Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

سياسة

العرض:
تصنيف حسب:
الإهانة في عهد الميغا إمبريالية - المهدي المنجرة

لم تعد لدينا أية شرعية حقيقية دوليا، فأمريكا تقول إنها تعتبر قرارها ودفاعها عن شعبها هو الشرعية، وتمنح لنفسها الحق فى التدخل فى أى مكان تريد، ولا احد يعارضها. نحن نعيش فترة تطرح علينا فيها تساؤلات كبرى، تمثل امتحانا لهذا العالم الجديد الذى نريده. وأرى أن هناك رؤية فيها تشاؤم، والتشاؤم هو أنه لا يمكن أن نصل الى حالة ذل أكثر مما وصلنا إليه،وبالخصوص فى العالم العربى والاسلامى، وهو ما أسميه"الذلقراطية"إن حكامنا يقبلون الذل ممن هم أقوى منهم ،وبالخصوص أمريكا وإسرائيل وحين يقبلونه يسقطونه علينا كشعوب، وشعوبا تقبل الذل من حكامها،فنحن إذن أمام ذل وإهانة عظيمة.

ما بعد اسرائيل - احمد المسلماني

"ليس الهدف من هذه السطور تقديم دراسة تاريخية وافية، ولا تقديم متفرقات انطباعية عابرة.. بل توسط غايتين بعيدتين.. فبدا الكتاب عاجلاً لمن يأملون الفحص والتمحيص، وجاء وافيًا لمن ينشدون فضائل الاختصار.. إنها قراءة لا كتابة أفكار لا أحكام، من منصة القارئ لا سلطة من القضاء ملئ هذا الكتاب بالمعلومات الهامة مبشر لنا بنهايه قريبه حتمية لاسرائيل يوضح لنا نقط ضعفهم ويقارن بيننا وبينهم.

العالم رقعة شطرنج .. منظمات سرية تحرك العالم قديما وحديثا - منصور عبد الحكيم

استطاعت الماسونية اليهودية قديماً وحديثاً إثارة الإضطرابات في العالم لتحقيق أهدافها من أجل السيطرة على العالم السياسي والإقتصادي ، فكانت فكرة منظمة " الجات " أحد أهدافها التي تم التخطيط لها منذ الحرب العالمية الأولى مع مطلع القرن العشرين ، ثم الدعوة إلى إيجاد حكومة عالمية موحدة تحكم أو تتحكم في العالم ، فكانت فكرة إنشاء منظمة الأمم المتحدة ثم ظهور الولايات المتحدة كقوى وحيدة فريدة من نوعها بديلة عن الأمم المتحدة نفسها .

البيت الابيض واسرار المخابرات الامريكية - ف. ف.  بيتروسينكو

يهدف هذا الكتاب إلى متابعة الشواخص الأساسية في تاريخ العلاقات المتبادلة بين البيت الأبيض وإدارة المخابرات المركزية ، لقد حاول المؤلف قدر الإمكان أن يبين :

العام والخاص في العلاقات بين البيت الأبيض وإدارة المخابرات المركزية في فترات رئاسية مختلفة .

مبادي وقيادة الرءساء وأجهزتهم لنشاط المخابرات .

الطرق التي تتبعها إدارة المخابرات المركزية للتأثير على البيت الابيض .

نظرات في عالم متغير - احمد فتحي سرور

يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا على مقالات ورؤى وداخلات متنوعة دونها المؤلف وهو الدكتور "احمد فتحي سرور" رئيس مجلس الشعب السابق في جمهورية مصر العربية ليلقيها في مناسبات مختلفة، وفي محافل وطنية وإقليمية، وأمام كم غفير من الشخصيات السياسية والإقتصادية والوطنية، وفيها تطرق للكثير من الموضوعات التي مست جوانب متنوعة من عالمنا المتغير إلا أنها تتجانس فيما بينها حول محاور ثلاثة هي: القانون والسياسة والإقتصاد.

الفاتيكان والعلاقات مع الاسلام - د. محمد السماك

في هذا الكتيب يحاول المؤلف أن يختصر العلاقات التاريخية ليصل إلى العلاقات الحاليَّة، ويتناول هذه العلاقات تحت عناوين؛ البابا والفاتيكان، ودور الفاتيكان في العلاقات الإسلامية المسيحية، والفاتيكان والقدس، والقدس في الإسلام، وقصة المؤلف مع البابا يوحنا بولس الثاني.

معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام - يعقوب محمد إسحاق . محمود محمد بترجي

يضم الكتاب عددا كبيرا من المقالات الصحفية لطيف واسع من الكتاب السعوديين، ويتكون الكتاب من أربعة أجزاء تحتوي على عشرات المقالات التي نشرت في الصحف المحلية وغيرها، ويدور في مجمله حول معارك من يسمون أنفسهم بالتنويريين في مواجهة التقليدين وقد حمل الكتاب مقالات لكثير من الأسماء منهم إبراهيم البليهي وأحمد بن باز وتركي الحمد وسعيد السريحي وعاصم حمدان وعبدالله بن بخيت وعبدالله المطيري وحمزة المزيني، فيما غابت عنه مقالات لكتاب آخرين لا تقل أهمية حول قضايا التحديث والليبرالية والتنوير، وهو ما يفقد الكتاب الشمولية إضافة إلى الأسلوب التجميعي لمواد ومقالات الكتاب دون تقديم قراءة معمقة للقضية التي دارت حولها هذه المعارك، وغياب المنهجية في الجمع والترتيب.

تفتيت الشرق الأوسط  - د. جيرمي سولت

محتوى الكتاب يتحدث عن الآثار والنتائج في الشرق الأوسط للقرارات المتخذة في مراكز القوى العالمية - الغربية، في القرنين الماضيين، وتقنيات السيطرة والضبط التي استعملتها الحكومات البعيدة التي تتراوح بين الغزو والإحتلال والأساليب السرية الأخرى لممارسة التسلط عن طريق الإتفاقيات، والشيء الأحدث يتجلى في خلق الإعتماد الإتكالي لتلك الدول والدويلات على المعونة الخارجية الكبيرة الحجم.

التحولات الكبرى .. مستقبل العالم الإسلامي بعد مائة عام من الحرب العالمية الأولى - مجموعة مؤلفين

إن الأمة تعيش لحظات مفصلية من تاريخها؛ تسطرها بدماء ثورات تدفقت لكي تعيد هذه الأمة مرة أخرى إلى مسار التاريخ حتى لا تكون مجرد مرثية للبكاء على الأوطان التي ضاعت، أو الفكرة التي تاهت في غياهب عقول قد نسيت ما قد كانت.

التعليم ومستقبل المجتمعات الإسلامية في التخطيط الإسرائيلي - ماجد عرسان الكيلاني

لعل نظم التعليم في أي بلد تعد من أوثق المصادر للكشف عن حقيقة أهدافه ومشروعاته، لأنه وإن أخفاها في مسارح السياسة الموقوتة المتلونة، لا يملك إلا الإفضاء بها وهو يمليها على الناشئة الذين سيتحملون متابعة حملها في المستقبل الذي يتطلع إليه. ولذا كانت هذه الدراسة أكثر من مجرد عمل ثقافي للإطلاع والمعرفة، وإنما هي دراسة لجانب من أساليب العدو في تشكيل المستقبل الذي يوده لأمتنا وحضارتنا، دراسة قائمة على أساس من البحث العلمي الدقيق الذي يتحرى الحقائق من مصادرها، حتى لا يبقى للرأي مجال ولا للاجتهاد سوق.

كي لا تسرق الثورات .. دراسات موضوعية في ربيع الثورات العربية - د. خالد المعيني

لا تمثل الأفكار والرؤى المطروحة في هذه الدراسة سوى محاولة بسيطة لتلمس طريقنا إلى الأمام، هي أشبه بمحاولة رمي حجر في ماء راكد، لعل الجميع يتعاون لاستكمال ملامح هذا الطريق ومغادرة حالة الانغلاق والجزر المعزولة والحسابات الضيقة والنظرة الفوقية والأنانية المفرطة، ففي كل الأحوال هذه الأفكار كما ورد في متن هذه الدراسة ليست أكثر من عملية قدح للأفكار لا يدعي الكاتب إنها ألمت بكامل الحقيقة، كما إن المباحث المعروضة أعلاه تم التطرق لها باختصار شديد ول مبحث فيها يحتوي على الكثير من التفاصيل والآليات، وكما قيل قديما : نعتقد إن هذا الرأي صواب، ولكنه حتما يحتمل الخطأ.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.