياسته واقتصاده وشئونه العسكرية. يوضح هذا الكتاب كيف تسببت عولمة الحرب الباردة في القرن الأخير في نشأة معظم الصراعات التي نراها اليوم، بما فيها الحرب على الإرهاب. الكتاب يركز على ما تسببت فيه السياسات الخارجية للقوتين العظميين في القرن العشرين ...

الجيوش والتحول الديمقراطي في إفريقيا - مجموعة باحثين

هذا الكتاب الجماعي الذي كتبه عدد من الباحثين المهتمين بالشأن الإفريقي، وأشرف على تحريره خبير متضلع بالشؤون الإفريقية، يلقي الضوء على منطقة واسعة وقضية واحدة وهي أن من الواضح أن الجيش والسياسة لا يجتمعان، إذ يعتبر تدخل العسكريين في الحياة السياسية بوجه عام منافيا للتقاليد والقيم الديمقراطية. وربما يعزى ذلك لجملة من العوامل أبرزها بنية عمل المؤسسة العسكرية وأسلوبها الذي يقوم على التدرج القيادي ومبدأ تنفيذ الأوامر دون نقاش لا يتفقان مع روح النظام الديمقراطي.

الجاسوسية الإسرائيلية وحرب الأيام الستة - زفي الدوبي . جيرولد بالينغر

بعد أربع سنوات على مرور حرب الخامس من حزيران مزقت إسرائيل ستار الصمت عن الأدوار التي لعبتها شبكة الجاسوسية الإسرائيلية (أقوى شبكة تجسس في العالم .) في جميع المخططات والأعمال العدوانية التي خاضتها ضد الحكومات العربية.

اقتل خالد .. عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس - بول ماغوو

يتمحور الكتاب حول تلك الحادثة المأساوية، ويقدم ((اقتل خالد)) إحدى روائع صحافة التحقيقات، يعيد الصحفي البارع بول ماغوو بناء تاريخ حماس عبر مقابلات خاصة مع لاعبين رئيسيين في الشرق الأوسط وواشنطن، وتتضمن معلومات حصرية عن مشعل نفسه، الذي يبقى حتى هذا اليوم واحدا من أقوى الشخصيات وأكثرها غموضا في المنطقة.

البارود .. تاريخ المادة المتفجرة التي غيرت العالم - جاك كيلي

في هذا الكتاب جاك كيلي قد نسج عملا متقنا ومشوقا مزج فيه بين التاريخ والعلوم والسياسة وفنون الحرب، وكشف فيه عن أسارا البدايات الأولى لاكتشاف المواد المكونة لذلك المسحوق الأسود الخطير، وما رافقه من خرافات وأوهام، بدءا من الصين، مرورا بدول آسيا، ثم أوروبا والشرق الأوسط منذ العصور الوسطى، واكتشاف أمريكا وما أعقب ذلك من أحداث حتى العصر الحديث.

سيدة الموساد - ويلهلم ديتل

يتوغل هذا الكتاب في عالم مظلم مخيف. فهو يتناول باستفاضة لم يسبق لها مثيل، تاريخ القوات الفدائية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التي تم تسجيلها تحت اسم منظمة "أيلول الأسود"، والتاريخ الدامي للشرق الأوسط. كما أن هذا الكتاب تعمق داخل أسرار فرق الانتقام التابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي. ومحور الأحداث يدور حول رئيس منظمة "أيلول الأسود" "علي حسن سلامة"، وغريمه في الموساد مايك هاراري، وعميلة شابة تدعى "اريكا ماريا تشامبرز"، وهي إنكليزية تم تكليفها بمهمة اغتيال علي حسن سلامة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.