quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

مذكرات سياسية

العرض:
تصنيف حسب:
غوانتنامو .. قصتي - سامي الحاج

يُعد الكتاب توثيقاً لذاكرة السجن بالنسبة للمؤلف وتشخيصاً للعزلة عن المشترك الإنساني، واللحظات الدقيقة العابرة التي صادرها الزمن، على يد السجان ما بين القضبان. واستطاع سامي الحاج تصويرها بإيقاع مختلف، كنتاج لعمليات ينجزها آخر عنيف، بما تحمله من تعذيب، ومصادرة للحرية، وللكرامة الإنسانية، ومنع من الاحتياجات الطبيعية، وفقدان للاتصال بالوطن والأهل والأصدقاء... وبالتالي هي معاناة أضحت مولّدة لـ (معجم ألمي) خاص بالمُعتقل الشاب على المستوى الذاتي والرُّوحي الذي يضحى بالنسبة للكائن المعتقل هي العالم الوحيد والمتاح.

مذكرات لينين .. عن الحروب الأوروبية ماضيها وحاضرها - فلاديمير لينين

أثارَتْ شخصية «فلاديمير لينين» صخبًا تاريخيًّا كبيرًا؛ ذلك المحامي الشاب الذي آمَنَ بالفكر الماركسي الثوري وسعى لِجعْله حقيقةً واقعة، فأسَّسَ المذهب اللينيني، ووهب حياته للدفاعِ عن الطبقات الكادحة من العُمال (البروليتاريا)، والثورةِ ضد استبداد الحكومة القيصرية المُتحالِفة مع أصحاب رءوس الأموال (البرجوازية)، مُستلهمًا تعاليمَ ومبادئ «كارل ماركس» و«فريدريك إنجلز». وقد عانى لينين من جرَّاء ذلك الكثير؛ حيث نُفِي إلى «سيبيريا»، وحتى بعد انتصار الثورة البلشفية وتمكُّنها من الحُكْم، لم يَسلم من محاولات الاغتيال، وظلَّ يُحارِب قوى الثورة المضادة. ويستعرض هذا الكتاب مراحلَ الثورة التي عاصَرَها لينين، وما سبقها من حربٍ بين روسيا القيصرية والإمبراطورية الألمانية، كما يطرح فيه المؤلِّف أفكارَه المتعلِّقة بالصراع الطَّبَقي ودَوْر الحكومات فيه، ويستعرض تجربةَ «مَشَاعية باريس» أو «كومونة باريس»؛ أول حكومة ثورية طبَّقَت الاشتراكيةَ في فرنسا.

أحلام من أبي - باراك أوباما

فى هذه السيرة الذاتية الواقعية المعبرة التى تستحوذ على كيان القارىء. يبحث ابن رجل أفريقى وسيدة أمريكية عن معنىً حقيقى لحياته كأمريكى أسود. وتبدأ أحداث هذه القصة فى نيويورك حيث تلقى باراك أوباما خبر وفاة والده فى حادث سيارة؛ والده الذى كان فى عينيه أسطورة أكثر من كونه إنساناً عادياً. وهذا الموت المفاجىء أشعل بداخله فتيل رحلة عاطفية تبدأ فى مدينة صغيرة فى كانساس يتعقب منها هجرة عائلة والدته إلى هاواى، ثم تأخذه الرحلة إلى كينيا حيث يقابل الفرع الكينى من شجرة عائلته، ويواجه الحقيقة المرة لحياة والده، وفى النهاية ينجح فى رأب الصدع بين شقى إرثه الممزق

رجب طيب أرودغان .. قصة زعيم - حسين بسلي . عمر أوزباي

هذا الكتاب قصة زعيم يروي قصة صعود رجب طيب أرودغان من وقت أن كان ناشطا إلى إلتحاقه بحزب العدالة و التنمية و سجنه ثم معركته مع الجبهة الداخلية في تركيا و كذلك الضغوط الدولية متتبعا المتغيرات التي لحقت بتركيا من مجرد دولة سغيرة في المنطقة إلى دولة من القوى الاقليمية التي توضع في الاعتبار

