books new

Create Account

تأريخ الشخصيات

السلطان عبد الحميد الثاني .. شخصيته وسياسته - سليمان جوقه باش

حرص المؤلف فى هذا الكتاب على عرض الحقائق التاريخية مدعمة بالوثائق الدامغة والمصادر التى لا يتطرق إليها الشك، كما استفاد فائدة جمة من مذكرات السلطان عبد الحميد والزمرة المقربة منه وأقوال المؤرخين الأوروبيين الذين خبروا السلطان عبد الحميد وسبروا أغوار شخصيته، ومن ثم جاء الكتاب متخذًا من المنهج العلمى سبيلاً لم يشذ عنه قيد أنملة.

رحلة هاملت العربية (أمير شكسبير وشبح عبد الناصر) - مارجريت ليتفين

لماذا نتتبع هاملت، بصورة خاصة، عبر العالم العربى؟ يمثل كثير من الناس الذين لديهم أشياء يقولونها عنه هناك سببا كافيا. فقد جند الليبراليون، والقوميون، والإسلاميون هاملت من أجل نصرة قضاياهم، واستضافه مخرجو المسرحيات وكتابها فى عملهم الإبداعى، وكذلك فعل الوعاظ، والمشاركون فى المناظرات، والمخرجون السينمائيون، والروائيون، والشعراء، وكتاب المذكرات – بغض النظر عما إذا كانت الرسالة عامة أم خاصة، فقد صاغ الكتاب العرب هاملت وأعادوا صياغته ليساعدهم فى التعبير عنها.

دور السلطان عبد الحميد الثاني في تسهيل السيطرة الصهيونية على فلسطين - فدوى نصيرات

يهدف هذا الكتاب إلى الكشف عن مواقف السلطات عبد الحميد الثاني من نشاط الحركة الصهيونية في السلطنة العثمانية وسعيها الدؤوب لشراء الأراضي وبناء المستوطنات في فلسطين، وعن طريقة تعاطيه الفعلي مع هذا الملف ومدى جديته وصرامته في منع التمدد الاستيطاني في فلسطين ومدى قدرته على حماية الأرض والمقدسات هناك. وينقُض الكتاب المسلّمةَ التاريخية التي تقول إن السلطان عبد الحميد الثاني كان شديد الحرص على منع قيام كيان صهيوني في فلسطين، مظهراً أن المواقف العلنية للسلطان حول هذا الأمر آنذاك كانت تعكس حرصه على صورته أكثر مما تعكس موقفاً جدياً ضد المشروع الصهيوني في فلسطين.

عبد الرحمن السميط .. أسطورة العمل الإغاثي - عبد العزيز سعود العويد

يتحدث الكتاب عن شخصية عظيمة من شخصيات هذا العصر. يتناول الكتاب قصة حياة الدكتور عبد الرحمن السميط رحمه الله منذ ان كان طفلاً إلى ما بعد وفاته وهو رجل خير كويتي عاش  ثلاثين عاما من حياته في أفريقيا وأسلم على يديه اكثر من أحد عشر مليون إنسان وبناء عشرات المراكز الاسلامية ودور الايتام وغيرها من الإعمال في المجال الانساني والديني .

أبو جعفر المنصور .. قصة وتاريخ - كرم ملحم كرم

أبو جعفر عبد الله المنصور (712-775)، واسمه الكامل عبد الله بن محمد بن علي بن عبد الله بن العباس بن عبد المطلب بن هاشم، ثاني خلفاء بني العباس وأقواهم. وهو أسن من أخيه السفاح بست سنين ولكن أخاه الإمام إبراهيم بن محمد بن علي حينما قبض عليه جنود مروان بن محمد سلم الإمامة لابي العباس دون المنصور. واشتهر المنصور بتشييد مدينةبغداد التي تحولت لعاصمة الدولة العباسية. وتولى الخلافة بعد وفاة أخيه السفاح من عام 754م حتى وفاته في عام 775م.136إلى 158ه

الأبطال - توماس كارليل

الكتاب الصادر عن سلسلة "ذاكرة الكتابة" يقدم خلاله الفيلسوف والمؤرخ الاسكنلندى توماس كارليل "المتوفى فى 1881"، تفسيرا خاصا لحركة التاريخ من خلال سير العظماء والأبطال الذين ساهموا فى صنعه، معتبرا أن التاريخ العالمى فى أعماقه هو تاريخ عظماء الرجال الذين عملوا على الأرض فهم القادة وروح التاريخ.

