Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

مذكرات سياسية

العرض:
تصنيف حسب:
أربعة شهور في قفص الحكومة - حازم الببلاوي

يقول المؤلف فى مقدمة كتابة "ليس الغرض من هذه الصفحات تسجيل تجربتي في المشاركة في حكومة الدكتور عصام شرف، كما أنها ليست «كشف حساب» عما قدمته أو عجزت عن تقديمه. ولكنني شعرت، وأنا أترك الحكومة، أن البلاد تمر بمرحلة دقيقة وبالغة القلق وعدم الاستقرار، وأن أحد أخطر ضحايا هذا الوضع هو الواقع الاقتصادي القائم.

عبد الناصر والإخوان المسلمون - عبد الله إمام

في مواجهة حملة ظلم التاريخ العاتية ، يسترجع المؤلف صفحات الماضي ، ليقف من خلال الواقع علي حقيقة العلاقة بين جمال عبد الناصر والاخوان المسلمين ، منذ ما قبل ثورة يوليو ، وحتي رحيل الزعيم الخالدويشرح بالتفصيل مؤامرات الاخوان قبل الثورة وبعدها ، ويرد بالوقائع علي كل ادعائات الاخوان حول حادث المنشية ومؤامرة 1965ويتناول المؤلف في دراسة صحفية جادة كل ما يتصل بتلك القضايا ، فيتعرض لوقائع تعذيب الاخوان وموقف جمال عبد الناصر من الدين. وفي النهاية يعرض الكتاب لوثائق هامة تتضمن اعترافات بعض قيادات الاخوان.

غاندي .. مقاتل بلا حروب - مجدى سلامه

هذا الكتاب الجديد في متناولة حياة غاندي منذ ولادتة وحتى وفاتةيقدمه الكاتب مجدي سلامة, ملقيًا الضوء على آرائه في الحب والفن والسياسة وعلى حياته أبًا وزوجًا وزعيمًا حارب الفقر والجهل والمرض بالعمل ورفع لعنة النجاسة عن المنبوذين, ألغى التفرقة بين الناس وتمكن بالمقاومة السلبية (الامتناع عن العنف ) أن يقهر الإمبراطورية البريطانية, ويحصل للهند على استقلالها.

مانديلا .. السيرة الموثقة - أنطوني سامبسون

يعرض المؤلف في كتابه " مانديلا السيرة الذاتية " الحقائق القاسية لحياة مانديلاً ، الطويلة والمحفوفة بالمخاطر ، كما بدت له ولأصدقائه في زمنها ، مجردة من بريق الأسطورة والرومانسية ، متقصياً تعاظم صورة مانديلا المتألقة عندما كان سجيناً ، والتي اكتسبت تأثيرها وقوتها الخاصة في شتى أنحاء المعمورة ، كما حاول أن يعرض كيف استطاع السجين أن يربط الرمز بالواقع .

الخديعة الناصرية - صافيناز كاظم

عاش الشعب المصري مشدوها للشخصية الجاذبة القائدة التى لا تتكرر اعواما طوالا. فأبعدته تلك الحالة عن التدقيق والنظر المحايد لهذه الفترة التى حكم فيها "جمال عبد الناصر".. ولهذا أرادت ان تدلي الكاتبة الصحفية والأديبة الكبيرة "صافي ناز كاظم" بشهادتها عن هذا العصر وقد جاءت شهادتها يحملها هذا الكتاب.. ليس دراسة سياسية ولا تحليلية لها، إنما جاءت شهادة موضوعية نابضة بنبض الشعب.. دون فيها أحداثها ومواقفا عديدة للثورة وأصحابها وفوق كل هذا الرئيس..

يوميات الثورة المصرية (يناير 2011) - مجموعة من المؤلفين

في هذا الكتاب ينبري نخبة من المثقفين العرب للحديث عن يوميات الثورة المصرية.. يناير 2011. في سبعة فصول تتحدث عن تأثر التجربة المصرية بالتجربة التونسية، وأهم العوامل والأحداث التي فجرت الثورة المصرية، ويأتي على رأسها صفحة "خالد سعيد" التي كان لها دور بارز في الإعلان عن يوم 25 يناير يوم احتجاج شامل ضد ممارسات النظام وجهازه الأمني. كما يرصد الكتاب دور الإعلام الجديد في دعم الثورة المصرية بجانب الإعلام التقليدي ...

وجبة المساء (يوميات دبلوماسي فرنسي في سجن مصري) - أندريه ميكيل

وجبة المساء هو العنوان الذى اختاره "أندريه ميكيل" أبرز وجه فى الاستشراق الفرنسى المعاصر، ليطلقه على يومياته عن الفترة التى قضاها فى السجن بالقاهرة، بين ثكنات احتجاز مباحث أمن الدولة، ومقر سجن الاستئناف المجاور لمديرية أمن القاهرة بميدان بابا الخلق على مدى مائة وخمسة وثلاثين يوما، امتدت بين خريف 1961، وربيع 1962، مرورا بالاستجوابات الشاقة، وما تتطلبه فى عرف بعض القائمين عليها من ألوان الضغط والمعاملة القاسية، ووصولا إلى الإقامة فى سجن، يخصص جانب منه للمحكوم عليهم بالإعدام، أصحاب الملابس الحمراء، وجانب أخر للمسجونين العابرين، أصحاب الملابس الخضراء من مثيرى الشغب والسارقين وأضرابهم، وجانب ثالث للجواسيس الذين أدرج بينهم أندريه ميكيل ورفاقه الدبلوماسيين الفرنسيين فى القاهرة، المتمتعين نظريا بالحصانة الدبلوماسية الدولية، والذين تمت معاملتهم فعليا بتهم غير محددة، غامضة.

