Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

تأريخ الشخصيات

العرض:
تصنيف حسب:
قضية عزل الإمام الصلت بن مالك الخروصي - علي بن سعيد الريامي

هذه الدراسة تأتي في إطار محاولة المزج بين السياسة والفكر، وتكاد تبحث في وجهين لعملة واحدة وإن اختلفت الأدوار في أيهما يقود أو ينقاد للآخر، يؤثر فيه أو يتأثر به.

أحمد ياسين - مسعد خيري و جمال الدين ابراهيم

يتناول هذا الكتاب الجوانب الأساسية في حياة الشهيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس لمقاومة الاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين؛ حيث يبرز الكتاب عظمة أحد رجالات الإسلام، وكيف كان مثالا فذا في صبره، وفي جهاده، وفي ثقته بنصر الله، وإيمانه بعدالة قضيته.

قسطنطين زريق .. الداعية والمفكر القومي العربي - د. عبد الغني عماد

في هذه الورقة تعريف بسيرة د.قسطنطين زريق، الداعية والمفكر القومي العربي، والمؤرخ والأكاديمي، والتربوي، فقد كان له الإسهام الأساسي في بناء الأرضية الفكرية والأيديولوجية التي انطلقت منها كبرى الحركات القومية على امتداد الوطن العربي في تاريخه الحديث، وقد كان تأثيره بارزا في نشأة حركة القوميين العرب تحديدا. وقد تميز منهج د. زريق باعتماده مفهوما للقومية علماني الطابع، وتقدمي المضمون. وإن أهم التحديات التي تواجه الحركة القومية العربية –برأيه- ضمان المساواة القانونية والواقعية لجميع المواطنين.

شخصيات تاريخية - طارق البشري

هذه دراسات أربع تتناول كلاً من: سعد زغلول وعبدالرحمن الرافعى وأحمد حسين ومصطفى النحاس، كتبها المؤرخ والمستشار طارق البشرى، يجمعها المزاج البحثى للكاتب الذى ينجذب أكثر لدراسة الفكر السياسى وحركاته. كما يجمع هذه الشخصيات الأربع أنهم كانوا جميعًا من رجال الحركة الوطنية ...

سليمان القانوني .. سلطان البرين والبحرين - فريدون أمجان

يلقى المؤلف "فريدون أمجان" الضوء على عدة جوانب من عصر السلطان "سليمان القانوني" السلطان العثماني العاشر الذي ظل على العرش أطول مدة بسلطنته استمرت ستة وأربعين عامًا، وصفت بأنها: "أزهى عصر"، و"العصر الذهبي..

رؤساء المجامع اللغوية العربية - محمد الجوادي

يقدم هذا الكتاب تعريفا بعشرة من رؤساء مجامع اللغة العربية، من خلال بابين، يضم الباب الأول كلماتي التي ألقيتها في استقبال رؤساء مجامع الجزائر وليبيا والسودان وسورية، عند انتخابهم أعضاء في مجمع اللغة العربية بالقاهرة.

داروين - مايكل ريوس

"تشارلز داروين" ومايكل ريوس ثنائي يستحق عناية القارئ العربي، فهو يعرض، بطريقة تحليلية، لسيرة حياة أحد أعلام البشرية في القرن التاسع عشر، وما بعد ذلك، مبدع نظرية للتطور، وتناول ريوس في الكتاب لتشارلز داروين تحليليا وفلسفيا، فريوس فيلسوف وهو يلقي بضوء مركز على عدد من جوانب شخصية هذا العلم – داروين، ويضئ لنا هذه الجوانب بشكل نقدي تحليلي.

تاريخ فاتح العالم .. جهان كشاى (المجلد الثالث) - علاء الدين عطا ملك الجويني

يُعدُّ كتاب« تاريخ فاتح العالم »أو« تاريخ جهان كَشاى» جنبًا إلى جنب مع «جامع التواريخ» و«تاريخ وصَّاف» ومؤلفات أخرى، أحد المصادر المهمة التى تعكس مسيرة تطور الأدب الفارسى؛ حيث وجد النثر الفارسى فيها متنفَّسًا يواصل من خلاله تطوره و ازدهاره. وقد كان المؤلف واحدًا من رجال الدولة المغولية شاهد أحداثها وكتب كتابه هذا.

تاريخ فاتح العالم .. جهان كشاى (المجلد الأول) - علاء الدين عطا ملك الجويني

يُعدُّ كتاب« تاريخ فاتح العالم »أو« تاريخ جهان كَشاى» جنبًا إلى جنب مع «جامع التواريخ» و«تاريخ وصَّاف» ومؤلفات أخرى، أحد المصادر المهمة التى تعكس مسيرة تطور الأدب الفارسى؛ حيث وجد النثر الفارسى فيها متنفَّسًا يواصل من خلاله تطوره و ازدهاره. وقد كان المؤلف واحدًا من رجال الدولة المغولية شاهد أحداثها وكتب كتابه هذا.

بونابرت في الشرق الإسلامي - أحمد يوسف

يحاول أحمد يوسف من خلال دراسة متأنية للنصوص، ولا سيما المصرية منها أن يثبت أن القاهر لا بد من أن يقهر من جانب المقهور.

أمية بن أبي الصلت .. حياته وشعره - د. بهجة عبد الغفور الحديثي

قديما قال الجاحظ في أمية، كان داهية من دواهي ثقيف، وثقيف من دهاة العرب وقد بلغ اقتداره في نفسه أنه قد كان هم بادعاء النبوة...

المجاهد الشهيد عمر المختار - د. علي محمد الصلابي

هذا الكتاب جزء من الحركة السنوسية في ليبيا، ويتحدث عن سيرة الزعيم عمر المختار. فيترجم الكتاب سيرة الشيخ عمر المختار منذ مولده حتى استشهاده، وعبادته وتلاوته للقرآن الكريم، وشجاعته وكرمه، ودعوته وجهاده قبل الاحتلال الإيطالي ...

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.