Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

علوم سياسية

العرض:
تصنيف حسب:
رحلة قرن .. كيف شكلت القوى العظمى بنية النظام الدولي الجديد - روبرت أ. باستور

هذا الكتاب قراءة أساسية لمن يرغب أن يفهم الشبكة المعقدة للقوة العالمية: إنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، والولايات المتحدة، التى كانت - ومازالت - تهيمن على العالم مع مطلع القرن العشرين حتى الآن. إن مساهمة الكتاب البارزة هى تحليله الموثوق للسياسات الخارجية لكل الدول العظمى. المؤلفون خبراء مشهورون فى البلدان التى يغطونها، يحددون بشكل حاذق القوى المحورية التى شكلت سياسات كل دولة خلال السنوات المائة الماضية.

الديمقراطية - تشارلز تيللي

يستحضر "تشارلز تيللي" في هذا الكتاب المميز معرفته التاريخية الفريدة ويعكسها على مسائل متأصلة في الديمقراطية؛ وتتركز آراؤه على الطرائق الإجتماعية البعيدة المدى، وليس على تلك التي تدفع إلى إنتشار الديمقراطية فحسب.

خمسة يحكمون الجميع .. مجلس الأمن ونشأة النظام العالمي الحديث - ديفيد بوسكو

يحكي ''خمسة يحكمون الجميع'' قصة مجلس الأمن من الداخل. ومن خلال إجراء العديد من المقابلات مع السفراء السابقين والحاليين للمجلس، يفتح ديفيد بوسكو غرفة المشاورات المغلقة التي شهدت العديد من الصدامات الشخصية والمعارك حول القضايا السياسية.

الديمقراطية في أمريكا - الكسيس دي توكفيل

الكتاب الفه القاضي الفرنسي الكسيس دي توكفيل لدراسة اﻻصلاحات التي ادخلتها امريكا علي نظم السجون واﻻصلاحيات تمهيدا لاصلاح سجون فرنسا وقد منحت اكادمية العلوم اﻻجتماعية والسياسية في فرنسا اهم جوائزها لمؤلفه (دي توكفيل) وترجم الكتاب الي كل اللغات الحية ، ويتناول الجزء اﻻول من الكتاب معالم امريكا ونظام الحكم في ولاياتها، واجناسها الثلاثة (البيض والزنوج والهنود الحمر) وعلاقتاتهم بعضهم ببعض ونظام الحكم المحلي في القري والمدن, اما الجزء الثاني فيتناول دراسة النواحي اﻻجتماعية واﻻقتصادية واﻻدبية.

أبرياء في الخارج - مارتن إينديك

"أبرياء في الخارج" رواية صريحة ومهمة لفهم العقبات التي أربكت العملية السلمية في الفترة الأخيرة. وفيه يقدم إنديك الدروس المستفادة من الإخفاقات الماضية ويرسم طريقاً جديداً للتقدم إلى الإمام.

جرائم الحرب في إفريقيا - د. أيمن مصطفى عبد القادر

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لإحصاء أجرته مؤسسة كارنيجي للسلام عام 1940 عن حروب العالم عبر التاريخ تبين أنه منذ العام 1496 ق.م حتى 1861 ميلادية وهي فترة زمنية طولها 3357 عاما شهدت البشرية خلالها 277 سنة من السلام في مقابل 3130 سنة من الحروب وبمعنى آخر هناك 13 سنة حرب مقابل واحدة سلام ...

تفكيك الصهيونية .. نقد ميتافيزيقا سياسية - جياني فاتيمو . مايكل ماردر

''يضم هذا الكتاب الفريد تحليلات ذكية ومتبصرة للصهيونية وضعها بعض الفلاسفة الرواد في عالم اليوم. إنه كتاب واجب القراءة لكل ملتزم بالعدالة الاجتماعية العالمية ويبحث عن الأدوات النظرية للتعامل مع الصراع في الشرق الأوسط'' (سايمون كريتشلي)

الصدام داخل الحضارات .. التفاهم بشأن الصراعات الثقافية - دييتر سنغاس

هذا الكتاب إسهام هام ومثير للجدل في المناظرات المعاصرة المهمة التي أثارتها النظريات المؤثرة التي قدمها فرانسيس فوكوياما فيما كتبه عن نهاية التاريخ وصمويل هنتينجتون فيما كتبه عن صدام الحضارات.

انفصال جنوب السودان .. وتأثيراته على الامن القومي المصري - د. عبد اللطيف فاروق أحمد

نسجت اعتبارات الجغرافيا والتمازج العرقي المشترك علاقة حيوية تربط الشعبين المصري والسوداني على الأصعدة كافة؛ السياسية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفي كافة الدوائر الخارجية لهما بدءا من الدائرة العربية ومرورا بالدائرة الإفريقية وانتهاء بالدائرة النيلية فكل منهما يمثل للآخر فضاء استراتيجيا وعمقا لمنه القومي ...

ألمانيا الهتلرية والمشرق العربي - لوكاز هير زويز

يوضح هذا الكتاب بالتقصيل علاقات ألمانيا الهتلرية بالعالم العربي، مستندا إلى المادة الوثائقية التي لم تستغل من قبل على هذا المدى الشاسع. وهو يبين الخطأ الرئيسي الذي تردى فيه هتلر حين اتبع إستراتيجية عسكرية قصيرة النظر، بتركيزه كل جهوده على خطة ''برباروسا'' الخاصة بالهجوم على الاتحاد السوفيتي، وتجاهله إمكانيات الثورة في العالم العربي ضد الاستعمار الغربي.

الليبرالية في السعودية (الفكرة-الممارسات-الرؤى المستقبلية) - وحدة الدراسات في مركز صناعة الفكر

قدم الربيع العربي مفهوماً جديداً أو أوضح حقيقة قديمة في واقع الأمر، وهي أن البيئات العربية لا زالت محافظة على قيمها ورؤاها الفكريّة الأصيلة، رغم تمتع الليبراليين بجميع أسباب القوة السياسيَّة والمادية، ومختلف مظاهر النفوذ والسيطرة على الأجهزة المؤثرة، وضمن ذلك المؤسسات الثقافية والدينيَّة والإعلاميَّة.

الغرب أصل الصراع - عامر عبد المنعم

هذا البحث يتناول الأسباب الحقيقية التي تدفع الغرب دوما للعدوان وشن الحروب واللجوء إلى مصارعة خصومه وإبادتهم. ويخوض هذا البحث في الخلفية التاريخية والفكرية لهذه النزعة العدائية للغرب، ومعرفة مصادر هذا الشحن المحب لتدمير الآخرين، والذي جعل نزعة العدوان الغربية أكبر خطر يهدد البشرية.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.