quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

جمال الدين فالح الكيلاني

جمال الدين فالح الكيلاني
الإمام أحمد الرفاعي .. سيرته وأخباره

موسوعة متكاملة عن سيرة الامام أحمد الرفاعي كما روها المؤرخون ” وفق منهج وخطة وضعتها عمادها تقديم النصوص كما هي عند الأقدم فالأقدم  تباعاً, وهنا تكمن أهمية كتابي هذا, في كونه مسرد تاريخي يبيّن تطور ترجمة الامام الرفاعي عند المؤرخين وما لحق بهذه الترجمة من أخبار وأقوال وتحليلات وآراء وردت ضمن ما أوردته نصوصهم ” كلّية وجزيئة ” بينت أحواله وأقواله من أصول معتمدة, والتي ستكون بوابة لل

جغرافية الباز الأشهب .. قراءة ثانية في سيرة الشيخ عبد القادر الكيلاني - جمال الدين الكيلاني

تقدم لنا هذه الدراسة التاريخية التي أعدها الدكتور جمال الدين فالح الكيلاني، قراءة ثانية وتحقيق لمحل ولادة الشيخ عبدالقادر الكيلاني وهو إمام صوفي وفقيه حنبلي لقبه أتباعه بباز الله الأشهب وتاج العارفين ويعرف في التراث المغربي بلقب بوعلام الجيلاني. ويبدأ المؤلف الدكتور جمال الدين فالح الكتاب باستعراض سريع ورؤية بانورامية لسيرة الشيخ عبدالقادر الكيلاني ثم بعد ذلك يبدأ في سرد اسمه ونسبه وكنيته ومولده ونشأته وأسفاره وانتقاله من الجيل إلى بغداد، ومنها إلى بعقوبة، ثم إلى الديار المقدسة. ويحدثنا عن جلوسه للوعظ والتدريس، والملامح العامة لدعوته ومنهجه ودوره الجهادي خلال الحروب الصليبية ويستعرض لنا مؤلفاته ثم ينتقل للحديث عن وفاته وما خلفه من أبناء. ويختتم الكتاب بتقديم قراءة للمصادر والمراجع التي ذكرت ولادته وكذلك يحدثنا عن المؤرخون الأوائل.

الشيخ عبد القادر الكيلاني ومنهجه في السلوك والتربية

تعتبر شخصية الامام عبد القادر الجيلي من الشخصيات القليلة عبر التاريخ التي تمكنت من اجتياز حواجز اللغة والدين والثقافة، حتى غدت أعماله متداولة ومنتشرة على مستوى العالم أجمع. ويبقى أساس هذا الانتشار والتجاوز كامناً في عمق فلسفته وحكمته، التي امتلكت القدرة على اجتذاب المريدين من مختلف الانتماءات والمشارب.

تاريخ الفلسفة الإسلامية .. قراءة ثانية - جمال الدين فالح الكيلاني

الكاتب "الدكتور جمال الدين الكيلانى" يرى أنه من الضرورى البحث عن منهج جديد لدراسة الفلسفة الإسلامية ، فإطار الفلسفة الإسلامية واسع جداً ، فهى فلسفة دينية من جهة أنها تستفيد من المصادر الدينية ، ولأن دراسة الدين أحد مجالاتها ، وهى كذلك فلسفة عقلية لأنها تعتبر العلوم العقلية كالمنطق والرياضيات داخلة ضمن مواضيعها ، وفلسفة إنسانية وواقعية لأن الإنسان والواقع هما أهم مجالاتها... فهذا الكتاب يتحدث عن "تاريخ الفلسفة الإسلامية"

Canon R System - Be the Revolution !

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.