Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

تأريخ العرب والحضارة الإسلامية

العرض:
تصنيف حسب:
فرسان الاسلام وحروب المماليك - جيمس واترسون

يحكي هذا الكتاب عن فترة ذهبية في تاريخ العرب والمسلمين ، وهي فترة تميزت بتحقيق انتصارات مذهلة، وعلي العديد من الجبهات ، وضد إمبراطوريات وقوي عظمي في العصور الوسطي. ولم تكن تلك الانتصارات العظيمة والمتكررة وليدة الصدفة أو الحظ، ولكنها كانت نتاج عمل جاد ودءوب لرجال عرفوا طريق الأسلوب العلمي للتخطيط والتنفيذ بالفطرة - وقاموا بتنمية مقدراتهم بالتدريب الشاق والعمل المستمر.

عندما احتل المسلمون جبال الألب - محمد السماك

قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها صفحات مطوية من سجل العلاقات بين العالم العربي-الإسلامي وأوروبا.

عبرات العثمانيين .. بطولات وتضحيات - صالح كولن

الكتاب الذي بين أيديكم ينتهج الأسلوب القصصي الجميل في عرض الوقائع التاريخية التي تتخللها بعض الأحداث المثيرة الحزينة.

ذاكرة الإسلام والغرب - محمد حافظ دياب

على مدى خمسة عشر قرنًا، يزدحم المتن الإسلامى والغربى بوقائع ونصوص سجالية، وممارسات وتصورات عدائية متبادلة، تعبر عن أبعاد الخلاف القائمة فى التصور الإسلامى للغرب، وتمثل الغرب للإسلام وعالم المسلمين، ما كرَّس صوغ أفكار نمطية سالبة، فى إطار المشاعر العدائية بين الطرفين ...

حركة الإصلاح في التراث الإسلامي - شارل سان برو

يؤكد شارل سان برو فى هذا الكتاب على أن دين الإسلام دين مرن، ومصلح فى ذاته، وأنه دين التزام وتطور. وبيّن أن مبدأ التوحيد جاء فى الأصل ليصلح من حال البشر، ولينقلهم من الوثنية والجهل إلى الوحدانية، والتفكر، والتدبر؛ لتحقيق المساواة بين البشر جميعًا دون استثناء. وركز على أن الإسلام لا يدعو إلى إكراه غير المسلم على الدخول فيه، وأن الدعوة تجوز من خلال مخاطبة الفكر والعقل، والهدف من الدعوة هو تحقيق مصلحة البشر.

حول القيادة والسلطة في التاريخ الإسلامي - د. عماد الدين خليل

منذ لحظات اللقاء الأولى بين النبي صلى الله عليه وسلم، وبين مبعوث الله الأمين جبريل، وحتى لحظات توديعه للحياة الدنيا، كان يخطط ويبرمج ويتحرك بأصحابه وفق تصور واضح مرسوم، وعبر طريق طويل بدءا ببناء الإنسان المسلم بالعقيدة عبر المرحلة المكية كلها، وانتهاء ببناء الدولة الإسلامية بالتشريع عبر المرحلة المدنية، من أجل حماية الإسلام من التفكك والضياع، وتمكينه من مجابهة التحيات بمنحه المقومات الضرورية للبقاء والاستمرار.

تاريخ المسلمين في إفريقية - تقي الدين الدوري . خولة شاكر الدجيلي

عرف العرب الساحل الإفريقي الشرقي منذ قرون عديدة سبقت الميلاد بسبب مهارتهم في الملاحة البحرية؛ حيث اتصلوا بأهله، وعرفوا لغتهم، وأقاموا مراكز تجارية في الساحل لتسهيل معاملاتهم التجارية، وكان لحسن معاملتهم للسكان المحليين الأثر الفعال في تمتين علاقاتهم معهم.

أيام العرب الأواخر - سعد العبد الله الصويان

هذا الكتاب هو عبارة عن سوالف ومرويات شفهية بدأ المؤلف بتسجيلها منذ عام 1982 واستمر عدة سنوات، إذ استطاع أن يجمع مادة غزيرة وصلت إلى مئات الساعات وبلغت آلاف الصفحات. لقد تطرّق الباحث في كتابه، أيام العرب الأواخر، إلى قبائل لم يسبق أن تطرّق إليها أحد قبله، وخصوصاً ما يتعلق ببعض قبائل الشمال.

الوجود العربي في الهند في العصور الوسطى - د. محمد نصر عبد الرحمن

يرسم فضاء جديدا للوجود الإسلامي في الهند في العصور الوسطى، فقد شغلت الهند مكانة متميزة على خارطة الدولة الإسلامية على اعتبار انها كانت بداية المجال الحيوي السياسي والاقتصادي لتلك الدولة، فعلاقتها بالدولة الإسلامية تمثل تجسيدا حيا للتطور السياسي والحضاري للنظم الإسلامية المركزية، وانعكاساتها على النظم الأخرى في ولاياتها،

النقد بين الفن والأخلاق حتى نهاية القرن الرابع الهجري - د. مريم النعيمي

يلاحظ المتتبع لمسار النقد العربي وتاريخه غلبة تيارين واضحين على نظر النقاد وتطبيقاتهم؛ هما التيار الفني، والتيار الأخلاقي، بالإضافة على وجود لمحات نقدية أخرى تعد جانبية، وقد دونت في تاريخ النقد العربي وقضاياه الكثير من المؤلفات، وانصرف الكثير منها إلى بيان الاتجاه الفني في النقد العربي القديم، في حين لم يحظ التيار الأخلاقي في النقد إلا بدراسات محدودة، ولعل من أبرز هذه الدراسات:

الدولة الفاطمية في مصر .. تفسير جديد - أيمن فؤاد سيد

على الرغم من أنّ كتباً عديدة تناولت الدولة الفاطمية في مصر، إلاّ أن كتاب "الدولة الفاطمية في مصر.. تفسير جديد" لمؤلفه "د. أيمن فؤاد سيّد" يظل أحد أهم هذه الكتب الحديثة وأوسعها، وقد صدرت الطبعة الأولى منه سنة 1992م، أما الطبعة الثانية فصدرت في فبراير سنة 2000م ، واشتمل على العديد من الفهارس، والصور الخاصة بالحقبة الفاطمية، إضافة إلى ترجمة مقدمة الكتاب إلى اللغة الفرنسية.

الشرطة ومهامها في الدولة الإسلامية - د. فاروق عبد السلام

من خلال هذا الكتاب نستطيع أن نتصور مدى الصعوبات التي يمكن أن تعترض المساعي الحميدة من جانب رسالة الشرطة العصرية وتمكينهم من القيام بواجبهم طبقا لما تفرضه الشريعة والمبادئ الإسلامية وحقوق الإنسان.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.