جاسوس من أجل لا أحد. - باسل الصنيب

الكتاب يتحدث عن سيرة الكاتب الذاتية خلال حياته ، و خاصة عن عمله في شعبة المخابرات ( الأمن العسكري)  العائدة للنظام السوري في عهدي حافظ الأسد ثم بشار الأسد  وذلك رغم كونه معارض للنظامين المذكورين ، وما مر به من أحداث غريبة وشهاداته على جرائم نظام الأسد ، وعن دوره منذ سن الشباب المبكر في تشكيل تنظيم طلابي سري ضد نظام الأسد و هدفه اسقاطه ، وبشكل عام يتحدث عن مذكرات سوريا السياسية والممارسات القمعية  والأعمال  الأمنية الإستخباراتية ضد الشعب

مصر الحديثة (المجلد الأول) - اللورد كرومر

- يكشف الكتاب الهوس البريطاني بفصل السودان عن مصر، وسعيهم الدءوب لأجل تحقيق هذا الهدف ،والذي لم يتحقق فعلياً إلا بعد يوليو 1952!

- مئات الصفحات أفردها المعتمد البريطاني في مصر ،فقط؛ للتعبير عن ندمه وتبيريراً لحزنه، عن موت شخص انجليزي واحد (جنرال غوردون) مات في السودان. هذا وان دل على شيء، يدل على مدى قيمة الانسان... البريطاني.

مصر الحديثة (المجلد الثاني) - اللورد كرومر

- يكشف الكتاب الهوس البريطاني بفصل السودان عن مصر، وسعيهم الدءوب لأجل تحقيق هذا الهدف ،والذي لم يتحقق فعلياً إلا بعد يوليو 1952!

- مئات الصفحات أفردها المعتمد البريطاني في مصر ،فقط؛ للتعبير عن ندمه وتبيريراً لحزنه، عن موت شخص انجليزي واحد (جنرال غوردون) مات في السودان. هذا وان دل على شيء، يدل على مدى قيمة الانسان... البريطاني.

يوميات بوليفيا - شي غيفارا

يبدأ كتاب "يوميات بوليفيا" بمقدمة عن تشي جيفارا بقلم الناشر و مقدمة أخرى بقلم د.فيديل كاسترو , ثم يعرض لنا يوميات بوليفيا التي كتبها جيفارا من أول يوم برحلته التي استمرت 11 شهراً في الجبال البوليفية , تحكي الصراع الذي واجهه هو و مجموعته و المسيره الطويله و المعارك وينتهي الكتاب بالبلاغات و الرسائل من الغوارة البوليفية و البرقيات التي تلقاها القائد تشي جيفارا.

إسرائيل كما رايتها - مارتين مونو

يعد هذا الكتاب على صغر حجمه وقدم تاريخه من الشهادات الحية الصادقة التي كتبت في أحوال الدولة الإسرائيلية الوليدة في وقته، حيث لجأت الصحفية والكاتبة الفرنسية "مارتين مونو" لتسجيل شهادتها على ما عاينته خلال زيارة لإسرائيل في مطلع السبعينيات من القرن العشرين، قضت فيها قرابة الشهر في أنحاء البلاد، وكانت زيارتها بعد نكسة عام 1967 والتي أطلق عليها الإسرائيليون "حرب الأيام الستة" اعتزازًا بأحداثها، حيث هزمت خلالها إسرائيل جيوش ثلاث دول عربية في أوج قوتها خلال ساعات خاطفة، واحتلت أغلب أجزاء فلسطين والضفة الغربية وهضبة الجولان وشبه جزيرة سيناء، مما جعل القادة الإسرائيليون يتيهون فخرًا بهذا الانتصار غير المتوقع ..

الإخوان و أنا .. من المنشية إلى المنصة - اللواء فؤاد علام

مذكرات اللواء فؤاد علام الذى عمل في مباحث أمن الدولة لأكثر من ربع قرن. إرتبط  عمله بمعظم قضايا الإخوان المتأسلمين منذ حادث محاولة إغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أو ما يعرف بحادثة المنشية و حتى حادثة المنصة التي أستشهد فيها الرئيس الراحل أنور السادات.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.