quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

تاريخ الحضارات الأوروبية

المسلمون في أوربا فى العصور الوسطى - د. ابراهيم علي طرخان

موضوع المسلمين في أوربا الجنوبية، جدير بالبحث الدائم والتقصي الدائب، فهو إحدى صفحات التاريخ العربي المشرق في الأرض الأوروبية، وفي مياه البحر المتوسط، شوهها بعض كتاب الغرب المعاصرين لها، وأغلبهم من الرهبان المتعصبين، فلسبوا إلى العرب أعمالا هي أقرب إلى القرصنة منها إلى الأعمال الحربية الصحيحة، وقد اعترف بمبالغاتهم الكثيرة ممن نقل عنهم من كتاب الغرب، منذ القرن التاسع عشر.. فلو أن الفتوح الإسلامية في الأرض الأوربية، كانت مجرد أعمال عسكرية، لما وضحت تلك الآثار البعيدة المدى في الحضارة العربية عامة. يقول بعض المنصفين من كتاب الغرب أمثال لوبون: وكان فضل العرب في الغرب عظيما، وإليهم يرجع الفضل في حضارة أوربا.

دراسات في تاريخ أوروبا في العصور الوسطى (1 - دولة القوط الغربيين) - ابراهيم علي طرخان

يتحدث عن دولة القوط التي تمركز نفوذها في مناطق غرب القارة الأوروبية .. والتي كانت أحدى أبرز منازعات الامبراطورية الرومانية .. في فترات طويلة من عمر القارة البيضاء .. 

محاكم التفتيش الإسبانية ( 1480- 1516 )  - د. بشرى محمود الزوبعي

محاكم التفتيش أسوأ الحقب دموية بحق المسلمين  لم توفر وحشية محاكم التفتيش طفلاً أو شيخاً أو امرأة, والهدف هو إبادة المسلمين, والمطلوب من المسلمين العمل على إعادة كتابة تاريخ صحيح لمحاكم التفتيش يكشف بقية فصولها الوحشية للعالم, تمثل محاكم التفتيش أحد أسوأ فصول التاريخ الغربي دموية تجاه المسلمين، وحيث امتدت وحشيتها المفرطة لتطال المسيحيين أيضاً فيما بعد.. 

الجانب المظلم في التاريخ المسيحي - هيلين ايليربي

دور الكنيسة في الغرب الأوروبي في إزالة جميع مظاهر الحضارة وإدخال القارة الأوروبية في عصور الظلام وإكراه الأوروبيين بالسيف والنار على اعتناق العقيدة المسيحية.تاريخ المؤسسة البابوية وتطورها والحروب الآثمة التي شنتها، خاصة الحروب الصليبية والحروب ضد من عدتهم هراطقة، لا بل ضد بعض الكاثوليك أنفسهم.دور محاكم التفتيش ضد جميع الناس وخاصة المسلمين في الأندلس، والجرائم التي مارسوها بتخويل من البابوية.كيف نظرت الكنيسة إلى المرأة وعدتها وعاء للدنس والآثام وعدّوا أن الرب قد اقترف خطأ في خلقه المرأة.هذا الكتاب كما قال عنه النقاد الغربيون: يجب على كل إنسان أن يقرأه ليعرف كيف أن الكنيسة الكاثوليكية قد حاولت في الماضي إنقاذ المجتمعات البشرية فدمرتها وأغرقتها في الجهل.

الحروب الصليبية فى شمال أفريقية وأثرها الحضاري - د. ممدوح حسين

هذا الكتاب يتدث عن الحروب الصليبية في افريقيا وهي عبارة عن فصلا مهما في حياة أفريقيا والتصادم بين الاسلام والمسيحية، بصرف النظر عن ارتباطها باي من الدينين او المواجهة بين حضارت أفريقيا، والحروب الصليبية لم تعلن بصفتها اول تجربة استعمارية لأفريقيا خارج حدوده، بل كانت استمرارا في السياسات التوسعية التي كان يتبناها حكام الغرب

