Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

سياسة

العرض:
تصنيف حسب:
مصر كما تريدها أمريكا .. من صعود ناصر إلى سقوط مبارك -  لويد سي. جاردنر

يرصد هذا الكتاب تطور العلاقات الأميركية مع مصر، منذ نهاية الحرب العالمية الثانية (1939 ـ 1945م)، وبداية صعود نجم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عقب قيام ثورة 1952م ، ومرورًا بمرحلة الرئيس السادات، وانتهاءً بسقوط نظام مبارك في 11 فبراير/شباط عام 2011، ويحاول المؤلف من خلال الرصد والتحليل الوصول إلى محددات العلاقة بين الدولتين، وما يمكن أن تؤول إليه في المستقبل.

النبوءة والسياسة - جريس هالسل

تعرض مؤلفة الكتاب غريس هالسل للمنطلقات الفكرية للحركة الصهيونية المسيحية و المنظمات الدينية التي تعمل تحت ظلال كنسية من أجل ترويج أفكارها وبالتالي تكوين ضمير ديني جماعي بوجوب دعم اسرائيل تحقيقاً لنبوءات مستخرجة من التوراة بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لاسرائيل في فلسطين وفي الوطن العربي.

الماسونية في مصر - د. علي شلش

يرى د. علي شلش أن أقدم محفل ماسوني في مصر، هو محفل الأهرام الذي تأسس سنة 1845م، وأن ستينيات القرن الماضي شهدت إنشاء محفلين آخرين تحت رعاية محفل (الشرق الأعظم الفرنسي) هما محفل (نهضة اليونان) الذي تأسس في الإسكندرية في 9 نوفمبر 1863م، ومحفل النيل، الذي تمت الموافقة على دستوره الرمزي في 23/3/1868م. ثم تأسس بعد ذلك أول محفل مصري يتحدث فيه الأعضاء بالعربية (محفل نور مصر).

ثقافة النظام العشوائي .. تكفير العقل وعقل التكفير - د. غالي شكري

يتناول الكتاب مجموعة من الدراسات والمقالات بين عامي 1993 و1994 في مجلة {القاهرة} وجريدة {الأهرام} ومجلة {الوطن العربي}، كتبها الراحل، وضمها بين دفتي كتاب ليشارك في المعارك الفكرية والسياسية الدائرة حينذاك حول أهمية الحوار الوطني ونشر الوعي بين طبقات المجتمع للخروج من دائرة العنف والإرهاب.

ثورة يوليو الأمريكية .. علاقة عبد الناصر بالمخابرات الأمريكية - محمد جلال كشك

منذ سبعين سنة نفذت المخابرات البريطانية "الثورة العربية " ومنذ 36 سنة نفذت المخابرات الأمريكية ثورة يوليو. الأولى أعطت فلسطين لليهود والثانية مكنت هيمنة اليهود على العالم العربي. محمد جلال كشك الكاتب المصري الذي يمارس- وحدة - حرية القول في القضايا ، لا يستثنى ولا يجامل ولا يخاف ، يقدم بالأدلة والوثائق والتحليل دور المخابرات الأمريكية في تدبير وتنفيذ ثورة يوليو وتأثير ذلك على المواجهة المصرية - الإسرائيلية ، بأسلوب جعل بعض الناصريين يون وقد اختار المؤلف أسهل من الرد عليه. وقد اختار المؤلف أن يأتي عرضه هذا من خلال منافسة اكتاب"ملفات السويس "لمحمد حسنين هيكل كما كان كتابه السابق "كلمتي للمغفلين" مناقشة لكتاب" قصة السويس" ولكنه تجاوز الكتابين ليكشف الكثير مما كان مستورا.

الكيان .. خمسة قرون من جاسوسية الفاتيكان السريـة - إريك فراتيني

يقدم لنا إريك فراتيني كتاباً جديداً مثيراً للاهتمام والجدل، وبشخوص واقعيين ما زالوا يعيشون بيننا ولكننا لا نراهم، فهل هم ملائكة؟ لا، إنهم مجرمين ولكن سريّون.يتعرض الباحث في بداية مؤلفه (الكيان) إلى المؤسسة الدينية في الغرب، الكنيسة الكاثوليكية، وعلى رأسها الباباوية في مرحلة العصور الوسطى، وعن دورها في حركة الإصلاح الديني والحركة المضادة له، في الثورة الفرنسية، وعصر الثورة الصناعية، ونشوء الشيوعية وسقوطها، وكيف أن الباباوات استخدموا "عصمتهم الشهيرة عن الخطأ" في النفوذ والسيطرة، وفي هذا كتب كارلو كاستيليوني: "مما لا شك فيه أن التاج ثلاثي الأطراف الذي يضعه الباباوات

