Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

الجزيرة العربية

العرض:
تصنيف حسب:
زمزم .. تاريخ وفضائل - محمود محمد حمو و أحمد محمد شعبان

ماء زمزم خير ماء على وجه الأرض، ظهوره معجزة، ومصدره معجزة واستمراره معجزة وسيبقى معجزة ما بقيت الدنيا.

مذكرات عن رحلة عبر الجزيرة العربية خلال عام 1819 - الكابتن ج. فورستر سادلير

مذكرات الكابتن قائد الفوج 47 في سلاح المشاة البريطاني جورج فورستر سادلير التي نحن بصدد عرضها من الإضاءات الكاشفة عن طبيعة الصراعات والولاءات الداخلية والخارجية لقبائل العرب في العقدين الأول والثاني من القرن التاسع عشر الميلادي في فترة ولادة وتشكل وتأسيس الممالك الجديدة ...

ذاكرة السفينة الشراعية في الخليج العربي - ديونيسيوس آ. آجيوس

هذه الدراسة هي سرد لروايات البحارة حول معرفتهم بالسفن الشراعية والمصطلحات الملاحية، أكثر مما هي دراسة تعتمد على المصادر المدونة. ولسوف تجد، أيها القارئ في هذا الكتاب الشروط الجغرافية لكل نمط من السفن الشراعية والخلفية التاريخية التي يقوم عليها نمط حياة السفن الشراعية من ناحية الأدوار التي تضطلع بها كمراكب نقل وغوص بحثا عن اللؤلؤ وصيد وأعمال القرصنة والرق. والهدف الذي يسعى إليه البحث توثيق السفينة الشراعية بوصفها جزءا من مجتمع البحارة ومساهمتها في رخاء المنطقة قبل اكتشاف النفط.

رحلات داوتي في الجزيرة العربية - تشارلز م. داوتي

بدأ داوتي رحلاته بإسبانيا وإيطاليا ثم ذهب إلى اليونان فمصر حيث وصل القاهرة عام 1875م، ثم عبر صحراء سيناء حتى وصل مدينة البتراء حيث سمع عن مدائن صالح المدينة الأثرية في شمالي الحجاز التي لم تنجح كل من بوركهارت وبيرتون في الوصول إليها، وعزم داوتي على مشاهدتها وانضم إلى قافلة للحج تحت اسم مستعار (خليل)؛ وصل إلى مدائن صالح في نوفمبر 1876م، واستطاع أن يتجول في المنطقة مستنسخاً الكتابات والرسوم المنقوشة في واجهات المقابر، وبدلاً من العودة مع الحجاج إلى دمشق آثر داوتي حياة البداوة وعاش مع جماعة بدوية وتجول معهم.

موسوعة تاريخ الخليج العربي - محمود شاكر

تمتعت منطقة الخليج العربي منذ القديم بأهمية استراتيجية وبرزت كمركز تجاري فعال يربط بين الشرق والغرب فاستقطبت العديد من الأقوام والشعوب التي وجدت في السيطرة عليها أهمية كبيرة لضمان مصالحها وتجارتها.

الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي - د. حمد محمد بن صراي

يتحدث الكتاب عن معرفة النصارى لدار الهجرة، وبين أن رجال النصارى كانوا على علم بدار الهجرة، مما يعني احتمال مجيء بعض هؤلاء إلى المدينة لعلمهم بقدوم النبي المنتظر إليها كما فعل أحبار اليهود، وتؤكد الأخبار والروايات حدوث حوار عقدي وفكري بين المسلمين وبين نصارى نجران، وكانت الوفود تقول رأيها بكل حرية على الرغم من مخالفة النصارى للمسلمين في كثير من المبادئ والأفكار.

الروضة الشريفة - د. أحمد محمد شعبان

من حق الأمة الإسلامية أن تعتز بتاريخها، وأن تحيط المعالم التي ترتبط بهذا التاريخ بأسوار من المهابة والتقديس سيما إذا كانت تتصل بعقائدها وقيمها.