تاريخ أوروبا فى العصور الوسطى -  د . سعيد عبد الفتاح عاشور

يكشف المؤلف "د. سعيد عبد الفتاح عاشور" فى هذا الكتاب "تاريخ أوروبا فى العصور الوسطى" الجوانب السياسية والثقافية والدينية والاجتماعية فى التاريخ الأوروبى ، لما لهذه الجوانب من تأثير على حكام أوروبا فى الفترات التاريخية المتعافية ، ويسلط المؤلف الضوء على الإمبراطورية الرومانية ، والإمبراطورية المسيحية ، البرابرة ، الإسلام ، إيطاليا ، الديرية ، شارلمان وإمبراطورية الفرنجة ، الفيكنج ، أسرة كابيه فى فرنسا ، ألمانيا والإمبراطورية الرومانية المقدسة ، إيطاليا والبابوية ، الإمبراطورية والبابوية.

الحركة الصليبية (الجزء الثاني) - د. سعيد عبد الفتاح عاشور

الحركة الصليبية.. محطة غاية فى الأهمية فى تاريخ العالم الإسلامي والأوربي على السواء. قام بدراستها العديد من المؤرخون والباحثون والمستشرقون، وهذا الكتاب هو الجزء الثانى من الدراسة التى قدمها ووضعها الدكتور (سعيد عبد الفتاح عاشور) وقد تناول على مدار الجزئين هذه الحركة وتفاصلها، وقد الجزء الثانى الذى بين يدينا بالقائد الناصر "صلاح الدين"، واصل الكتاب هذه الرحلة موضحاً مراحلها وخطوات هذا القائد العظيم لتوحي الجبهة الإسلامية وتحقيق النصر على الصليبين وإستعادة الأراضى الإسلامية.. ليس هذا محسب وإنما يستكمل الكتاب هذا التاريخ وصولاً إلى نهايتهم، ومستعرضاً أثر الحركة أيضاً فى الغربي الأوربي.

الحركة الصليبية (الجزء الأول) - د. سعيد عبد الفتاح عاشور

فى هذا الكتاب حاولت أن أقدم دراسة عملية أمنية للحركة الصليبية بمختلف أدوارها ومراحلها، وهى دراسة استنفدت من الجهد والوقت ما لايعلمه إلا الله تعالى. وسيلمس القارئ أننى أعتمد فى هذه الدراسة على عدد ضخم من المصادر المعاصرة- عربية وغير عربية- فضلا عن بعض المراجع الحديثة.

الحروب الصليبية في المشرق والمغرب - محمد العروسي المطوي

 كتاب الحروب الصليبية في المشرق والمغرب تأليف محمد العروسي المطوي وهو كتاب مفهرس فهرسة كاملة من منشورات دار الغرب الإسلامي تم نشره عام: 1982 وعدد مجلداته: 1 رقم الطبعة: 2 عدد الصفحات: 311 

الثورة الفرنسية ( الجزء الثاني ) - فرانسوا فوريه

منذ ١٠ آب ١٧٩٢، جُرِفَتْ الثورةُ، جرفتها الحربُ وضغط الجمهور الباريزي. إلى خارج الطريق العظمى التي اختطّها عقلُ القرن الثامن عشر وغناه. وصَعدَ إلى السطح الشغفُ بالمساواة الذي أظهر، فيما وراء الصيغ الفقيرة المُعدّة، قوّةَ المذلاّت المتراكمة وتلوينات الرؤى الشعبية. وما يطفو هو الصورةُ المقلوبة لمجتمع النظام القديم حيث كان كل شيء طبقات وامتيازات؛ إن عالم مطالب اللا متسرولين عالمٌ لا تسلسل فيه، ولا تفرّد، ولا نفوذ للثروة أو للموهبة؛ عالمٌ يبتغي أن يختفي فيه كل ما تثيره في الذهن هذه الكلمةُ الملعونةُ: أرستقراطية. فيما وراء الثورة التي أدركها جيداً «جوريس»، الثورة التي فهمها «ميتيله» بالحدس: ثورة القوى التي لفّها الظلام، قوى البؤس والغضب.

Canon R System - Be the Revolution !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.