النهر الخالد (المجلد الثاني) .. كتاب عن حياة شاعر الشرق والاسلام محمد اقبال - جاويد إقبال

يمتاز هذا الكتاب عن « إقبال»، من بين جميع المؤلفات التى ظهرت حتى الآن عن حياه هذا الشاعر بالكثير من المزايا: وعلى رأسها أن هذا الكتاب يستوعب جميع الجوانب من حياه الشاعر وفكره وشعره على وجه التفصيل كما إنالمؤلف إستطاع ان يستفيد إستفاده شامله من المعلومات التي لم يطلع عليها اغلب المرلفين.

النهر الخالد (المجلد الأول) .. كتاب عن حياة شاعر الشرق والاسلام محمد اقبال - جاويد إقبال

يمتاز هذا الكتاب عن « إقبال»، من بين جميع المؤلفات التى ظهرت حتى الآن عن حياه هذا الشاعر بالكثير من المزايا: وعلى رأسها أن هذا الكتاب يستوعب جميع الجوانب من حياه الشاعر وفكره وشعره على وجه التفصيل كما إنالمؤلف إستطاع ان يستفيد إستفاده شامله من المعلومات التي لم يطلع عليها اغلب المرلفين.

كليوباترا .. ملكة مصر - جاكوب آبوت

من يتأمل تاريخ كليوباترا، يجد نفسه أمام سرد لأحداث ووقائع جريمة، حيث يجسد لنا تاريخها، الذى اتسم بالطابع الرومانتيكى الملىء بالمغامرات والغرائب، صور حية بالغة الدقة للحب غير المشروع، وما ترتب عليه من آثار مرتقبة، فيصور تأثيره وآثاره ودوافعه الجامحة التى يتعذر كبحها، ونشواته الثملة، وسرعته الجنونية الطائشة، والندم الشديد وقمة اليأس والقنوط، والدمار الذى دائمًا وحتمًا ما يؤول إليه.

السلطان محمد الفاتح 1453  - محمد سالم الرشيدي

هو دراسة دكتوراه عن محمد الفاتح كُتبت عام 1932 للدكتور محمد سالم الرشيدي وهو الأفضل حتى الآن بين الكتب التي كتبت عن محمد الفاتح فهو يسرد قصة محمد الفاتح بأسلوب سرد رائع وكأنك في رواية وليست رسالة دكتوراه استطاع ان يجمع بين المراجع الاوروبية والعربية والتركية ويفاضل بين الروايات بشكل رائع نحن واثقون أنكم ستقرءون أفضل ما كتب عن محمد الفاتح حتى الآن 

المرأة في حياة نابليون - كرستوفر هيبرت

يورد كرستوفر هيبِرت في هذا الكتاب رواية حديثة عن مختلف مراحل حياة نابليون وتطوّر سيرته المهنية غير العادية. فيبرز صورة مغايرة لا تظهره بمظهر القائد المظفّر، أو الإمبراطور، أو حتى البطل المهزوم ، وإنما يكشف عن الرجل في علاقاته مع العديد من النساءمن اللواتي أحطن به وأثّرن في حياته ..

الشعاع الشائع اللمعان في ذكر أئمة عُمان - حميد بن محمد بن رزيق

كتاب الشعاع الشائع باللمعان في ذكر أسماء عمان لمؤلفه حميد بن محمد بن بخيت بن رزيق كتاب فريد بين كتب التواريخ فهو عبارة عن قصيدة شعرية نظمها ابن رزيق في ستة وأربعين ومائة بيت من الشعر وضمنها أسماء أئمة عمان قبل الإمام أحمد بن سعيد وعددهم خمسة وعشرون إماما أولهم الإمام الجلندي بن مسعود وآخرهم الإمام سلطان بن مرشد.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.