Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

تأريخ الشخصيات

العرض:
تصنيف حسب:
داروين - مايكل ريوس

"تشارلز داروين" ومايكل ريوس ثنائي يستحق عناية القارئ العربي، فهو يعرض، بطريقة تحليلية، لسيرة حياة أحد أعلام البشرية في القرن التاسع عشر، وما بعد ذلك، مبدع نظرية للتطور، وتناول ريوس في الكتاب لتشارلز داروين تحليليا وفلسفيا، فريوس فيلسوف وهو يلقي بضوء مركز على عدد من جوانب شخصية هذا العلم – داروين، ويضئ لنا هذه الجوانب بشكل نقدي تحليلي.

تاريخ فاتح العالم .. جهاز كشاى (المجلد الثالث) - علاء الدين عطا ملك الجويني

يُعدُّ كتاب« تاريخ فاتح العالم »أو« تاريخ جهان كَشاى» جنبًا إلى جنب مع «جامع التواريخ» و«تاريخ وصَّاف» ومؤلفات أخرى، أحد المصادر المهمة التى تعكس مسيرة تطور الأدب الفارسى؛ حيث وجد النثر الفارسى فيها متنفَّسًا يواصل من خلاله تطوره و ازدهاره. وقد كان المؤلف واحدًا من رجال الدولة المغولية شاهد أحداثها وكتب كتابه هذا.

تاريخ فاتح العالم .. جهاز كشاى (المجلد الأول) - علاء الدين عطا ملك الجويني

يُعدُّ كتاب« تاريخ فاتح العالم »أو« تاريخ جهان كَشاى» جنبًا إلى جنب مع «جامع التواريخ» و«تاريخ وصَّاف» ومؤلفات أخرى، أحد المصادر المهمة التى تعكس مسيرة تطور الأدب الفارسى؛ حيث وجد النثر الفارسى فيها متنفَّسًا يواصل من خلاله تطوره و ازدهاره. وقد كان المؤلف واحدًا من رجال الدولة المغولية شاهد أحداثها وكتب كتابه هذا.

بونابرت في الشرق الإسلامي - أحمد يوسف

يحاول أحمد يوسف من خلال دراسة متأنية للنصوص، ولا سيما المصرية منها أن يثبت أن القاهر لا بد من أن يقهر من جانب المقهور.

أمية بن أبي الصلت .. حياته وشعره - د. بهجة عبد الغفور الحديثي

قديما قال الجاحظ في أمية، كان داهية من دواهي ثقيف، وثقيف من دهاة العرب وقد بلغ اقتداره في نفسه أنه قد كان هم بادعاء النبوة...

المجاهد الشهيد عمر المختار - د. علي محمد الصلابي

هذا الكتاب جزء من الحركة السنوسية في ليبيا، ويتحدث عن سيرة الزعيم عمر المختار. فيترجم الكتاب سيرة الشيخ عمر المختار منذ مولده حتى استشهاده، وعبادته وتلاوته للقرآن الكريم، وشجاعته وكرمه، ودعوته وجهاده قبل الاحتلال الإيطالي ...

العمالقة - جون ستوفر

يعد كل فردريك دوجلاس وأبراهام لنكولن أبرز رجلين عصاميين في التاريخ الأمريكي، حيث ولد لنكولن في فقر مدقع، ولم يحصل إلا على أقل من عام واحد من التعليم الرسمي، ثم أصبح واحدا من أعظم رؤساء الأمة الأمريكية. في حين قضى دوجلاس أول عشرين سنة من حياته عبدا، ولم يحصل على أي مستوى من التعليم الرسمي، أصبح أكثر الرجال السود شهرة في العالم الغربي وواحدا من أعظم حملة الأقلام في الأمة.

الشيخ أبو الحسن الندوي .. بحوث ودراسات - مجموعة مؤلفين

أسهم في هذه البحوث نخبة من كبار المفكرين والأدباء، وفي مقدمتهم فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، والشيخ محمد الرابع الندوي، والدكتور محمد رجب البيومي، والدكتور عماد الدين خليل، والدكتور عبد الحليم عويس، والأستاذ سعيد الأعظمي.

السلطان جلال الدين خوارزمشاه في ميزان التاريخ - محمد دبير سياقي

هذا الكتاب بالإضافة إلى أنه في شرح حال السلطان جلال الدين من ناحية وبيان حروبه في مواقع مختلفة من ناحية أخرى، يرسم صورة حية لأوضاع المجتمع الإسلامي في العهد المغولي.

السلطان عبد الحميد الثاني .. مشاريعه الإصلاحية وإنجازاته الحضارية - د. سيف الله آرباجي

لا شك أن عبد الحميد الثاني هو البطل الرئيسي بلا نزاع في أواخر عهد الدولة العثمانية. وانطلاقا من هذه النقطة، يتحتم علينا أن نعرفه ونُعّرفه في أحسن شكل. إننا نعرف أن التاريخ دائما ملئ بالعبر. فالإنسانية تستطيع أن تنجح وأن تقف على قدميها بقدر ما تشبعت به من نتائج التجارب التي عاشها من سبق. أما الفترة التي نعتزم الكتابة عنها، فهي فترة مليئة بالتجارب. باختصار فإن عبد الحميد الثاني، والفترة التي حكم فيها، لهي درة مليئة بالخبرات والعبر ظلت راقدة في أعماق بحر التاريخ.

السلطانتان خرم ومهرماه .. قرينة القانوني وسليلته - جان ألبجونج

لقد كانت الهواية المفضلة لدى النساء العثمانيات هي الأعمال والأنشطة الخيرية، فلقد ضربت السلطانات العثمانيات أروع الأمثلة في القيام بأعمال الخير ومد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين، حتى أصبحت الأعمال الخيرية ميدان سباق ومنافسة فيها بينهن، بل إنهن جعلن الأعمال الخيرية منهج حياة يسرن عليه، ويبذلن لضمان استمراريته الغالي والنفيس، فلقد قمن بتشييد العديد من الجوامع والمدارس والأوقاف والمستشفيات والحمامات وسبل المياه، إلى جانب العديد من الأنشطة الخيرية الأخرى...

الحكيم الجراح .. سيرة حياة الدكتور محمد عبد اللطيف - محمد الجوادي

تأتلف في هذا الكتاب رؤية حميمية لسيرة حياة أستاذي الدكتور محمد عبد اللطيف (1932 – 2000 ) وهو واحد من أنبغ أبناء مصر العصاميين الذين قدر لهم أن يشهدوا في صباهم نهضة مصر فيما بين ثورتي 1919 و 1952 ثم أن يكتووا بلظى 1967، وأن ينتشوا بانتصار 1973.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.