books new

Create Account

عذراً على الإزعاج. نقوم بتسريع الموقع. وسيعود إلى العمل قريباً جداً

كتب في علوم الأرض

استكشاف الأرض والكون - إسحاق عظيموف

فى هذا الكتاب استعرض الكاتب بعضًا مما استطاعت البشريه أن تحققه طوال مشوارها، فقد تناول أربعه آفاق استطاعت البشريه أن تسعى إلى الكشف عن كنهها من بين آفاق عديده لاتزال البشريه تسعى إلى الكشف عنها. وهى إن دلت على شىء فإنما تدل على إظهار الطبيعه البشريه فى أروع صورها فى سعيها الدؤوب نحو اكتشاف المجهول.

أصل الحياة - بول ديفيز

فى هذا الكتاب يتصدى المؤلف باقتدار علمى وتقنى لشرح معنى الحياة، والنظريات المختلفة التى عرضت سيناريوهات متخيلة عن بدئها ورأيه فى كل منها ومدى خضوع أفكار هذه النظريات لقوانين الفيزياء المستقرة فى العلم الحديث. الكتاب أيضًا يحفل بحلول للمعضلات التى يثيرها السؤال عن معنى الحياة والمفاجآت العلمية التى تخطف الأنفاس، ولعلنا نفتح شهية القارئ بمثال واحد: العثور على كائنات حية تعيش فى مستعمرات مزدهرة ومتنامية بالقرب من فوهات براكين أعماق المحيطات.

علوم الأرض في التراث العربي الإسلامي - مصطفى المبروك المغبوب

إن هذا الكتاب هو في واقع الأمر محاولة ضرورية لا بد منها لتعريف الأجيال القادمة بدور الإسلام كدين ساهم في فتح الآفاق نحو العلم والتعلم، باعتباره الدين الذي يدعو إلى العلم وطلب العلم، خاصة وان الكثير من آيات القرآن الكريم تحض على طلب العلم، وإن كثيرا من أحاديث وأقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم تدعو وتحض على طلب العلم ولو في أقاصي الأرض، لذا فإن واجبنا يقتضي منا أن نكشف للجميع الدور الذي قام به علماء المسلمين ودورهم بإسهاماتهم مهما كان حجمها في كافة المجالات العلمية، وبصفة خاصة علوم الأرض، التي يستكثر علماء الغرب أن يذكروا دورهم فيها ويجحدون ما بذلوه من جهود لتطوير العلوم الإنسانية بوجه عام.

هل يمكن بعث الماموث؟ – باسكال طاشي

هل يمكن إعادةُ الحياةِ إلى الماموث حقّاً؟ وهل فرضية استنساخِه هي فرضية قابلة للتحقق؟ أوَليسَ وهماً طُوباوياً أن يسعى الإنسان في إحياءِ نوعٍ آلَ إلى الزوالِ قبل آلافٍ من السنين؟

الحفريات .. مقدمة قصيرة جدًّا - كيث طومسون

كيف تدعم الحفريات نظرية التطور؟ ما مفهوم «الحفريات الحية»؟ وما نوعية الحفريات التي سيخلفها جيل اليوم وراءه؟ لم تكن الحفريات دومًا أمرًا يسير الفهم؛ فلطالما كان ثَمَّةَ شكوك حول ماهيتها وما تعنيه، بل وفي بعض الأحيان كان مجرد وجودها يمثل تهديدًا للآراء السائدة بشأن نشأة الحياة وعُمر كوكب الأرض. استنادًا إلى أحدث التفسيرات العلمية، يربط كيث طومسون الحفريات بحياتنا في سياق عملي وواقعي، مسلطًا الضوء على تأثيرها على علم الأساطير والفلسفة وعلى مفهومنا عن الزمن، فضلًا عن الثقافة الشعبية. يقدِّم هذا الكتاب الممتع من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» تفسيرًا شاملًا متميزًا للحفريات باعتبارها ظاهرة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.