Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

سياسة

العرض:
تصنيف حسب:
الإستغراب ( موجز تاريخ النزعة المعادية للغرب ) - يان بوروما . أفيشاي مرغليت

في خلال فصول الكتاب (والتي هي أقرب لكونها مقالات مطوّلة)، يُحاول الكاتبان تقديم مقاربة تاريخية لتطوّر صورة الغرب والمعاني المختلفة له. يقرّ الكتاب بالدور المحوري الذي لعبته الدول الأوروبيّة وأمريكا في زرع بذور هذه الصور المنمّطة، ولا يحاول أبدًا إنكار أو تبرير تاريخها الملطخ بالدماء، ولكنّ هذا الأمر خارج نطاق الكتاب؛ ما يركّز عليه الكاتبان هو تحليل ما نتج عن هذه الصراعات. ويحاولان كذلك أن يبيّنا أن العنف تجاه هذا الغرب ليس بالشكل البسيط والساذج الذي تصوّره وسائل الإعلام (يتطرقان مثلًا لخرافة أن الانتحاريين هم من الفقراء الجهلة، ويستشهدان بطلاب العلوم الإنسانيّة اليابانيين لدحضها).

خرافة القوة العظمى .. استخدام القوة الأمريكية وسوء استخدامها - نانسي سودربرج

هل هناك حدود للقوة الأمريكية؟ كان هناك اعتقاد خاطئ فى أعقاب انتهاء الحرب الباردة بأن الولايات المتحدة أصبحت من القوة بحيث يمكنها فعل ما تريد، بغض النظر عن الحلفاء والتكاليف والنتائج، لكن الأحداث فى العراق أثبتت أن أمريكا قد تكون على قدر غير معقول من القوة، لكنها ليست القوة المطلقة. تأخذنا نانسى سودربرج فى هذا الكتاب إلى ما وراء الكواليس فى أعلى دوائر الحكومة لبحث الطريقة التى كان يستجيب بها الرئيس ومستشاروه لتحدى رسم سياسة خارجية جديدة لحقبة ما بعد الحرب الباردة، وهى تستعين فى ذلك بتأملات شخصية، ووثائق رُفع عنها الحظر، ومقابلات مع شخصيات مهمة شاركت فى عملية اتخاذ تلك القرارات.

كيف خسرت اسرائيل - ريتشارد بن كرامر

لقى كتاب " كيف خسرت إسرائيل " بعض المعاملة الخشنة ، على الأقل في امريكا ، حيث تم تصنيفه على انه معاد لإسرائيل . ومن المثير ملاحظة انني لم أنل الكثير من النقد من جانب الإسرائيلين ، فنحن علي الأقل نستطيع الاتفاق علي الحقائق ، ولكن الصهاينة المريكيين الذين لا يشغلون انفسهم بالحقيقة ( ودون أن يكلفوا أنفسهم عناء قراءة هذا الكتاب) رأوا فيه مؤامرة دنيئة لتشويه الدولة اليهودية . غير أنني أعتقد أن معظم القراء يدركون أن ما أناشد إسرائيل ان تفعله يمثل أفضل فرصة لها من أجل السلام.

الشيطان أمير العالم -وليام غاي كار

يستعرض الكاتب العقيدة الشيطانية وكيف استعبد الشيطان الجنس البشري وكيف انقلب على وصايا الرب ويوضح المؤلف خطة الرب وخطة الشيطان والديكتاتورية الشيطانية وهدف العقيدة الشيطانية وتاريخها قبل وبعد مجيء المسيح عليه السلام.ويستعرض المؤلف حركة الجمعيات السرية الهدامة ودورها في المؤامرة الشيطانية ودور آدم وايزهاوبت في كتابة البروتوكولات الشيطانية لجماعة المتنورين والحروب الثلاثة العالمية التي خطط لها البرت بايك ومخطط الفوضى الخلاقة الذي يتم تطبيقه في دول العالم لإحداث ثورات ونشوب الحروب.

الضباب الاحمر فوق امريكا - وليام جاي كار

جاء في مقدمة هذا الكتاب: يتم نشر "الضباب الأحمر فوق أميركا" لأن لجنة المنشورات التابعة للاتحاد القومي للعلمانيين المسيحيين مقتنعة بأن هناك مؤامرة دولية جار العمل بها بغرض تدمير مؤسساتنا القومية والدينية في أميركا، ويتم تقديم الدليل الذي حصل عليه الكوماندر كار نتيجة خمس وثلاثين سنة من التحقيقات...

مضيق هرمز .. والصراع الأمريكى - الإيراني - علي ناصر ناصر

ما سر مضيق هرمز؟ ولماذا يدور صراع بين أمريكا وإيران حوله؟ وما أهمية النفط إذا لم يؤمن له الممر الذي سيخرج منه؟ وهل هو معبر للتواصل والسلام؟ وما أسباب اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية به؟ ولماذا يعتبر الورقة الرابحة لإيران في المنطقة؟ هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها الكاتب "علي ناصر ناصر" في كتابه "مضيق هرمز"؛ فمما لا شك فيه أن هذا المضيق له أهمية كبيرة لدى الكثير من دول العالم، فإغلاق هذا المضيق سيجعل دول العالم جميعًا - المنتجة للنفط والمستهلكة له على السواء - مخنوقة اقتصاديًا واجتماعيًا، حيث سيكون من الصعب على الدول المنتجة للنفط أن تستخدم البدائل في تعويض ما ينقل عبر مضيق هرمز من نفط يصل إلى 18 مليون برميل يوميًا، وبالسرعة المطلوبة في حالة إغلاق المضيق، خصوصًا الدول التي لا تملك مخزونًا استراتيجيًا من النفط وتعتمد عليه في تسيير عجلة الصناعة بها، مثل الصين والهند واليابان وكوريا وغيرها..

