Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

التاريخ الحديث والمعاصر

العرض:
تصنيف حسب:
التاريخ الشعبي للولايات المتحدة (الجزء الثاني) - هوارد زن

فى هذا الكتاب يقوم المؤلف بما يمكن تسميته إعاده توزيع الأدوار على الأبطال والأشرار، حتى إن الكتاب جاء على حد تعبير الكاتب الأمريكى إريك فونر كأنه نيجاتيف فوتوغرافى للتاريخ الأمريكى الرسمى بحيث تتبادل البقاع المظلمه والبقاع المضيئه أماكنها. ومن ثم فالكاتب لا يقدم قراءه ذاتيه للتاريخ الرسمى للولايات المتحده، وإنما يقدم تاريخا آخر، له رواه ووثائق وأبطال مختلفون، هو التاريخ الشعبى.

التاريخ الشعبي للولايات المتحدة (الجزء الأول) - هوارد زن

فى هذا الكتاب يقوم المؤلف بما يمكن تسميته إعاده توزيع الأدوار على الأبطال والأشرار، حتى إن الكتاب جاء على حد تعبير الكاتب الأمريكى إريك فونر كأنه نيجاتيف فوتوغرافى للتاريخ الأمريكى الرسمى بحيث تتبادل البقاع المظلمه والبقاع المضيئه أماكنها. ومن ثم فالكاتب لا يقدم قراءه ذاتيه للتاريخ الرسمى للولايات المتحده، وإنما يقدم تاريخا آخر، له رواه ووثائق وأبطال مختلفون، هو التاريخ الشعبى.

دراسات في تاريخ الخليج العربي الحديث والمعاصر - د. عبد القادر حمود القحطاني

تتضمن هذه الدراسة عدة أبواب، البعض منها يركز على تاريخ قدر بصورة خاصة، والبعض الآخر يتناول بعض القضايا في دول الجوار، وذلك أن تاريخ منطقة الخليج العربي يشكل منظومة إقليمية واحدة يصعب فصله عن بقية الجوانب التاريخية في المنطقة عموما.

حياة موريتانيا .. حوادث السنين (أربعة قرون من تاريخ موريتانيا وجوارها) - المختار بن حامد

كتاب حوادث السنين كتاب في تاريخ موريتانيا وبعض المناطق المجاورة لها، هو تاريخ لمجتمع البيضان وما يتعلق به وعلاقاته ببعض المجتمعات العربية والإفريقية المجاورة له. تاريخ يتناول أحداثا جرت في مناطق تمتد من الشمال من الساقية الحمراء ووادي الذهب إلى الجنوب حيث ضفاف نهر السنغال، ومن أقصى الغرب حيث شواطئ المحيط الأطلسي إلى أقصى الشرق حيث منطقة أزواد في جمهورية مالي ...

بحوث في التاريخ الاجتماعي من العصر المملوكي - علي السيد علي

إن الحضارة العربية الإسلاميّة – على مر عصورها التاريخيّة عامة، وفي عصر سلاطين المماليك 148هـ – 923هـ / 1250 – 1517م خاصة – حافلة بكثير من المعطيات الدالة على مدى ما وصل إليه أبناء هذه الحضارة من رقي وازدهار، والدارس لكتب التراث المملوكي تستوقفه كثير من الحقائق الدالة على هذا الرقي في شتى ميادين النظم الإداريّة، والحربيّة، والاقتصاديّة؛ بل وفي المجالات الثقافيّة والاجتماعيّة.

بصمات خالدة في التاريخ العثماني - جان ألبجوونج

هذا الكتاب يتحدث عن بعض الشخصيات العثمانية الفريدة، ويتناول حياتهم وبصماتهم الخالدة بأسلوب تاريخي وأدبي ممتع.

النوافذ المتلونة في كتابة التاريخ المصري المعاصر - محمد الجوادي

يستعرض هذا الكتاب نماذج بارزة للإسهامات المتاحة في كتابة تاريخ مصر المعاصر وهي نماذج متباينة الأسلوب والمداخل ومن ثم فقد كانت متباينة المخارج والمنتوج.

النجوم المتعاقبة في كتابة تاريخ مصر المعاصر - محمد الجوادي

نقدم في هذا الكتاب مجموعة من الدراسات المتنوعة عن عدد من النجوم المتعاقبة الذين برزت إنجازاتهم في كتابة تاريخنا المعاصر، وهي دراسات متفاوتة الحجم والأسلوب تبعا لاختلاف الشخصيات وعطاء هذه الشخصيات وأسلوبها ومكانتها في كتابة التاريخ ومكانتها من التاريخ.

الطرد والإبادة .. مصير المسلمين العثمانيين (1821-1922م)  - جستن مكارثي

إن المشهد "التقليدي" لتاريخ البلقان والقفقاس والأناضول أقل من كامل، إن لم يكن مضللا، لأن تاريخ الجماعات التي شكلت الأقلية في الإمبراطورية العثمانية استثني من سياق الكلام .. وهو معاناة المسلمين من طرد وإبادة، التي حدثت في المناطق نفسها وفي الوقت نفسه الذي حدثت فيه معاناة المسيحيين، والتي كثيرا ما فاقتها.

التاريخ المعاصر لإيران وتركيا - د. خضير البديري

تحظى دراسة التاريخ الحديث والمعاصر للدول المجاورة للعراق لاهتمام بالغ، لا سيما إيران وتركيا اللتان تشكلان أهمية مميزة وبارزة ظلت مثار اهتمام العالم بأجمعه لحقب تاريخية مختلفة لم تكن بالقليلة، ليس لموقعهما الجغرافي المتميز وحسب، بل لمكانتهما التاريخية وأثرهما في السياسة الدولية، وما تركته هاتان الدولتان من إرث الروابط التاريخية والدينية الوثيقة التي تربطهما مع الدول الإسلامية وبقية الدول الأخرى، ومنها الدول المجاورة وبشكل خاص العراق، الذي يشكل معهما (الثالوث الإسلامي البارز) لكثرة التداخلات المتعددة والمتعلقة بتاريخ تلك الدول المرتكزة على خلفية واسعة من الأحداث المتشابكة فيما بينها، ناهيك عن المصالح الأخرى الاقتصادية والثقافية المشتركة بين هذه الأطراف للتطلع إلى علاقات أفضل تخدم تلك المصالح على الأصعدة كافة.

قضايا مختصرة في تاريخ الجزائر الحديث - عميرواي احميده

ثمانية عشر موضوعا تتعلق بتاريخ الجزائر الحديث. وبقضايا فكرية، وبرحلات علمية من وإلى الجزائر. وبأثر المذهب المالكي في الثقافة الجزائرية وفي هويتها، وبواقع السلطة فيها مقارنة بواقع السلطات في البلاد العربية. مثلما تتعلق بجوانب من السياسة الفرنسية في الجزائر؛ كالترجمة، والتجارة والطب وبموقف الجزائريين منها.

جذور أول نوفمبر 1954 - بن يوسف بن خدة
مؤلف هذا الكتاب المناضل المرحوم بن يوسف بن خدة من الرعيل الأول للحركة الوطنية التحريرية الحديثة التي حققت، عبر مراحل عديدة من الكفاح المتعدد الوجوه، حلم الشعب الجزائري وآلاف المجاهدين الجزائريين بتحطيم النظام الاستعماري الفرنسي، وبعث الدولة الجزائرية المستقلة،

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.