quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

سياسة

 

الصراع الإسلامي الإسرائيلي - هادي المدرسي

كتاب الصراع الإسلامي الإسرائيلي للسيدهادي المدرسي كتاب حول الصراعات داخل وخارج اسرائيل وادوات الصراع  

جدلية السياسة والوعي - ماجد الغرباوي

هذه الأوراق واكبت أحداث الساحة العراقية، نقداً وتقويماً بحثاً عن الأسباب الحقيقية وراء احتدام العنف، وتخبّط الخطاب السياسي، الذي راح يتستر خلف خطاب ديني وآخر طائفي أو قومي، لتحقيق هدف الفرقاء السياسيين في تعزيز مواقعهم المتقدمة في السلطة، وهيمنتهم على القرار السياسي بما يضمن مصالحهم ومكاسبهم الكبيرة على حساب البلد ومستقبله. فلهذه المقالات قدم السبق في تشخيص الخلل البنيوي، لأنها تناولت سنوات التأسيس، وما زالت زاخرة بامكانياتها التحليلية في جانبيها الثقافي والسياسي خاصة، وقدرتها على استعراض الحلول العملية المناسبة.

رهانات السلطة في العراق - ماجد الغرباوي

إن ما طرحه الباحث الأستاذ ماجد الغرباوي في هذا الحوار يعتبر محطة اضاءة كبرى للفكر الإنساني المتحرر من التبعية الدينية والمذهبية والأيديولوجية، وسط هذا الضجيج الفكري الذي يكرّس الطائفية والاحتراب. لقد رأيت من واجبي كإنسان يحترم الفكر الإنساني ويدعو لمشروع الانسان الكوني التعاون مع هذا المفكر لنشر أفكاره في كتاب يمكن أن يوثق للأجيال القادمة حقائق كثيرة، سيحاول تغييبها ممن هم في السلطة عن الفكر الجمعي للمجتمع العراقي محاولين اسدال الستار عن حقبة مفصلية وتجربة حقيقية لطريقة بناء الدولة في فكر الأحزاب الإسلامية بكل انتماءاتها وفشلها في صياغة شكل الدولة الذي تم طرحه وفق النموذج الاسلامي والذي تم التنظير له عبر حقبة زمنية طويلة، حيث انتج لنا هذا الحراك الفكري الإسلامي نظاما مشوها نسخة طبق الأصل عن نظام الحكم في الدولة الأموية بل اشد تخلفا ودموية وفساداً .

أطلس دول العالم الإسلامي - شوقي أبو خليل

إذا كنت ممن يهتم لشؤون المسلمين، ويودُّ التعرف إلى الرقعة الجغرافية التي يشغلونها والحيز البشري والاقتصادي الذي يتربعون عليه.. فهذا (أطلس دول العالم الإسلامي) بين يديك. تناول فيه المؤلف الدول الإسلامية التي شاركت في مؤتمرات منظمة المؤتمر الإسلامي، ثم أُلحق بها الدول ذات الأغلبية المسلمة، والأقاليم المسلمة ذات الحكم الذاتي، فهو يقدِّم مصوراً لكل دولة مبيناً عليه الحدود ثم الموقع في القارة التي تنتمي إليها الدولة

صراعات في الشرق على الشرق - حسن الأمين

المؤلف: حسن الأمين

الناشر: الغدير للدراسات والنشر

عدد الصفحات: 433

تجديد النظام الاقتصادي والسياسي في مصر (الجزء الثاني) - سعيد النجار

يشتمل الكتاب على مجموعة من الدراسات والبحوث والمقالات التي صدرت منذ إنشاء جمعية النداء الجديد سنة 1992م، وقد ظهر أغلبها في سلسلة رسائل النداء الجديد، وقد تم جمع كل هذه الكتابات المتناثرة في كتاب واحد حتى تكتمل الفائدة منها لكل المهتمين بالإسهامات الفكرية لجمعية النداء الجديد.

تجديد النظام الاقتصادي والسياسي في مصر (الجزء الأول) - سعيد النجار

يشتمل الكتاب على مجموعة من الدراسات والبحوث والمقالات التي صدرت منذ إنشاء جمعية النداء الجديد سنة 1992م، وقد ظهر أغلبها في سلسلة رسائل النداء الجديد، وقد تم جمع كل هذه الكتابات المتناثرة في كتاب واحد حتى تكتمل الفائدة منها لكل المهتمين بالإسهامات الفكرية لجمعية النداء الجديد.

موسوعة السياسة والحرب في بلاد الشام - ابراهيم مصطفي المحمود

يضيء كتاب "موسوعة السياسة والحرب في بلاد الشام"، لمؤلفه اللواء الركن، الدكتور إبراهيم مصطفى المحمود، على مجموعة مفاصل وقضايا مهمة، استراتيجية، في شأن جوانب السياسة والحرب في صدر الإسلام، خاصة ضمن منطقة بلاد الشام. وعن تراتيب القتال في الجيش العربي، في القرن 12، ولا سيما في عهد صلاح الدين الأيوبي، يبين إبراهيم مصطفى المحمود، أنها كانت تتألف من المقدمة والميمنة والميسرة والساقة (الخلف)، والقلب وبه السلطان.

أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر- رأفت غنيمي الشيخ

تناول المؤلف بداية التاريخ الأمريكى منذ اكتشاف أمريكا حتى حرب الاستقلال الأمريكية. ثم يطوف بنا البحث فى دراسة للعلاقات الأمريكية الأوربية عبر الحربين العالميتين، ثم خروج أمريكا من عزلتها فى أثناء هذه الحرب وبداية ظهور الدور الإمبريالى الأمريكى فى وراثة الدور الاستعمارى القديم، ثم يعرض البحث لعلاقات أمريكا بالعالم العربى فى ضوء القضية الفلسطينية التى تعتبر القضية المركزية فى العالم العربى-

تحول السلطة (الجزء الثاني) - الفين توفلر

يريد كتاب تحول السلطة ان يبين ان تذبب السيطرة على الاقتصاد ونتيجة التنافس على الاستحواذ على المؤسسات الانتاجية وعمليات اعادة الهيكلة  لا تمثل سوى أولى طلقات النار في معارك الاعمال التي ستتسع وتتخذ اشكالا جديدة والاهم من ذلك ان الكتاب يؤكد على ان التحولات الاخيرة في اوربا الشرقية والاتحاد السوفيتي ليست سوى مناوشات بسيطة بالمقارنة بالصراعات المطلقة من اجل السلطة التي تنتظرنا و وبالمثل فان المنافسة التي تخلق مواجهة بين الولايات المتحدة و اوربا واليابان لم تبلغ بعد اوج شدتها

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.