quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

تأريخ الشخصيات

طارق بن زياد - د. سوادي عبد محمد

عنوان الكتاب:طارق بن زياد

المؤلف:سوادي عبد محمد

سلسلة نوابغ الفكر العربي

الطبعة الأولى 1988م

الصفحات:157

القائد سيف الدولة الحمداني - د. حمدان عبد المجيد الكبيسي

استطاع الأمير الشاب أن يحقق انتصارا عظيما على البريدين الذين اقتحموا بغداد عام (330هـ = 942م) ودفعوا الخليفة العباسي “المتقي لله” إلى الخروج منها، واللجوء إلى الموصل للاستنجاد بالحمدانيين، فلما حقّق الأمير الشاب “علي بن أبي الهيجاء” النصر على البريدين بعد أن تعقبهم إلى المدائن، أنعم عليه الخليفة بلقب “سيف الدولة”، وأمر أن تُضرب باسمه الدنانير والدراهم.

السلطان جلال الدين خوارزمشاه في ميزان التاريخ - محمد دبير سياقي

يقول دبير سياقي: كان يحسب في حياته على أنه أمل الناس وملاذ البشر وسد محكم بينهم وبين العدو فباتت وفاته كما لو كانت لغزا؛ فتعلقت الأنظار بظهوره مرة أخرى لسنوات طوال، ولكن كلما نمت إلى الأسماع هذه البشارة وهفت القلوب إيها تحول الأمل إلى سراب وما ذلك إلا لأن هلاك رجل محارب على شاكلته لم يكن ليصدقه أحد أو يمر على خاطر.

هارون الرشيد و عصره - اندري كلو

يعتبر أحد أشهر الخلفاء العباسيين على التاريخ، وأكثرهم ذكرًا حتى فى المصادر الأجنبية كالحوليات الألمانية فى عهد الإمبراطور شارلمان، كما أنه أحد الملوك التى امتزجت حكاياته خيال القصص، ولاسيما كتاب "ألف ليلة وليلة"، هكذا كان الخليفة العباسى الخامس هارون الرشيد.

تاريخ عمر بن الخطاب - الامام جمال الدين أبو الفرج بن الجوزي

في الكتاب يحكي الإمام عن عمر بن الخطاب، عن مناقب الخليفة، عن حكايات الفاروق مع الرعية، مع نفسه، مع الحياة، مع الإسـلام والدين، في الكتاب تسلسل رائق جدًا، لم يعكر صفوي إلا أن المحقق ترك الروايات الضعيفة دون تحقيق. لن أبالغ لو قلتُ أني قرأت كل ما كتبه ابن الجوزي من قبل، وأعلم صحيحه وضعيفه، وغرقت فيه حتى أذنيّ وأنا أكتب عن سيدنا عمر الكثير، لكن ابن الجوزي بعبقريته استطاع أن يأسرني رغم أني أعرف كل ما قرأت، عفا الله عنك يا إمام، ورحم الله ذكراك وطيب ثراك وألحقنا بك.

صلاح الدين الأيوبي .. البطل الأنقى في الإسلام - ألبير شاندور

صلاح الدين الأيوبي .. البطل الأنقى في الإسلام 

تأليف: البير شاندور

ترجمه عن الفرنسية: سعيد ابوالحسن

زياد بن أبيه و دوره في الحياة العامة في صدر الإسلام - صالح محمد الرواضية

سيرة حياة زياد بن أبيه ودوره في الدولة الأموية سياسياً واقتصادياً

دار النشر: جامعة مؤتة

تاريخ النشر: 1994 م

عبد الملك بن مروان .. موحد الدولة العربية - د. ضياء الدين الريس

كتاب تاريخى يتناول سيرة عبد الملك بن مروان وحياته، يبحث الكاتب فى شخصية بارزة من التاريخ الإسلامى متخذا من شخصية بن مروان مدخلا لتناول حقبة الدولة الأموية فى تاريخ دول المسلمين.

أعلام العرب .. جابر بن حيان - زكي نجيب محمود

هذا الكتاب يتعرض إلى سيرة علم من أعلام العرب في علم الكيمياء والتجربة والفلسفة وغيرها من العلوم التي كان العرب الرواد فيها ، وهو العالم العروف، جابر بن حيان حيث يسلط الضوء على مساهماته العلمية في مجال الكيمياء والكون.

تاريخ عمرو بن العاص - د. حسن إبراهيم حسن

كتاب " تاريخ عمرو بن العاص " للمؤلف حسن إبراهيم حسن ، إن وضع تاريخ رجل كعمرو بن العاص يتطلب درس العصر الذى عاش فيه ، وهو عصر مترامى الأطراف بعيد المدى طويل الأمد ويستدعى الإلمام بحال الأمة العربية من قبيل بعثة النبى صلى الله عليه وسلم إلى وفاته ، ثم من عهد الخلفاء الراشدين إلى أوائل الدولة الأموية ، ليتبين ما قام به عمرو من جليل الأعمال من اشتراكه فى غزوات النبى صلى الله عليه وسلم ، عمرو بن العاص الذى يعد أول أمير مسلم ولى مصر بعد أن قضى على دولة الروم فيها واتى على الفتن والقلاقل بها ، ورفع عن كاهل المصريين نير الروم وظلمهم ، فكان عهده أول عهد الحضارة الإسلامية رفرفت على ربوع البلاد قاصيها ودانيها ، فتوطدت دعائم الأمن وساد السلام ، وتألفت بحسن سياسته قلوب مختلف السكان .

Canon R System - Be the Revolution !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.