الصهيونية .. من بابل إلى بوش  - ابراهيم الحارتي

قدم هذا الكتاب بشكل علمي متسلسل تاريخيا وموثق بمراجع نشأة الصهيونية وأغراضها والسبيل الذي تسير عليه ومدى خطورة هذه الحركة على وطننا بشكل خاص وعلى البشرية بشكل عام وتتبع تطورها حتى اللحظة كما وضح لنا هدفها المستقبلي.

مصر .. من ناصر إلى حرب أكتوبر - فلاديمير فينوجرادوف

عمل الدبلوماسى السوفيتى المعروف فلاديمير ميخايلوفيتش فينوجرادوف (1921-1997) سفيرا للاتحاد السوفيتى لدى مصر فى الفترة من عام 1970 وإلى عام 1974. وهو يتناول فى هذا الكتاب الوضع فى مصر منذ أن تولى عمله فيها، ثم يقوم بتحليل تطور توجهات السياسة الخارجية لمصر ووقائع حرب أكتوبر 1973 منذ نشوبها وحتى نهايتها. كما يتناول أعمال مؤتمر جينيف للسلام فى الشرق الأوسط، ويحكى عن لقاءاته بالرئيس جمال عبد الناصر ومع خلفه الرئيس أنور السادات.
الكتاب يمثل أهمية كبرى للمؤرخين والباحثين والمهتمين بتاريخ مصر الحديث.

كفى للطغمة ولتحيا الديمقراطية - هيرفي كيمف

هل نحن فى ظل ديكتاتورية؟ لا. هل نحن فى ديمقراطية؟ لا. اكتسبت قوى المال تأثيرا تجاوز الحد، وسائل الإعلام الكبرى تتحكم فيها المصالح الرأسمالية، وجماعات الضغط تقرر القوانين فى الكواليس، وتنتهك الحريات يوما بعد يوم. الديمقراطية تواجه هجوما من قبل طائفة. فى الواقع، لقد دخلنا فى نظام أوليجارشي، هذا الشكل السياسي الذي أدركه الإغريق القدماء، والذي نسيه علماء السياسة: سيطرة طبقة صغيرة من الأقوياء يتناقشون بين أقران، وبعد ذلك يفرضون قراراتهم على جميع المواطنين.

كشف المستور .. أغرب خفايا الـ CIA - ليندسي موران

تتباهى الولايات المتحدة الأمريكية بذلك العملاق الذي يسمى بوكالة الاستخبارات المركزية CIA وترهب العالم بقوته وكفاءته وإمكانياته المادية والبشرية بالإضافة إلى تغلغله بكافة الدول والمؤسسات.

ديمقراطية للقلة - مايكل بارنتي

يقول الكاتب بان... السياسي يلعب الدور نفسه الذي تلعبه العاهرة باستغلال كلا منهما للمظاهر و الوعود من اجل تسويق النفس ، وفي هذا الكلام ربط طريف بين السياسة و الاقتصاد ، و لكن التشبيه يصبح اكثر طرافة حين تصل الي ان السياسي يعمل في خدمة الاقتصادي .والاقتصادي الناجح هو الذي يجعل الاخرين يعملون من اجله ، لكي يزيد ثروته و يحقق مصالحه ، و هذه المصالح لا تكون وطنية دائما.

تدمير النظام العالمي - فرنسيس بويل

هذا الكتاب عن الإمبرياليه الأمريكيه فى الشرق الأوسط قبل وبعد 11 سبتمبر. فمنذ الحرب فى أفغانستان وعمليه تحرير العراق أخذت الدهشه تتملك الأمريكيين عندما علموا أن كثيرين فى معظم أنحاء العالم ينظرون إلى الولايات المتحده ذاتها على أنها مصدر أساسي لتهديد السلام العالمي. ويناقش الكتاب قضيه تدمير النظام العالمى الذى أقرته أمريكا ثم نفضت أفكارها بإعلانها الحرب على الإرهاب الدولى مستبيحه الحريات وحقوق الإنسان وشرعيه القانون الدولى.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.