quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

تأريخ الحضارات

 

التاريخ الكبير ومستقبل البشرية - فريد سباير

يعرض كتاب (( التاريخ الكبير )) الماضى الإنسانى ضمن تاريخ الحياة والأرض والكون. إن بزوغ هذا الفرع من الدراسات التاريخية يزودنا بنظرة عامة على الماضى المعروف كاملاً ، منذ بدء الزمان وحتى اليوم الحاضر. فى هذا الكتاب يقدم فريد سباير مقاربة نظرية بسيطو ، تجعل التاريخ الكبير مفهوماً وسهلاً ، وتكشف أيضاً عما يمكن أن يحمله المستقبل للإنسانية. تقدم هذه المقاربة الجديدة تفسيراً للتاريخ الكبير على أنه تاريخ نشوء وزوال التعقد بكل صيغه الهائلة التعدد، من مجموعات المجرات الأكثر ضخامة إلى أصغر الجزئيات دون الذرية.

تفسير التاريخ - عبد الحميد صديقي

مقدمة الكتاب : لقد كتبت هذه المقالات في أوقات مختلفة من السنتين الماضيتين، وكلها كانت قدنشرت في بعض الصحف الشهيرة في باكستان، سوى المقالة الثانية. إن كل مقالة من هذه المقالات مستقلة بنفسها ، ولست أدعي أنها تكوّن باجتماعها مع بعضها كتابا، إلا أن فيها شيئا من اتحاد وجهة النظر من أنها جميعا تبحث في جانب واحد من المعرفة الإنسامية ، ألا وهو فلسفة التاريخ.

أساسيات منهجية التاريخ - ناصر الدين سعيدوني

يتناول المؤلف في هذا الكتاب أساسيات منجية التاريخ باعتبارها أداة ضرورية لكل متعامل مع المادة التاريخية، فعرض خطوطها الرئيسية من منطلق كونها علم بالأصول ومعرفة بالفروع، وذلك عبر الخطوات المحددة للمنهج التاريخي ابتداء من طرح الإشكالية وضبط خطة البحث والتعريف بمصادره والتعامل مع مضمونها، وانتهاء بتحليل المادة التاريخية وتركيبها وصياغتها.

عيون التاريخ (وفيه من سنة 219 إلى سنة 250 هـ) - محمد بن شاكر الكتبي

لكتاب "عيون التاريخ" قيمة فنية أدبية وشعرية فضلاً عن قيمته التاريخية وهو مشتمل على دور وقلائد وفوائد كثيرة. وقد تعمّد ابن شاكر أن يفتح تاريخه النفيس بسيرة عطرة مباركة ألا وهي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ثم سيرة صحابته الخلفاء الراشدين وتابعيهم ثم سير الكثيرين من الأعيان والعلماء الأجلاء والأدباء والشعراء والقوّاد والمحدثين من الذين شاء أن يحصر إيراد سيرة كل واحد منهم بالسنة التي توفي فيها ولم يقتصر في تاريخه على التراجم، تراجم الكثيرين من الرجال الأعيان المشهورين وحدهم، بل ضمّنه أيضاً ذكر بعض ما جرى في عصره وقبله من أمور وأحداث مصيرية مهمة. وقد تمكن ابن شاكر من أن يختم بواسطة جهده وعمله الدؤوب المتواصل هذا التاريخ بذكر الأعيان من الرجال الذين توفوا في سنة 760هـ وهي السنة التي توفي بعدها بحوالى أربع سنوات تقريباً.

السر الأكبر .. معلومات مذهلة عن خفايا الكون والأحداث - دايفيد ايكه

في الكتاب معلومات مثيرة وغريبة حول النظام الأميركي وحول الأصول الحقيقية للديانات الكبرى كما يعرض معلومات مثيرة للجدل حول الخلفية الحقيقية والمذهلة للأسرة المالكية البريطانية وكيف ولماذا قتلت الأميرة ديانا في باريس سنة 1997.

مختصر التاريخ من أول الزمان إلى منتهى دولة بني العباس - إبن الكازروني

كتاب مختصر التاريخ من أول الزمان إلى منهى دولة بني العباس  تأليف ظهير الدين علي محمد الكازروني هو دراسة بحثية كبيرة يقدمها الكاتب من خلال تناول أدق الحقب التاريخية وأعظمها منذ بداية الزمان وحتى الدولة العباسية، الكتاب مقسم إلى عدة فصول يسرد من خلالها الكاتب دراسته بصورة واضحة وبألفاظ سلسلة ، 

تجربتي في الكتابة التاريخية - د. فاروق عمر فوزي

لا بد من الإشارة في بادئ الأمر أن الكتاب الذي بين أيدينا فيه ورقات من "السيرة الذاتية"، وورقات من "السيرة العلمية"، لا لشغفي بسيرتي الذاتية أو إعجابي بسيرتي العلمية فالسيرتين إعتياديتين ربما يمر بهما أي فرد وليس فيهما مظاهر للفخر والتباهي، بل لأنني وجدت أن ملامح من كلا السيرتين مهم لتفسير "تجربتي في الكتابة التاريخية".

منهج البحث التاريخي - د. حسن عثمان

لقد تساءلنا مرارا عن جدوى التاريخ في حياتنا. فيقال أنه مجرد أساطير الأولين، و ما هو إلا حكايات قد تكون حقيقية أو تحمل في طياتها الكثير من المبالغة. تعالوا لنتعرف سويا بإيجاز عن مفهوم التاريخ، و هل هو علما حقيقيا أم مجرد أساطير.

تاريخ الحضارات العام  (7 - العهد المعاصر) - موريس كروزيه

موسوعة تاريخية نادرة تحت اشراف موريس كروزيه مفتش المعارف العام في فرنسا ونخبة من اساتذة التاريخ بجامعة السوربون؛ يتكون من ٧ اجزاء يتحدث فيه عن قصة جميع الحضارات البشرية منذ بدايتها وحتى العهد المعاصر ويتسم بالموضوعية، وبالمنهج العلمي.

تاريخ الحضارات العام  (6 - القرن التاسع عشر) - موريس كروزيه

موسوعة تاريخية نادرة تحت اشراف موريس كروزيه مفتش المعارف العام في فرنسا ونخبة من اساتذة التاريخ بجامعة السوربون؛ يتكون من ٧ اجزاء يتحدث فيه عن قصة جميع الحضارات البشرية منذ بدايتها وحتى العهد المعاصر ويتسم بالموضوعية، وبالمنهج العلمي.

Canon m50

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.