الكويت والزلفي (الجزء الثاني) .. روايات ووثائق وذاكرة زمن – حمد الحمد

هذا هوالجزء الثاني من كتاب (الكويت والزلفي) وهذه المرة جاء تحت عنوان “روايات ووثائق وذاكرة زمن”. وفي هذا العمل يرسم الكاتب الكويتي “حمد عبد المحسن الحمد” صورة لمجتمعات الجزيرة العربية والخليج العربي قبل قرن من الزمن، يسجل رحلة الآباء والأجداد من أسر شتى، من نجد والكويت. ما يميز العمل أنه يسلط الضوء على علاقات إنسانية تشكل جزءاً من تاريخ نجد والكويت

الكويت والزلفي (الجزء الأول) - هجرات وعلاقات وأسر – حمد الحمد

يضيء الكاتب “حمد بن عبد المحسن الحمد” من الكويت في كتابه “الكويت والزلفي هجرات وعلاقات وأسر” على تاريخ دولة الكويت منذ النشأة في القرن السابع عشر، حيث توافدت مجموعة من الأسر والقبائل قادمة من نجد وأنشأت مدينة الكويت، ويعرض الكاتب لتاريخها ولرجالاتها الكبار وكل من ساهم في بناء الدولة وحضارتها منذ نشأتها إلى يومنا هذا.

سيرة العرب الحجازية

سيرة العرب الحجازية المشتملة على الألفاظ الظريفة في رحلة العرب وحرب الزناتي خليفة وهي سيرة بديعة عجيبة ووقاءعها مدهشة غريبة الإتمام في الكمال.

معصية فهد العسكر “الوجودية” في الوعي الكويتي – عقيل يوسف عيدان

فهد العسكر( 1917- 1951) شاعر كويتي استثنائي ، خرج من “كهف” الوسط الديني وتقاطعت أفكاره / أشعاره / مواقفه مع الفلسفة “الوجودية” في أطروحتها ،مبادئها، حرياتها، مقولاتها وحتى تناقضاتها. “الوجودية” التي ضخت حيوية قصوى في أفكار / أشعار فهد العسكر “الكفيف” صاحب النظارة السوداء، والنحيل حد الاختفاء، والشاعر الذي أحب “علناً ” امرأة/ نساء في القصائد والأشعار والانسان الذي حلم بأن يتنقل بين الحيوات برشاقة “بلبل” يحتضن الهواء، فهد العسكر”الوجودي” الكويتي الرائد شاعر القرن العشرين في الكويت. الباحث عن حقيقة بعيدة من وعي أهل زمانه/مكانه. المثير للتساؤلات أبداً المستفز للأفكار أحياناً، والصدامي مع “الثابت والمتحول” كثيراً، هذه محاولة فلسفية لرصد وفهم نشوء/ تكون/ قرزمة أطروحات ومقولات “الوجودية” في الوعي الكويتي وإعادة قراءة /اكتشاف تاريخ وابداع أحد أهم شهودها في الكويت.

بين الجزيرة والثورة – علي الظفيري

إن هذا الكتاب ينشغل بفكرة الإصلاح والصلاح والتطور والنهضة والتغيير ، ينشغل بالفرد والأمة وهمومها وأمالها العريضة والعقبات الكبرى التي تقف في طريق ذلك ، ويسعى لعرض هذه الأفكار من منظور التجربة الإعلامية ودور الصحافة الذي أسهم بشكل فاعل في معظم الأحداث التي شهدناها في المنطقة العربية طوال العقدين الماضيين ، كانت أحلام ملايين الشباب في هذه الأمة العربية العظيمة على مساحة التراب الممتد من المحيط إلى الخليج عرضة لرياح اليأس ، كل ما نحلم به أخذ نصيباً وافراً من السخرية والاستهزاء والتسخيق ، أصبحت أرضنا أكثر خصوبة للفساد والفشل والهزائم والسوء ، وهدر الكرامات وقتل الكفاءات وتفويت الفرص ، ولكن رغم السواد القاتم في المشهد الكبير تشاء أقدار الأحلام الصغيرة أن تفجر ثورة العرب الكبرى والحقيقة في عام 2011 ، انتفضت الهمم والأجساد والأرواح والأقلام والأصوات والأغاني ، أظهرت الإرادة القوية والإيمان الحق هزالة الاستبداد الجاثم على صدر الأمة .

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.