نازي في القاهرة .. أخطر رجال النازية الهاربين في مصر - محمد ثروت

أربيرت هايم (Dr.Aribert Heim) أو طبيب الموت النازي كما وصفوه، أو ''الخواجة طارق فريد حسين''. هو شبح اليهود الذي يطاردهم في أحلامهم ويزعجهم، حتى تمنوا أن يخرجوا رفاته من قبره ويعدموه مائة مرة.. عاش د.أربيرت هايم أو الخواجة طارق مختبئا بين دروب وحارات القاهرة، لا يعلم عنه احد شيئا حتى جيرانه وأصدقائه ومعارفه، والبيئة المحيطة به وكل من عرفوه وعايشوه وألفوه، وظهرت طبائعه وعاداته اليومية، لم يروا عليه قسوة أو غلظة او أي شيء ينبئ عن كونه مجرما عالميا او مطلوبا للعدالة الدولية، رغم أن علماء النفس يقررون أن خلفيات الإنسان السابقة لا بد أن تلقى بظلالها ولو بعض الشيء على طريقة تعاملاته، مهما كانت شدة إتقانه لحياته السرية الأخرى، التي قضاها في مصر لمدة 30 عاما.

مؤتمر الآستانة .. وثائق الكتاب الأزرق البريطاني - د. عبد الرءوف عمرو

الأوراق البريطانية التي يضمها هذا الكتاب تكشف بوضوح أن بريطانيا كانت استقرت على احتلال مصر، وما أحداث الثورة العرابية إلا ذريعة اتخذتها بريطانيا للتعجيل بالخطوة التي أردتها، وهي السيطرة المطلقة على قناة السويس، باعتبارها ممرا ملاحيا واستراتيجيا مهما لإمبراطوريتها العظمى، ولعل هذا يجعلنا نعيد النظر في أدوار مجموعة البريطانيين التي أحاطت أحمد عرابي وكانت قريبة منه تظهر له الحماس وتدفعه للسير قدما، مثل ''بلنت''، صاحب: كتاب '' التاريخ السري لمصر''، الذي تكشف الوثائق أنه لم يكن بعيدا عن المخابرات والتخطيط البريطاني العام، وهكذا كان جانبا من البريطانيين يؤازر عرابي ويدفعه إلى الأمام وجانبا آخر ((بريطانيا الرسمية)). يؤازر الخديوي محمد توفيق، وكان أن تم في سبتمبر 1882 احتلال مصر.

منظمة الشباب الاشتراكي .. تجربة مصرية في إعداد  القيادات - عبد الغفار شكر

إن الدافع الأساسي وراء دراسة تجربة منظمة الشباب الاشتراكي في إعداد القيادات أن هذه المنظمة زودت المجتمع المصري بجيل جديد من القيادات خلال حقبتي الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين. وقد ساهم هذا الجيل في بعث الحيوية في المنظمات الجماهيرية، وتجديد الحياة السياسية، ووفر للبلاد نخبة قيادية جديدة ساهمت في العمل الوطني تحت قيادة جمال عبد الناصر، وتصدت لسياسات الردة على ثورة 23 تموز / يوليو بعد رحيله، بقدر ما تصدت لسياسات الصلح المنفرد مع إسرائيل. وقد ناضلت من أجل ضمان الاستقلال الوطني والتطور الديمقراطي للمجتمع المصري، وكانت أساس حركة جماهيرية مستقلة وتعددية سياسية واعدة على أرض الواقع.

مغامرات بين العرب - آرتشيبولد فوردر

أرتشيبولد فوردر مبشر بريطاني سافر عام 1891 بصحبة زوجته إلى القدس، وتوجها منها إلى الكرك عاصمة مؤاب في شرقي الأردن، حيث عينا مشرفين على مدرسة للصبيان، وبقي الرجل هناك حتى عام 1897 حيث انتقل إلى القدس.

مصدّق والصراع على السلطة في إيران - هوما كاتوزيان

يعد هذا الكتاب هو الكتاب الأول الذي يتناول سيرة الحياة الشاملة للسياسي الإيراني الأبرز والأكثر جدلاً في القرن العشرين. الكتاب يُستمد من كمٍ ضخم من المصادر الجديدة حول مصدّق والتي نُشرت منذ ثورة 1978. وينثل المؤلف هوما كاتوزيان حسّا واضحا عن شخص مصدق وحجم المسائل السياسية التي واجهته.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.