Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

مذكرات سياسية

العرض:
تصنيف حسب:
سيرة أمير مبعد .. المغرب لناظره قريب - مولاي هشام العلوي

من أول عهده بالتدخل كتابة في الشأن العام، جاهر مولاي هشام بوجهات نظره ونشرها على الملأ في شهرية لوموند ديبلوماتيك المعروفة بمواقفها التقدمية. فصُنّف منذ ذلك الحين في خانة المعارضين الخطرين رغم تأكيده المرة تلو المرة على قناعته بأن الملكية البرلمانية هي النظام السياسي الكفيل بأن يعيد المغرب إلى المغاربة وبأن يُغلق المخزن معقل الاستبداد.

حكايتي في تل أبيب .. أسرار دبلوماسي مصري - د. رفعت الأنصاري

تكون دبلوماسيا فهذا امر عادى، اما ان تكون دبلوماسيا مصريا فى تل ابيب فهذا امر محفوف بالمخاطر ومحاط بالشك والريبة!، وبين المخاطر والشك، يدور هذا الكتاب، الذى يروى فيه كاتبه السفير د. رفعت الانصارى حكايته فى تل ابيب، حين كان يعمل فى سفارتنا هناك، فقد وضعته اجهزة الامن الاسرائيلى - خاصة الموساد والشين بيت – تحت المراقبة منذ لحظة وصوله ...

مذكرات السلطان عبد الحميد

ترجع أهمية هذا الكتاب إلى أنه يفضح تلفيق مزيفي التاريخ ويكشف أضاليلهم، إذ طالما صوروا السلطان عبد الحميد ظالما مستبدا ونسبوا إليه – زورا وبهتانا- أشنع الجرائم مع أنه معروف بتقواه وإخلاصه، ليسوغوا المؤامرات الصليبية والماسونية التي عزلته وقضت على الخلافة الإسلامية ...

المشير أحمد إسماعيل .. من الميلاد حتى النصر - محمد الجوادي

كتاب يحكي السيرة الذاتية عن المشير أحمد اسماعيل القائد العام للقوات المسلحة خلال حرب أكتوبر 73.

الطريق إلى النكسة .. مذكرات قادة العسكرية المصرية 1967 - محمد الجوادي

أصدق ما في هذا الكتاب (الموسوعي) أنه تاريخ لأهم مفترق طرق تعرضنا له في التاريخ العربي الحديث وأنه صرخة الصامتين، اللواء الدغيدي قائد القوات الجوية في الجبهة زمن النكبة والذي حوكم ظلما على مسئوليته عن الهزيمة، مع أنه نفسه الذي حذر الرئيس عبد الناصر من مغبة الحرب قبل إندلاعها بأسبوعين ...

الأزمة السياسية والدستورية في مصر - محمد سليم العوا

هذا الكتاب للأستاذ الدكتور محمد سليم العوّا وهو غني عن التعريف وثيقة قانونية تاريخية تحكي قصة الصراع القانوني بين فقهاء البطلان ودعاة إبقاء الحال على ما هو عليه وبين القوى الوطنية المصرية التي تصدت لتزييف الإرادة الشعبية بدءا بإصدار قرار وزير الداخلية السابق اللواء زكي بدر بإعلان نتيجة انتخابات عام 1987 وانتهاء بحكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات ذلك المجلس

البنيان الوزاري في مصر (1878 - 1996) - محمد الجوادي

تمثل دراسة البنيان الوزاري واحدة من الدراسات المهمة التي ترتبط بالتاريخ السياسي الذي يعنى ضمن ما يعنى بتطور المؤسسات الحكومية أو مؤسسات الدولة على وجه العموم، وفي مقدمتها مجلس الوزراء والوزارات، والأسباب التي دعت إلى نشأة الوزارات والتغييرات المتعددة التي طرأت عليها، ولماذا نشأت وزارات جديدة، وكيف ضمت بعض الوزارات، وكيف ألغيت، ولماذا.. إلخ.

البنيان الوزاري في مصر (1871-2000) - محمد الجوادي

تمثل دراسة البنيان الوزاري واحدة من الدراسات المهمة التي ترتبط بالتاريخ السياسي الذي يعنى ضمن ما يعنى بتطور المؤسسات الحكومية أو مؤسسات الدولة على وجه العموم، وفي مقدمتها مجلس الوزراء والوزارات، والأسباب التي دعت إلى نشأة الوزارات والتغييرات المتعددة التي طرأت عليها، ولماذا نشأت وزارات جديدة، وكيف ضمت بعض الوزارات، وكيف ألغيت، ولماذا.. إلخ.

الأمن القومي لمصر - محمد الجوادي

يتضمن هذا الكتاب دراسة موسعة لمذكرات ستة من قادة المخابرات العامة المصرية، والأمن الداخلي، والذين جاءت مذكراتهم مثل شخصياتهم نماذج متفردة في عملها وفي ريادتها المهنية.

أمير المؤمنين .. الملكية والنخبة السياسية المغربية - جون واتربوري

لقد جاءت الترجمة الفرنسية لكتاب واتربوري في الوقت المناسب، بسبب أهمية القضايا التي يتناولها، وبسبب جودة المعطيات التي يقدمها. يكفي أن نقرأ المقدمة، حيث لا يتردد المؤلف في مناقشة آرائه الخاصة وهو ما يعبر عن الوعي العلمي واتساع الأفق. ومهما يكن الموقف الذي قد نتخذه من مفهوم المجتمع الانقسامي الذي تبناه المؤلف بطريقة لا تخلو من مرونة، فإن تحليله لسلوك المجموعات وسلوك الملكية الشريفة ليثري بشكل متميز معرفتنا باللعبة السياسية التي مورست وما زالت تمارس بالمغرب.

ثورة في الصحراء .. مذكرات حول الثورة العربية الكبرى - توماس إدوارد لورنس

لورنس العرب صانع الملوك ملك الجزيرة غير المتوج .. أسماء رنانة حملها البريطاني توماس إدوارد لورنس الذي تحولت سيرة حياته إلى ما يشبه الأساطير، عبر ملحمة حربية خلدها الدهر إبان مجريات الحرب العالمية الأولى. وضمن إطار الثورة العربية الكبرى ضد الاتراك 1916 – 1918. التي أفضت إلى هزيمة الألمان والأتراك وانهيار الدولة العثمانية نهائيا. وإذا رحنا نعدد الكتب والمؤلفات والدراسات والأفلام العالمية التي وضعت عن حياته وإنجازاته. لوقعنا في دوامة كبيرة ولضاق بنا المجال.

سير الملوك أو سياست نامه - نظام الملك الطوسي

يضم "سياست نامه" عصارة أفكار نظام الملك وتجاربه في أخريات حياته، إنه مذكرات سياسي ووزير عظيم ابتعد فيها عن التصدي لحوادث حياته، وانصرف في الأكثر إلى تعليم السبل التي تدار بها الممالك والإرشاد إليها. نحن نعلم ان ملكشاه أمر عام 479 هجرية بضعة من ((مشاهير الدولة، والمسنين والحكماء)) بأن ينعموا النظر في أمور المملكة ويتأملوها جيدا، ويكتبوا عن كل ما هو غير محمود فيها لا يجري في نصابه، وعن سنن الملوك السابقين الحميدة، ثم يعرضوها عليه ليجعلها دستوره، ويضعها نصب عينيه. فنفذ أولئك العظماء ما أمروا به، واختار السلطان من بين ما كتب جميعا كتاب نظام الملك، وقل: ((لقد اتخذت هذا الكتاب إماما لي، وعليه سأسير)).

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.