موت الغرب .. اثر شيخوخة السكان وموتهم وغزوات المهاجرين على الغرب - باتريك جيه بوكانن

الغرب يموت لقد توقفت أممه عن التكاثر وتوقف سكانه عن النمو وبدؤوا بالإنكماش ولم يقم منذ الموت الأسود الي حصد أرواح ثلث سكان اوروبا في القرن الرابع عشر تهديد أخطر لبقاء الحضارة الأاوروبية من هذا الخطر المائل ، اليوم هناك سبعة عشر بلداً أوروبياً فيها جنازات دفن أكثر من احتفالات الولادة ، وهناك أكفان أكثر من المهود ، جميع ملل الإيمان المسيحي ممثلون في المسيرة العظيمة لموت الغرب .

أفكار ومشانق - محمد الباز

في داخل كل منا بذرة نبي وبذرة شيطان . ولما كان الأمر ليس بأيدينا ، فنحن مساقون إلى مصير نجهله ، نصبح أنبياء فنصلح الكون بأفكارنا وأحلامنا وأعمالنا ونصبح شياطين فنذيق خلق الله العذاب مرة ، باسم الدين ، ومرة باسم السلطة ، تسيطر علينا الشهوات فنأخذ ما نريد مخلفين وراءنا أفواه جائعة ، وبطون مبقورة ، وقلوب مكلومة ، وأرواح مهشمة . فالمهم أن نسعد حتى لو كان ذلك على حساب الآخرين هذا الكتاب فيه بعض من الأنبياء ، وكثير من الشياطين ، ابحث عن نفسك بين سطوره فقد تجدها.

الجمهورية الثانية في مصر - محمود شريف بسيوني. محمد هلال

يتحدث الكاتب بوصف موجز لأهم الأسباب التي دفعت شباباً متعطشاً لنسمات الحرية وتواقاً لمذاق الكرامة الإنسانية ولم يكن أبداًمن المعدمين اقتصادياً أو المهمشين اجتماعياً لأن يهب ويثور ولأن يتبعه الملايين من أبناء هذا الشعب من مختلف المشارب والتوجهاتثم يتحدث الكاتب عن الأسباب الهيكلية المرتبطة بتهاوي هيكل النظام السياسي وبنيانه ثم يتطرق الكاتب الى أن يطلق العنان لخيالنالنحلم بشكل وملامح الجمهورية الثانية في مصر التي يستحق هذا الشعب الكريم أن ينعم بالعيش فيها وهو تصور وتخيل للشكل المستقبلى للبلاد الذي يتعين أن يسبق كتابة الدستور والتفاوض حول أحكامه كما يعرض لدور الدستور وموقعه في عملية إقامة هذه الجمهورية الجديدة.

ضحايا الجهل .. من هم العرب؟ - منير شماعة . اسامة الخالدي

لا يخوض هذا الكتاب في جدلٍ حول وضع العرب المتأزم فهذا الأمر لا يختلف فيه اثنان. ولا يضع اللوم في ذلك على هذا النظام أو ذاك، ولا هذه الجهة أو تلك. إنما يقارب الموضوع بأسلوب علمي وموضوعي في آن، حيث يشخص المرض بعجز الأنظمة العربية عن حماية رعاياها صحياً واجتماعياً واقتصادياً وأمنياً، وعن الدفاع عن فلسطين. وحال الضعف والعجز دائمة.

سلالات وعائلات ومنظمات تحكم العالم .. العالم بين السادة والعبيد - منصور عبد الحكيم

الحياة منذ أن خلقها الله سبحانة وتعالى تدور بين القوى والضعيف وفى هذه الآونه أصبح القوى هو الذى يملك كل شيئ أما الضعيف فلا حول له ولا قوة إلا بالله فالإنسان بطبعه يحب التميز عن غيرة فى كل شئ فنرى التميز فى العرق واللون والجنس هذا الكتاب يوضح كيفية سيطرة مجموعة من العائلات والسلالات البشرية للتحكم فى مقدرات العالم ثم ظهرت من بعد ذلك منظمات تنتمى إلى الفكر الماسوني ويقوم عملها على السرية من أجل تحقيق هدفها وهو السيطرة على العالم إن هذا الكتاب هو محاولة للغوص في أعماق هذا العالم الخفي الذى يتحكم في الكرة الارضية ويقوم بإفتعال الأزمات الواحده تلو الأخرى منها المالية ومنها الوبائية وذلك من أجل تصفية البشر والوصول بهم إلى تقليل عددهم إلى النصف كما هو مخططوالسؤال يطرح نفسه من هو المسئول خلف كل هذا الذى يحدث ؟ أهم هؤلآء الحكام الذين يعملون فى السر أم ماذا؟.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.