Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

مذكرات سياسية

العرض:
تصنيف حسب:
سنوات مع الملك فاروق .. شهادة للحقيقة والتاريخ - د. حسين حسني

أهمية الكتاب تعود في الحقيقة لعاملين أساسيين اولهما‏:‏ كون الكاتب هو د‏.‏ حسين حسني الذي عمل في البلاط الملكي لمدة اثنين وعشرين عاما كاملة‏,‏ عاصر خلالها عهد الملك فؤاد‏(‏ عمل مع كبير الامناء منذ عام‏1930‏ وحتي عام‏1937),‏ ثم شغل منصب السكرتير الخاص للملك فاروق منذ عام‏1937‏ إلي أن تنازل الملك عن العرش عام‏1952,‏ أي أنه عاصر عهد الملك فاروق بأكمله‏.‏
والعامل الثاني يكمن في أن كاتبها شخصية معروفة بنزاهتها واستقامتها ودقتها، ولم يكن من أمثال أحمد حسنين‏,‏ ولا من أمثال كريم ثابت‏,‏ وعدلي أندراوس‏,‏ ولا أمثال الشماشرجية وأنطوان بوللي‏, كما صرح بذلك المستشار والمؤرخ والمفكر طارق البشري في مقدمته للكتاب.

والدي السلطان عبد الحميد الثاني - الأميرة عائشة عثمان أوغلي

هذا الكتاب -مع بعده الواضح عن المسائل السياسية- يعتبر واحداً من الأعمال الهامة، إذ تحدثت فيه الأميرة عائشة بلسان صادق ونظرة ودية عن خواطرها وحياتها، فكشفت عن أيامها الحلوة والمرة، وأبانت عن عادات البلاط العثماني وتقاليده في الحقبة الأخيرة، كما كشفت من ناحية أخرى عن تفاصيل الحياة اليومية لوالدها السلطان عبد الحميد وبعض أفكاره وشخصيته.

مصر والمصريون فى عهد مبارك - جلال أمين

يستعرض كاتب "مصر والمصريون في عهد مبارك 1981 - 2011" للدكتور جلال أمين، وضع المجتمع المصري منذ مطلع القرن العشرين حتى نهاية عصر الرئيس حسني مبارك أي في ثلاث مراحل هي: الإقطاعية في العهد الملكي والاشتراكية في عهد جمال عبدالناصر والانفتاحية في عهد السادات وحسني مبارك.

روح الاستقلال ..مذكرات مكافح - حسين آيت أحمد

ركز المجاهد حسين آيت أحمد في مذكراته، التي ترجمها من الفرنسية إلى العربية سعيد جعفر، بعنوان: «روح الاستقلال مذكرات مكافح 1942-1952» على مرحلة من نضال الداء الحسين منذ انخراطه في حزب الشعب سنة 1942، لغاية مغادرته الجزائر متوجها إلى القاهرة سنة 1952.

أبي لافرنتي بيريا .. مرآة ستالين الدموية - سيرغو بيريا

إجلاء شعوب بكاملها من أوطانها .. إعدام أكثر من عشرين ألف ضابط بولوني رميا بالرصاص .. تصفية عشرات القياديين والعلماء ورجالات الفكر وكبار العسكريين.

من يقف وراء كل ذلك : جوزيف ستالين أم لافرنتي بيريا أم الجهاز الحزبي؟ هذا ما كان يجري في عهد ستالين؛ وهذا ما ألصق بلافرنتي بيريا عشية اعتقاله وإعدامه رميا بالرصاص، بعد محاكمة سرية، وفق ما تدعي الرواية الرسمية.

أحمد فارس الشدياق .. قراءة في صفائح المقاومة - عصمت نصار

إذا ما تناولنا تاريخ الفكر الإنساني وما عبرت عنه نزعاته، واتجاهاته، ومدارسه، وأنساقه سوف ندرك أنه حلقات متصلة من الرؤى والتصورات التي تحمل مضامينها صفائح المقاومة. وعلى الرغم من تباين سياقاتها، إلا أن جميعها قد اتخذ من التفسير، والتبرير، والتغيير أدوات للتفاعل مع الواقع الذي تشعر به الذات.

قادة الشرطة في السياسة المصرية (1952- 2000) - محمد الجوادي

هذا الكتاب حصيلة قراءات مكثفة، ومقابلات منتقاة، وتأمل متكرر ودراسة عميقة لدور جهاز من أهم أجهزة الدولة في الحياة السياسية في النصف الثاني من القرن العشرين.

في قصور آيات الله .. عشرون عاما في سجون إيران - نزار السامرائي

كيف سيبدو المشهد أمام كاتب ومحلل سياسي ومدير عام في وزارة الثقافة حين تدفعه تقلبات الزمان وضرورات السياسة إلى أن يكون مقاتلا وهو على تخوم سن الأربعين، ثم وبعد شهور من المعارك يقع في الأسر، ليبقى عشرين عاما في سجون أعداء وطنه يعيش فيها ل عذابات هذه التجربة، ثم يدونها بعين الباحث القادر على قراءة المشهد بأبعاده السياسية والتاريخية، والأديب الماهر في وصف الأمكنة وتشخيص الظروف النفسية والاجتماعية، ليخرج لنا ملحمة سردية هي من أجمل ما كتب عربيا في أدب السجون.

علي ماهر باشا ونهاية الليبرالية في مصر - محمد الجوادي

يتناول هذا الكتاب شخصية السياسي الكبير؛ فيعرض أولا سيرة حياة وملامح شخصية على ماهر، ثم تدرجه السياسي، من الصعود حتى وصوله إلى قمة المسئولية، ثم كهولته السياسية..

سيرة أمير مبعد .. المغرب لناظره قريب - مولاي هشام العلوي

من أول عهده بالتدخل كتابة في الشأن العام، جاهر مولاي هشام بوجهات نظره ونشرها على الملأ في شهرية لوموند ديبلوماتيك المعروفة بمواقفها التقدمية. فصُنّف منذ ذلك الحين في خانة المعارضين الخطرين رغم تأكيده المرة تلو المرة على قناعته بأن الملكية البرلمانية هي النظام السياسي الكفيل بأن يعيد المغرب إلى المغاربة وبأن يُغلق المخزن معقل الاستبداد.

حكايتي في تل أبيب .. أسرار دبلوماسي مصري - د. رفعت الأنصاري

تكون دبلوماسيا فهذا امر عادى، اما ان تكون دبلوماسيا مصريا فى تل ابيب فهذا امر محفوف بالمخاطر ومحاط بالشك والريبة!، وبين المخاطر والشك، يدور هذا الكتاب، الذى يروى فيه كاتبه السفير د. رفعت الانصارى حكايته فى تل ابيب، حين كان يعمل فى سفارتنا هناك، فقد وضعته اجهزة الامن الاسرائيلى - خاصة الموساد والشين بيت – تحت المراقبة منذ لحظة وصوله ...

مذكرات السلطان عبد الحميد

ترجع أهمية هذا الكتاب إلى أنه يفضح تلفيق مزيفي التاريخ ويكشف أضاليلهم، إذ طالما صوروا السلطان عبد الحميد ظالما مستبدا ونسبوا إليه – زورا وبهتانا- أشنع الجرائم مع أنه معروف بتقواه وإخلاصه، ليسوغوا المؤامرات الصليبية والماسونية التي عزلته وقضت على الخلافة الإسلامية ...

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.