quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

سياسة

العرض:
تصنيف حسب:
السلطة السوداء - الدولة الإسلامية واستراتيجيو الإرهاب - كريستوف رويتر

لقد أنجز كريستوف رويتر الصحافي الألماني الذي فاز بجائزة أفضل صحافي لعام 2015 في ألمانيا، عملا يمكن وصفه بكتاب تأريخ لحقبة حساسة في تاريخ المنطقة؛ فقد اعتمد على الحقائق والوقائع التي جمعها طيلة سنوات، بالإضافة إلى المقابلات التي أجراها، والبحث المتعمق في بحر الكتب وعالم الإنترنت... وإيضاح الأمور التي لا يراها [المهتم] الموجود في خضم الحدث.

ما بعد الشيوخ - الانهيار المقبل للممالك الخليجية - كريستوفر ديفيدسون

بعد صدوره للمرة الأولى باللغة الإنكليزية في العام 2013، عن مطبعة "هيرست" ، ومن ثم عن "مطبعة جامعة أوكسفورد"، تصدر اليوم الطبعة الرابعة لكتاب "ما بعد الشيوخ: الانهيار المقبل للممالك الخليجية". وقد استعرضته وسائل الإعلام الدولية بشكل واسع، فنُشِرت مقالات حوله في "ذا إيكونومست"، و"ذا إندبندنت"، و"ذا غارديان"، وغيرها الكثير من الصحف والمجلات الرائدة. كما اقتُبِسَت بعض أقسام الكتاب ونشرتها مجلتا "فورين أفيرز"، و"فورين بوليسي".

من منهاتن الى بغداد .. ما وراء الخير والشر - محمد أركون ، جوزيف مايلا

هذا الكتاب هو حوار بين مختصّين في شؤون العالمين العربي والإسلامي، هما محمد أركون وجوزيف مايلا. ويرمي إلى تبيان معاني اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، التي أيقظت الفوارق والاختلافات الكثيرة التي تباعد بين "الشرق" و"الغرب"، وأعادت إلى الأذهان سلسلة من التساؤلات التي لا تنتهي حول مستقبل الإسلام.

الكتاب المقدس والاستعمار - القس مايكل بريور

هذه الدّراسة، وعلى الرّغم من وجود مبالغة بسيطة في بعضِ أجزاءها، عقلانيّة، عميقة، ومثيرة، لا سيما عندَ استشهادها برأي البطريرك السّابق للقدس اللاتين المونسنيور ميشيل صباح، ورأي عالم اللاهوت الأنغليكاني الفلسطيني نعيم عتيق ،وبحثهما في تأويلات اليهودِ للكتاب المُقدَّس. 

آليات المؤامرة الكونية لتركيع شعوب العالم - ديفيد ايك

اقل ما يقال عن هذا الكتاب انه كتاب يكشف عن اليات التامر وابعاد ومستويات ومخططات وتكتيكات المؤامرة على العالم التي يقودها اليهود من خلال الجامعات الماسونية واذرعتها الاخطبوطية وحلفائها من الرؤساء والملوك والقادة السياسيين الذين ليسوا سوى دمي يتم وضعهم على قمة السلطة لاداء الدور المرسوم لهم والذي تم اعدادهم لكي يلعبوه.

مقامرة التاريخ الكبرى: على ماذا يراهن جورباتشوف؟ -  فؤاد زكريا

«كَذَا يَبدُو التَّارِيخ، فِي أيَّامِنا القَلِيلةِ هَذِه، أَشبَهَ بِنَهرٍ ظَلَّ يَسيرُ فِي مَجرَاهُ هَادِئًا، ثُمَّ تَحوَّلَ فَجْأةً إِلى شَلالٍ هَادِرٍ يُصِمُّ الآذَان، وَلا يَملِكُ كُلُّ مَن يَقِفُ يَتأمَّلُ مُجبَرًا التَّدفُّقَ الصَّاخِبَ بَعدَ هُدوءٍ طَوِيل، إلَّا أَنْ يُوقِنَ بأنَّ مَجْراهُ لنْ يَعودَ أَبدًا، بَعدَ هَذا الشَّلال، مِثلَما كَان.»

تمرد الجماهير - خوسه أورتغا إي غاسيت

إن التسييس الشامل، وامتصاص السياسية الأشياء كلها، والإنسان كله، يستوي وظاهرة تمرد الجماهير الموصوفة. لقد فقد الجمهور المتمرد كل قدرة على التدين والمعرفة. ولم يعد صدره يتسع إلا للسياسة، لسياسة مفرطة، مجنونة خارجة من ذاتها، لأنها تطمح إلى أن تحل محل المعرفة والدين والحكمة، وأخيراً محل الأشياء الوحيدة التي بجوهرها معدة كما تحتل مركز ذهن الإنسان. والسياسة تنتزع المرء من فردانيته وتحد من حميميته. لذلك كان التبشير بالتسييس الشامل إحدى التقنيات التي تستعمل لتشريكه. وإذا سألنا أخد ماذا نحن في السياسة، أو إذا استبقنا بالوقاحة التي تنتمي إلى أسلوب عصرنا، فيلحقنا بسياسة ما، ينبغي لنا أن نسأل المزعج عوضاً عن أن نجيبه: ماذا يحسب هو الإنسان والطبيعة والتاريخ، وما المجتمع والفرد، والجماعة والدولة والعرف والحق. لأن السياسة تبادر إلى إطفاء الأضواء كما تبدو هذه القطط كلها رمادية قاتمة. 

العلمانية وسياسات الدولة تجاه الدين .. الولايات المتحدة، فرنسا، تركيا - أحمد كورو

لماذا تنتهج الدول العلمانية سياسات مختلفة تجاه الدين؟ هذا السؤال هو محور أطروحة الدكتوراه التي أعدها الباحث التركي د. أحمد كورو، بعنوان: العلمانية وسياسات الدولة تجاه الدين، والتي درس فيها بداية تشكّل العلمانية في ثلاث دول هي: "أمريكا، وفرنسا، وتركيا"، وهوية النظام العلماني القائم ومستوى علاقته بالدين وطبيعة العلاقة الجدلية بين شكل النظام القديم في هذه الدول، ومدى ارتباط المؤسسة الدينية بالمؤسسة السياسية فيها، وانعكاس ذلك على طبيعة وجذريّة التحوّل العلماني في ما بعد.

السياسة الخارجية الأمريكية ومصادرها الداخلية .. رؤى وشواهد - تشارلز كيجلي ، يوجين ويتكوف

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات ودراسات تدور حول السياسة الخارجية الأمريكية (عددها عشرون) قام الناشران بجمعها وتصنيفها، ويتناول كل مقال جزئيه من جزئيات عملية رسم السياسة الخارجية الأمريكية واتخاذ القرار الأمريكى. ويرسم نمطًا تحليليًّا للأطر العامة التى تحكم عملية اتخاذ القرار السياسي الأمريكي وتحديد دور المؤسسات المعنية برسم السياسة.

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.