quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

تأريخ الشخصيات

المرأة في حياة نابليون - كرستوفر هيبرت

يورد كرستوفر هيبِرت في هذا الكتاب رواية حديثة عن مختلف مراحل حياة نابليون وتطوّر سيرته المهنية غير العادية. فيبرز صورة مغايرة لا تظهره بمظهر القائد المظفّر، أو الإمبراطور، أو حتى البطل المهزوم ، وإنما يكشف عن الرجل في علاقاته مع العديد من النساءمن اللواتي أحطن به وأثّرن في حياته ..

رجال من التاريخ - علي الطنطاوي

من كتاب كهذا ستستنـتـج أمرين مهمين: الأول أنه لا بد لك في كتابة التاريخ أن تقرأ أكثر مما تكتب فأنت أمام صفحات تاريخية قلما سمعت بها من قبل، أما الأمر الثاني أن شخصيات التاريخ لا يمكن تناولها كأبيض وأسود أو خير وشر، فالتجارب الإنسـانية أعقد من أن يتم تناولها بهذا العبث.

متمـردون لـوجه الله - محمود عوض

يتميز هذا الكتاب بميـزة  قلما ستجدها في كتب تاريخ ألا وهي: “احترام الاختلاف” فالكـاتب “محمود عوض” حين أراد أن يكتب عن متمردين دفعوا أثمان غالية في مقابل تغيير مجتمعاتهم لم يمارس عادة الكثير من المؤلفين في انتقاء من يتكلم عنهم حسب توجههم الفكري المناسب لهم، بل ضمن الكتاب بشخصيات من مختلف الأوجه الفكرية، لأنه حين كتب ربما لم يهمه الاسم بقدر ما اهتم بالتجربة، وتلك من أجمل سمات كاتبنا الجميـل “محمود عوض”.

سلاطين الدولة العثمانية - صالح كولن

إن الدولة العثمانية هي أعجوبة من أعاجيب التاريخ في ظروف نشأتها وقيامها، وفي قادتها وسلاطينها، وجميع شؤونها. اقتحمت التاريخ من غير استئذان، وزاحمت الدول، وشَغلت العالم وخَطفت الأبصار والأسماع، وحملت راية ليست بموضع ترحيب بين الرايات، وشَرَّقتْ بها وغَرّبَتْ وركزت سواريها في الآفاق، ورفعتها فوق هامات.

رحلة هاملت العربية (أمير شكسبير وشبح عبد الناصر) - مارجريت ليتفين

لماذا نتتبع هاملت، بصورة خاصة، عبر العالم العربى؟ يمثل كثير من الناس الذين لديهم أشياء يقولونها عنه هناك سببا كافيا. فقد جند الليبراليون، والقوميون، والإسلاميون هاملت من أجل نصرة قضاياهم، واستضافه مخرجو المسرحيات وكتابها فى عملهم الإبداعى، وكذلك فعل الوعاظ، والمشاركون فى المناظرات، والمخرجون السينمائيون، والروائيون، والشعراء، وكتاب المذكرات – بغض النظر عما إذا كانت الرسالة عامة أم خاصة، فقد صاغ الكتاب العرب هاملت وأعادوا صياغته ليساعدهم فى التعبير عنها.

دور السلطان عبد الحميد الثاني في تسهيل السيطرة الصهيونية على فلسطين - فدوى نصيرات

يهدف هذا الكتاب إلى الكشف عن مواقف السلطات عبد الحميد الثاني من نشاط الحركة الصهيونية في السلطنة العثمانية وسعيها الدؤوب لشراء الأراضي وبناء المستوطنات في فلسطين، وعن طريقة تعاطيه الفعلي مع هذا الملف ومدى جديته وصرامته في منع التمدد الاستيطاني في فلسطين ومدى قدرته على حماية الأرض والمقدسات هناك. وينقُض الكتاب المسلّمةَ التاريخية التي تقول إن السلطان عبد الحميد الثاني كان شديد الحرص على منع قيام كيان صهيوني في فلسطين، مظهراً أن المواقف العلنية للسلطان حول هذا الأمر آنذاك كانت تعكس حرصه على صورته أكثر مما تعكس موقفاً جدياً ضد المشروع الصهيوني في فلسطين.

عبد الرحمن السميط .. أسطورة العمل الإغاثي - عبد العزيز سعود العويد

يتحدث الكتاب عن شخصية عظيمة من شخصيات هذا العصر. يتناول الكتاب قصة حياة الدكتور عبد الرحمن السميط رحمه الله منذ ان كان طفلاً إلى ما بعد وفاته وهو رجل خير كويتي عاش  ثلاثين عاما من حياته في أفريقيا وأسلم على يديه اكثر من أحد عشر مليون إنسان وبناء عشرات المراكز الاسلامية ودور الايتام وغيرها من الإعمال في المجال الانساني والديني .

أبو جعفر المنصور .. قصة وتاريخ - كرم ملحم كرم

أبو جعفر عبد الله المنصور (712-775)، واسمه الكامل عبد الله بن محمد بن علي بن عبد الله بن العباس بن عبد المطلب بن هاشم، ثاني خلفاء بني العباس وأقواهم. وهو أسن من أخيه السفاح بست سنين ولكن أخاه الإمام إبراهيم بن محمد بن علي حينما قبض عليه جنود مروان بن محمد سلم الإمامة لابي العباس دون المنصور. واشتهر المنصور بتشييد مدينةبغداد التي تحولت لعاصمة الدولة العباسية. وتولى الخلافة بعد وفاة أخيه السفاح من عام 754م حتى وفاته في عام 775م.136إلى 158ه

الأبطال - توماس كارليل

الكتاب الصادر عن سلسلة "ذاكرة الكتابة" يقدم خلاله الفيلسوف والمؤرخ الاسكنلندى توماس كارليل "المتوفى فى 1881"، تفسيرا خاصا لحركة التاريخ من خلال سير العظماء والأبطال الذين ساهموا فى صنعه، معتبرا أن التاريخ العالمى فى أعماقه هو تاريخ عظماء الرجال الذين عملوا على الأرض فهم القادة وروح التاريخ.

كليوباترا .. ملكة مصر - جاكوب آبوت

من يتأمل تاريخ كليوباترا، يجد نفسه أمام سرد لأحداث ووقائع جريمة، حيث يجسد لنا تاريخها، الذى اتسم بالطابع الرومانتيكى الملىء بالمغامرات والغرائب، صور حية بالغة الدقة للحب غير المشروع، وما ترتب عليه من آثار مرتقبة، فيصور تأثيره وآثاره ودوافعه الجامحة التى يتعذر كبحها، ونشواته الثملة، وسرعته الجنونية الطائشة، والندم الشديد وقمة اليأس والقنوط، والدمار الذى دائمًا وحتمًا ما يؤول إليه.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.